إيران : مستشار خامنئي يصف بشار بـ” رجل ميدان ” .. و وزير إعلام النظام يؤكد أن هناك إرادة بأن سوريا بقيادة الأسد باقية

وصف وزير إعلام النظام عمران الزعبي أي حل سياسي يقصي بشار الأسد من السلطة بالفاشل والساقط.

وقال الزعبي في كلمة ألقاها أمس الأحد في افتتاح الدورة الثامنة لاجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في ‫‏طهران، إن أي مسار سياسي يمس الشعب السوري وخياره وحكومة سوريا وقيادتها ورئيسها “هو خيار فاشل وساقط ولا محل له من الإعراب”، بحسب تلفزيون الجزيرة.

وأضاف أن “الأسد سيظل رئيسا لـسوريا إلا إذا قرر الشعب السوري خلاف ذلك”، في إشارة إلى أن السبيل الوحيد لتركه الرئاسة هو إجراء انتخابات جديدة.

وتابع أن كلفة الحرب الدائرة في سوريا باهظة، لكنه قال إن هناك إرادة بأن سوريا بقيادة الأسد باقية، وإنه لا أحد يستطيع أن ينزع منه رئاستها إلا إذا أراد السوريون ذلك.

وأعلن الزعبي رفض حكومة النظام فرض منطقة آمنة في شمال سوريا أو جنوبها، وقال إن السوريين لن يسمحوا باقتطاع أي شبر من أراضي بلادهم ولو قاتلوا “الدهر كله”. وكان الزعبي يشير إلى خطة كشفت عنها تركيا لإقامة منطقة آمنة بطول 94 كيلومترا وعمق 40 كيلومترا في ريف حلب الشمالي عند الحدود التركية السورية.

من جهته، قال علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، إن بشار الأسد الآن في وضع أفضل من قبل. وأضاف في كلمة ألقاها في الاجتماع نفسه أنه اتضح أن الأسد رجل ميدان، على حد تعبيره.

وتأتي تصريحات وزير الإعلام السوري بعد أيام من تصريح لرئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض خالد خوجة في موسكو، بأن روسيا ليست متمسكة بالأسد ضمن حل سياسي محتمل للأزمة المستمرة في سوريا منذ أكثر من أربع سنوات، في وقت تقول فيه دول عربية وغربية إنه لا مستقبل للأسد في إطار حل سياسي محتمل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. هناك إرادة الله عز وجل بأن هذا المجرم ساقط وأن هذه العصابة الكافرة الحاقدة زائلة
    واقرا أن شئت قوله تعالى
    قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء
    اللهم يا عزير يا جبار يا منتقم يا قهار انزع روح بشار ..واللهم كما فعلت بأصحاب الفيل أرسل عليه جندا من جندك يمزقونه أشلاء و يجعلونه كعصف مأكول

  2. وتابع أن كلفة الحرب الدائرة في سوريا باهظة، لكنه قال إن هناك إرادة بأن سوريا بقيادة الأسد باقية، يعني بس باقية ولا تتمدد كمان يا زعبي يا (داعشي) يا ابن الصرامي انت ورئيسك .

  3. الاتخجل اعتقد ان شرش الحياء مقطوع لديك اذا ام تستحي قل ما شئت

  4. ماذا تتوقعون من بوق متزوج علوية وصار شيعي مشان شوية مصاري وسيارة !!! هذا بوق عديم الشرف والاخلاق كل مايهمه المال والنساء

    1. حاج تدور على تبريرات
      لولا الدعم والغطاء السني كان بشار الأسد سقط من زمان

  5. كم ان هذا الرجل فارسي حقود على العرب و المسلمين اكثر من الفرس الغزاة

  6. معروف للجميع اجرام العصابة النصيرية وداعمتها المافيا الروسية وايران العمائم المجوسية ومرتزقتهم من متعة لبنان والعراق وشذاذ الآفاق من افغانستان وباكستان ومن سنة لئام ضياع على مائدة اللئام. هذا كله معروف لكن الغريب والمعيب والمخذي وقوف الجيران العرب والمسلمين يتفرجون على القتل اليومي والدم الجاري منذ 5 سنوات وما زالو يلحقون الشرق والغرب لتسويق الحلول السياسية للمعارضة السورية وهم يظنون ان هذه العصابة سترحل وهي توزع الابتسامات أمام الكاميرات! خسئت عروبة واخوة كهذه لم يتحرك فيها حتى الآن معتصم ينقذ الأبرياء السوريين من هذا القتل وليعلم العرب ان موعدهم مع القتل والتشريد بات مسألة وقت ان لم يضعوا حدا لعصابة القرامطة والمجوس فايران تنتظرهم ويومئذ سيبحثون عن منقذ فلا يجدون الا الله وعند ذلك يتساوون مع اخوتهم السوريين.

  7. حلمك ايها الساقط هو حلم ابليس بالجنه اما حاخام يهود الخزر والمجوس فسوف يتحرر منكم الايرانيون والى مزبلة التاريخ مصيركم ان شاء الله

  8. الله أكبر عليكم يا قتلة أطفال سوريا

    والله إن كل هذه الدماء التي سفكت في سوريا هي في رقبتكم الى يوم الدين وسيكون حسابكم عسيرا في الدنيا والآخرة باذن الله

    لا اله الا الله .. محمد رسول الله .. بشار الأسد عدو الله

  9. مستشار الارهاب والخراب على اكبر خرامنئي كان صادقاً عندما يقول ان المجوسي ابن انيسة الخسيسة بشار الفسد هو رجل ايران في الميدان هذا يعني وبكل وضوح وباعتراف صريح ان بشار ليس سورياً وانما رجل ايران وهذا يعني ان بشارون أكبر مجرم هو ايراني وليس سورياً وسوريا تحت الاحتلال الايراني

  10. هذا المسمى عمران الزعبي يدلي بهذا الخطاب في نفس اليوم الذي جرت فيه مجزرة دوما وربما أن هذه المصادفة حتى لا يبقى واحد بالعالم يظن أن هذا المعتوه يحمل ذرة من إنسانية ولكن حسابه قادم إن شاء الله

  11. لغنة الله عليك يا زعبي وعلى معلمك مهما طال الزمن فانتم الى مزبلة التاريخ – وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون