مجزرة بشار الأسد في دوما ” تصدم ” مسؤولاً دولياً يزور دمشق

أعرب مدير العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة، ستيفن أوبراين، الاثنين، عن صدمته من المجزرة التي ارتكبها جيش بشار الأسد في دوما.

وفي مؤتمر صحفي بدمشق، قال أوبراين، بحسب ما نقلت سكاي نيوز : “هالتني أخبار الضربات الجوية أمس ( الأحد) على وجه الخصوص، إذ تسببت في سقوط عشرات القتلى من المدنيين ومئات الجرحى في وسط منطقة دوما المحاصرة في دمشق”.

وناشد المسؤول الدولي، الذي تزامنت زيارته إلى دمشق مع الغارات على دوما “كل أطراف هذا النزاع الطويل الأمد حماية المدنيين واحترام القانون الإنساني الدولي”، مشددا على أن الاعتداء على المدنيين “غير قانوني”.

وكانت طائرات بشار الأسد قصفت بشكل وحشي مدينة دوما مخلفة ما لا يقل عن 120 شهيداً إلى جانب مئات الجرحى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. عسى ان لا تتم ترجمة هذه الصدمة الى قلق فتصبح مصاب بمتلازمة كيومون لتحطم الرقم القياسي في القلق كصاحب اللقب

  2. الاعتداء على المدنيين “غير قانوني … هذا أقصى شي ممكن يساويه المجتمع الدولي باتجاه الشعب السوري، يقولو عن جرائم الجحش ابن الجحش أنها غير قانونية ….

    معلومة مفيدة منك بتاخد 10/10 عليها

  3. المجزرة صدمت الغريب .. وبنفس الوقت فإننا لم أية اعتصامات أو وقفات احتجاجية في مدينة اللاذقية أو طرطوس ، ولم نسمع صوت لمن تظاهروا ضد سليمان الأسد الذي قتل شخصاً واحداً ، ولم نقرأ لهم أية إستنكار حتى على الفيسبوك تعاطفاً مع مئة مدني راحوا ضحية قصف طيار مجرم ..
    الأيام تكشف لنا أن هؤلاء المؤيدين لم ينتموا يوماً ما إلى هذا الشعب و أن ارتباطهم مع النظام أكبر بكثير من ارتباطهم مع شعب سوريا .. لقد ورطوا بالدم لدرجة أنهم غير قادرين على الخروج من هذه الدوامة .ز لكن أود تذكيرهم بأن النظام سيسقط عاجلاً أم أجلاً ولن ننسى هذا التغاضي عن دماء المدنيين .

    1. بكفي تحريض وحقد..أنتو هيك عم تقولوا للناس اذا سقط النظام رح نحاسبكم..وهيك ما حدا رح يرضى أو يخليه يسقط..
      وأصلا كل الدول عم تتفاهم هلأ لحل سياسي..مشان ما يخلوا أمثالكم تروح تحاسب هاد ليش ما نزل بوست عالفيس بوك وهاد ليش ما استنكر..

  4. ياجماعة هناك سر يعجز الحليم عن حله *** انه عند كل زيارة لمسؤول اممي يرتكب الجزار مجازر ضد المدنيين وعلى عينك يامسؤول ** حتى صرنا نكره زيارة اي مسؤول او لجنة ***

  5. لايمكن العيش مع العلوين بعد اليوم ! !!! حتى لو استمرت الحرب مئة عام لن نعود تحت الاحتلال العلوي الوحشي النجس

  6. يقول: غير قانوني الإعتداء على المدنيين!!!. أليست جريمة حرب إذاً؟؟؟؟؟؟.. النظام الذي تقوم بزيارته في دمشق نظام إرهابي قتل أكثر من 300 ألف مدني بريئ أكثر من نصفهم نساء وأطفال.. هذا النظام الإرهابي يا سعادة المبعوث المبعوث ستيفن اوبراين ؛ يختطف أكثر من 200 ألف من الأبرياء رهائن بتهم ملفقة قتل منهم الكثير تحت التعذيب والتجويع… وقد شاهدتم صور أكثر من 11 ألف ضحية عرضت بعض من صورهم في أروقة الأمم المتحدة ؛ قتلوا في سجون هذا السفاح بشار الأسد والغير آبه لا بقانون دولي ولا خطوط حمراء يضعها له المجتمع الدولي الأعمى والأطرش عندما يريد.
    يا سعادة المبعوث الدولي أنت في زيارة لبحث احتياجات الشعب السوري المنكوب مع الذين قاموا بقتل ابناءه وشردوا أكثر من أربع ملايين مواطن سوري خارج البلاد!!! ؛ هل أنتم سذج إلى هذا المستوى أم إنكم تخدعون الشعوب وتسخرون منها… أم إنكم وبالفعل من المنسقين لكل مايحدث في سوريا مع النظام الإرهابي الاسدي والذي من الواضح بأنه مدعوم ومسنود من كل دول مجلس الامن بما فيهم اسرائيل وايران ؛ ألا ترى ايها المبعوث بأن قادة العالم في الدول الكبرى.. عديمي الإنسانية وهم بالحقيقة إرهابيي العالم الكبار وبدون أي منازع.

  7. سوريا محاطة بمئات الملايين من السنة والذين ليهم أكثر من 3000 طائرة حربية وجيوشا اكثر من عشرة ملايين و20000 دبابة و200 بارجة ومع ذلك يتركون اهل السنة في سوريا يتعرضون لكل هذه المذابح الوحشية وهذه المعاناة المريرة والكوارث المأساوية والتي لم تحصل لبشر في تاريخ الأنسانية على أيدي انذل وأخس واحقر وأذل نوع من الجنس البشري النصيريين والشيعة ويقف أهل السنة أولئك مكتوفي الأيدي يتفرجون على موت السوريين الأبطال الطيبون أحباب الله أحفاد الصحابة بل ويقرعونا أخبارا وتحاليا في قنواتهم العفنة والتي تصاغ أخبارها عن طريق الأعلاميين الصهاينة ويتسابقون لأقامة مهرجانات الأغاني والدعارة في هذه الظروف المميتة التي يمر بها الشعب السوري العظيم اي حثالة أنتم من أي زبالة أتيتم خسئتم كلكم وخسئت عروشكم وزالت يا أبناء الق…..ات ياعبيد الأمريكان واليهود وأجراءهم الذليلين تحت أقدامهم يا لاعقي أحذيتهم نعم بشار وخامئني هم أعدائنا الألداء المجرمين الحثالة ونحن ندافع عنكم يابني الخسة لكنكم أثبتم انكم أنتم أعداء لنا ايضا واجرامكم بصمتكم الخسيس لمساعدة النصيرييين والشيعة لأبادتنا بمباركتكم فانتم اشد عداء لنا منهم ولكن وبأذن الله تعالى لن تنكسر ارادة أهل السنة في سوريا وسنمرغ أنوف كل أعدائنا وسنهزمهم بعون الله وقدرته.

  8. يا اوغاد العالم
    مافي مدنيين في مجرم اسمو بشار الجحش عم يقتلنا بمساعدتكم و نحن لا نقدر عليه

  9. ثقتي بالله العلي العدل العظيم أنه سينتقم لكل المظلومين الذين سفكت دماءهم

    لكل ظالم يوم سيحاسب فيه على ظلمه للعباد وسفكه للدماء التي حرم الله

    وما الله بغافل عن الظالمين ولكنه يؤخرهم ويمدهم في طغيانهم حتى يأخذهم أخذ عزيز مقتدر

    الله مولانا ولا مولى لكم

    وحسبنا لله ونعم الوكيل والنصير

  10. رحمت الله عليهم جميعا اما بعد اقول والله المزكر. يا علويه من أوتيتم عودو فلا مكان لديكم عندنا فضيافتكم انتهت بيننا انتم من قال فرعون فرعن

  11. هذا الغرب والشرق كلهم يشاركون ويتفرجون على ذبح الشعب السوري وعلى المدنيين الأبرياء وعلى تدمير المدن السورية وإنهيار سورية رويدا رويدا إنهم ينتظرون الحلبة بين المتصاريعين لينقضوا على سورية كل له مصالحه فلا الإنسانية ولا الأخلاق ولا الأعراف الدولية تريد أن تؤثر على هذا المشهد الدموي إن 3000 قتيل في تفجير مبني التجارة العالمية كان كافيا ليدمر دولا بأكملها واليوم حصيلة مايجري في سوريا ملايين المشردين والفارين خارج الوطن وما لايقل عن 300000 شهيد مواطن لم يحرك ساكنا في هذا العالم القذر