الكاتب البرازيلي باولو كويلو : القرآن غيّر العالم

دافع الروائي البرازيلي العالمي باولو كويلو عن سماحة الإسلام بنشر صورة للمصحف الشريف على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التي يتابعها أكثر من 26 مليون شخص معلقا عليها بقوله: “إنه الكتاب الذي غيّر العالم”.

وتابع كويلو صاحب الروايات الأكثر مبيعا في العالم تعبيره عن فهمه العميق للإسلام برده على تعليق شابة سورية على منشوره، حيث قالت إن القرآن مصدر العنف والقتل، وذكرت أنها تركت الإسلام لأن مقاتلي “داعش” دمروا بلدها مستندين إلى آيات القتل في القرآن.

فرد كويلو معلقا: “ليس صحيحا. أنا مسيحي، وعلى مدى قرون حاولنا فرض ديننا بقوة السيف، ويمكنكم التحقق في القاموس من عبارة الحروب الصليبية، وقتلنا النساء بحجة أنهن ساحرات، كما حاربنا العلم مثلما في حالة جاليليو، لذلك لا ينبغي إلقاء اللوم على الدين، ولكن على أولئك الذين يتلاعبون به”.

باولو كويلو هو روائي وقاص برازيلي، تتميز رواياته بمعنى روحي يستطيع العامة تطبيقه مستعملاً شخصيات ذوات مواهب خاصة، لكن متواجدة عند الجميع. كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫105 تعليقات

  1. لازم تفهم أنه يوجد دين مسيحي ومسيحيين,ويوجد دين إسلامي ومسلمين.
    المسيحيين الذين تحاربو وقتلو بعضهم البعض وفتلوا الأخرين كما تدعي لم يكونو مخلصين لدين المسيح بل هي سياسات دول.
    أما المسلمين الذين ارتكبوا ويرتكبون الإرهاب والعنف والقتل فهذا لأن دينهم يبيح لهم ذلك.
    هل فهمت الفرق الآن.
    لاتخلط عباس بدباس.

    1. ” أيها المراؤون .. توقفوا عن الدفاع عن الله بقتل الانسان، ودافعوا عن الإنسان كي يتمكن من التعرف إلى الله.” جبران خليل جبران
      موجهاً خطابه إلى الدول الاستعمارية التي استعبدت الشعوب وأجرمت وقامت بالمجازر الشنيعة تحت راية الصليب.

    2. حرب الثلاثين عاماً هى حرب قامت بين الكاثوليك والبروتستانت خلال القرن الـ 17 في ألمانيا، استمرت هذه الحرب ثلاثين عاما وإنتهت بأوبئة ومجاعات وتدمير شامل بكافة النواحي عام 1648 م.

      بدأت الكنيسة الكاثوليكية بما يسمى الحرب الدينية المقدسة ضد البروتستانية، حيث أبادت 40% من شعوب أوروبا الذين ينتمون للبروتستانت، وما يقرب من نصف سكان ألمانيا تحديداً، والسبب الأصلي في إندلاع هذه الحرب هى حركة الاصلاح البروتستانتية، التي قام بها الراهب الكاثوليكي “مارتن لوثر” عندما انتقد الكاثوليكية ورفض أفكارها التي يرى انها تنافي المنطق كما يرى.

      خاصة صكوك الغفران، وامكانية شراء المناصب الدينية العليا كالمطران والباباوية، فقام البابا بإستدعاءه إلى الكنيسة الرومانية الكاثوليكية فرفض لوثر، فقام البابا بعزله من الكنيسة ، كما أمر بإحراق كل ما خطه قلمه.

      وبمرور الوقت أصبحت البروتستانية هى الأغلبية في ألمانيا، فما كان من الكنيسة الكاثوليكية إلا استخدام محاكم التفتيش لبث الرعب في نفوس الناس وردعهم عن الخروج عن الكاثوليكية، ومحاكمة الهراطقة والمرتدين والمخالفين لأوامر الكنيسة ، فقامت بإبادة الملايين بالخنق والإحراق والإغراق والإعدام شنقا وكافة وسائل التعذيب المروعة المتبعة في محاكم التفتيش آنذاك.

    3. يقول المؤرخ الفرنسي ” غوستاف لوبون” عن محاكم التفتيش : في كتابه “حضارة العرب:

      «يستحيل علينا أن نقرأ دون أن ترتعد فرائضنا من قصص التعذيب والاضطهاد التي قام بها المسيحيون المنتصرين على المسلمين المنهزمين، فلقد عمدوهم عنوة، وسلموهم لدواوين التفتيش التي أحرقت منهم ما استطاعت من الجموع، واقترح القس “بليدا” قطع رؤوس كل العرب دون أي استثناء ممن لم يعتنقوا المسيحية بعد، بما في ذلك النساء والأطفال، وهكذا تم قتل أو طرد ثلاثة ملايين عربي.»

      أعتقد أنك وأنت الإمعة المجهول .. لن تصل ولا تصل لو جمعت شرف سلالتك لما يساوري حذاء غوستاف لوبون
      فمن نصدق .. ؟! هل نصدقك أنت الجاهل المجهول .. أم نصدق غوستاف لوبون ؟؟!

    4. في نوفمبر 1095م تحديداً عُقد العزم على قتال المسلمين في الشرق، وذلك عندما ناشد البابا “أوربان الثاني” رجال الدين وأمراء أوروبا بشن حرب على المسلمين لتخليص الأرض المقدسة من سيطرتهم إرضاءاً للمسيح.

      ويأتي جاهل ابن جاهلة ليقول لك لا علاقة لرجال الدين المسيحيين بالحروب ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    5. ذكر غوستاف لوبون في كتابه الحضارة العربية نقلا عن روايات رهبان ومؤرخين رافقوا الحملة الصليبية الحاقدة على القدس ما حدث حين دخول الصليبيين للمدينة المقدسة من مجازر دموية لا تدل إلا على حقد أسود متأصل في نفوس ووجدان الصليبيين. فقال الراهب روبرت أحد الصليبيين المتعصبين وهو شاهد عيان لما حدث في بيت المقدس واصفا سلوك قومه ص325 ( كان قومنا يجوبون الشوارع والميادين وسطوح البيوت ليرووا غليلهم من التقتيل وذلك كاللبؤات التي خطفت صغارها ! كانوا يذبحون الأولاد والشباب ويقطعونهم إربا إربا وكانوا يشنقون أناسا كثيرين بحبل واحد بغية السرعة وكان قومنا يقبضون كل شيء يجدونه فيبقرون بطون الموتى ليخرجوا منها قطعا ذهبية فيا للشره وحب الذهب وكانت الدماء تسيل كالأنهار في طرق المدينة المغطاة بالجثث )

      وقال كاهن أبوس ( ريموند داجميل ) شامتا ص326-327:
      (حدث ما هو عجيب بين العرب عندما استولى قومنا على أسرار القدس وبروجها فقد قطعت رؤوس بعضهم فكان هذا أقل ما يمكن أن يصيبهم وبقرت بطون بعضهم فكانوا يضطرون إلى القذف بأنفسهم من أعلى الأسوار وحرق بعضهم في النار فكان ذلك بعد عذاب طويل وكان لا يرى في شوارع القدس وميادينها سوى أكداس من رؤوس العرب وأيديهم وأرجلهم فلا يمر المرء إلا على جثث قتلاهم ولكن كل هذا لم يكن سوى بعض ما نالوا).

      وقال واصفا مذبحة مسجد عمر:
      لقد أفرط قومنا في سفك الدماء في هيكل سليمان وكانت جثث القتلى تعوم في الساحة هنا وهناك وكانت الأيدي المبتورة تسبح كأنها تريد أن تتصل بجثث غريبة عنها فإذا اتصلت ذراع بجسم لم يعرف اصلها. ولم يكتفي الفرسان الصليبيون الأتقياء (!) بذلك فعقدوا مؤتمرا أجمعوا فيه على إبادة جميع سكان القدس من المسلمين واليهود و خوارج النصارى الذين كان عددهم ستين ألفا فأفنوهم على بكرة أبيهم في ثمانية أيام و لم يستبقوا منهم امرأة و لا ولدا و لا شيخا )

      وفي ص396 يقول : ( و عمل الصليبيون مثل ذلك في مدن المسلمين التي اجتاحوها ففي المعرة قتلوا جميع من كان فيها من المسلمين اللاجئين في الجوامع و المختبئين في السراديب فأهلكوا صبرا ما يزيد على مائة ألف إنسان في أكثر الروايات و كانت المعرة من أعظم مدن الشام بعدد السكان بعد أن فر إليها الناس بعد سقوط أنطاكية و غيرها بيد الصليبيين).

      جميع الشهود من الكهنة ورجال الدين الذين رافقوا الحملة .. ويقولون لك لا علاقة للدين المسيحي والكتاب المقدس في ما حصل في تلك الحروب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      والأهم نتساءل من اين تعلمت داعش قطع الرؤوس والذبح!!

    6. الكنيسة الغربية إعترفت بالجرائم التي قام بها الصليبين وهي كانت بحق المسيحين قبل المسلمين وإعتذرت .فمتا يعترف الإسلام بجريمة نشر الدين بحد السيف ويعتذر.

    7. ماهذا النفاق والتكبر والكذب الوقح!!!!

      في مفهومكم حين يقتل المسيحي ويرتكب أفظع المجازر في حق المسيحيين أنفسهم وفي حق البشرية فهو حينها لايكون مسيحيا ومخلصا للمسيح،،،،،،،،، ولكن حين يرتكب المسلم جريمة ما فان دين الإسلام هو المتهم!!!!!!!!!

      أليس ماتقوله ينطبق على الإسلام تماما وأن المسلم الذي يرتكب أي جرم فهو يكون حتما مخالفا لتعاليم دين الإسلام الذي يدعو للخير والمحبة والتسيامح؟؟؟؟

      كفاكم نفاقا !!!!!!!!!!!!

    8. يعني شفنا كم كبير من التعليقات لاصحاب دين (التسامح) تنم عن حقد وكره وكذب واساءة وعدم تسامح…..وهذا ليس بغريب عليهم لإن دينهم واناجيلهم كلها تناقض بتناقض

  2. you are such an idiot ! the old testement is the most important and the biggest part of the bilbe and the entire christianity , go and ask your Khori and you will soon find the truth.

    1. You are the only idiot on face of earth. Why? since you ask people to refer to Khori.
      I do not know whether you idiot can comprehend that Christianity is a complete religion on it’s own right, and not defined by Khori or Shaik (most of them are dirty persons).
      True Christianity does not recognize old testimony more than Islam dose. Christianity doctrine is based on the four Gospels (Anajeal) and Saint Paul preaching. An idiot like your self should quit marijuana addiction and start read some history ,that is in case you can read

    2. Regardless your dirty language, ugly arrogance, and repeated “idiot” word, we can say the same what have you said on Islam exactly! Also we can say that Islam which is a complete religion on it’s own right, and not defined by Shaikh. As you insisted to deny that “True” Christianity does not recognize old testimony, also the “True” Islam does.
      And yes we can read but An idiots like you who think that they only can do!!!

    3. your angry comments shows that you’re shocked for this enlightened comment from such a famous writer / thinker who has shattered a big junk of your beliefs…
      better luck next time :)

    4. you have nothing but insults to the others. This typify your entire muslin history and attitude.Lies,violence,beheading,rape,hypocrisy you name yet.

  3. يعني أنت الآن مصر على أن العهد القديم وناموس موسى لاتمثلكم!
    طيب ماشي !
    عطيني قول واحد لاية كنيسة في العالم تقول هذا ؟
    يازلمة حاج كذب ولف ودوران……
    الحروب الصليبية ومحاكم تفتيش وصكوك غفران وقتل علماء وشعراء وأطباء وتجارة عبيد بمباركة الكنيسة الكاثوليكية حيث اعتقل ملايين السود ونقلوا للعمل بالسخرة في اوقاف الكنيسة في اميركا اللاتينية وابادة الهنود الحمر واستعمار فرنسي وبريطاني لكل العالم وقتل الملايين من البشر في الهند وباكستان وآسيا وافريقيا كلها وقنابل نووية فوق اليابان وكيماوية فوق فيتنام وحرب عالمية اولى وثانية وكل هذا ليس للاسلام دخل فيه وبعدها تريد ان تقول لي محبة وسلام

    1. ما علاقة الكنيسة بهل تخريفات يلي تحكيها هل الانجيل قال للاميركان اضربو اليابان بلذريو هل الكنيسة يلي قتلت الهنود و هل الكنيسة امرت الاميركان بستعباد السود اما انتم منذ 1400 سنة تقتلو بعض و تقطعو الروؤس باسم الله اكبر

    2. هذا كلام شخص أمريكي يتحدث عن نفسه:
      أنا تركت المسيحية بعد أن صدمت أكبر صدمة في حياتي وأنا صغير ..
      الشخص الذي هو صلة الوصل بيني وبين الرب
      الشخص الذي مفروض يعلمني ديني ويعلمني الأخلاق … تحرش بي جنسيا ..
      كيف سأصدق الدين والكتاب الذي أنتج هؤلاء المغتصبين الشاذين جنسياً!

      هذا كلامه ..

    3. ولله ياأبو “خبر” متعرف تزعبر ….بس زعبرتك مكشوفة وسخيفة…..أنت مسلم تنتحل صفة مسيحي لتسيئ للدين المسيحي.
      على كل مافي داعي لهل الحركات القرعة المضحكة. الكنيسة إعترفت بهذه التحرشات وقامت بتسمية من أرتكبها وهي قد حاسبتهم بعدما إعترفوا .لمعلومات الجهلة يوجد في المسيحية سر الإعتراف.ويذهب المؤمن المسيحي إلى الكاهن ضمن الكنيسة ويعترف بخطاياه.وهذا يشكل في الحقيقة نوعا من الطهارة الذاتية أي أن المسيحي بإعترافه بخطاياه فهو يتطهر منها ويعود إنسانا صادقا صالحا.
      هذا في المسيحية.السؤال كم هو عدد قصص لمشايخ الإسلام في لوالطة الصبيان منها ماتم كشفه والتستر عليه فيما بعد ومنها مالم يكشف على الإطلاق.

    4. يقول نحن عندنا كمان الواحد بيعترف بخطايه بس امام الله مباشرة ومن غير واسطة:

      ومافي داعي اروح للقسيس يلي هو ممكن يكون واحد من الذين اغتصبو الاطفال والنساء …..من اعظم الاشياء في ديننا انك ومن غير ماتروح لاي مكان ومن غير اي واسطة بتعترف بخطاياك امام الله مباشرة وهو يسمعك مباشرة

    5. يقول لماذا أذهب للكاهن المحروم من تلبية رغبة إنسانية طبيعية موجودة في كل إنسان طبيعي:

      لماذا تطلب واسطة بينك وبين ربك .. هل الكاهن ساعي بريد .. وهل كلامك لا يسمع الله مباشرة إلا من خلال وسيط!!؟
      لماذا أنت مضطر للذهاب إلى الكاهن الشاذ الذي يعاني الحرمان الجنسي في غرفة منفردة لتتطره بالاعتراف أمامه وتدفع الثمن سائل يسيل بين فخذيك!!!!!!!!؟

    6. شو بدي قللك .. بهيم … !؟ قليل عليك …
      ولك يا دب اقرأ وافهم ..
      قال انت مسلم وتنتحل صفة مسيحي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وين انتحلت صفة مسيحي يا جاهل!؟
      ارجع اقرأ تعليقي لتفهم يا بهيم أنني لا أتحدث عن نفسي وأنني أوردت (خبر) حتى تعليقي عنونته بكلمة (خبر)
      وفي أول سطر من التعليق من الواضح أنني أنقل عن شخص آخر ولا أتكلم عن نفسي يا بهيم
      هكذا بدأت تعليقي يا أبو مخ سميك ومتخلف ..

      هذا كلام شخص أمريكي يتحدث عن نفسه:

    7. رغم أنك تحاول الاستفزاز في الاسم الذي اختره في تعليقك .. ولكن سأجيبك كل وضوح
      نعم كل ما ذكرت جرى تحت راية الكنيسة …
      الحروب الصليبية كانت تتصدرها راية الصليب
      الحملة الأولى قادها البابا شخصياً وكان تحت شعار نص من نصوص الكتاب …. (المقدس):
      مَنْ أراد أن يتبعني فلينكر ذاته ويحمل صليبه ويتبعني

    8. أنا لا يهمني ما يقوله الجهلاء .. الذين تربوا في قرى متخلفة يرون في الخوري الجاهل الأمي إلهاً …
      أنا يهمني أقوال العلماء والمفكرين والأدباء الكبار من المسيحيين بحق الإسلام ممن أنصفوه ..
      ولكن لا بأس من أن نورد بعض أقوال الانبا تقلا صاحب المكانة الكبيرة لدى الأقباط:
      يسرني أن أوردها تحت عنوان: وشهد شاهد من اهلها:

      عندما ذهبت لجنوب أفريقيا عامي 2007 و2008، كنت أرى رفضًا من بعض الأفارقة للمسيحية، بسبب أنهم يربطون بين الدين والمُستَعمِر.. ولهم الحق!

      ففي نفس السفينة التي كانت تحمل جنود الحرب وغزاة البلد، كان بها المبشرين الأجانب الذي يأتون للتبشير!! ونفس الصناديق التي كانت تحمل البنادق وآلات الحرب، كان بها نسخًا من الكتاب المقدس!! فأي نفاق هذا؟!

      فهل رأيت يا نصيري الخنزير يا من تدعي أنك (سوري مسلم سابق) بأن الحروب كانت تحت راية الصليب وعملاً بنصوص الكتاب المقدس .

    9. سوري مسلم سابق وهلأ شو صرت؟
      قرد لاجئ في أوربا يعيش على المساعدات ؟ وغيرت دينك لترضي من يطعمك مثل الغنم؟؟

  4. فعلا موجودة هذه الأقوال للمسيح في إنجيل متى وإنجيل لوقا. ولكن هذا لايغيير في الأمر شيئا, فلا لايزال الدين المسيحي بمجمله مبني على السلام والتسامح والمحبة,و تاريخ المسيح يثبت أنه لم يؤذي نملة بل مات هو نفسه على الصليب ميتة مؤلمة للغاية بسبب رسالته . ولايزال تاريخ الدين الإسلامي مترع بالعنف والقتل وقطع الروؤس مستندا إلى الـ65 آية التي أتت تحض على ذلك وحتى ايام النبي.
    أولستم تدعون بتزوير الأناجيل؟طيب هل كل ماورد في الأناجيل مزور ماعدى هذه الأقوال؟؟؟
    على كل المسيح لم يقتل بدم بارد
    المسيح لم يغزو ناس مسالمين في ديرهم ويقتل رجالهم وأطفالهم ويغتصب نسائهم وبناتهم.
    المسيح لم يبعث بقتلة يقتلون من هجاه شعراَ.
    المسيح لم يقتل إمرأة عجوز بربط أطرفها بجملين ويملخ جسمها ملخا.
    المسيح لم ينكح طفلة بعمر 9 سنوات.
    المسيح لم يقتل الأسرى كمثل قتل احدهم للنضر بن حارث وهو بالأسر.
    المسيح لم ينشر رسالته بحد السيف.
    والقائمة تطول وتطول….
    فهل عرفت الآن من هو الدين الذي يعتمد العنف والإرهاب والقتل.
    وبكل الأحوال لندع هذه الأديان تبقى في الجوامع والكنائس وليتعبد من يتعبد شريطة أن لايؤثر ذلك على عمله (ملاحظة في الصيام لدى الأخوة المسلمين يسجل تراجع في قدرة الناس على ممارسة أعمالها ووظائفها إلى درجة الصفر ويتسبب ذلك في خسارة إقتصادية تقدر بمئات الملايين من الدولارات) ولنفصل الدين عن الدولة ولنا في دول اوروبا خير مثال على صحة وصوابية هذا الأمر.
    في الإسلام لأ. الإسلام دين ودولة.لم يكن الإسلام على الإطلاق مناسبا لإدارة دولة خلال التاريخ كله, وحتى لم يلبي المتطلبات البدائية للدولة البدائية.(نذكر بأن النظام المصرفي الإسلامي الرافض لمبدأ الفائدة هو ناجح فقط من خلال أعلام من يعمل به.وهو في النهاية نظام يعتمد على الفائدة ولكن بتحوير في المصطلحات)

    1. لا يمكنك الحكم على أحد ونواياه إلا إذا توفرت لديه أدوات لتحقيق نواياه وجعلها واقع..
      الإنجيل مليء بالنصوص التي تآمر بالقتل والمحاربة والحرق وسحق الأعداء .. وبالتالي لا نقاش في أن المسيح ملزم بتنفيذ تعاليم ربه .. وإلا فإنه يمكن اعتباره لا ينفذ تعليم (الرب) وبذلك لا يختلف عن الذين لا يؤمنون (بالرب)
      ولكن العبرة في أن المسيح لم تتوفر له أدوات لتنفيذ أوامر (الرب) بقتل الأعداء وأطفالهم وسبي نسائهم وهذا وارد في الكتاب (المقدس) والمسيح وكل مؤمن ملزم بتنفيذ التعاليم والأوامر .. لأن العملية ليست انتقائية، فأنت إما أن تكون مؤمن بـ (الرب) وتطيع أوامره، وإما أن تكون رافضاً لتلك الأوامر والنصوص وبالتالي تخرج نفسك من الإيمان بـ (الرب) .. يعني الأمور ليست اختيار وليس (مينو) طعام تختار منها ما يعجبك ..
      (الرب) لا ينقسم ولا يمكن تجزئته .. إما أن تصدق (الرب) في كل ما يقول .. وإما أن تقول أنا لست مقتنعاً ببعض الأقوال والنصوص .. !!
      وهنا لب الموضوع .. فنحن لا يمكننا القول أن المسيح يؤمن ببعض أوامر ونواهي (الرب) وغير مؤمن بأقوال ونصوص أخرى. لأن المسيح يطيع الرب في كل أقواله .. ولكن العبرة في القدرة على تنفيذ تلك الأقوال والنصوص.
      المسيح لم تكن له القدرة على محاربة قومه اليهود لأن ليس لديه من يحارب ويدافع عنه .. فكل من معه لا يتعدى عددهم ما يزيد عن عدد الأصابع قليلاً .. ولو توفر للمسيح عدد من المؤمنين به يستطيع أن يحارب بهم، فهو في تلك الحالة ملزم بتنفيذ أوامر (الرب) بالقتل والذبح والسبي وأخذ الغنائم .. لأننا لو أنكرنا ذلك فسيكون المسيح متمرداً على (ربه) .. !!! وحاشى لنبي أن يتمرد على (ربه) … بل هو طالما أنه يدعو الناس للإيمان به وبأقواله فهو أول من يؤمن به وبأقواله بدون تجزئة .. ولو توفر للمسيح عدد ممن يؤمن به ليكون جيش فأنا على ثقة بأنه وهو النبي الملزم بإطاعة ربه سيقتل ويسبي ويأخذ غنائم ويحرق الأطفال .. تماماً كما أمره ربه وإلا سيكون كافراً وغير مطيع للرب.
      والأهم أنه وإن لم تتح للمسيح أن ينفذ تلك التعاليم بالقتل والأسر والحرق .. فإن من جاء بعده لم يقصر أبداً بل زاد عليه تحت راية الصليب بداية بالحروب الصليبية التي اعتذر عنها الفاتيكان وصولاً إلى محاكم التفتيش وحروب إبادة الشعوب تحت راية الصليب وصولاً إلى اليوم حيث شئنا أم أبينا .. فإن حروب الغرب هي حروب صليبية بامتياز وإن تلطى الغرب تحت شعارات الحريات والديمقراطيات الزائفة.

    2. من زرع في عقلك تلك الأفكار السيئة الكاذبة عن الإسلام !!؟
      هل هو الكاهن … الكاهن ما غيره . .. أحد عشرات ألوف الكهنة الذين يحاكمون اليوم بتهمة …
      (الاعتــــــــــــــداء الجنســــــــــــــي علا الأطفـــــــــــــــــــــــال)
      هل نتوقع أن يزرع في رأسك الخير والأخلاق ذلك الذي يزرع في (…………………) شيئاً أسوأ ..

    3. ماشفت ناس بيكذبو اكتر منكم بس هاد مو غريب عليكم لإني بإنجيلكم (اذا كان مجد الرب يزداد بكذبي فلماذا ادان)

    4. ولكن تلك الخطايا كثيرة جداً وتتعلق بأرواح وحياة ملايين الاشخاص الذين تم ذبحهم تحت راية الصليب .. فما نفع الاعتراف ..
      يعني فطعت رأس بريء ثم اعترفت .. هل تستطيع إعادته إلى الحياة .. أين حق ذلك المقتول !!؟
      ثم من المعروف أن أول شرط في الاعتراف بالخطأ هو الوعد بعدم العودة لفعله مرة أخرى .. فهل فعل المسيحيون ذلك .. وما فائدة الاعتراف والعودة في اليوم التالي لارتكاب نفس الجرائم !!؟
      يعني المسيحي بكل وضوح يقول أنا اقتل واسرق وازني واغتصب وأنهب ثم أذهب واعترف فأكون قد تطهرت وعدت نظيفاً بريئاً .. ثم في اليوم التالي أعود للسرقة والاغتصاب والقتل .. وأعود مرة أخرى للاعتراف .. هكذا سلسلة أرتكب الذنوب ثم أعترف للكاهن ويغفر لي !!!!!!!!!!!!!!! هل أنتم تضحكون على أنفسكم أم على (الرب)؟؟؟!!
      لو افترضنا افتراضاً فقط .. أن أحداً من المسلمين صدقكم في أكاذيبكم عن القتل والسيف في نشر الإسلام .. وقال أنا آسف .. I am sorry . بيكون خلاص مشي الحال!!!
      قال الكنيسة اعتذرت قال!! قتلوا مئات الملايين وذبحوا واغتصبوا وأبادوا شعوباً بأكملها .. ومازالو يفعلون .. وعادي ما فيها شي اعتذروا ..
      بكرا الكهنة الذين اغتصبوا الأطفال بيعتذروا .. خلاص بيتركوهم يرجعوا على شغلهم وكأن ما صار شي؟؟؟ عادي اعتذروا …

      العمى شو جهلة .. تمنيت واحد مسيحي يريد بشكل يبدو فيه أنه يفهم دينه على الأقل .. لا اريد أن يفهم ديني .. ولكن معظم الردود تأتي عن مسيحيين لا يعرفون شيء عن المسيحية سوى ترديد (حقاً قام) في عيد الميلاد ا لمناسبة الوحيدة التي يدخلون فيها الكنيسة إضافة ليوم زواجهم ويوم فطسهم ..

    5. تعرف لماذا لأنه لم يكن لديه الوقت لذلك فبين رسالته وحادثة صلبه اورفعه للسماء وقت قصير. لكن من جاء بعده فعل الأعاجيب بالمسيحيين أنفسهم:بدأت بقتل ماسموه بالهراطقة ثم بالأقباط والأرثوكس وبعدها الحروب الصلبية.
      حروب أسبانية وإجبار اليهود والمسلمين على إعتناق المسيحية ثم قدوم هتلر الذي أيده الفاتيكان ولأخر لحظة لم يدين الفاتيكان جرائمه بحق اليهود وقتل ملايين اليهود.

    6. تعرف لماذا لأنه لم يكن لديه الوقت لذلك فبين رسالته وحادثة صلبه اورفعه للسماء وقت قصير. لكن من جاء بعده فعل الأعاجيب بالمسيحيين أنفسهم:بدأت بقتل ماسموه بالهراطقة ثم بالأقباط والأرثوكس وبعدها الحروب الصلبية.
      حروب أسبانية وإجبار اليهود والمسلمين على إعتناق المسيحية ثم قدوم هتلر الذي أيده الفاتيكان ولأخر لحظة لم يدين الفاتيكان جرائمه بحق اليهود وقتل ملايين اليهود.

    7. بعد موت النبي مباشرة إعلنت عدة قبائل عربية تركها للإسلام.حيث قالوا نحنا احرار نبقى او لانبقى بالإسلام.فما كان من ابو بكر الصديق إلا وهرع لشن حروب شعواء ضد هذه القبائل قتل فيها ناس كثيريين وذلك لإجبارهم -تصورو لإجبارهم- على العودة إلى الإسلام. ياله من دين إنتشر “بالموعظة الحسنة”!!!!!!!!

    8. والكل يعرف ان الرسول صلى الله عليه وسلم لما رجع مكة وكان فيها الكفار الذين قتلو وعذبو اصحابه قال لهم (ماذا تظنون اني فاعل بكم قالوا اخ كريم وابن اخ كريم قال فاذهبوا انتم الطلقاء) وعلى فكرة حتى في المدينة كان هناك كفار والرسول لم يجبرهم على الاسلام….وحروب الردة قامت على ناس دخلوا الاسلام بمحض ارادتم ثم رفضوا دفع الزكاة (وحتى الصحابة اختلفو بينهم فقال عمر لابو بكر لم تقاتلهم؟ ولو انهم رجعوا ودفعوا الزكاة ولم يحاربو المسلمين لعفى المسلمون عنهم) يعنى هم خانوا الدولة الاسلامية ولحتى هذا الوقت الدول تعامل الخاين بالاعدام…ويعني ليس الموضوع نشر الدين الذي هم بالاصل يدينون فيه …كفاية كذب يارجل شقد بتكذبو

    9. ولك العمى لهالكذب وتشويه التاريخ والتدليس واللف والدوران والإنكار ….ولك العمى….

    10. لماذا تحرف القصة حول الردة؟؟ هل هم تركوا الاسلام وكفى أم قالوا نريد انهاءالاسلام واسقاط دولة الاسلام وقتل المسلمين؟

    11. المعزوفة المشروخة دوما.
      هم بدأو
      هم نقضو
      هم غدرو
      ونحن الإسلام مساكين دوما في موقع الدفاع عن النفس.
      نحن كنا مسالمين لدرجة أن الملائكة هي من كانت تحرك السيوف والسواطير وتقتل عننا.
      إحنا غلابة يابييه؟؟؟؟؟؟؟؟

    12. بلغت الحرب يبين بين الكاثوليك والبروتستانت ذررتها في فرنسا في عام 1562 وإستمرت قرابة الـ 40 عاماً ، ثماني حروب قضت على مملكة فرنسا، عندما هجمت الجماهير الكاثوليكية على الاقلية البروتستانتية في مختلف المدن والأرياف الفرنسية.

      ونتج عن هذه المواجهة الكثير من المعارك، من اشهرها تلك المجزرة الشهيرة باسم مجزرة سانت بارتيليمي التي ذهب ضحيتها أكثر من خمسة آلاف شخص، فما كان من البروتستانت الفرنسيون إلا الفرار إلى مختلف أنحاء أوروبا.

      ويأتي حمار ابن جاهلة ليقول لك .. هؤلاء تقاتلوا كسياسات دولة ولا علاقة لهم بالمسييحية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    13. ماذا عن المذابح بين السنة والشيعة وحروب الردة وحروب عائشة مع علي بن أبي طالب.
      والقتل والإغتيالات والدم التي ينضح بها تاريخكم؟

    14. شو ماذا عن المذابح بين ما بعرف مين وما بعرف مين …
      يا دب .. افهم بقا .. أنتم من هاجمتم الإسلام بتهم باطلة وخبيثة وكاذبة.
      الآن صرتم في موقف المدافع … صرت بكل بلاهة تبرر أفعال المسيحية الجرائمية بقولك وماذا عن .. !!!!!!!!!!!!
      الآن صرت تعترف أن دينكم دين قتل وذبح وصار لكم 2000 سنة تذبحون وتقتلون تحت راية الصليب .. وتبرر ذلك بقولك وماذا عن ……………؟!!

      طالما أنكم تعترفون بأن جرائم المسيحية وطوال 2000 سنة لا يدانيها إجرام في التاريخ .. فلماذا تأكلون خراء وتتهمون غيركم !!؟

      الإجابة هي: لأن العاهرة تتمنى لو كل النساء كن عاهرات لكي تتخلص من سمعتها السوداء الساقطة ..
      هل عرفت لماذا تحاولون إلصاق التهم الكاذبة بالإسلام بينما هي موجودة في المسيحية نصاً وفعلاً .

    15. أتحداك ياكذاب أن تأتي بدليل من القرآن عن كل ماذكرت من أكاذيب.

      المشكلة أنكم تأتون بروايات كاذبة ومفتراة من اختراعات بشر حاقدين على الإسلام ومن ثم تعتبرونها حقيقة وتطالبون المسلمين أن يردوا عليها.

    16. محمد (ص) لم يغز أناس مسالمين أبدا فبقيت دعوة الاسلام سلمية 13 عاما دون قتال حتى نزلت اول آية في القتال بعد ان تفنن الوثنيون بتعذيب المسلمين وقتلهم وتهجيرهم من مكة فهل هؤلاء تسميهم مسالمين؟
      انظر الآية:
      (لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ). والقسط هو أعلى درجات العدل فالقتال لمن بدأ بالقتال وأخرج المسلمين من ديارهم.
      انظر الآية:
      (وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ)
      فكيف تقول ان الاسلام يقاتل المسالمين؟؟؟؟؟؟؟؟
      ثانيا من هي هذه العجوز التي تتكلم عنها
      ومن اين كل هذا الكلام؟
      ارجو ذكر الاسماء بدقة ولا ترم الكلام جزافا

    17. اسم العجوز أم قرفة الفزارية أبحث عن قصتها بموجب الأحاديث في google

    18. اذكر لنا مصدر أن قتلها تم بالشكل الذي تدعيه ..
      كل المصادر ذكرت أنها قتلت وهي محاربة .. ولم أقرأ في مكان أنها قتلت إلا بالحرب ..
      اذكر لنا من مصدر من مصادرنا بأنها قتلت (فسخاً)..
      لأنني أريد ان أعلمك معلومة (تجهلها بالتأكيد) بأن أدب المناظرة والمناقشة تقتضي أن تكون الإثباتات من كتب من تتهمهم لا من كتب أعدائهم .. لأن أقوال الأعداء لا قيمة لها في إثبات الإدعاء ولا يعتد بها.
      أنت حتى لن تجد كتاباً لكاتب (معروف) حتى لو كان عدواً للإسلام يذكر تلك الحادثة كما ترويها أنت.
      هل فهمت معنى كاتب معروف.. يعني لا تقللي خوري ضيعتنا حكى لنا تلك القصة ..

    19. يااخي اذا انتو حرفتو بأناجيلكم مارح تحرفو بالتاريخ الاسلامي على كل حال من قتل ام قرفة زيد بن حارثة (وليس الرسول صلى الله عليه وسلم)ولم يكن قتلها بالطريقة التي ذكرها، وقصتها كما في كنز العمال لعلاء الدين وكانت أم قرفة جهزت أربعين راكبا من ولدها وولد ولدهاليقاتلوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فأرسل إليهم الرسول زيد بن حارثة فقتلهم وقتل أم قرفة وأرسل بدرعها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فنصبه بالمدينة بين رمحين.وفي روايات أخرى ضعيفة: أن زيد بن حارثة مثل بها عند قتلها, فيقال: ربطها في ذنب فرسين وأجراهما فتقطعت، ويذكر ذلك عن أبي بكر، ويذكرعن خالد, وهو يدل على اضطراب القصة وضعفها وعدم ثبوت ذلك, بل الصحيح هو قتلها فحسب وكانت مقاتلة, والمرأة إذا قاتلت تقتل.

    20. مثل ما توقعت تماما اسلوب الكذب والتحريف
      الكذبة الاولى: الحادثة منقطعة السند ومطعون في رواتها (لايؤمن بها المسلمون وبالتالي لا يجوز عندهم الاقتداء بها)وهذا لم تذكره في تعليقك بل أوحيت أن المسلمين يقرون ويقبلون هذه الفعل للتضليل على الناس.
      الكذبة الثانية: قلت انها حصلت في ايام النبي والراوي نفسه يقول انها بعد وفاة النبي (هذا اذا افترضنا صحة القصة)
      اخيرا اضفت بهارات للكذبة انها عجوز لتثير العواطف أكثر! ممكن تقول لي كيف عرفت انها عجوز؟؟ أعطيني اسم النص الديني المعتمد عندنا الذي يذكر هذا!؟!؟!؟!
      كما نذكر لك اسماء المصادر الدينية المعتمدة عند الكنائس عندما نذكر نصا من عهد قديم او جديد او ….الخ
      رجاء رجاء رجاء انتقد كما تشاء ولكن لا تحرف وتكذب لتسجل نقاطا وهمية فعندكم نصوص تجيز قتل الأطفال والرضع وحتى حيوانات المخالفين لكم دينا، يعني ابادة كل اشكال الحياة ولن تستطيع تغطيتها بهذه الطريقة.
      (“فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَة وً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً)
      عفوا عفوا نسيت ان هذا من العهد القديم الذي كتبه رب موسى الذي هو يختلف عن ربكم!
      قال المثل العربي القديم “عذر أقبح من ذنب”
      مع التأكيد لمن يجهل من المسلمين ان العهد القديم معتمد ككتاب مقدس عند الارثوزكس والكاثوليك والبروتستانت والمورمون وشهود يهوه والسبتيين و…الخ و كل من يقول أنا مسيحي ولكن صديقنا يحاول التملص ليخدع ويراوغ!
      عجبي كيف يمكن لفكرة ان تنتصر بالكذب والنكران !!!!!!!!!!!!!!

  5. وقبل المسيحية كانت الوثنية 100% في سوريا والعراق ومصر واوربا ولكن سيف القيصر الروماني أجبر الناس على المسيحية وحول نسبة الوثنيين الى 0% وقتل الحضارة والعلم في هذه الحضارة العريقة. فعلا قمة التناقض يعني كيف محبة وسلام وقتل للناس ومحاربة للكتب والعلوم؟؟؟؟؟

  6. مبدأ الناسخ والمنسوخ موجود في كل من الإسلام والمسيحية مع فارق بسيط ولكنه جوهري.
    في المسيحية تم نسخ (إي أبطال) الأقوال التي تورد كلمة السيف والقتل- وهي لاتشكل أكثر من 0.0001مجمل تعاليم المسيحيية- تم نسخها بتعاليم لاتحوي سوى التسامح والسلام وهي التي بقيت بحكم المنطق لأنها نسخت التي قبلها.
    اما في الدين الإسلامي فتم نسخ(أي إبطال) الآيات المكية التي تدعو إلى السلام واللين بآيات مدنية قوامها الأساسي الدعوة إلى القتل والذبح ونشر الدين بحد السيف.وهي التي بقيت بحكم المنطق لأنها نسخت التي قبلها.فمن ياترى هو الدين الذي يدعو إلى الإرهاب والقتل.

    1. لمسيحية السيدة مريم العذراء زعموا أنها كانت متزوجة من يوسف النجار عندما كان سنها 12 سنة فقط في حين كان يوسف النجار على مشارف التسعين من عمره.. حوالي(89).. يعني أكبر منها بحوالى77سنة.. وهذا الكلام موثق في الموسوعة الكاثوليكية

      ) ومن يتزوج مطلَّقة فإنه يزنى ) متى 5: 32 فأين إنسانية المطلقة؟ أين حقها الطبيعى فى الحياة؟ لماذا تعيش منبوذة جائعة متشوقة للزواج ولا تستطيعه؟
      * الأبرص يسبونه و ينادى نجس نجس :
      و الابرص الذي فيه الضربة تكون ثيابه مشقوقة و راسه يكون مكشوفا و يغطي شاربيه و ينادى نجس نجس (اللاويين 13: 45
      * قتل النساء والأطفال الرضع والشيوخ :
      و في سفر صموئيل الأول 15: 3 – 11 “فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً
      في سفر حزقيال 9: 5-7 “لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. 7 اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ ”
      في إنجيل لوقا 19: 27 “أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي”).
      وفي إنجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً
      لآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً – المعنى هو سبق وأن تزوجت أوليست عذراء – ، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً. هوشع 31: 17-18
      أي الفتاة العذراء يتركونها حية ويأخذونها غنيمة.
      وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم

    2. : ذا تبرجت المرأة وكشفت شعرها يحلق رأسها : 6 إِذِ الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحاً بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ فَلْتَتَغَطَّ.) الإنجيل : كورنثوس الأولى 11: 6 . وفي هذا دليل على المرأة يجب أن تغطي رأسها في كتابكم المقدس فلم التهجم على الإسلام ؟؟ * اذا أرادت المرأة الدفاع عن زوجها وحدث أن لمست عورة الآخر تقطع يدها بلا شفقة : سفر التثنية 25 : 11 اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته 12 فاقطع يدها ولا تشفق عينك . حرق المرأة الزانية ولو كانت بكرا : لاويين 21 :9 ” واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست اباها.بالنار تحرق ” . يعني حتى ولم تكن متزوجة وليس هناك شهود على زناها فإنها تحرق ؟؟ * رجم المتزوجة موجود في الكتاب المقدس للنصارى من غير أربعة شهود أو حلف فلماذا تتهجمون على الإسلام ؟؟ جاء في سفر التثنية 22 :13 اذا اتخذ رجل امرأة وحين دخل عليها ابغضها 14 ونسب اليها اسباب كلام واشاع عنها اسما رديا وقال هذه المرأة اتخذتها ولما دنوت منها لم اجد لها عذرة. يخرجون الفتاة الى باب بيت ابيها ويرجمها رجال مدينتها بالحجارة حتى تموت لانها عملت قباحة في اسرائيل بزناها في بيت ابيها.فتنزع الشر من وسطك . التثنية 22 :13 – 21 يعني بمجرد يشك الرجل ويبغض المرأة فيتهمها بالزنى ترجم المرأة وتحرق ؟؟ أين هذا من اشتراط الإسلام أن يرى الأربعة شهود الزنى بعينه وليس الكلام أو لمس وتقبيل . وأين هو من اشتراط الإسلام أن الرجل إذا رأى زوجته تجامع آخر أن يحلف أربعة أيمان ثم الخامسة ، وكذلك تحلف المرأة أربعة أيمان ثم الخامسة فلا تعاقب المرأة، فإن كانت صادقة فهو كذلك وأما من كذب فإن عقابه عند الله كما في سورة النور الآيات 6 – 9 . وأين هو من قول النبي صلى الله عليه وسلم : ” إدرؤوا الحدود بالشبهات ” ومعنى قوله من وقع في الفاحشة ولم يره إلا الله فليستر على نفسه ويتوب . وكان الرجل يأتيه فيقول طهرني أي أقم علي الحد فيعرض عنه فإذا ألح عليه يقول لعلك فعلت كذا أو كذا ، يعني لم يفعل الفاحشة حقيقة . فكفاكم هراء فالإسلام أكبر منكم . ممنوع على المرأة وقبيح أن تتكلم أو تناقش داخل الكنيسة حتى للتعلم : ! (34لِتَصْمُتْ نِسَاؤُكُمْ فِي الْكَنَائِسِ لأَنَّهُ لَيْسَ مَأْذُوناً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ بَلْ يَخْضَعْنَ كَمَا يَقُولُ النَّامُوسُ أَيْضاً. 35وَلَكِنْ إِنْ كُنَّ يُرِدْنَ أَنْ يَتَعَلَّمْنَ شَيْئاً فَلْيَسْأَلْنَ رِجَالَهُنَّ فِي الْبَيْتِ لأَنَّهُ قَبِيحٌ بِالنِّسَاءِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي كَنِيسَةٍ.) الإنجيل : كورنثوس الأولى 14: 34-35 * من تزوج امرأة مطلقة فهو زان ، ومن طلق إمرأته وتزوج بأخرى فهو زان ؟؟ في إنجيل متى (19 : 9) [ ” وأقول لكم إن من طلق إمرأته لا بسبب الزنا وتزوج بأخرى يزني ، والذي تزوج بمطلقة يزني ، ] و متى 5: 32 وفي إنجيل لوقا ( 16 : 18 ) [ ” كل من يطلق إمرأته ويتزوج بأخرى يزني ، وكل من يتزوج بمطلقة رجل يزني “. فأين الرحمة والإنسانية للرجل المطلق والمرأة المطلقة؟ أين حقهما الطبيعى فى الحياة؟ لماذا يريدون الزواج الشرعي فيسمون زناة ، لماذا يعيش كل واحد منها منبوذا متشوقاة للزواج ولا يستطيعه ؟ و الكثير الكثير .. ولكن رعاع النصارى لا يقرؤون بل يكتفون بما يقوله لهم أحبارهم تماما كالروافض الشيعة . ولا حول ولا قوة إلا بالله

    3. صحيح يوجد هكذا تعاليم في بعض الأناجيل ولكنها لاشيئ أمام الـ65 آية التي تحض على الذبح والصلب والقتل.
      العهد القديم لاعلاقة للمسيحية به.العهد القديم هو التوراة وهوكتاب اليهود.
      الإسلام يشترك مع اليهودية مسائل كثيرة منها: تقديم الأضاحي للمعبود ,نقاب المرأة,إعتبار المرأة نجاسة,تحريم اكل لحم الخنزير,الوضوء والختان, الوشاح المقلم الذي يرتديه بعض الأحيان بعض المسلمين ويرتديه بعض من حاخامات اليهود أنظرو في googleوكذلك يشترك الإسلام مع اليهودية بالعنف والقتل.

    4. شو يازلمة لاتكفر بدينك شلون بتتبرأ من العهد القديم مع انو اذا فتحنا اي موقع مسيحي فيه (الكتاب المقدس) منلاقي فيه العهد القديم والعهد الجديد …مشكلتكن انو انتو بتكذبو على اساس نحن (ريالتنا شاطة) ومامنعرف الاعيبكن واكاذيبكن ….ومنين جبت اعتبار المسلمين المرأة نجاسة (هذا بدينكم ياحبيب…جاء بلإنجيل (رؤيا 14: 4). هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لأنهم أطهار)

    5. طيب الأناجيل الباقية مافيها هكذا تعاليم وهذا اعتراف منك بوجود تانقض بين الأناجيل ..طيب اي انجيل صح معناتها ولا انجيل صح (ولقد اعترف الغرب بهذا الشئ بعد ان تخلى عن عصبيته وعواطفه ودرس الأناجيل بشكل علمي عقلي فعرف انها ليست من عند الله ومن كتبها بشر لذلك كفرو والحدو والكل يعرف ويعترف بهذا الشي الا انتم تضحكون على نفسكم وكلما بينك وبين حالك حاولت تفكر بعقلك عصبيتك وعواطفك بتمنعك لاني خايف تكفر بدينك)…نحن عننا قرآن واحد هو نفسو بسوريا وماليزيا وتركيا والامارات وجنوب افريقيا والهند واستراليا وامريكيا والارجنتين وهو نفسه من مئات السنين وتاقض اناجيلكم ووجود قرآن واحد هو اكبر دليل على صحة الاسلام)

    6. يا بهيم .. أنت تتبرأ من العهد القديم .. !!؟
      شو على كيف إمك ..
      اذهب وافتح الانجيل الذي بين يدي الخوري في الكنيسة وانظر فيه هل ستجد العهد القديم أم لا !!؟
      ثم من أنت يا سخيف لكي تنتقي ما تريد وترفض ما تريد من (الرب) …
      يعني أنت تؤمن بـ (رب) العهد الجديد ولا تؤمن بـ (رب) العهد القديم ..
      كم رب لديك .. أم هو رب واحد وتغير تفكيره !!؟

      بعدين كل جحش حافظلي كلمة 65 آية هكذا قرأها في مكان ورردها البهائم أمثاله .. شو 65 .. ماذا 65 .. تعال اسأله 65 ماذا!؟ وهل قرأتها ؟! وهل قرأتها في سياقها!؟ ستراه كالبهيم الذي يجتر الكلام دون أن يقرأ حرفاً …

      بينما الإنجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــل ….. (المقـــــــــــــــــدس) فيه مئات النصوص وليس فقط 65 .. مئات النصوص تحض على أبشع طرق الجريمة والإبادة الجماعية .. وقتل الأطفال والحرق وبقر البطون .. والأهم أن المسحيين طبقوا أوامر الكتاب المقدس بحذافيره .. وبالفعل أبادوا شعوباً كاملة وذبحوا وقتلوا واغتصبوا وسرقوا وحرقوا ..
      ثم يأتيك بغل ابن بهيمة ليقول بكل صفاقة .. ولكن يا سيدي لقد اعتذر الفاتيكان عن ذلك وانتهى كل شيء .. صافي يا لبن ..
      صافي مين يا عم … واعتذار مين يا بجح .. فين حقوق الناس ..
      فين حقوق الملايين من الضحايا …
      فين معاقبة المجرم …
      فين القصاص ..
      طيب أنا لو قتلتك وحرقت بيتكم واعتذرت .. خلاص مشي الحال .؟!

      ناس بهائم .. شوية خوارنة جهلة يضحكون عليهم (بكل الوسائل)

    7. لا تنسى أن داعش يطبق القرآن في القرن الواحد والعشرين، أم المسيحيّة، فيكفيك ما تقدمه لغير المسيحي بحلب مثلا (بالرغم من وضعهم العصيب) ولن أذهب بك للهند وأقاصي المغمورة….

    8. لماذا تكذبون داعش هم متطرفون والاغلبية الساحقة من المسلمين تكره افعالهم

    9. هلق ارسى على بر …
      الغرب لما بيقتل ويبيد الشعوب ويصنع الحروب بيصير دول أوروبا تمارس سياسات لا علاقة للمسيحية به..
      وعند المساعدات (طبعاً ما في شي ببلاش) بيتصير دول أوربا مسيحية ..
      حيرت طيز ……………. نا ..

      على فكرة ولمعلوماتك الضحلة .. تركيا هي رابع مقدم للمساعدات في العالم … والأولى في حجم المساعدات بالنسبة للدخل القومي في العالم .. وهذا كلام من المنظمات الإغاثية الرسمية ومو من عند جارنا ..
      السعودية فضلها على أفريقيا كلها من كل الأديان ..
      الكويت الصغيرة قدمت الأموال لبناء مدارس ومشافي في دول افريقيا الفقيرة التي نهبها الاستعمار الغربي المسيحي ..
      الهند ..!!!!!!!!!!! تريد أن تحدثنا عن الهند .. !! بريطانيا المسيحية استعبدت الهند وسرقت ثرواتها وجهود أبناءها وزرع الجهل والنزاعات بين أطياف الشعب الهندي .. لو لا الاستعمار البريطاني كانت الهند تضاهي الصين في الصناعة والدخل والقوة الاقتصادية ..
      بالنسبة لأقاصي المعمورة .. حدد لنا الدول التي تقصدها .. لنفضح كذبك بشأنها

      ولمعلوماتك ايضاً يا جاهل .. المساعدات التي كانت تقدمها المنظمات الغربية في افريقيا على سبيل المثال كانت تقدم له باليد اليمنى ما يسد به رمقه وباليد اليسرى إنجيل وصليب .. وشرط الحصول على المساعدة هو أن يأخذ الإثنين معاً .. يعني على رأس كل بعثة مساعدات كان يقف (المبشر) .. يعني لا مساعدات إلى بالدخول إلى المسيحية ..
      وانت مفتكر لوجه الله المساعدات ..

    10. يقول مقال ( باللغة الانجليزية والمجلة متوفرة بعدة لغات أخرى ) وهو من أفضل ما قرأت حول الإنجيل بعنوان:

      في العدد من المجلة الأمريكية الشهيرة
      Newsweek
      Fri, January 2, 2015
      :كتبه علماء من النصارى أنفسهم بأسلوب علمي دقيق وأدب راقي يثبت الأمور التالية ( مع الاستشهادات الموثقة ) :
      ١- الإنجيل الحالي ليس هو الإنجيل الأصلي وأن الذين كتبوه بشر وقد كتبوه بعد الميلاد بمئات السنين ، ولا أحد اليوم قد قرأ الإنجيل الأصلي ( بما فيهم بابا الفاتيكان ) لأن الإنجيل الأصلي مكتوب بلغة معروفة آنذاك
      ( Koiné, the common Greek )
      ولا توجد منه نسخة واحدة اليوم
      ٢- تناقضات وتضاربات الإنجيل الحالي هائلة ولا يمكن علاجها
      ، وأما التناقضات بين الأناجيل المختلفة فأوسع من ذلك
      ٣- لا توجد إشارة واحدة الى أن عيسى عليه السلام هو إله في جميع النسخ القديمة من الإنجيل ( التي كتبت بعد المسيح بأربعمائة سنة ، وهذه النسخ مازالت متوفرة حالياً رغم أنها ليست باللغة الأصلية ) ، وكل الإشارات إنما هي ترجمة خاطئة أو متعمدة تمت إضافتها لاحقاً
      ٤- كل الشركيات التي في الإنجيل تم إضافتها لاحقا وبالذات في عهد الإمبراطور الروماني قسطنطين ( والذي انتقل من الوثنية الى المسيحية، ٣٠٠ سنة بعد المسيح ) ، وأن الإنجيل في البداية كان يحتوي التوحيد فقط وأن المسيح كان بشراً فقط ثم تم تغيير الإنجيل الى التثنية ( الأب والأبن ) في مؤتمر عقده قسطنطين لعلماء النصارى في العالم ، ثم بعد ذلك بخمسين سنة في عام ٣٨١ ميلادية تم الاتفاق على التثليث في المجمع المسيحي وتم تعديل العقيدة المكتوبة باسم
      The Nicene Creed
      ( وهي التي يتلوها النصارى في بعض الكنائس اليوم، وهم لا يعلمون أن ما يتلونه ليس موجوداً في الإنجيل )
      وتمت تصفية جسدية لكل معارض استطاعوا الوصول اليه
      ٥- لا توجد إشارة واحدة الى يوم ميلاد المسيح وأنه تم اختيار ١٢/٢٥ لأنه كان يوم العيد الرئيس في روما ( عيد وثني من قبل المسيح)
      ٦- أكثر من قتل النصارى في التاريخ هم نصارى آخرون اختلفوا معهم في العقيدة والانجيل
      وغيرها من الحجج العلمية التي أرى أنها من أقوى الوسائل في الدعوة

      http://www.newsweek.com/2015/01/02/thats-not-what-bible-says-294018.html

    11. كلامك صحيح مئة بالمئة.بس الموضوع هو الإسلام.
      شو رأيك يجي الآن دور الدين الإسلامي بالتحليل والنقد,واللي هو الموضوع الأساسي
      إذا كنت شاطر وتعتمد الموضوعية والدليل العلمي تفضل رد على النقاط التي وردت في مداخلة “اتعظو”. وهي بالمناسبة رأس جبل الجليد وليست كل القصة.

    12. بس اول شي اكتب معلومة مذكورة في كتب التاريخ ولا تقول :
      المسيح لم يغزو ناس مسالمين في ديرهم ويقتل رجالهم وأطفالهم ويغتصب نسائهم وبناتهم. (قول لي اين جرت هذا القصة ياكذاب متى اقتل المسلمون الاطفال واغتصبوا النساءّّ والبنات !!!!!!) يعني اول شي دعنا نتفق على شئ وهو عدم الكذب …يالله ياشاطر اكتبلي المعلومة الموثقة مشان ارد
      بالنسبة لزواج الرسول من عائشة هو خطبها بعمر 9 وتزوجها بعمر 12 (وهذا الشئ بعرف ذلك الزمان عادي يعني الصحابي اسامة بن زيد قاد جيش وهو بعمر 13 سنة يعني كانوا يتحملون المسؤولية بسن صغير وحتى اشكالهم تلاقيه بشنب وذقن والمراة كاملة الانوثة وتراجع سن النضزح جسب الطعام وحسب البيئة والظروف مووضع علمي ابحث عنه… ولغاية وقت قريب كان في مجتمعات ريفية ممكن يتزوج واحد وهو صف تاسع اعدادي وزجتو اصغر منو ) فالموضوع كان عرف وليس بغريب او مستنكر (حاليا العرف بالغرب اذا بنت بعمر 12 سنة جابت صاحبها غ البيت ومارسوا الجنس والأب اعترض الشرطة بتحجز الاب وهذا عرف عندهم وابحث في النت بتلاقيي انو في مدارس الغرب بتوزع المدارس حبوب منع الحمل على بنات بعمر 11 سنة وهذا عرف….يعني الزنا عند الغرب المسيحي معلش بعمر 12 اما الزواج فمستهجن وهذا قمة التناقض الغربي) الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج اول زوجة وهي خديجة وكان عمره 25 وهي ب 40 سنة وهذا قبل النبوة اما بعد النبوة فتزوج اكثر من امرأة لإن قبائل هذه النسوة كانت تفتخر بذلك وتسانده لانه صار صهرهن وتدافع عنه ولحد الآن المصريين بقولو الرسول تزوج مننا …وتزوج الرسول عائشة بعمر 12 بأمر من الله لإنها هي نقلت الكثير من الدين وتقريبا كل افعال الرسول داخل بيته واصبحت هي من تفتي عندما كانت النساء تأتي لمنزل الرسول وتسأل اسألة خاصة بالنساء والطهارة …..وبقيت بعد ان توفى الرسول بفترة كبيرة تفتي وتعلم الناس لذلك كانت صغيرة لتقوم بهذه المهمة لإن ديننا الكامل ولازم الناس تغرف كل صغيرة وكبيرة فيه)
      بالنسبة لقصة العجوز ومابعرف شو قلي اسمها وعطيني معلومة موثقة حتى ارد عليك

    13. نسخ مين يا حج …؟!!
      العهد القديم موجود .. وأنت عندما تشتري إنجيل فسترى أنه يتضمن بين دفتي الغلاف تلك الأقوال موجودة .. وأنت ملزم أن تنفذ ما فيه.
      (بالسيف أتيت) هل هذه من العهد القديم ..
      (اذبحوهم قدامي) هل هي من العهد القديمة .. وهل تم نسخها؟!
      ثم ما هذا الذكاء وكيف حسبت نسبة 0.0001 من مجمل التعاليم .. 99% من الإنجيل قتل وذبح وحرق!!

      ثم الأهم هل نصدق واحد سخيف طائفي أبله أم نصدق كبار العلماء والمؤرخين والمستشرقين …
      لم يعرف التاريخ فاتحاً أرحم من العرب ..
      شمس العرب تسطع على الغرب
      زيغريد هونيكه .. وروجيه جارودي .. ولامارتين وغيرهم من كبار الكتاب والمفكرين الذين أنصفوا الإسلام وهذا الكاهن المحترم .. هل أصدقه أم أصدق شخص طائفي ربما من انغزيك أو المزيرعة متخلف جاهل يكره جميع الأديان.

    14. 99% من الأنجيل قتل وذبح وحرق؟؟؟؟؟؟
      مدري أي كتاب فيه 99% قتل وذبح وحرق؟؟؟

  7. هو قال الحقيقة تماماً لأنه يمتلك حريته العقلية وليس مستعبداً لا لمال ولا لجاه.
    الإعلام الغربي بما يتمتع به من تفوق في الوقت الراهن فرض على كثير ممن لا يقرؤون بعض الأشياء على أنها مسلمات وحقائق .. وذلك لا يخفى على من يقرأ ويتأكد بنفسه .. فالإعلام الغربي لا يبرز ولا يسوق لنا إلا الجانب المضيء من الثقافة والحضارة الغربية وتاريخها .. ويتعمد إخفاء الكثير من تاريخ القتل والعداء للإنسانية التي تعج بها أحداث الحضارة الغربية كما يخفي الجوانب (السيئة) في العقائد والثقافة الغربية .. وفي نفس الوقت يستغل تفوقه وسطوته على اعلام العالم ليلصق التهم بالأديان والثقافات الآخرى.

    1. الناس المثقفة لاتكتسب ثقافتها من الإعلام,بل تكتسبها من الكتب والجامعات والمكتبات ومؤخرا شبكة الإنترنت.
      لو ان نصف العرب يقرأ,ولو ان نصف هذا النصف يقرأ بالإنكليزية ماهو منشور على الشبكة لكان العرب والمسلمون خاصة قد ودعوا تخلفهم.
      الغرب لايخفي شيئ على الإطلاق كم تدعي.فهنالك حرية رأي ونشر وكتابة مطلقة.وهذا سر نجاحهم.

    2. وين عايش انت في يوتوبيا ..!!؟
      تفضل واحكي كلمة عن اليهود .. وشوف كيف بتتخوزق بتهمة معاداة السامية ..
      قال حرية نشر قال ..
      حرية نشر فقط عندما يتعلق الأمر بمعاداة العرب و المسلمين ..

    3. يعني أنت تريد أن تقنعنا أن المسحيين المعلكين في هذ الموقع (مثقفين) واكتسبوا ثقافاتهم من الجامعات والكتب والمكتبات !!!!!!!!!!!!!!!!؟ الله يلعن الكذاب مين ما كان.
      اية جامعة علمتك تلك الأكاذيب .. واية كتب يا منافق ..

      كل المعلكين من المسيحيين الطائفيين هم عبارة عن المعقدين نفسياً الذين يجلسون في الصفوف الأمامية يستمعون إلى خوري الضيعة الذي مستوى تعليمه الابتدائية على الأكثر ..
      وجايه تقللي جامعات !!!!!!!!!!!!!!!!!
      واضح عليك أنت شخصياً تأثير تلك الجامعات .. والدليل قولك (لا تكتسب ثقافتها) وكأن الثقافة تكتسب .. !! طبعاً أنت لا تعرف الفرق بين الثقافة التي يمكن اكتسابها (بالممارسة) وهي العادات وطرائق العيش والتقاليد الاجتماعية وبين والثقافة (الدراسية) يمعنى الحصول على المعلومات والاطلاع من خلال القراءة وارتياد المدارس والجامعات.

      والمعلومات التي تناقش الأديان كنصوص وحقائق لا تستند إلى (ثقافة مكتسبة) بل إلى ثقافة دراسية من الكتب والنصوص التي تريد مناقشتها.

  8. You are the only idiot on face of earth. Why? since you ask people to refer to Khori.
    I do not know whether you idiot can comprehend that Christianity is a complete religion on it’s own right, and not defined by Khori or Shaik (most of them are dirty persons).
    True Christianity does not recognize old testimony more than Islam dose. Christianity doctrine is based on the four Gospels (Anajeal) and Saint Paul preaching. An idiot like your self should quit marijuana addiction and start read some history ,that is in case you can read

    1. then you should be tankful to the Christian west who taught you “good English”in fact it is highly vulgar one.go and answer the point which are included “إتعظو in

    2. أنت أغبى وأجحش واحد من اصحاب جميع الردود على الإطلاق …
      هل وصلت بك الجحشنة البهيمية لتدعي الفض

    3. أيها المغفل البهيم .. ما علاقة المسيحية بتعلم اللغة الإنجليزية .. وأين فضل المسيحية على اللغة الإنجليزية .. ومن قال لك بأننا نتعلم الإنجليزية بفضل الغرب المسيحي .. وهل عندما نتعلم لغات الصينية أو اليابانية أو الكورية أو الأوردو او السويحلية او غيرها من اللغات يجب أن نشكر ديانة أهل تلك اللغات!!؟ ما هذا الغباء منقطع النظير.! فعلاً عندك عقدة نقص قاتلة .. وشعور بالدونية تجاه الغرب ….!!
      شيء آخر عند الحديث عن جرائم الأوروبيين (المسيحيين) تبرر أن هؤلاء لا علاقة لهم بالمسيحية وهم ليسو مسيحيون ..
      وبلحظة تنقلب 180 درجة كالأفعى لتقول أن الغرب مسيحي ويجب شكره على (تفضله) علينا باللغة الإنجليزية.. !!! وكأن اللغة الإنجليزية جاءت في علب هدايا تم توزيعها على الناس وليست جهداً ممن تعلمها وأتقنها بلا فضل ولا منية من أحد. !!!!!!!!!
      يعني إما أن يكون الغرب مسيحياً بشره وخيره .. أو لا يكون مسيحياً في الحالتين، أما الإنتقائية فهي مكيال الجهلة السفهاء ..
      يا مريض .. طاش صوابك .. وصرت ترفس في كل الاتجاهات .. لم يعد لديك ما تقوله غير الكلام (الخراء) الذي يلوثك ويلوث عقلك وأخلاقك!؟

    1. we are thankful to the editor in chief for publishing your comment to show how stupid you are and how poor your English is (start read or start reading?? you dumb)..

  9. اكيد و لكن للأسوا و اذا مو مصدق اختر بلد اسلامي و عيش فيه

    1. ولماذا لا تنصحه أن يعيش في دولة مسيحية أفريقية .. أو في دول أمريكا الجنوبية .. كولومبيا مثلاً .. أو الشمالية المكسيك .. أو بوروندي .. أو في دول أوروبا الشرقية العنصرية وروسيا .. تلك كلها بلدان مسيحية ..
      وبالمقابل ليذهب ويعيش في ماليزيا أو أندونيسيا أو الإمارات أو تركيا أو طاجكستان أو بروناي .. وسنقبل بالمقارنة فيما يجده في تلك البلدان ..

      شيء آخر لا ندري إن كان الكتاب المقابل لم يكن موجوداً ولم يكن معمولاً به في زمن محاكم التفتيش وصكوك الغفران أو في زمن مذابح الحروب الصليبية أو في زمن إبادة الشعوب الأصلية في امريكا واوستراليا أو في زمن ردم الآبار وتسميمها من قبل الطليان في ليبيا أو في زمن الحرب العالمية الثانية والخمسين مليون قتيل .. أو عند رمي ناغازاكي وهيروشيما بالقنابل الذرية .. أو عندما فجر الجيش الجمهوري الإيرلندي القنابل في الابرياء ..
      أو عندما خطفت عصابات بايدر ماينهوف الطائرات وفجرت محطات القطار ..
      أو عندما كان الكوكلاس كلان يحرق الزنوج ويرسمون الصليب على جثثهم ..
      أو عندما ذبح الكاثوليك البروتسنانت ..
      وعندما اغتالت الألوية الحمراء الدو مورو رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي ..
      ومئات وآلاف الأمثلة على إجرام من أجرموا وعملوا مجازر وحشية تحت راية الصليب ..

    2. اعتنقت المسيحية مشان الإقامة وحق اللجوء؟
      ولا مشان تتزوج ألمانية من حزب ميركل المسيحي وتاخد جنسية ألمانية عالسريع؟؟؟

  10. فقط للمعلومة بالسنوات الثلاث مائة الأولى للمسيحية قامت حروب طاحنة قتل فيها المسيحيين بعضهم فكل من كان يؤمن بأله واحد قتل وكل من كان يؤمن بالهين قتل وكل من كان يعاد التثليث قتل. أقرؤوا عن الحروب على الهراقطة. المهرقط هو كل من لايؤمن بالتثليث وتوجد قتله.

    وكثير من القبور بسوريا لقديسيين ماتوا بهذه الحروب.
    فكلام الكاتب صحيح ومافعلته داعش لايعادل 1% ممافعلوه المسيحين بالمسيحيين أنفسهم.
    وداعش هي نظام البعث ويقودها مخابرات الأسد ومخترقة بإيران بهدف تشويه السنة.
    داعش لاتطبق الدين بل تقصد تشويه لهذا المسلمين ههم ضحاياها وهم من يحاربوها.

  11. ايها البشر من انتم في هذا الكون العظيم
    ان الله خالق هذا الكون الجميل الرائع المدهش يريد لعقولنا ان تتفكر في قدرته وعظمته وابداعه لتسموا ارواحنا وعقولنا فوق هذا الجسد البالي الفاني وتصبح طاهرة سليمة نظيفة مؤهلة لدخول جنات النعيم
    ولكن الشيطان اللعين يريد لعقولكم ان تتفكر في بطونكم وفروجكم ليجعلها عقول سخيفة حمقاء لا تعرف من الحضارة الا حضارة الجسد

  12. العظماء دائما عادلون لأنهم واثقون من أنفسهم وليسوا إمعات يتبعون أفكار غيرهم بل أحيانا تصورات أشخاص مغرضين فاسدين دون أن يعلمون لجهلم الثقافي.
    كبار علماء العالم ومثقفيها أكدو ان محمد صلى الله عليه وسلم أعظم من مشى على الأرض والقرأن هو أم الكتب ولايضاهيه كتاب. وإن لم يعترفوا به كنبي فيجب إعطائه على الاقل 1000 جائزة نوبل للإكتشافات العلمية بالحديث لوكانوا عادلين.
    عظيم الالمان غوتة وصف القران بأنه أم الكتب وأن رسالة محمد لايمكن أن تكون من فعل البشر.

  13. الحرب العالمية 6 مليون قتيل من قام بها المسيحيون.
    من أستخدم النووي المسيحيون.
    من أباد هيروشيما ونازاكي المسحيون
    من قتل مليون شخص بالعراق المسيحيون
    من قتل مئات ألوف الأفغان المسيحيون.

    طبعا هم لايقولون دين المسيحية هي الفاعلة.

  14. لتذهب جميع الأديان إلى الجحيم .
    هي جميعها خرافات وقد استعبدت الإنسانية بما يكفي.
    ولكن الحق يقال ان المسيحية “صفت عجنب” ولم تعد تفرض نفسها.بقي الدين الإسلامي الذي رجع وبعد 1400 سنة يحاول فرض نفسه على الجميع بقوة السيف تماما كما نشأ وأنتشر ,وهذا ماتثبته الأحداث بليبيا ومصر وسوريا وحتى في أوروبا.
    إنه أخطر تحد تواجهه البشرية والنتيجة ستكون إما بفناء البشرية أو لجم وتحجيم هوؤلاء الغلاة.
    الجهة الأخيرة تعتقد في نفسها أنها ستكسب بكل الأحوال فلكل رجل منها 72 حور عين في الجنة.

    1. من حقك أن لا تكون مؤمناً
      ولكن ليس من حقك أن تهاجم عقائد الآخرين
      لأنها داعشية من الضفة الأخرى

    2. كلاك سخيف ومتناقض!!!

      كيف تكفر بالأديان ثم تدعوها للذهاب الى الجحيم الذي أنت أصلا لاتعترف به؟؟

      أما كذبك عن ان الإسلام يريد فرض نفسه بقوة (السيف) فهو كلام ليس فقط كاذب بل مضحك جدا لأن (السيف) لم يعد سلاحا أصلا في زمننا هذا عداك عن ان الدول النووية لن تخيفها قوة السيوف التي تدعي أن المسلمون يستعملونها لنشر الإسلام بالقوة..

      أما القاعدة وداعش فاقرأ التاريخ القريب لتعلم ان ألمخابرات الأمريكية (باعتراف هيلاري كلينتون) هي من أنشأها لمحاربة الاتحاد السوفييتي سابقا

      ولعلمك انضحايا القاعدة وداعش 75% منهم هم من المسلمين عداك عن أنهم يكفرون كل المسلمين في بقاع العالم!!!

      كفاكم كذبا وحقدا على الإسلام!!!!

  15. كل هذه التعليقات الهائجة لان الرجل قال رأيه!
    الى اخوتنا المسيحيين نحن عشنا سوية مئات السنين وبلادنا لم تشهد حربا طائفية بيننا طيلة تلك الفترة فما ذا حصل؟
    تقول لي داعش؟ كلنا يعلم ان داعش صنيعة النظام ليخوف بها الغرب حتى يتركوه حاكما لسورية وقصة ابو القعقاع الداعشي الذي كان يجند الشباب في حلب ويرسلهم الى العراق في 2003علنا وتحت اشراف المخابرات معروفة.
    هل يعقل أن تقول ميركل ان الاسلام جزء من المانيا وان يقول كويلو كلاما جيدا بحق الاسلام وغيرهم كثير من الغرب وانتم اولاد بلدنا وجيراننا تهاجمون بهذا الشكل؟؟
    والله هنا في ألمانيا الكنائس تساعد المسلمين وتتعاون معهم وتحترم الاسلام ولم نسمع منهم مايسيء.
    أسفي على هذا الزمن الذي صار فيه المسيحي الأجنبي يحترم ديني أكثر من المسيحي العربي الذي كان أخا وصديقا وجارا.

  16. مثال على أفعال المسيحة قيام بطرس وهو من نشر المسيحية بأوربا ودفن بكنسية الفاتيكان الكبيرة التي أسمها بأسمه.
    احد أفعال بطرس هو قتل القديس أريوس وكل أتباعه بتهمة الهرطقة.
    طبعا ذنب القديس أريوس هو أنه قال أن المسيح هو نبي بشر مخلوق وليس إله.
    برأي ان بطرس هو من دمر رسالة يسوع المتسامحة بل دمر أسس المسيحية عندما أختلق ألوهية المسيح.

  17. بلغت كراهية هتلر لليهود ذروتها، مما دفعه إلى القيام بما يعرف بـ (الهولوكوست) ليشفي غليله، مصطلح الهولوكست يوناني الأصل يعنى (الحرق تضحية من أجل الله ) أى حرق اليهود فى أوربا تضحية من أجل الرب، حيث اقام لهم افراناً خاصة لحرقهم ، حيث كان يتم حرق 2000 يهودي داخل الفرن الواحدة، هذا فضلاً الحجرات الخاصة الممتلئة بالغاز السام التي تم اعدادها في معسكراتهم.

    ثم يأتيك بهيم ابن بهيمة ليقول أن لا علاقة للمسيحية بالحروب وأن تعاليم الكتاب ……. (المقدس) نظرية فقط ولا تشجع أحد على الكراهية وارتكاب المجازر ..

  18. أن ما نقرأه في التاريخ عن كم الفظائع التي ارتكبها الجنود الأوروبيون أثناء تلك الحروب الصليبية (كغزوهم للقدس والقسطنطينية)؛ إنما يرجع إلى أن المشاركين في الحروب الصليبية لم يكونوا فقط من الفرسان والنبلاء، إنما فتح المجال لحشد أسوأ عناصر المجتمع الأوروبي من لصوص وقتلة ومتشردين كما شهد بذلك القديس برنارد في الحملة الثالثة

    شوف لهذا التبرير العرصه ..
    انظر لهذا القديس (طبعاً لا علاقة له بالمسيحية ابداً .. يمكن كان بوذي)!!
    يبرر الجرائم والوحشية والقتل بأن الجيوش الصليبية كانت تضم مجرمين وليس فقط (نبلاء)!!!!!!!!!!!!!!
    هل هناك عهر ووقاحة اكثر من ذلك ؟؟!
    يا مقفل يا معر…ص .. وليش تركتوا اللصوص والقتلة يصيروا جنود في الجيش .. هؤلاء أليس مكانهم السجن .. اليس حرياً أن يكونوا يعاقبون في بلادهم .. أم أن النذالة اللامتناهية جعلت تلك الجيوش الصليبية تضم هؤلاء الرعاع القتلة بشكل مقصود ليقتلوا أكبر عدد من المسلمين وأطفالهم ويرتكبوا الفظائع في أرواحهم وأملاكهم !؟

    عذر اعهر من ذنب .. وعاهر ابن عاهرة من يلتمس هكذا عذر ..

    ثم يأتيك ابن كلبة ليقول لك أن تلك الحروب لا علاقة لها بالمسيحية … !!!!! الناطق الرسمي للجيش الصليبي قديس!! ويقولون لا علاقة .. تلك سياسة دول وأطماع دنيوية …
    فعلاً عهر ديني وأخلاقي لا مثيل له في التاريخ ..

  19. لمن ينكر العهد القديم ويزعم أن لا علاقة للمسيح به …

    أمر الله في العهد القديم شعب إسرائيل أن “انتقم نقمة لبني إسرائيل من المديانيين..” (عدد 31: 2). يقول تثنية 20: 16-17 “وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة ما. بل تحرمها تحريماً…كما أمرك الرب إلهك.” أيضاً صموئيل الأول 15: 18 يقول: “إذهب وحرِّم الخطاة عماليق وحاربهم حتى يفنوا.” من الواضح أن الله ليس ضد كل الحروب. والرب يسوع دائماً في إتفاق كامل مع الآب (يوحنا 10: 30)، لهذا لا نستطيع أن نجادل بالقول أن الحروب كانت مشيئة الله فقط في العهد القديم. الله لا يتغير (ملاخي 3: 6؛ يعقوب 1: 17).

    هل سمعت أيها الجاهل .. إن الله لا يتغير ..
    ثم يأتي بعض الجهلة الضيعجية ليتلو علينا ما قاله الخوري الأمي الجاهل .. بأن الله في العهد القديم هو غير الله في العهد الجديد .. وأن الكتاب المقدس لا يحض على القتل والحرق والتدمير و الاغتصاب والسرقة والنهب والسبي!!!!!!!!!!!!!!!
    ربما يكون (الرب) تاب عن القتل والسبي في العهد الجديد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  20. ابداً أبداً أبداً .. الكتاب ………… (المقدس) لا يحض على العنف .. ولا بشكل من الأشكال:
    مقتبس من كاتب لاهوتي أوروبي:

    إن مجيء المسيح الثاني سوف يتسم بالعنف الشديد. يصف الكتاب المقدس في رؤيا 19: 11-21 الحرب الأخيرة التي يكون فيها المسيح هو القائد المنتصر الذي يدين ويحارب “بالعدل” (الآية 11). سوف تكون معركة دامية (الآية 13) ومثيرة. سوف تأكل الطيور لحم مقاوميه (الآيات 17-18). لن يتحنن على أعداؤه الذين سوف يتغلب عليهم بالتمام ويسلمهم “للبحيرة المتقدة بالنار والكبريت” (الآية 20).

    من الخطأ القول بأن الله لا يساند الحروب أبداً. ((((فالرب يسوع ليس معارضاً للحرب أو العنف)))). ففي عالم ملآن بالأشرار يكون من الضروري اللجوء للحرب لمنع وقوع شرور أكبر. فمثلا لو لم تكن الحرب العالمية الثانية سبباً لهزيمة هتلر لكان ضحاياه زادوا عدة ملايين أخرى. ولو لم تكن الحرب الأهلية الأمريكية قد حدثت لكان الأمريكيين الأفارقة قد عانوا سنوات طويلة أخرى من العبودية.

    ويأتيك ابن خطيئة ليقول … وما علاقة الدين المسيحي و الكتاب المقدس بالحروب !!!!!

  21. يعني كل التعليقات عم تدور على أنه مين هو الدين اللي أمر بالقتل ومين اللي أمر بالتسامح والمحبة, مو شايفين حالكون كيف أنو الشعوب العربية (الغبية) دائما مشغولة بالطائفية والتعصب بينما الغرب (الكافر بحسب وجهة نظر معظمكم) عم يسعى للتطور والعلم والرفاهية لشعوبه ومع ذلك كل العرب ولا سيما المسلمين بيسافرو بالبحر وبأي طريقة مستجديين عطفهم ومساعداتهم وحمايتهم وبالأخير بتسبو عليهم.
    موضوع المقال أنو كاتب مسيحي عم يمدح بالقرآن ويعترف بأنو غير العالم شو صار معكم لحتى صار كل هادا النقاش الطائفي العقيم واللذي بلانهاية

    ياريت لو بتحاولو تفهمو متل ما بتحاولو تكفرو الآخرين

  22. ببساطة المسيحية تعترف بالاخطاء و هو ما سمح لها ان تتطور اما من يدينون بالاسلام فيريدون تطبيق قوانين عف عنها الزمن ( قطع الراس و قطع اليد ) هذه القوانين كانت موجودة لانه لم يكن هناك سجون و لا محاكم اصلا . اخير الفرق بسيط فما هو عقوبة تارك المسيحية و ما هي عقوبة المرتد عن الاسلام ؟ هذا الفرق يوضح الفرق بين الديانتين

  23. لنفترض فرضاً أن شخصاً مسلماً اقتنع بالأقوال المفبركة القائمة على الحقد وعلى تربية القرى والخوري الأمي الجاهل وأراد أن يترك الإسلام. فما هي الخيارات البديلة لديه .. سيقول له المسيحي: عليك بالديانة المسيحية ..!!!!!!!!!!!
    طيب هل تستطيع أن تضمن لذلك الشخص أن ابنه الصغير لن يعود من الكنيسة يوماً يشكو من ألم في مؤخرته!!؟
    هل تستطيع أن تطمئن من يريد دخول المسيحية أن ابنته الصغيرة لن تعود من المخيم الكنسي الصيفي وسروالها الداخلي عليه نقاط من الدم؟؟!
    والأهم هل تسطيع أن تضمن له أن ذلك الكاهن المحروم من تلبية رغبات موجودة في كل انسان طبيعي لن يحاول إشباع تلك الرغبات من خلال ذلك الطفل الصغير أو تلك البنت البريئة!!؟
    في السنوات الأخيرة وتحت ضغط الإعلام العلماني وجمعيات الطفولة المناوئة للكنيسة، اضطر الفاتيكان مكرهاً للاعتراف بمئات حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال في الكنائس .. !! فهل يمكن لأحد أن يقول أن تلك الحالات المكتشفة هي كل الحالات الحاصلة!!؟ لا أعتقد ذلك ……. لأن هكذا ممارسات لا يتم كشف إلا ربما 1% منها .. وما تم كشفه منها ما هو إلا رئيس الجبل الذي يختفي قسمه الأعظم مغيباً بالتستر أو الخبث أو خوف الطفل من إخبار أهله بما حدث معه.

    أنا على ثقة بأن المخفي أعظم بكثير مما كشف عنه .. فالعزوبية الإجبارية لرجال الدين ستستمر في إنتاج حالات مشابهة وهي ليست حديثة العهد .. فربما لو قيض لنا من يتجرأ على الكلام عن مراحل سابقة لأخبرنا بحوادث مشابهة جرت منذ تفرق التلاميذ يكرزون ..
    ولا أعتقد أنني أجانب الصواب عندما أقول أن من يقتل شخصاً بريئاً بتهمة الهرطقة لن يتورع عن ارتكاب الفاحشة بطفل بريء.

  24. من ادعى أن الإسلام انتشر بحد السيف اعتمد على ذكر الحروب والقتال ضد جيوش البلدان التي تم فتحها ..
    ولكن لم يستطع أحد حتى من الحاقدين على الإسلام . .. أن يدعي أن الجيوش الإسلامية فعلت كما فعلت جيوش المسيح بقتل الأبرياء وحرق القرى والمنازل وبقر البطون وجز أعناق الأطفال وإبادة الشعوب ..

  25. – وصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم للجيوش قبل مسيرها:
    قال رسول الله محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم (لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه).

    – وصية المسيح للمسيحيين:
    ( صموئيل الأول 15: 3 – 11 “فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ”)

    طبعاً سيلف ويدور تلاميذ الخوري الضيعجي الجاهل الأمي الذي رضعوا منه الكره كما أرضعهم (………..) ليرضي شبقه وحرمانه …….. وسينكرون .. ويدخلوننا في متاهات العهد القديم والعهد الجديد … وكأن في كل عهد لديهم رب جديد.

    1. ولو جاء بعد مليون سنة .. هل مجيئه بعد تلك السنوات الطويلة ألغت تلك النصوص!؟
      هل تنكر لما جاء في الأسفار القديمة!؟ .. هل قال لأتباعه احرقوا العهد القديم ولا تقرؤوه ..!؟ هل ألغى العهد القديم وقال: انسوا كل شيء مضى .. وراح نفتح صفحة جديدة!!؟
      الجواب: لا ……… بل قال أنه لم يأت لينقض الناموس بل جاء ليكمله .. وأنت كمسيحي لا تجرأ على إنكار العهد القديم وإلا تكون
      نحن نتحدث عن المسيحية يا جاهل .. المسيحية وكتابها الذي لا يتجزأ …. رغم محاولة البعض التبرير بقصة عهد قديم .. وعهد جديد ..

  26. من يدعي أن المسيحية دين التسامح ليأتنا بدليل عملي .. من الحياة الواقعية ..
    نحن عندما كنا صغاراً كان إذا مر خوري بحارتنا نقول له: مرحبا سيدنا .. والبعض يقول له: أبونا !! لأننا تعلمنا من أهلنا وديننا أن نحترم رجال الدين من كل الأديان. (ولا أنكر أن البعض كان يخاف من منظره باللباس الاسود الحالك)
    بينما الطفل المسيحي كان يبتعد عن طريق رجل الدين المسلم ويتجنب السلام عليه ويتجاهل تحيته للأطفال في الشارع تنفيذاً لتعليمات أهله وتربيته وثقافته الدينية.
    رغم أن الواقع والأحداث الحالية (فضائح الاعتداءات الجنسية) أثبتت أن على الطفل أن يخشى (الخوري) أكثر من اي شيء آخر.

  27. إلى السيد رئيس تحرير الموقع
    الجميع يحترم موقعكم موقع عكس السير لما له من حيادية ونزاهة.
    ولكن يتفاجئ العديد من المشاركين بنشركم لتعليقات تحوي الكثير من اللغة البذيئة والسباب البذيئ وخاصة فيما يتعلق بهذا الموضوع مما قد يتسبب في هجر العديد من الناس المثقفين والمعقلين المشاركين لهذاا المنبر.
    حبذا لو تطبقون معايير النشر والتي كلنا ثقة أنكم على دراية بها وتعرفونها جيدا.