” يديعوت أحرونوت ” : إسرائيل تستعد لتوغل محتمل في سوريا

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، الاثنين، أن الجيش أعد بالفعل خططا لاحتمال شن هجوم على سوريا في ضوء تقييمات عسكرية حديثة تشير إلى أن إيران فتحت بالفعل جبهة جديدة ضد إسرائيل في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقالت الصحيفة إن التدريبات العسكرية التي أجريت في المنطقة، خلال الأسبوعين الماضيين، ركزت بشكل أولي على سيناريو يضاهي شن عملية هجومية داخل الأراضي السورية، رداً على تصرف محتمل من داخل الحدود السورية مثل تسلل عشرات المسلحين المزودين بأسلحة مضادة للدبابات ورشاشات وقنابل وأسلحة خفيفة، في أحد المجتمعات المحلية على طول الحدود مع إسرائيل.

وأكدت الصحيفة أن التدريبات شملت إمكانية رد الجيش الإسرائيلي على مثل هذا التسلل، وذلك عن طريق إطلاق النيران على أهداف ثابتة على الجانب السوري من الحدود. وفي الوقت نفسه، يتوقع مسؤولون إطلاق وابل من قذائف الهاون على مجتمعات محلية في مرتفعات الجولان إذا حدث مثل هذا السيناريو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. التوغل الإسرائيلي أن حصل فهو في لصالح بشار الأسد لأن درعا على وشك السقوط بيد الثوار ولذي أن حصل سوف يشكل كارثة لنظام الأسد لأنه يهدد العاصمة دمشق التي أن سقطت سقط نظام الأهبل بشار الأسد
    وإسرائيل تحاول منع سقوط نظام الأسد بأي طريقة

  2. حاج بقه كذب علينا اسرءيل وايران واحد على اهل السنه شبعنا كذب وخداع تعلمنا من اخطاءنا