مقتل ثمانية جنود أتراك في هجوم جنوب شرقي البلاد

قالت مصادر أمنية اليوم (الأربعاء) إن «ثمانية جنود أتراك لاقوا حتفهم عندما ألقى مسلحون أكراد قنبلة على عربتهم في إقليم سيرت جنوب شرقي البلاد».

واتهمت السلطات مقاتلي «حزب العمال الكردستاني» بتنفيذ الهجوم الذي جاء وسط تصاعد أعمال العنف في جنوب شرقي البلاد الذي تقطنه غالبية كردية، بعدما انهار الشهر الماضي وقف لإطلاق النار استمر عامين. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. العمليات الإرهابية التي يقوم بها حزب العمال الكردستاني ينفذها مواطنون أكراد يعيشون في تركيا ..
    لذلك من الصعب على أية حكومة في العالم منع التفجيرات الإرهابية بشكل كامل ولا بد من خسائر علماً بأن التفجيرات الإرهابية تحدث في مناطق ذات أغلبية كردية والضحايا المدنيين والعسكريين في أغلبهم هم من الاكراد ..
    ولكن تنظيف المدن والقرى والشوارع من الإرهابيين يجري ليلاً نهاراً .. وكل الشكر للمتعاونين مع الجيش والبوليس التركي في مناطق جنوب غرب تركيا حيث أن تعاونهم سهل كثيراً الوصول إلى الخلايا الإرهابية والقبض على عدد كبير جداً منها ومصادرة أسلحة بكميات كبيرة .. وتلك المداهمات الأمنية خففت كثيراً من خطورة إرهاب حزب العمال الكردستاني المأجور وانخفضت نسبة الخطورة في كثير من المناطق إلى نسب متدنية ..
    الشيء الأهم الذي ساعد على ذلك هو رفض المواطنين الأتراك من القومية الكردية لعمليات الإرهاب العمالية والمبادرة غلى اخبار الجهات الأمنية عن أية تحركات مشبوهة مما ساعد على سرعة القضاء على قاعدة الإرهاب المنتشرة بين سكان القرى والمدن وذلك خلق جواً من الارتياح لدى السكان في تلك المناطق ..