ألمانيا : وزارة الداخلية تعلن رسمياً بأن البلاد تتوقع استقبال “800 ألف” طالب لجوء هذا العام

رفعت الحكومة الألمانية بصورة كبيرة من توقعاتها الخاصة بأعداد اللاجئين لهذا العام وذلك وفقا لما أعلنه توماس دي ميزير وزير الداخلية الألماني اليوم الأربعاء،بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ووفقا لتصريحات الوزير، فإن من المنتظر أن يصل عدد اللاجئين إلى ألمانيا في العام الحالي إلى 800 ألف شخص، لتصل نسبة تواجد اللاجئين في البلاد إلى لاجىء مقابل كل 101 مواطن ألماني.

و قال وزير الداخلية إن على الحكومة الاتحادية و الولايات و البلديات تقبل هذا التحدي معاً، و التغلب عليه، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن 40 % من طلبات اللجوء تعود للقادمين من دول البلقان ما عده أمراً غير مقبولاً.

وكانت توقعات المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين تشير حتى الآن إلى أن عدد طالبي اللجوء سيصل بحلول نهاية العام إلى 450 ألف شخص. ولم يصل عدد طالبي اللجوء لألمانيا إلى مثل هذا العدد من قبل في تاريخ البلاد، وكان أعلى مستوى وصل إليه في عام 1992 عندما بلغ عدد طالبي اللجوء 440 ألف شخص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. عشيرة “البغدادي” تتبرأ منه وتؤكد عدم مبايعتها له-تبرأت عشيرة “البو بدري” إحدى العشائر الرئيسية في سامراء، التي ينحدر منها زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي (واسمه الكامل “إبراهيم عواد بن إبراهيم البدري”، في حديث خاص لـ”العربية.نت، من كافة أفعاله وجرائم تنظيمه في كل من سوريا والعراق، مؤكدة عدم مبايعة العشيرة في ديالى وسامراء لـ “داعش” وزعيمه.

    وأكد أحد أبرز وجهاء عشيرة البو بدري رافضاً الإفصاح عن اسمه تبرؤهم منه قائلاً “داعش تنظيم دولي وليس للعشيرة”، موضحاً أن ولاء البغدادي ليس لعشيرته وإنما لتنظيمه المتطرف.

    وبحسب ما أفاد به أحد وجهاء “البو بدري” فإن البغدادي والملقب “بأبو دعاء”، أمضى جزءاً من حياته في الريف قبل أن ينتقل إلى سامراء مسقط رأسه، ومن ثم تنقل ما بين الفلوجة والعاصمة العراقية بغداد. وأضاف أن شقيقه وأحد أبناء عمومته في السجن. وقال” نحن وكافة عشيرة البو بدري براء منه ومن أفعاله”.

  2. يعني وزير الداخلية بحكي انو ٤٠ بالميه من أصل ٨٠٠ الف لاجئ من البلقان هذا الحكي بعني انو تقريبا ٦٠٠ الف لاجئ بس هاي السنة من سوريا يعني ٦٠٠ الف بس هاي السنه رح يطلب المعونة الشهرية يعني اكلت خر٠٠٠ وهوا المانيا اكلت خازوق مرتب خربت ألمانيا ?

  3. من حق كل إنسان ان يطمح لحياه حره و كريمه و آمنه.
    للأسف الكثير من السوريين اللاجئين يقدم صوره تشبيحيه سيئه بتصرفاته المشينه بدول اللجوء, فبالرغم من الجهود الكبيره التي تبذلها هيئات الآعاثه و تأكيدهم على ضروره تعلم اللغه و الأستفاده من فرصه المعونه الاجتماعيه لأجل ضمان بدايه جديده و عدم التبذير نجد الكثير من السوريين و بكل أسف يمارس التشبيح و الكذب و النص و السرقه و ممارسات أخرى يندى لها الجبين لا داعي لذكرها.

  4. اصلا المانيا حتخرب دهمه السوريين السبب همه هنا بالمانيا عشان خاطر الفلوس كل اخرشهر٠