سقوط أربعة صواريخ مصدرها سوريا في شمال إسرائيل و الجولان المحتل

سقط اربعة صواريخ اطلقت من هضبة الجولان السورية الخميس على الجليل في شمال اسرائيل وعلى القسم الذي تحتله اسرائيل من الجولان السوري، وذلك دون سقوط ضحايا وفق ما افاد الجيش الاسرائيلي.

وقالت مصادر امنية ان الصواريخ تسببت بنشوب حرائق، وفق وكالة فرانس برس.

ولم يعرف مطلقو الصواريخ وسبب قيامهم بذلك. ويشير مدى الصواريخ وعددها الى انها لم تطلق على الارجح في اطار معارك النزاع السوري الذي يشهد احيانا سقوط صواريخ خطأ في الجانب الاسرائيلي كما حدث مرارا في السابق.

وقام رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع موشي يعالون الثلاثاء بجولة تفقدا فيها المنطقة الشمالية الخاضعة لعملية مراقبة مشددة خصوصا مع وجود مسلحي حزب الله اللبناني على الجانب الاخر من الحدود ومع استمرار النزاع في سوريا.

وتحتل اسرائيل منذ 1967 نحو 1200 كلم من هضبة الجولان السورية وضمتها في 1981 في حين لا يزال 510 كلم مربعة من الجولان تحت السيادة السورية.

ومع ان سوريا واسرائيل رسميا في حالة حرب فان خط وقف اطلاق النار بين البلدين بقي حتى الان هادئا منذ فض الاشتباك العام 1974. بيد ان التوتر تصاعد مع بداية النزاع السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. إسرائيل تدعم الإرهاب وبالدليل أن إرهابي حسن نصر إيران على حدود أسرائيل وبالقصير وبالسيدة زينب والان يحاصر الزبداني وعملية قصفه سهلة . قصفه وإلحاق هزيمة به مطلب دولي لتخليص البشرية من إرهابين قتلة. لكن إسرائيل تريده بطل كرتوني لصالح إيران.
    على الجيش الإسرائيلي بدل التهديد بقصف نووي إيران تقطيع أياديها على حدوده والفرصة لن تعوض قصف مواقع حزب نصر إيران لانه لايستطيع ترك المواقع وهذا يسهل القضاء عليه.