الملياردير الكوري تشونغ يترشح لرئاسة الـ ” فيفا “

أعلن الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون، الاثنين، في باريس ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مهاجما في الوقت ذاته الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر ، وتجري انتخابات رئاسة الفيفا في 26 فبراير المقبل.

وقال تشونغ (63 عاما)، نائب رئيس الفيفا بين 1994 و2001 في مؤتمر صحفي “يمر الفيفا اليوم بأزمة عميقة. وفي ظل هذه الظروف، فإن رئيس الفيفا يجب أن يكون مديرا للأزمة ومصلحا”.

ونقلت “رويترز” عن تشونغ “المشكلة في الفيفا هي أن الأمر الوحيد الذي يهتم به الغارقون في الفساد هو إخفاء هذا الفساد”، مضيفا “السبب الحقيقي الذي جعل الفيفا يصبح منظمة فاسدة هو أن نفس الشخص (بلاتر) يديره منذ 40 عاما. السلطة المطلقة تفسد بالتأكيد”.

وأكد تشونغ أنه سيستمر في منصبه ولاية واحدة فقط في حال انتخابه بقوله “يمكنني تغيير الفيفا في 4 سنوات. إنه تعهدي لمحبي كرة القدم في العالم” ، بحسب قناة سكاي نيوز.

وسبق أن أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشيل بلاتيني، ترشحه للانتخابات ويعتبر الأوفر حظا لحصوله على دعم اتحادات قارية بارزة كاتحادات آسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية.

واضطر بلاتر إلى تقديم استقالته بعد 4 أيام على إعادة انتخابه لولاية خامسة على التوالي في 29 مايو الماضي، إثر فضائح فساد هائلة تضرب الفيفا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هالمريادير رح يفوز بالانتخابات .. اعتقد بان له رؤية واضحة لمستقبل الفيفا