الدولار يحقق رقماً قياسياً جديداً أمام الليرة التركية

هبطت الليرة التركية إلى مستوى قياسي جديد أمام العملة الأمريكية يوم الأربعاء بعد أن اخفق عرض توضيحي من البنك المركزي في تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن مدى استعداد البنك المركزي لتحدي الضغوط السياسية ورفع أسعار الفائدة.

وبعد يوم من قرار البنك المركزي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير أبلغ اقتصاديين في عرض توضيحي أنه كان قد بدأ سياسة رفع الفائدة تمشيا مع زيادات الفائدة في الولايات المتحدة مما يعكس تأثير الضغط السياسي من أنقرة.

وهبطت الليرة إلى 2,9430 ليرة للدولار مسجلة مستوى قياسيا جديدا (Reuters) .

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كله بسبب سياسات أردوغان الهوجاء
    هل كان سيظن فعلا انه سيصبح امبراطورا
    ويطلق شرارات الحروب يمنة ويسرى
    ما بناه في سنين سيهدمه في اشهر

    1. غير صحيح.. فتركيا ليست كمثل دولنا العربية الكرتونية المبنية على أمجاد وهمية وقمع وسرقة وفساد حتى تنهار في أشهر بسبب أزمة عابرة..

      وأردوغان من أكثر المحنكين سياسيا في تاريخ رؤوساء تركيا فهو استطاع إعادة الوجه الإسلامي لتركيا وكسب ثقة الشعب التركي الذي احبه وفي نفس الوقت كان عونا هو وحزبه للشعب السوري في وجه الاجرام والمجازر الإيرانية على يد المجرم السفاح بشار.
      تركيا اقتصادها متين جدا ولديها بنية تحتية متطورة جدا وماتمر به من ازمة اقتصادية لن يستمر طويلا وخاصة بعد انتهاء الانتخابات المبكرة وفوز حزب العدالة والبناء بقيادة أردوغان حيث سيكون الصعود التركي قويا سياسيا واقتصاديا وحتى عسكريا حيث سيتم حسم الكثير من الأمور العالقة.

  2. لعنة الله على الاكراد بسبب تفجيراتهم سيدمرون الثقة بالليرة التركية لكننا لهم بالمرصاد و نحن مستعدون لدعم تركيا فنحن نعرف كيف نحاربهم.

  3. تركيا معرضة لضغوط اقتصادية حادة و بطالة هائلة و فيها مشاكل كبيرة اقتصاديا و اجتماعيا و” اخلاقيا” طبعا كل هذه العوامل ستؤدي الى ان تكون تركيا دولة ضعيفة لو لا حلف الناتو الاستقرار لن تراه تركيا طالما انها تعامل سوريا في حقزقها المائية و احتلال اراضيها لواء الاسكندرون اخ…

  4. طيب خبروني شو صار بالاقتصاديين الاشاوس جماعة ابو صدر كنافة إخوان حلب وادلب جماعة تعاملوا بالليرة التركية ابرك من عملة النظام ريتوا تلحسوا ما تيسر شو اغبياء انتو وثيادتو قشة لفة