ألمانيا : بشار الأسد هو الذي يتحمل مسؤولية المأساة الإنسانية التي تشهدها سوريا

قال وزير الخارجية الألماني “فرانك فالتر شتاينماير”، اليوم الثلاثاء، إن رئيس النظام في سوريا، بشار الأسد، يتحمل مسؤولية في المأساة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي تلا لقاء جمع شتاينماير بنظيره العُماني “يوسف بن علوي”، في مقر وزارة الخارجية الألمانية بالعاصمة برلين، حيث أشار إلى أن الوضع في سوريا حالياً “لا يزال بعيدا عن التوصل إلى حل سياسي”.
وأضاف أن “للأسد مسؤولية في هروب الناس داخل وخارج سوريا، فضلا عن مسؤوليته عن عشرات آلاف الضحايا في البلاد”.

ولفت الوزير الألماني إلى أن “الوقت قد حان من أجل وقف إطلاق النار في سوريا، مبدياً دعمه لخطة المفاوضات للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان ديمستورا، القاضية بتشكيل مجموعات اتصال دولية حول سوريا”.
وفي الشأن اليمني، ذكر شتاينماير أنه بحث مع نظيره العماني الاشتباكات في اليمن، مضيفاً أنه ستتم الدعوة لإعلان وقف إطلاق نار هناك، معرباً عن اعتقاده بضرورة بذل مزيد من الجهد، من أجل إيجاد حل للمشاكل في مناطق الأزمات، من مثل سوريا واليمن وغيرها، وذلك من أجل إيقاف تدفق اللاجئين إلى أوروبا.

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية العماني أن الاتفاق النووي المبرم بين إيران والمجموعة الدولية (5+1)، جلب الراحة للمنطقة والعالم، معرباً عن ترحيبه بالاتفاق، ومشيراً إلى تطور العلاقات الاقتصادية القائمة بين سلطنة عُمان وألمانيا.

وشدد علوي على ضرورة منع تدفق الدماء في اليمن، مبيناً أن الجميع خاسر، وأنه لا منتصر من مناخ الاشتباكات هناك. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. سبحان الله الانسانية عند الغرب وضايعة عند الشرق الله يصلح الاحوال ويرحم هل الناس

  2. ايه طالعتوا روحنا وأخيراً يا سعادة الوزير.. خلص سوريا صارت ع الأرض وسكانها ع مترحل ولازال المجرم الإرهابي بشار الأسد قابعاً في قصر يطل على دمشق وريفها مستمتعاً برائحة بارود قنابله ودماء ضحاياه… ومنذ خمس سنوات…و العالم ( المتحضر).. ولا أبالي.

  3. Not only ASSAD carry this war on his shoulders there is another hands helping him too and those hands are
    (you and your partners (ISIS+ WESTERN POLITICAL
    but the judgement day is soon