مسلحون يهاجمون قصر دولمه بتشه في اسطنبول

شن مسلحان الاربعاء هجوما بالرشاشات والمتفجرات على قصر دولمه بتشه، احد ابرز المعالم السياحية في تركيا ويضم مكاتب رئيس الوزراء، بحسب ما افادت سلطات اسطنبول في بيان.

وذكرت تقارير اولية انه سمع اطلاق نار ودوي انفجار قنبلة امام القصر الذي كان يكتظ بالسياح في ذروة موسم الصيف.

وافاد بيان لمكتب محافظ اسطنبول ان “عناصر من منظمة ارهابية شنوا هجوما بالاسلحة والقنابل اليدوية” على القصر، وفق وكالة فرانس برس.

واضاف ان المشتبه بهم استهدفوا عناصر الشرطة الذين كانوا يقفون امام القصر الذي بني ابان العهد العثماني.

واكد البيان ان الشرطة قبضت على اثنين من المسلحين الذين كانوا يحملون قنابل يدوية وبندقية رشاشة ومسدس وغيره من الذخائر، مضيفا ان الهجوم لم يوقع ضحايا.

الا ان مصادر امنية صرحت لوكالة الاناضول الرسمية للانباء ان شرطيا اصيب بجروح طفيفة في الهجوم.

واكد تلفزيون ان تي في الخاص القبض على المشتبه بهم في محيط القنصلية الالمانية.

ولم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، الا ان الوكالة قالت ان المشتبه بهما هم عناصر من الجبهة الثورية لتحرير الشعب اليسارية المتطرفة.

واعلنت هذه الحركة مسؤوليتها عن هجوم مشابه على قصر دولمه بتشه في الاول من كانون الثاني/يناير حيث تم القاء قنبلتين على الحراس الا انهما لم تنفجرا.

كما كانت الحركة وراء هجوم في وقت سابق من الشهر الحالي على مقر حزب العدالة والتنمية في اسطنبول، بحسب الوكالة. وقالت الوكالة ان الشرطة تطارد مشتبها به ثالث.

ودولمه بتشه احد اعظم قصور الامبراطورية العثمانية وهو المكان الذي توفي فيه مؤسس جمهورية تركيا الحديثة مصطفى كمال اتاتورك في 1938، ويعد من ابرز المعالم السياحية في اسطنبول.

وجزء من القصر مفتوح امام العامة لكن جناحا منه يضم مكاتب رئيس الوزراء احمد داود اوغلو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. نحن معك سيد اردوغان وندين هذا العمل الاجرامي القذر نحن السورين السنه نقف بجانب حزب العداله والتنميه لن ننسى موقفكم أتجاه اخوتكم السورين ربي معكم

  2. المفهوم الان ان اميركا بعد ان ضربت الشيعة بالسنة وستضرب الامازيغ بالعرب ومن ثم القبط بالمصريين ومن ثم الاكراد بالعرب ومن ثم الاكراد بالاتراك

    المفهوم الان ان الاكرادالاحزاب الشيطانية منهم تحولو من ضيوف لدول المنطقة لاصحاب ارض بدعم اميركي الغاية منه ضرب العدو نفسه بنفسه بدون جنود ومال وجهد

    الدعم الاميركي بدا واضح للاكراد الاحزاب الشيطانية منهم لضرب استقرار البلد المسلم العظيم تركيا

    لعنة الله على الخائنين

  3. إعادة العمل بقانون الإعدام هو الحل الوحيد للقضاء على جرذان حزب العمال الإرهابي ..

  4. يجب العمل وبسرعة على إعادة تفعيل عقوبة الإعدام في تركيا.
    وأعتقد أن هناك ميل وطلبات برلمانية لإعادة عقوبة الإعدام في وقت قريب.
    لأنه من غير المعقول أن تقدم الطعام والشراب والمكان لسنوات طويلة لمجرم قتل أبرياء بدون تمييز
    فمن أطلق النار أو القنبلة لا يستطيع أن يدعي أن رصاصاته أو قنبلته لن تقتل طفلاً أو امراة أو طالب جامعة أوشيخ أو معيل لعائلة أو أو ..
    من يستخف بحياة الناس لا يستحق الشفقة .. بل الإعدام وفقط الإعدام بدون رحمة.

  5. يا عاشق البهم آيش دخل الأكراد باليسار المتطرف هدول اتراك نازلين ببعض ليش عما تحط الأكراد بالنص ،ولا الأكراد سخموك و انت صغير

  6. الى قامشلو و دلشاد
    نظرا لكثرة الطلبات باعادة احكام الاعدام نبشركم بان حزب العمال الكردستاني قد اعاد العمل بقانون الاعدام و البارحة فقط تم اعدام 12 جندي تركي 8 في سيرت و 4 في امد و لا يزال البحث جاري عن الجرذان الذين يتجاسرون على الحزب خلف الكومبيوترات لينالوا محاكمات عادلة و في حالتكما الاعدام بناء على طلبكم