تنظيم “داعش” يقطع رأس مدير الأثار و المتاحف ويعلق جثته على عامود أثري في تدمر

قال مأمون عبد الكريم المدير العام للآثار في حكومة الأسد يوم الثلاثاء إن مقاتلي تنظيم “داعش” ذبحوا عالم آثار في مدينة تدمر السورية الأثرية وعلقوا جثته على عمود في ميدان عام في هذه المدينة التاريخية.

وكان مقاتلو التنظيم الذين يسيطرون على مساحات كبيرة من سوريا والعراق قد استولوا على مدينة تدمر بوسط سوريا من قوات الأسد في مايو آيار الماضي، دون معارك تذكر، بل شبهها ناشطون بعملية استلام و تسليم.

وقال عبد الكريم لوكالة رويترز إن أسرة عالم الآثار خالد الأسعد أبلغته أن العالم البالغ من العمر 82 عاما ويعمل منذ أكثر من 50 عاماً مديراً للآثار في تدمر أعدمه التنظيم يوم الثلاثاء.

ودعا عبد الكريم، الذي يمثل نظام الأسد المتورط بقتل و تعذيب عشرات الآلاف من السوريين، إلى تخيل كيف أن عالما كهذا وهب خدماته التي لا تنسى للمكان والتاريخ يقطع رأسه وتعلق جثته من أحد الأعمدة الأثرية في وسط ساحة في تدمر.

وقال إن استمرار وجود “هؤلاء المجرمين” في هذه المدينة لعنة ونذير شؤم لتدمر وكل القطع الأثرية فيها.

وقال عبد الكريم إن الأسعد عرف بعدة دراسات علمية نشرت في عدد من الدوريات الأثرية العالمية عن تدمر. وكانت هذه المدينة قد ازدهرت في قديم الزمان كمحطة للقوافل التجارية على طريق الحرير.

وعمل الأسعد أيضا في العقود القليلة الماضية مع بعثات آثار أمريكية وفرنسية وألمانية في أعمال حفريات وبحوث في أطلال وآثار المدينة التي يرجع تاريخها إلى 2000 سنة وهي مدرجة ضمن قائمة منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. داعش مجرمة ولكنها تاتي بعد النظام بعشرات المرات فلا بد ان تمر في تصنيف المجرمين على النظام وايران وملحقاتها التي تعد بالعشرات وروسيا التي تكثف مساعداتها بقوة وعلنا لاستمرار الية الذبح في سوريا ثم تاتي داعش
    والمجتمع الدولي لا يرى من الاجرام الا الداعشي ولكن المئات والالوف في دوما والزبداني وحلب ودرعا وادلب وباقي المدن لا ينظر اليها
    ومقتل هذا الانسان وحشية ما بعدها وحشية وسوف يشغل مقتله القاصي والداني ونحن نستنكر قتله ونذكرهم ان الله عز وجل يحترم شيبة الكبير وانتم لا تقيمون وزنا لها وتغطون على كل جرائم السافل القاتل
    يا وحوش البشرية لن يهنأ لكم بال حتى استئصال آخر سوري او تشريده وكلكم شركاء وساستعير كلمة للسافل القاتل استخدمها ايام مهزلة الانتخابات وهي كلمة سوا
    نعم انتم غربا وشرقا شركاء للمجرم وايران وملحقاتها وروسيا وداعش وتقتلونا سوا سوا سوا

  2. حسبي الله ونعم الوكيل ….. والله شي بيقطع القلب من الحزن
    أشوف فيكم يوم يا داعش ….

  3. 82 سنة وما تقاعد , والبكلورس والماستر والدكتوراة تبعنا ما عم تساعدنا نحصل وظيفة لا سابقا ولا حتى الان

  4. “المدير العام للآثار في حكومة الأسد” لك حتى مديرية الآثار رح تساووها بؤرة للتشبيح؟!!!!
    يا عكس السير يا ……. راجعوا المقالات قبل النشر
    تقول قاعدين بقهوة وعم نطق حنك!!!!

  5. “قال مأمون عبد الكريم المدير العام للآثار في حكومة الأسد” اقتبستها من الخبر الوارد…اود التعليق على طريقتكم في اختيار المفردات ولست في موضع املاء كلمات وعبارات.
    ولكن من المعيب صياغة الخبر بهذه الطريقة وكإن جميع موظفي الدوائر الحكومية عملاء ويؤيدون النظام واجرامه….والله واقولها بصدق بآن هذا الرجل انسان صادق ويعمل في مديرية الاثار والمتاحف السورية بما يخدم هذه المؤسسة لصالح سوربا (وليس حكومة الاسد)…اتقو الله فيما تكتبون ولا تكونوا منابر كراهية وتإجيج حقد كإعلام دولة رواندا فيما مضى.
    شكرا لكم واتمنى ان تتقبلو نعليقي.