حركة ” سورية الأم ” التي يرأسها معاذ الخطيب تعلق لقاءاتها احتجاجاً على مجزرة دوما

أعلنت حركة “سوريا الأم” تعليقها كافة اللقاءات الرسمية خلال الفترة القادمة مع كل الأطراف التي لها علاقة بالموضوع السوري و”التي تغمض أبصارها عن دماء المدنيين من شعبنا الذبيح”، على حد قولها.

وعبرت الحركة -التي يرأسها الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض معاذ الخطيب- في بيان صحفي عن أملها في أن “تلتزم كافة القوى السياسية والعسكرية السورية بذلك”، وفق وكالة الأناضول.

ويأتي هذا القرار حسب البيان “احتجاجا على المجازر التي يقوم بها النظام الدموي الذي قتل أهلنا وشعبنا في سوريا، وخصوصاً مجازر دوما اليوم”.

كما طالبت الحركة مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة طارئة لاتخاذ قرار ملزم بإيقاف استهداف وقصف المدنيين من قبل النظام.

وارتكب النظام السوري الأحد مجزرة بمدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق بعد أن قصفت طائراته بأربعة صواريخ موجهة السوق الشعبية بالمدينة في وقت الذروة، مما أدى إلى سقوط هذا العدد من الضحايا وتدمير الجزء الأكبر من السوق.

وارتفع عدد قتلى المجزرة الاثنين إلى أكثر من 110، في وقت أصيب نحو ثلاثمئة آخرين بجراح، كما أسفرت الضربات الجوية عن دمار في ممتلكات مواطنين، وفقا لمصادر المعارضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هههههه تعلييق لقاءات اي ولله يا سيد معاذ الخطيب اصلا انت وغيرك وصل الشعب السوري لهون

  2. رئاسة الجمهورية السورية تليق بك يا سيد معاذ الخطيب عند اجتماعك مع هيلاري كلينتون عند فترة رئاسة الائتلاف لم تعجبك نبرتها عندما كانت تريد ضمان حدود فلستطين المحتلة بعد الاسد وقالت لكم ان الاسد باق الان اتمنى ان تكون في اخر اجتماع بينك وبين الحكام الانجاس في قطر ان تكون اعطيتهم ضمان لحماية حدود فلستطين المحتلة بعد الاسد ليس حب بالعدو الصهيوني فقط لوقف هذه الدماء الذي تسيل على مدار نصف قرن من فترة الاب

  3. سوريا الام………………………….. في ام بتقتل ولادها … روح غير الاسم صرعتونا تسميات وشعارات تضرب منك للاسد للغرب للخليج لاايران

  4. طول ما ايران المجوسية تتدخل في اي بلد ابشروا والله ما تشوفوا خير