بعد فشل المفاوضات و استمرار الحصار الخانق .. قوات إيران و حزب الله تكثف من قصفها للزبداني و تقترب من احتلالها

لم تنجح المفاوضات التي خاضتها حركة أحرار الشام مع الإيرانيين في تركيا في تحويل وقف إطلاق النار في مدينة الزبداني بين الثوار من جهة وقوات النظام وحزب الله من جهة ثانية إلى هدنة ثابتة.

ولم يستفد المقاتلون والمدنيون في الزبداني من وقف النار الذي استمر 72 ساعة لإدخال المؤن أو الذخيرة بسبب الحصار المشدد على جميع مداخلها، من قبل جيش بشار الأسد وقوات الاحتلال التابعة لإيران وحزب الله.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر معارض قوله إن الإيرانيين “بالغوا في مطالبهم المتعلقة بتسليم مدينة الزبداني إلى جانب إخلاء بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من قوات المعارضة، مقابل عدم التنازل اتجاه مطالب المعارضة التي كان بينها إطلاق سراح عدد من المعتقلين”.

وأوضح المصدر أن الشروط التي أرسلها النظام عبر الوسيط الإيراني “قوبلت بالرفض القاطع من جميع فصائل المعارضة، خصوصا بعد شعورها بأن التفاوض يجري فقط على خروج المسلحين، وهو ما لا يحقق أي فائدة للفصائل”.

وأضاف المصدر بأن الأمر “انعكس غضبا من النظام الذي صبّ براميله على الزبداني، في حين ردت المعارضة بمعركة لهيب داريا ومعركة تحرير إدارة المركبات وإعادة الهجوم على كفريا والفوعة، التي انهالت عليها الصواريخ بشكل جنوني لم يسبق له مثيل مباشرة بعد خرق الهدنة”.

وقال أبو عبد الرحمن أحد المقاتلين في الزبداني إنه عند الثامنة من صباح اليوم انتهى وقف إطلاق النار الذي بدأ صباح الأربعاء بعدد من القذائف التي أطلقها الجيش السوري المدعوم من حزب الله، وسرعان ما أمطرت الزبداني بالقذائف من جميع المراكز التي تتمركز فيها قوات النظام السوري، إضافة إلى إلقاء أعداد من البراميل المتفجرة حيث عادت طائرة الميغ للتحليق في سماء الزبداني”.

وقال أبو عبد الرحمن إن القرى المجاورة للزبداني والتي تعج بالمدنيين الذين فروا من المدينة إثر بدء المعركة الشرسة عليها قبل حوالي أربعين يوما، تعرضت أيضا لوابل من القذائف، علما أنه لا نشاط عسكريا للمعارضة ينطلق من تلك القرى.

وتحدث أبو عبد الرحمن عن “الوضع المأساوي” الذي تعيشه الزبداني بعد ثلاث سنوات من الحصار غير المباشر و40 يوما من الحصار المباشر، مشيرا إلى أن معظم الأهالي وحتى العسكريين الباقين في المدينة “لم يروا رغيف الخبز منذ شهر إلا عبر التلفزيون، فيما لا يجدون أحيانا حتى الفتات ليتغذوا به”.

وأكد ناشطون معارضون لعكس السير، أن صمود ثوار الزبداني أمام قوات الاحتلال يعتبر معجزة في ظل الحصار الخانق، مؤكدين أن القصف المكثف وسياسة الإبادة والأرض المحروقة، تجعل من سيطرة قوات الاحتلال الإيرانية على المدينة، مسألة وقت فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. بإذن الله تعالى وبجهود الثوار والمجاهدين في كل سوريا لن تسقط الزبداني وستبقى صامدة.. بل سترد الأعداء قتلى وعلى أعقابهم.

    1. بشرفك……….. عجب فينا نساعدهم بكم صاروخ فيسبوكي ………. ساعدنا زكاتك كيف بيطلقوه

  2. كالعاده بيحتلوا منطقه وبيخربوها وبعدها انسحاب تكتيكي أو بنعفس على رأسهم وبيكونوا تخربوا بيوت الناس

  3. يجب ضرب السفارات الايرانية بكل مكان من العالم وخطف طائرات ايرانية وتفجير خطوط النفط تبعها وضرب مصالحها الاقتصادية حول العالم كضرب شركات الطيران الايرانية والاسواق الايرانية وتشويه سمعة السلع الايرانية والمقاطعة لها بكل ما اوتي من سبل ونشر المقاطعة عبر الانترنت والفيس بوك والاعتداء على الايرانيين اينما وجدو ان امكن وحرق بيوتهم وممتلكاتهم في اوروبا – والتطاهر وحرق اعللامهم – ومن ثمن على الارض السورية المباركة كل من يستعمل سيارة سابا فهو خائن للوطن وللامة الاسلامية ويجب التوحد ورص الصفوف والضرب بيد من حديد على هذه المليشيات الخائنة وكل من يتعامل معها

    الا لعنة الله على ايران المجوسية وعلى خامنئي الكلب

    1. هههههه…مسکین…اعرف انت مصدوم من الخبر…

    2. يرجى التمهل فالطريق زلقة وتكثر المنعطفات (لا تسحب كتير ماعاد فيك تسيطر عالسيارة)

  4. يسعون وبكل قوتهم *دول العالم أجمع* إلى رسم حدود تقسيم سورية ضمن خطة الشرق الأوسط الجديد…نظام الممانعة يقول ان العالم يشن حربا عليه في الإعلام…ليت المسلمين يعلمون ان نظام الممانعة هو يد العالم لتقوي السنة والقضاء على قوتهم الى يوم الدين…بالعامية…بالاعلام انت عدوي ومن تحت الطاولة حبيبي انت وصديقي الاستراتيجي…روسيا نفسها امريكا…الصين نفسها بريطانيا…لك السعودية اللي هية السعودية ماشفنا شي من خيرها…اصلا هية اللي قضت على صدام اللي كانت على ايامو اخر مراحل قوة للسنة بالعصر الحديث وخلت الكلاب الايرانيين يفلتو علينا…القصة طويلة اخواتي…ولكن كلما افكر انهم اجمع مجتمعون علينا اتذكر ان الله موجود فمهما مكرو واتفقوا فمكر الله وعزته اكبر واقوى منهم

    1. تسعى لتجميل نظام صدام البعثي الطاغية ؟؟ نظام البعث في العراق أخو نظام البعث في سورية، كلاهما سلب ونهب وأقبية مخابرات وطغيان وقمع لأي رأي آخر. الثورة السورية ثورة الشرف ضد كل أشكال الطغيان البعثي والنصيري والصفوي والديني على حد سواء، ولن تنتهي إلا ببناء دولة حرة تحفظ كرامة المواطنين وتحاسب جميع المجرمين من كل الفئات والطوائف أيا كانوا.

    2. اخي زائر…انا كسني…صدام حسين لم يهان سني بزمانه…صدام حسين اخرس الشيعة وقطع يدها في الاراضي العربية…صدم حسين حارب الاكراد الذين هم الان امام عينيك يريدون دولة…لا ادافع عن صدام حسين وليس هو عندي اكثر من شخص افضل من الذين وجدوا في زمانه ومن بعده فبالنهاية هو ليس امير المؤمنين انا قدوتي رسولي العظيم صلوات الله عليه وامرائي ابو بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم…اتفهم وجهة نظرك واحترمها

  5. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم…واجعل مخططاتهم تنقلب عليهم…واجعل امة نبيك محمد تعود الى رشدها وهيئ لها سبل التوحد…واجعل يدك هي العليا دائما وابدا…واجعلنا من عبادك المخلصين…وانصر اخوتنا المجاهدين بحق دمائهم الطاهرة التي تسال نصرة لدينك كل يوم

  6. لازم يا شباب يزداد قصف الفوعة وكفريا وتنباد عن بكرة ابيها حتى يوقفو الهجوم عالزبداني
    وان سقطت الزبداني لا سمح الله لازم ينباد سكان كفريا والفوعة حتى اخر ارهابي فيهم وما ينرحم حدا فيهم
    لازم يشوفو هدول الشيعة السفاحين انو اذا بدهم يضلو يهاجمو قرانا ومدننا نحنا لح نرد وبشكل اقوى نخلي عيلهم ونسوانهم وولادهم يبكو دم

    1. قلتلي بشكل اقوى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انو شو قصتكن بتدخلو النسوان بخبر سياسي وحربي !!!!!!!!!!!! معقول يكون شذوذ تفكير جنسي

  7. اللهم عليك بأعداءك..اللهم انصر المجاهدي وثبتهم ..اللهم سدد رميهم وأجعل الغلبة لهم..اللهم أرنا فيمن يعادينا يوما أسودا يشفي صدورنا..

    1. اي اي كتر دعا وزيدهم ل اللهم بلكي بيموتو بأرضهم من دون رصاص . روح الله ينصرك على الدعاء ………… بس ليك يمكن يقبل الله دعاك اذا بتدعيها وانت عمتصلي مو عالفيسبوك وعكس السير لانو الله ما بيتعامل بالفيسبوك ولا بالاعلام

  8. الحل بفتح جميع الجبهات ..
    ألزبداني تقصف بينما بقية الجبهاات دخلت في حالة سبات ..
    نناشد الثوار بالتوحد وفتح جبهة حقيقية في جورين ووحمص ودرعا وجبهة ريف دمشق بقيادة زهران

    الاكتفاء بالمناوشات والجبهات الوهمية لا تضر الا الشعب ولا تستنزف الا قوى الثوار والمجاهدين لان النظام يستجلب الاف المرتزقة ..نريد جبهات حقيقية نحرر فيها ما يكفل بسقوط وتدهور النظام ومرتزقته واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ..
    الانفراد بجبهة الزبداني يعني ان تكرار سيناريو الزبداني سيصل دوما والرستن و خان شيخون ..
    نرجو من العقلاء ايجاد خطة موحدة للتقدم على الجبهات بمعارك موحدة نهلك فيها النظام ومرتزقته .. والله ولي التوفيق

    1. لا الحل ابسط بكتير
      جبهة وحدة بتركع النظام وهي جبهة القرى الشيعية الاربعة
      الفوعا وكفريا … ونبل والزهراء
      اسحقوهم وبيدوهم وفجرو قراهم وصدقني النظام لح يوقف معركة الزبداني
      لو عندهم خوف ١٪ حزب الله وايران ان قرية من هدول تسقط كانو من زمان رضخو واستجابو
      بس لهلئ الثوار ما ضغطو بشكل صح وورجوهم انو كل شهيد بالزبداني بعشرين من سكان هدول القرى وكل بناية بحارة ما لح يوقفو الهجمة عالزبداني

  9. كان هنالك فرصة لحقن دماء المسلمين من الطرفين ولكن الأمر الأقليمي للمعارضة بعدم الأتفاق
    سوف تسحق جبهة النصرة في الزبداني وحيث وجدت تحت أقدام جيشنا العظيم
    المعركة طويلة ونحن أهلها رغم كل التضحيات التي قدمناها وسنقدمها
    الفوعة وكفريا ستبقى شوكة في عينكم الىوم يبعثون فلقد خلقنا هنا لنبقى هنا ونشكركم لعدم قبولكم بتهجيرنا
    وستبقى صيحة سيدنا وأبن بنت نبينا الحسين تتردد هيهات منا الذلة وتلعنكم يأحفاد هند ويزيد
    إن كنتم تظنون بقتلكم أطفالنا سترهبوننا فكذلك فعل يزيد بقتله رضيع سيدنا الحسين في كربلاء – هيهات منا الذلة

    1. كذبت والله.. كذبت والله.. كذبت والله

      أنتم أيها المنافقون أعداء الامام الحسين وآل البيت عليهم السلام

      حاشا الامام الحسين ع أن يكون سيدكم بل سيدكم هو الطاغية المجرم بشار (يزيد هذا العصر) الذي ألهتموه يا منافقين وكنتم له عونا في جرائمه ومجازره في سفك دماء مئات آلاف المسلمين المظلومين..

      مئات آلاف المدنيين العزل ومنهم عشرتا الآلاف من الأطفال قتلهم سيدكم وطاغيتكم والهكم بشار المجرم ببراميل الحقد والقذائف ومن ثم تتجرا على التكلم عن قتل الأطفال؟؟!!

      ولو كان الامام الحسين ع حيا بيننا اليوم لكان أول من وقف في وجهكم وفضح نفاقكم

      “هيهات منا الذلة” هو شعار للمؤمنين الأحرار ولا يحق لعبيد الطغاة أن يسرقوه وينسبوه لهم

      أسأل الله أن يحشركم جميعا مع الطاغية يزيد الفاجر وخلفه بشار المجرم القاتل

      الله بيننا وبينكم

    2. یاعاشق…اتقدر بتقول “اللعنة علی یزید” فی السعودیة؟ ام کل التذاکی من خلف نت؟

    3. اي هيك وضحلو اي و فهمو . اكيد رح يفهم عليك بهاللهجة اللطيفة والمؤدبة

    4. مببن عليك كتير انك سوري سمي حالك ايراني بيكون احسن …. باذن الله سوريا النا … ومجوس ايران وكلاب حسن زميرة عالحاوية هنن وكلبن بشار النحس و شبيحتو عليهم من الله ما يستحقون

    5. مببن عليك كتير انك سوري سمي حالك ايراني بيكون احسن …. باذن الله سوريا النا … ومجوس ايران وكلاب حسن زميرة عالحاوية هنن وكلبن بشار النحس و شبيحتو عليهم من الله ما يستحقون

  10. احتلال الزبداني من قبل ميليشيات ايران لن يوقف الثورة ولا تقدم الثوار والدليل هو ان ايران وأذنابها طبلوا وزمروا عندما دمروا القصير بشكل شبه كامل ومن ثم احتلوها وصورت وسائل اعلامهم انه انتصار ساحق وأن الثورة السورية انتهت فكان الرد بعد فترة بانتصارات ساحقة للثوار وتحرير مدينة ادلب وأريحا وجسر الشغور وألوية عسكرية ومناطق شاسعة واستراتيجية في شمال وجنوب سوريا..

    حتى لو نجحت ايران في الاستيلاء على الزبداني بسبب قصف الطيران وحرق الأخضر واليابس فان ذلك لن يؤثر على مجريات المعارك على الأرض وسيكون رد الثوار قاسيا بتحرير مزيد من المناطق والتقدم نحو الساحل ودمشق..

    جزا الله خيرا المجاهدين الأبطال في الزبداني ونسأل الله لهم الصبر والثبات والسلامة وما الأمر الا لله من قبل ومن بعد وعلينا التوكل عليه والثقة بنصره على المجرمين ولو بعد حين.

  11. الزبداني مدينة صغيرة و لعجز النظام و حزب اللات عن دخول المدن باتوا يبحثون عن انتصارات بدخول القرى الصغيرة ثم تتضخيم انتصارتهم من اجل خداع مواليهم ليموت على اعتاب القرى السورية

  12. الى عاشق الامام علي بن أبي طالب اسد الله الغالب ومن ولاه
    نحن لسنا عشاق الحسين نحن أحفاد الحسين الذين ذبحو بكربلاء وثم ذبحو في حلب نحن أشراف حلب الذين هجرهم اللعين صلاح الدين وساداتك بني العثمانيين لنسكن أدلب ولكن لن نسمح لكم مجددا بأن تهجرونا
    نسبنا معروف أم أنت فأبن من ؟
    أما عن قتلة الأطفال فبعد مرور السبوع الأول من ثورتكم المزعومة بدأ أهل بنش بقتل الناس فلم تتركو لنامجال لنقف معكم
    أنتم تدعون للطائفية من اليوم الأول فكيف نقف معكم والدليل أنكم تعتبروننا مجوس وبجدنا أهتديتم
    الله ورسوله وأأمة أهل البيت هم خصيمنا وخصيمكم يوم القيامة.