قائد حرس الحدود الأردني : نسعى لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع سوريا

أكد قائد حرس الحدود العميد صابر المهايرة أن حدود المملكة مع سورية آمنة وإن القوات الأردنية تشدد إجراءاتها الأمنية لمنع محاولات المتشددين التسلل بين صفوف اللاجئين السوريين.

وصرح المهايرة، بحسب ما نقلت صحيفة “الغد”، أنه لا وجود لأي من الجماعات الإرهابية على حدود الأردن سواء جبهة النصرة أو تنظيم داعش، مشيرا إلى أن الانفلات الأمني في سورية وغياب قوات سورية عند الحدود بين البلدين كما كانت قبل الأزمة من شأنه أن يؤدي إلى حالات تسلل وتهريب كثيرة.

وتحدث المهايرة من جهة أخرى عن ارتفاع أعداد المسلحين الذين يحاولون تهريب الأسلحة والمخدرات إلى الأردن عبر سورية، مضيفا أنهم يسعون للانصهار بين اللاجئين السوريين في مخيمات اللجوء داخل المملكة.

لكن قائد حرس الحدود شدد من جهة أخرى على استعداد الأردن لضبط الحدود، مضيفا أن أجهزة الأمن اعتقلت في الآونة الأخيرة العديد من حملة الفكر التكفيري.

وأوضح أن الأردن يسعى لإقامة منطقة عازلة على الحدود مع سورية، مشيرا إلى أن هذا القرار يحتاج إلى موافقة مجلس الأمن الدولي.

يذكر أن المهايرة كان قد صرح في وقت سابق بأن القوات المسلحة الأردنية تحفر خنادق لمنع وصول عناصر إرهابية أو آليات إلى الحدود الأردنية سواء الشمالية مع سورية أو الشرقية مع العراق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هلئ صار الشعب السوري كخ وارهابي بل نسبه الى الاردن والى لبنان والى العرق والى تركيه حسبيه الله ونعمه الوكيل لو اهل السنه في العالم وقفو مع اهل السنه في سوريه ربع ماوقفو مع الشيعه والعلويه والاكراد ماصار فينا هيك

  2. اقل دولة قدمت للشعب السوري هي الاردن الشقيقة حتى الاجئين استفادة منهم وصار تشحت باسم رعاية الاجئين احد اصدقائي يخبرني انه كان مع قافلة مساعدات مقدمة من جمعية خيرية متجهه الى المخيم فرضوا على القافلة انزال نصف حمولتها لاحد جمعيات الاردن التي ترعاها الاسرة ما اتمناة من الحكومة القادمة بعد زوال الجحش التحقيق في انقاذ المخابرات الاردنية لبشار الاسد من محاولة اغتيال والكشف عنها وابلاغ المخابرات السورية والقبض على مجموعة الثوار بالكامل