برهان غليون : المجتمع الدولي لا يستحق سوى أن يبصق عليه السوريون

قال رئيس المجلس الوطني السوري السابق برهان غليون إن العالم -منذ خمس سنين- لم يستعمل كلمة إبادة لوصف ما لا يمكن أن يكون إلا إبادة في سوريا.

وفي حلقة الاثنين من برنامج “الواقع العربي” الذي يعرض على قناة الجزيرة، قال غليون: المجتمع الدولي الذي يتناسى أن القتل في سوريا منهجي، لا يستحق سوى أن يبصق عليه السوريون.

وقال غليون: إن النظام السوري ينفذ مخططا إيرانيا لتقسيم سوريا وإقامة محمية يقودها نظام أقلية. ومن ذلك ما قال إنها عمليات تهجير لإحداث فراغ ديمغرافي، مؤكدا أن هذا الشيء طلب مباشرة في المفاوضات بين النظام وأحرار الشام “إخلاء الزبداني وغوطة دمشق وإلا سنستمر في الضرب”.

وحذر غليون من الرهان على التدخلات الخارجية الأجنبية بأي شكل من الأشكال، مبينا أن الأهمية الكبرى الآن في الوقوف بوجه الاحتلال الإيراني واسترجاع سوريا قلعة عربية، وإلا فإن ضياع سوريا سيجعل الخليج العربي على خط النار الأول.

فالنظام -كما يضيف- يعتمد على دعم كبير من روسيا وإيران، بينما المعارضة السورية تتلقى دعمها “بالقطارة”، بحسب وصفه.

ومتوجها إلى المعارضة السورية، قال غليون إن الأغلبية السياسية موجودة خارج سوريا، بينما الفصائل على الأرض لا تعمل بإستراتيجية وطنية شاملة، متسائلا: لقد تخلى عنا الغرب فهل نتخلى عن أنفسنا؟

وبين أن النظام يتشدد أكثر كلما تجردت المعارضة من ملابسها، فالنظام الذي يلقي البراميل منذ أربع سنوات تحت بصر العالم، بدل أن يجد من يوقفه ها هو يطور قدرته على إلقاء 16 برميلا دفعة واحدة.

ودعا غليون إلى “سحق المليشيات” التي تقاتل مع النظام، لافتا إلى أنه لم يعد يقاتل الشعب في سوريا سوى المرتزقة من حزب الله والعراق وأفغانستان وباكستان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. لتعرفوا هؤلاء الذين يدعون الإنسانية انهم قتلة كلهم يعملون لكي لايحموا الشعب السوري.
    كله يريد لهذا الشعب القتل.

  2. قلت كلام حق يا د. برهان غليون ؛ السوريون السنة تحديداً ؛ يجب أن يعلموا بأنهم في الساحة لوحدهم ولهذا عليهم تكثيف الإعتماد على القدرات الذاتية وتوحيد الجهود لكي يتغلبوا على هذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها بلدنا من نظام أقلوي طائفي محتل… وطامعين غرباء لهم مشروعهم التوسعي والتسلطي والإستيطاني في بلادنا.
    يعني يا ريت احتلال… بل استيطان وكما فعلت اسرائيل بفلسطين تماما.

  3. ايه لحظه بس، خود يمينك، بعدلي شوي، كمان شوي، حط الخواجه جنبك، ايواه لا تتحركوا، قولوا تشيييس: وهلا…… اتتففووووو عليك.
    وصلت؟

  4. كلام في الصميم, السوريون يحاربون الفرس نيابة عن العرب فأين العم العربي, أم أنهم ينتظرون حتى يجدوا الفرس في بيوتهم ولات حين مندم

  5. هو بسبب الغليون وامثاله من المنتفعين اللي تبين للمجتمع الدولي انو جرادين .. وتبين لاحقا حتى انو معظم اللاجئين السوريين لاوروبا هم من الذين كانوا يسعون لفيزا بشكل ما لسنوات خلت وفشلت المحاولات وهلق صارت فرصة ذهبية ليعرف المجتمع الدولي انو ما يسمى بالشعب المظلوم فيه كمية من الغباء والعظرسة والعنصرية والتدين بدون طعمة ما يمكن ان يخرب العالم وليس فقط دولة متل سورية .. البشر غيروا رأيهم في سورية بعد ما طلعت الفضائح . .بس المشكلة ما عم يقدروا يعبروا عن رأيهم بالموضوع لانو رح يطلع الرأي فيه كتير من قلة الادب المستحقة وغير المتوفرة .. من حكومة لمعارضة لشعب .. كلو زبالة ولسة يفتخر .. خلصونا .

  6. برهان غليون وعصابة الإئتلاف أنتم من تستحقون أن يبصق عليكم السوريون لأنكم أسأتم إلى الثورة ونهبتم المساعدات المقدمة إلى الشعب السوري وتشاجرتم وتضاربتم أمام أعين العالم والكاميرات تنازعاً على السلطة والزعامة ياسكان فنادق الخمس نجوم . هل تستطيع ياغليون أن تقول كم بلغ حسابك في البنوك الباريسية ؟؟؟ جميع من تخرجوا من الجامعات الفرنسية يعرفون أنك ومنذ 25 عاماً وأنت أكبر زير نساء في باريس والأن تتحدث عن الثورة وعن صمت العالم أمام مايحدث في سورية ؟؟ تبرع بنصف ماتملك في البنوك الفرنسية لصالح الثورة وبذلك تكفر عن جزء من خياناتك واساءاتك للثورة

  7. بفهم من كلامك انك خايف على دول الخليج تكون في الصف الأول بالمعركة و مشان هيك لازم تكون المعركة فقط بسوريا . طيب يا مرتزق يا كاذب على اساس انت بتعرف سياسة و برفيسور في السوربون هلق حتى اكتشفت الخديعة و كذب المجتمع الدولي . او انك كنت مبسوط بالمعاش اللي عم يندفعلك كل اخر شهر من دول الخليج .

  8. أسخف انتقاد ينتقده الفيسبوكيون ضد المعارضة السورية والإئتلاف هو “معارضة الفنادق”، عنجد لما بسمع هالانتقاد بشعر بالحاجة للتقيؤ على وجه صاحبه، وأنا ما عمدافع عن المعارضة والإئتلاف وعندي كتير عليهم ملاحظات، لكن الموضوعية ضرورية، يعني بدكم ياهم يجتمعو مثلاً بالجامع ولا بالحديقة العامة ولا وين مثلاً قولولي؟ بتحب تستقبلهم عندك بالبيت ما عندهم مانع بحكيلك معهم أنا تكرم عينك بس يكون في ببيتك مكان يوسعهم كلهم ويوسع الصحفيين وكل المستلزمات التانية… المشكلة فينا نحن الشعب أكتر من المعارضة، لسا كل ما الواحد حكا كلمة بنطولو، في عندنا بسورية نحن 5 مليون بشار الأسد مو واحد بس، كل واحد بشار الأسد على قدو…

  9. للإسف يا سيد غليون ، تقول هذا الكلام بعد 4 سنوات من الأشلاء و الدماء و ………….. تتحمل جزءً كبيراً من المسؤولية أنت و أمثالك.

  10. طيب ليش ما حكيت هالكلام وقت كنت رئيس المجلس الوطني؟؟
    ولا لسة كان راتبك عم يوصل من قطر بالدولار ؟؟