ألمانيا : إندلاع شجار عنيف في مخيم للاجئين بولاية تورنغن لـ ” أسباب عقائدية ” ( فيديو )

إشتبك عدد كبير من طالبي اللجوء في مخيم للاجئين بمدينة زول بولاية تورنغن مساء الأربعاء، بعد مشادة لـ”أسباب عقائدية” سرعان ما تطورت لشجار عنيف بحسب ما نقلت مواقع إلكترونية محلية عن الشرطة.

وفق المعلومات التي أوردتها صحيفة “اين زودتورنغن” المحلية، واطلع عليها عكس السير وترجمها، فإن متحدثاً باسم الشرطة في عاصمة الولاية ايرفورت قال إن الشجار بدأ حوالي الساعة التاسعة مساء، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من عناصر الشرطة في المدينة توجهوا لمأوى اللاجئين بسبب العدد الكبير من اللاجئين الذين اشتركوا في المشاجرة.

وبحسب المتحدث، فقد أُرسلت وحدات من الشرطة من أيرفورت لمدينة زول، لافتاً إنه خلال المشاجرة بين اللاجئين و العمال في الملجىء رٌميت الشرطة بالحجارة، وأُشعلت النار في سلة للقمامة.

وأوضح المتحدث أن هدفهم الأولى كان تفرقة المجموعات المتشاجرة أولاً، مشيراً إلى أنه لم يتبين فيما إذا كانت هناك إصابات، ونافياً في الوقت ذاته ما تردد عن وجود هجوم لليمين المتطرف على الملجىء.

وقالت إذاعة MDR المحلية الرسمية في وقت لاحق إن 50 شخصاً اشتركوا في المشاجرة، التي أسفرت عن أضرار في السيارات و المباني.

ووصل إلى عكس السير مقطع مصور، نشرته حسابات ألمانية على موقع تويتر بعد أن بثته حركة “بيغيدا” المعادية للإسلام في دريسدن لنداءات “الله أكبر” خلال الشجار، في الوقت الذي أشار البعض إلى أن الشجار بدأ بعد أن مزق لاجئ صفحات من القرآن الكريم.

وهذه هي الحادثة الثانية في مخيم اللاجئين الذي أصبح مكتظاً للغاية، إذ يسكن فيه 1800 شخص، علماً أنه تمت تهيئته لاستقبال 1200 فقط، حيث تحدثت صحيفة “اين زودتورنغن” عن شجار أخر بين اللاجئين على خلفية مباراة كرة قدم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫30 تعليقات

  1. انتو هلق ببلاد علمانية بالاسم و معادية للاسلام حقيقة . عندكم ثلاث خيارات اما ترك الاسلام او السكوت او اعتناق المسيحية او العودة

    1. يا حمار الغرب ملحد و بأحسن الاحوال ما الو اي علاقة بالدين و اذا بتلبس ١٧ صليب برقبتك ما حدا بيشيلك من ارضك. قيمة الانسان هونيك بعملو و انتاجو و صدقو . معتقداتك ما حدا بيشتريا شو ما كانت بما فيها المسيحية.

    2. اي بتلبس الف صليب ماحدا بشيبك بس بتلبس حجاب وبتقول الله اكبر بنطو بوشك

    3. أنت من شدة فهمك وعلمك ما استطعت أن تعد الخيارات الأربعة التي كتبتها .
      أما فيما يخص قولك ،فمقولة ميركل “الإسلام جزء من ألمانيا” فيها رد مجزي على أمثالك.

    4. الله يهنيك بدينك الجديد و بتفكيرك و عقلك الخلبي.
      ألمانيا بتحكي صراحة انها دوله مسيحية و لكن تفصل الدين عن القانون.
      اذا المانيا تجبر حدا على ترك الإسلام ما كانت سمحت بانشائ المساجد بكل مكان و لا أجبرت المشافي على تخصيص صالات كمساجد للمسلمين.
      الالمان بيستقبلوا اللي متلك بس بيعرفوا انك حرباية بتغير جلدك مشان هيك ما بيحترموك بس بيستخدموك متل الصرمايه.
      و عوده مو بامر منك لان المانيا مو ملك اللي خلفوك. يا صرمايه.

    5. اللي كتبو أكيد غلط , بس متل كأنو صار طعم لحتى أمثالك يعبروا عن أدبون بطريقة النقد والكلام,, فعلا طبيب ماشالله عليك.

    6. صارو اربع خيارات شكلك معتنق الجهل الغباء وهذا دليل على كذبك ونفاقق

      يقول تعالى : ( الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات ) شكلك من النوع الثاني اولياء الطاغوت

    7. راح نضل بأوربا وراح ننشر الدين الحنيف بأخلاقنا وراح نضل متمسكين بدينا وهويتا واصالتنا وما راح نترك دينا متلك وراح نصبر على اذى المسلمين قبل غير المسلمين وراح تعتنق اوربا كلها الاسلام لانو نحن اصلين مو بهايم واذا الاعلام اليهودي ضدنا ما عنا مشكلة . لانو نحن عنا ايمان بالله وبأنفسنا .

  2. هاي البقر السوريين الي عم تستقبلوهم والله مارح يكون فيهم خير لالمانيا ولا لشعبها المضياف ورح يجبو سمعت العرب الي صرهم يشتغلو وسمعتهم غير شكل من سنيين بالمانيا بالارض كوم واكلتو وللا سف المانيا ٠

  3. في الحقيقة لقد تأثرت عندما نقلت محطات التلفزيون الالمانية (العلمانية) صلاة عيد الفطر مباشرة .. ورأيت الشباب المسلم كيف يصلون ويعايدون بعضهم .. فتأثرت وبقليل من المفاضلة بين الأديان اخترت الإسلام ..
    وللحقيقة المسلمون في ألمانيا هم الشريحة الثانية من الشعب الألماني اذا اعتبرنا أن كل من هم غير مسلمين هم من المسيحيين … ولكن الحقيقة أن المسلمين هم الأكثرية الدينية لأن الشعب الألماني أكثره لا يهتم للدين ..
    المسلمون من العرب والأفارقة والآسيويين والأكراد و بشكل أكبر الجالية التركية المقدر عددها بـ 6 ملايين أي ما مجموعه يقارب عشرة ملايين مسلم في المانيا .. يشكلون الشريحة الأكبر التي تنتمي لدين من الأديان في المانيا.
    أي أن الاسلام هو الشريحة الثانية بعد المسيحية في الاحصاء النظري .. أما عمليا فالمسلمون يشكلون العدد الأكير من سكان المانيا الذين يمارسون عقائد دينية.

    أما هذا الغبي الذي سعره نص فرنك بالنسبة للألماني ولو صار خوري أو بابا الفاتيكان ويظن أن مسيحيته ستشفع له عند الالماني لو كان تصرفه تصرف الكلاب (وهو كلب كما يبدو من تعليقه) ..
    الألماني لن يسألك عن دينك ولا تهمه الديانة .. الألماني سيتعامل معك وفقاً لأخلاقك وسلوكك الحضاري فقط لا غير.

    خلي هؤلاء الذين يحاولون تطفيش السوريين من الذهاب إلى المانيا يعوون وينبحون ..
    حالياً بادرت عدة جهات إسلامية للتخطيط لبناء عدد كبير من المساجد في المانيا بموافقة الحكومة الالمانية بما يتناسب مع العدد الكبير من المسلمين الذي يزداد باضطراد ..
    ولن يمر وقت طويل حتى يتم افتتاح مدارس خاصة بالمسلمين في المانيا وغيرها .. وهذا ليس توقع بل هو خبر .. حيث يبادر بعض أصحاب الأموال لدراسة جدوى افتتاح مدارس خاصة بالمسلمين في المدن الالمانية حيث يتم تدريس المنهاج الالماني اضافة الى حصص دراسة العقيدة الاسلامية.

    لن يضر السحاب نباح الكلاب . لأن ألمانيا تهيأ نفسها لأن تستقبل حتى نهاية العام 2015 ما مجموعه 800000 ألف مهاجر.
    وهي مستعدة لتوفير كل ما يلزم لقدومهم.
    هذا كلام الالمان .. فهل نصدق تافه نذل إمعة .. أم نصدق الحكومة الألمانية وما يراه المهاجرون بأعينهم!!!!!!!!!!!؟

  4. مبروك لي المانيا المها جرين الوهابين الدعشوين المناهيض للغرب يا ميركل ستندامين في حياتك ل استقبلك العربان

  5. والله هناك شبيحة مندسين بين الاجئين لتشويه صورتهم وصورة الاسلام لدى الغرب *** مستحيل سني مسلم مهما كان درجة ايمانه مستحيل ان يمزق القرآن ****

  6. يعني ناقص يقولوا داعش وراء المشاجره, و إذا واحد قال الله أكبر يعني عين أم حرام.
    ثم أوضاع اللاجئين في ألمانيا باتت سيئه جداُ و من كم يوم لم يحصلوا حتى على طعام في احدى التجمعات او معسكرات اللجوء بسبب العطله و بقي اللاجئين يوم كامل بلا طعام.
    للأسف الدعايه التي كانت تصور ألمانيا على أنها الجنه الموعوده طلعت مجرد دعايه و أنه ألمانيا كان لازمها ممرضين و أظباء و مهندسين حصلوا عليهم ببلاش و هلق ما بقى بدهم حدى و أعتباراُ من الشهر المقبل رح يبدأ تطبيق قانون الترحيل لبرغاليا و المجر.

  7. ما فهمنا .. هل كان هناك سوريين في الشجار؟؟

    يعني بدنا نعرف هل عدم تقبل الآخر هي من خصائص الشعب السوري مثلاً؟

  8. مسلم معتنق المسيحية اعذرني انت اكبر منافق ، المانيا فتحت ابوابها للاجئين دون النظر لى هوية اللاجئ او طائفته والديمقراطية الالمانية راسخة بسبب وجود قانون ودستور محترم بينما اغلب المجتمعات اللاسلامية اغلقت ابوابها بوجه اللاجئين السوريين او تعاملها معاملة قذرة ، تريد ممارسة اسلامك الحقيقي اترك المانيا وتعال …. بلا تنظير بلا طعمة

  9. كلامك ليس صحيحا . حتي يحتذى بك الاخرين عندما يروا منك اشياء هم يفقدها . لاريد منك التحدث عن القيم والاخلاق والشرف وحسن التعا مل ………… نريد ان يتأثر الاخرين يك من قيمك واخلاصك وبنلك وصدقك وهذا كله من خلال التعامل ………وعندها الجميع سوف يقف لك اجلالا واحتراما .والله الموفق .

  10. صارو اربع خيارات شكلك معتنق الجهل الغباء وهذا دليل على كذبك ونفاقق

    يقول تعالى : ( الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات ) شكلك من النوع الثاني اولياء الطاغوت

  11. يعني واحد شاقق صفحة من المصحف الشريف أكيد رح يدعوسوه الشباب
    حبيب نحنا ما منعمل مشاكل بدون سبب جوهري

  12. إلى كل من ينتقد السوريين و تصرفاتهم في أي مكان أحب أن أقول:
    نريد أن نخرب كل بلد ندخل إليه و نعمل مشاكل لأنو كل دول العالم مشتركة في تخريب بلدنا و تهجيرنا وقتلنا . . . واذا الغرب ما عجبوه السوريين بالناقص خلي يحلو عن بلدنا و نحن منكون بألف خير وسلامة.
    وبعدين يللي ما بينتفض دمو كرمال الله عز وجل ونبيه الكريم و دين الاسلام والقرآن الكريم فلا خير فيه

  13. طيب اول تعليق حر بنفسو ،،مو عاساس انتو احرار وخربتو البلد مشان الحريه ،،طب هو حر كمان بدو بحكي اللي بدو يا وما كان ولا كلمه فيها سباب بتعليقو ،،بس ليش ولا تعليق منكم بدل عشخص تربى ببيت عالم وناس،،وكانكم ولاد شوارع او قطاع طرق،،وهادا الrmbانا بشوف احيانا تعليقاتك الوسخه العنصريه فانشالله تتعلم من ميركل الادب وقبول الاخر ،،واللي الله هداه للاسلام باوروبا مدري المانيا ،،حبيبي من طريقة كتابتك منعرف وانتا وانا منعرف انك كذاب وبحياتك متشرفت تكون مسيحي ويا سيدي الله بهنيك بدين الرحمه والحب الاخلاق اللي انعكست بتعليقاتكم ،،بس تركوا الناس تعبد اللي بدا يا وتحكي رايا ،،

  14. قلتلي شبيحه مندسين بين اللاجئين.
    يا اوباش، المشكله انو واحد افغاني كانت واصله معو لفوق، تشاجر مع “مسلمين” غير مؤمنين و قطع صفحات من القرأن و دعس عليها، فهجمو عليه 100 شخص و حبو يقطعو راسو، اوباش.
    و بعد هيك تفاعلو المسلمين مع الموقف و كسروا الزجاج و خربوا البنايه!
    يعني لو انا وزير داخليه المانيه كنت حطيت اجري بضهرون و رجعتون على تركيا.

  15. اينما حل الاسلام حل الخراب وسالت الدماء وكلو بسبب ايات القران والاحاديث ولسا قولو للعالم دين رحمة وسلام..

    وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (البقرة 191).
    وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193).
    كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (البقرة 216).
    يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (البقرة 217).
    وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (البقرة 244).
    فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (النساء 74).
    الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (النساء 76).
    فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا (النساء 84).
    وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (النساء 89).
    إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (المائدة 33).
    إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي
    قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ (الأنفال 12).
    فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (الأنفال 17).
    وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (الأنفال 39).
    وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (الأنفال 60).
    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ (الأنفال 65).
    فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (التوبة 5).
    وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ (التوبة 12).
    أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (التوبة 13).
    قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (التوبة 14).
    قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).
    إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (التوبة 36).
    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير (التوبة 73).
    وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا (الأحزاب 26 و 27).
    فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ (محمد 4).
    فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ (محمد 35).

    1. القتل والضرب في الكتاب المقدس

      القتل:
      تك 42:37 وكلّم رأوبين اباه قائلا اقتل ابنيّ ان لم اجيء به اليك.سلّمه بيدي وانا ارده اليك.
      خر 4:23 فقلت لك اطلق ابني ليعبدني فأبيت ان تطلقه ها انا اقتل ابنك البكر
      1صم 15:3 فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا.

      1صم 19:15 ثم ارسل شاول الرسل ليروا داود قائلا اصعدوا به اليّ على الفراش لكي اقتله.

      خر 2:15 فسمع فرعون هذا الامر فطلب ان يقتل موسى.فهرب موسى من وجه فرعون وسكن في ارض مديان وجلس عند البئر
      خر 19:12 وتقيم للشعب حدودا من كل ناحية قائلا احترزوا من ان تصعدوا الى الجبل او تمسوا طرفه.كل من يمسّ الجبل يقتل قتلا.
      خر 21:12 من ضرب انسانا فمات يقتل قتلا.
      خر 21:15 ومن ضرب اباه او امه يقتل قتلا.
      خر 21:16 ومن سرق انسانا وباعه او وجد في يده يقتل قتلا.
      خر 21:17 ومن شتم اباه او امه يقتل قتلا.
      خر 21:18 واذا تخاصم رجلان فضرب احدهما الآخر بحجر او بلكمة ولم يقتل بل سقط في الفراش
      خر 21:29 ولكن ان كان ثورا نطّاحا من قبل وقد أشهد على صاحبه ولم يضبطه فقتل رجلا او امرأة فالثور يرجم وصاحبه ايضا يقتل.
      خر 22:19 كل من اضطجع من بهيمة يقتل قتلا.
      خر 31:14 فتحفظون السبت لانه مقدّس لكم.من دنّسه يقتل قتلا.ان كل من صنع فيه عملا تقطع تلك النفس من بين شعبها.
      خر 31:15 ستة ايام يصنع عمل.واما اليوم السابع ففيه سبت عطلة مقدّس للرب.كل من صنع عملا في يوم السبت يقتل قتلا.
      خر 35:2 ستة ايام يعمل عمل.واما اليوم السابع ففيه يكون لكم سبت عطلة مقدّس للرب.كل من يعمل فيه عملا يقتل.
      لا 20:2 وتقول لبني اسرائيل.كل انسان من بني اسرائيل ومن الغرباء النازلين في اسرائيل اعطى من زرعه لمولك فانه يقتل.يرجمه شعب الارض بالحجارة.
      لا 20:9 كل انسان سبّ اباه او امه فانه يقتل.قد سبّ اباه او امه.دمه عليه.
      لا 20:10 واذا زنى رجل مع امرأة فاذا زنى مع امرأة قريبه فانه يقتل الزاني والزانية.
      لا 20:15 واذا جعل رجل مضجعه مع بهيمة فانه يقتل والبهيمة تميتونها.
      لا 20:27 واذا كان في رجل او امرأة جان او تابعة فانه يقتل بالحجارة يرجمونه.دمه عليه
      لا 24:16 ومن جدف على اسم الرب فانه يقتل.يرجمه كل الجماعة

      تك 4:15 فقال له الرب لذلك كل من قتل قايين فسبعة اضعاف ينتقم منه.وجعل الرب لقايين علامة لكي لا يقتله كل من وجده.
      خر 4:24 وحدث في الطريق في المنزل ان الرب التقاه وطلب ان يقتله.
      عد 35:19 ولي الدم يقتل القاتل.حين يصادفه يقتله.
      1صم 17:25 فقال رجال اسرائيل.أرأيتم هذا الرجل الصاعد.ليعيّر اسرائيل هو صاعد.فيكون ان الرجل الذي يقتله يغنيه الملك غنى جزيلا ويعطيه بنته ويجعل بيت ابيه حرا في اسرائيل
      1صم 17:27 فكلمه الشعب بمثل هذا الكلام قائلين كذا يفعل للرجل الذي يقتله.
      1مل 19:17 فالذي ينجو من سيف حزائيل يقتله ياهو والذي ينجو من سيف ياهو يقتله اليشع.
      اي 20:16 سمّ الاصلال يرضع.يقتله لسان الافعى.
      ار 26:21 ولما سمع الملك يهوياقيم وكل ابطاله وكل الرؤساء كلامه طلب الملك ان يقتله.فلما سمع اوريا خاف وهرب واتى الى مصر.
      مت 14:5 ولما اراد ان يقتله خاف من الشعب.لانه كان عندهم مثل نبي.

      عد 35:16 ان ضربه باداة حديد فمات فهو قاتل.ان القاتل يقتل.
      عد 35:17 وان ضربه بحجر يد مما يقتل به فمات فهو قاتل.ان القاتل يقتل.
      عد 35:18 او ضربه باداة يد من خشب مما يقتل به فمات فهو قاتل.ان القاتل يقتل.
      عد 35:21 او ضربه بيده بعداوة فمات فانه يقتل الضارب لانه قاتل.ولي الدم يقتل القاتل حين يصادفه.
      تث 19:3 تصلح الطريق وتثلث تخوم ارضك التي يقسم لك الرب الهك فتكون لكي يهرب اليها كل قاتل.
      2مل 9:15 ورجع يهورام الملك لكي يبرأ في يزرعيل من الجروح التي ضربه بها الاراميون حين قاتل حزائيل ملك ارام.فقال ياهو ان كان في انفسكم لا يخرج منهزم من المدينة لكي ينطلق فيخبر في يزرعيل.
      2مل 9:31 وعند دخول ياهو الباب قالت أسلام لزمري قاتل سيده.
      مز 35:1 لداود.خاصم يا رب مخاصمي.قاتل مقاتليّ.
      اش 66:3 من يذبح ثورا فهو قاتل انسان من يذبح شاة فهو ناحر كلب.من يصعد تقدمة يصعد دم خنزير.من احرق لبانا فهو مبارك وثنا.بل هم اختاروا طرقهم وبمكرهاتهم سرّت انفسهم.
      اع 3:14 ولكن انتم انكرتم القدوس البار وطلبتم ان يوهب لكم رجل قاتل.
      اع 28:4 فلما رأى البرابرة الوحش معلقا بيده قال بعضهم لبعض لا بد ان هذا الانسان قاتل لم يدعه العدل يحيا ولو نجا من البحر.
      1يو 3:15 كل من يبغض اخاه فهو قاتل نفس.وانتم تعلمون ان كل قاتل نفس ليس له حياة ابدية ثابتة فيه.

      ك 4:15 فقال له الرب لذلك كل من قتل قايين فسبعة اضعاف ينتقم منه.وجعل الرب لقايين علامة لكي لا يقتله كل من وجده.
      خر 13:15 وكان لما تقسى فرعون عن اطلاقنا ان الرب قتل كل بكر في ارض مصر من بكر الناس الى بكر البهائم.لذلك انا اذبح للرب الذكور من كل فاتح رحم وافدي كل بكر من اولادي.
      لا 24:21 من قتل بهيمة يعوّض عنها ومن قتل انسانا يقتل.
      عد 25:14 وكان اسم الرجل الاسرائيلي المقتول الذي قتل مع المديانية زمري بن سالو رئيس بيت اب من الشمعونيين.
      عد 31:19 واما انتم فانزلوا خارج المحلّة سبعة ايام.وتطهّروا كل من قتل نفسا وكل من مسّ قتيلا في اليوم الثالث وفي السابع انتم وسبيكم.
      عد 35:11 فتعينون لانفسكم مدنا تكون مدن ملجإ لكم ليهرب اليها القاتل الذي قتل نفسا سهوا.
      عد 35:15 لبني اسرائيل وللغريب وللمستوطن في وسطهم تكون هذه الست المدن للملجإ.لكي يهرب اليها كل من قتل نفسا سهوا
      عد 35:30 كل من قتل نفسا فعلى فم شهود يقتل القاتل.وشاهد واحد لا يشهد على نفس للموت.
      يش 8:24 وكان لما انتهى اسرائيل من قتل جميع سكان عاي في الحقل في البرية حيث لحقوهم وسقطوا جميعا بحد السيف حتى فنوا ان جميع اسرائيل رجع الى عاي وضربوها بحد السيف.
      1صم 17:36 قتل عبدك الاسد والدب جميعا.وهذا الفلسطيني الاغلف يكون كواحد منهما لانه قد عيّر صفوف الله الحي.
      1صم 17:57 ولما رجع داود من قتل الفلسطيني اخذه ابنير واحضره امام شاول وراس الفلسطيني بيده.
      1صم 18:6 وكان عند مجيئهم حين رجع داود من قتل الفلسطيني ان النساء خرجت من جميع مدن اسرائيل بالغناء والرقص للقاء شاول الملك بدفوف وبفرح وبمثلثات.
      1صم 20:33 فصابى شاول الرمح نحوه ليطعنه فعلم يوناثان ان اباه قد عزم على قتل داود.
      1صم 22:21 واخبر ابياثار داود بان شاول قد قتل كهنة الرب.
      2صم 3:30 فقتل يوآب وابيشاي اخوه ابنير لانه قتل عسائيل اخاهما في جبعون في الحرب
      2صم 3:37 وعلم كل الشعب وجميع اسرائيل في ذلك اليوم انه لم يكن من الملك قتل ابنير بن نير.
      2صم 11:21 من قتل ابيمالك بن يربوشث.ألم ترمه امرأة بقطعة رحى من على السور فمات في تاباص.لماذا دنوتم من السور.فقل قد مات عبدك اوريا الحثي ايضا
      2صم 13:30 وفيما هم في الطريق وصل الخبر الى داود وقيل له قد قتل ابشالوم جميع بني الملك ولم يتبق منهم احد.
      2صم 18:7 فانكسر هناك شعب اسرائيل امام عبيد داود وكانت هناك مقتلة عظيمة في ذلك اليوم.قتل عشرون الفا.
      2صم 21:1 وكان جوع في ايام داود ثلاث سنين سنة بعد سنة فطلب داود وجه الرب.فقال الرب هو لاجل شاول ولاجل بيت الدماء لانه قتل الجبعونيين.
      2صم 21:18 ثم بعد ذلك كانت ايضا حرب في جوب مع الفلسطينيين.حينئذ سبكاي الحوشي قتل ساف الذي هو من اولاد رافا
      2صم 21:19 ثم كانت ايضا حرب في جوب مع الفلسطينيين.فالحانان بن يعري ارجيم البيتلحمي قتل جليات الجتّي وكانت قناة رمحه كنول النسّاجين.
      1مل 11:24 فجمع اليه رجالا فصار رئيس غزاة عند قتل داود اياهم.فانطلقوا الى دمشق واقاموا بها وملكوا في دمشق.
      1مل 11:40 وطلب سليمان قتل يربعام فقام يربعام وهرب الى مصر الى شيشق ملك مصر وكان في مصر الى وفاة سليمان.
      1مل 19:1 واخبر اخآب ايزابل بكل ما عمل ايليا وكيف انه قتل جميع الانبياء بالسيف.
      2مل 10:9 وفي الصباح خرج ووقف وقال لجميع الشعب انتم ابرياء.هانذا قد عصيت على سيدي وقتلته ولكن من قتل كل هؤلاء.
      2مل 14:5 ولما تثبتت المملكة بيده قتل عبيده الذين قتلوا الملك اباه.
      2مل 14:7 هو قتل من ادوم في وادي الملح عشرة آلاف واخذ سالع بالحرب ودعا اسمها يقتئيل الى هذا اليوم
      1اخ 20:4 ثم بعد ذلك قامت حرب في جازر مع الفلسطينيين.حينئذ سبكاي الحوشي قتل سفّاي من اولاد رافا فذلّوا.
      2اخ 24:22 ولم يذكر يواش الملك المعروف الذي عمله يهوياداع ابوه معه بل قتل ابنه.وعند موته قال الرب ينظر ويطالب
      2اخ 25:3 ولما تثبتت المملكة عليه قتل عبيده الذين قتلوا الملك اباه.
      اس 9:12 فقال الملك لاستير الملكة في شوشن القصر قد قتل اليهود واهلكوا خمس مئة رجل وبني هامان العشرة فماذا عملوا في باقي بلدان الملك.فما هو سؤلك فيعطى لك وما هي طلبتك بعد فتقضى.
      اي 9:23 اذا قتل السوط بغتة يستهزئ بتجربة الابرياء.
      مز 105:36 قتل كل بكر في ارضهم.اوائل كل قوتهم.
      اش 27:7 هل ضربه كضربة ضاربيه او قتل كقتل قتلاه.
      ار 41:16 فاخذ يوحانان بن قاريح وكل رؤساء الجيوش الذين معه كل بقية الشعب الذين استردهم من اسماعيل بن نثنيا من المصفاة بعد قتل جدليا بن اخيقام رجال الحرب المقتدرين والنساء والاطفال والخصيان الذين استردهم من جبعون
      دا 3:22 ومن حيث ان كلمة الملك شديدة والأتون قد حمّي جدا قتل لهيب النار الرجال الذين رفعوا شدرخ وميشخ وعبد نغو.
      دا 5:19 وللعظمة التي اعطاه اياها كانت ترتعد وتفزع قدامه جميع الشعوب والامم والألسنة.فايّا شاء قتل وايّا شاء استحيا وايّا شاء رفع وايّا شاء وضع.
      دا 5:30 في تلك الليلة قتل بيلشاصر ملك الكلدانيين
      دا 7:11 كنت انظر حينئذ من اجل صوت الكلمات العظيمة التي تكلم بها القرن.كنت ارى الى ان قتل الحيوان وهلك جسمه ودفع لوقيد النار.
      حب 1:17 أفلأجل هذا تفرغ شبكتها ولا تعفو عن قتل الامم دائما
      مت 5:21 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل.ومن قتل يكون مستوجب الحكم.
      مت 15:19 لان من القلب تخرج افكار شريرة قتل زنى فسق سرقة شهادة زور تجديف.
      مر 3:4 ثم قال لهم هل يحل في السبت فعل الخير او فعل الشر.تخليص نفس او قتل.فسكتوا.
      مر 7:21 لانه من الداخل من قلوب الناس تخرج الافكار الشريرة زنى فسق قتل
      اع 5:36 لانه قبل هذه الايام قام ثوداس قائلا عن نفسه انه شيء.الذي التصق به عدد من الرجال نحو اربع مئة.الذي قتل وجميع الذين انقادوا اليه تبددوا وصاروا لا شيء.
      اع 7:24 واذ رأى واحدا مظلوما حامى عنه وانصف المغلوب اذ قتل المصري.
      غل 5:21 حسد قتل سكر بطر وامثال هذه التي اسبق فاقول لكم عنها كما سبقت فقلت ايضا ان الذين يفعلون مثل هذه لا يرثون ملكوت الله.
      رؤ 2:13 انا عارف اعمالك واين تسكن حيث كرسي الشيطان وانت متمسك باسمي ولم تنكر ايماني حتى في الايام التي فيها كان انتيباس شهيدي الامين الذي قتل عندكم حيث الشيطان يسكن.
      رؤ 9:18 من هذه الثلاثة قتل ثلث الناس من النار والدخان والكبريت الخارجة من افواهها.
      رؤ 18:24 وفيها وجد دم انبياء وقديسين وجميع من قتل على الارض.

      2صم 14:11 فقالت اذكر ايها الملك الرب الهك حتى لا يكثر ولي الدم القتل لئلا يهلكوا ابني.فقال حيّ هو الرب انه لا تسقط شعرة من شعر ابنك الى الارض.
      ار 7:32 لذلك ها هي ايام تأتي يقول الرب ولا يسمى بعد توفة ولا وادي ابن هنوم بل وادي القتل ويدفنون في توفة حتى لا يكون موضع.
      ار 12:3 وانت يا رب عرفتني رأيتني واختبرت قلبي من جهتك.افرزهم كغنم للذبح وخصصهم ليوم القتل.
      ار 19:6 لذلك ها ايام تأتي يقول الرب ولا يدعى بعد هذا الموضع توفة ولا وادي ابن هنوم بل وادي القتل.
      حز 21:14 فتنبأ انت يا ابن آدم واصفق كفا على كف وليعد السيف ثالثة.هو سيف القتلى سيف القتل العظيم المحيق بهم.
      حز 21:22 عن يمينه كانت العرافة على اورشليم لوضع المجانق لفتح الفم في القتل ولرفع الصوت بالهتاف لوضع المجانق على الابواب لاقامة مترسة لبناء برج.
      حز 26:15 هكذا قال السيد الرب لصور.أما تتزلزل الجزائر عند صوت سقوطك عند صراخ الجرحى عند وقوع القتل في وسطك.
      اع 12:19 واما هيرودس فلما طلبه ولم يجده فحص الحراس وأمر ان ينقادوا الى القتل.ثم نزل من اليهودية الى قيصرية واقام هناك

      والضرب أيضا:
      خر 7:17 هكذا يقول الرب بهذا تعرف اني انا الرب.ها انا اضرب بالعصا التي في يدي على الماء الذي في النهر فيتحول دما.
      خر 8:2 وان كنت تأبى ان تطلقهم فها انا اضرب جميع تخومك بالضفادع.
      خر 12:13 ويكون لكم الدم علامة على البيوت التي انتم فيها.فأرى الدم واعبر عنكم.فلا يكون عليكم ضربة للهلاك حين اضرب ارض مصر.
      1صم 18:11 فاشرع شاول الرمح وقال اضرب داود حتى الى الحائط.فتحول داود من امامه مرتين.
      2مل 6:18 ولما نزلوا اليه صلى اليشع الى الرب وقال اضرب هؤلاء الامم بالعمى.فضربهم بالعمى كقول اليشع.
      2مل 6:21 فقال ملك اسرائيل لاليشع لما رآهم هل اضرب هل اضرب يا ابي.
      2مل 13:18 ثم قال خذ السهام.فأخذها.ثم قال لملك اسرائيل اضرب على الارض.فضرب ثلاث مرّات ووقف.
      ام 19:25 اضرب المستهزئ فيتذكى الاحمق ووبخ فهيما فيفهم معرفة.
      حز 6:11 هكذا قال السيد الرب.اضرب بيدك واخبط برجلك وقل آه على كل رجاسات بيت اسرائيل الشريرة حتى يسقطوا بالسيف وبالجوع وبالوبإ.
      عا 9:1 رأيت السيد قائما على المذبح فقال اضرب تاج العمود حتى ترجف الاعتاب وكسّرها على رؤوس جميعهم فأقتل آخرهم بالسيف.لا يهرب منهم هارب ولا يفلت منهم ناج.
      زك 12:4 في ذلك اليوم يقول الرب اضرب كل فرس بالحيرة وراكبه بالجنون.وافتح عينيّ على بيت يهوذا واضرب كل خيل الشعوب بالعمى.
      زك 13:7 استيقظ يا سيف على راعيّ وعلى رجل رفقتي يقول رب الجنود.اضرب الراعي فتتشتّت الغنم وارد يدي على الصغار.
      مت 26:31 حينئذ قال لهم يسوع كلكم تشكّون فيّ في هذه الليلة لانه مكتوب اني اضرب الراعي فتتبدد خراف الرعية.
      مر 14:27 وقال لهم يسوع ان كلكم تشكون فيّ في هذه الليلة.لانه مكتوب اني اضرب الراعي فتتبدد الخراف.
      1كو 9:26 اذا انا اركض هكذا كانه ليس عن غير يقين.هكذا اضارب كاني لا اضرب الهواء.

      1صم 26:8 فقال ابيشاي لداود قد حبس الله اليوم عدوك في يدك.فدعني الآن اضربه بالرمح الى الارض دفعة واحدة ولا اثني عليه.

      السؤال:
      بعدما سبق ، هل المسيحية بكتابها المقدس دين التسامح والرحمة؟
      أم أن المسيحية إرهاب وإجرام وقتل وضرب وسفك دماء بكل الأسلحة المتوفرة؟

    2. مع احترامي للأخوه المسيحيين … بس أنت شكلك بعمرك ما قريت الأنجيل …. روح ألعب بعيد … لو ما رحمة الأسلام ما كان المسيحيين عايشين للأن بسوريه

  16. لازم تعرف اوربا الانسانية انو الاسلام بعيد عن الانسانية وان معظم المسلمين المقيمين باوربا بتنعت سكان اوربا بالكفار