سوريو الخليج يغزون أوروبا طمعاً بفرصة لن تتكرر !

لم يعد حلم اللجوء إلى أوروبا والبحث عن مستقبل أفضل في ظل استمرار لامبالاة العالم بالكارثة السورية وما يفعله بشار الأسد وجيشه، هدفاً للسوريين العالقين وسط القصف والدمار والاعتقال والتعذيب، بل بات خيار رفاهية أول بالنسبة لسوريي الخليج.

فبعد دخول المؤيدين على الخط، واستغلالهم إجرام رئيسهم وجيشه للوصول إلى أوروبا، جاء الدور على السوريين المقيمين في دول الخليج منذ سنوات، ليستغلوا -مؤيدين ومعارضين- الفرصة هم أيضاً.

وبناء على شهادات أدلى بها لاجئون سوريون في ألمانيا والسويد وهولندا لعكس السير، فإن عدد السوريين القادمين من دول الخليج قد ازداد بشكل ملحوظ منذ بداية العام.

وأكد شهود عكس السير، بناء على ما قالوا إنها أحاديث جمعتهم بعدد من سوريي الخليج، أن أحوالهم المادية جيدة جداً وأعمالهم تسير على قدم وساق، حتى أن الكثير منهم يصنف في خانة “الأثرياء”، لكن بعضهم برر قدومه بالقول إنها فرصة لن تتكرر للحصول على الجنسية الأوروبية، فيما قال آخرون إن سبب قدوهم هو الخوف من تراجع أعمالهم في دول الخليج.

وتفيد مصادر عكس السير، أن الرحلات الفردية التي كان يقوم بها سوريو الخليج إلى تركيا، بهدف التوجه فيما بعد إلى أوروبا، تحولت إلى “غروبات سياحية” كبرى، يتفق المشرفون عليها مع المهربين ليخرجوا في “رحلة تهريب” واحدة.

وتؤكد مصادر عكس السير في أزمير، أن رحلات انطلقت قبل بضعة أسابيع، حملت على متنها ما لا يقل عن 300 سوري (رجال ونساء وأطفال)، قادمون من دول الخليج (الإمارات والسعودية).

ولا تعتبر هذه الطريقة الوحيدة بالنسبة لسوريي الخليج للوصول إلى أوروبا، حيث نجح الكثيرون منهم بالحصول على “فيزا سياحية” لإحدى الدول الأوروبية، قبل أن يستغلوا ذلك ويقدموا اللجوء.

وتبقى هذه الطريقة محفوفة بالمخاطر، حيث أن العديد من مستغليها لم ينجح حتى الآن بالحصول على إقامة في الدولة التي لجأ إليها، وذلك بسبب امتلاكه لإقامة في بلد آمن (دول الخليج)، وعدم وجود أي داع لمنحه اللجوء.

يذكر أن أعداد اللاجئين في أوروبا وصلت إلى مستويات غير مسبوقة في عام 2015، ولا زالت الدول الأوروبية تتفاوض على تقاسمهم بشكل عادل، دون أن تتمكن من الوصول إلى اتفاق حتى الآن، علماً أن معظم اللاجئين القادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي هم سوريون.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫47 تعليقات

  1. تبا لكل الانتهازيين. من المحزن ان يغرق اللاجئون الحقيقيون ويصل هؤلاء سالمين.

    1. الذين يغادرون من الخليج هم الاشخاص الحاملين لفيزا الزيارة يعني غير المقيمن وغير المصرح لهم بالعمل او السورين في الامارت الذين يعانون الامريين هناك , الشبيحة في الامارت فقط اوضاعهم جيدة .

  2. نحن شعب لايستحي……
    يعني اللي قاعد بسوريا مجبر وغصبا” عنه… اللي قاعد بالخليج ايش جابره غير الطمع الزاااائد ؟؟؟
    طبعا” لايجي يتفزلك ويقللي حقوق انسان وحقوق برلمان….

  3. ليش هيك!؟
    مادام الزلمه مجرم، خلي يستغلوا الفرصه و يضلو بلخليج، او يساوو بلخليج ثوره ضد….مثلا أل سعود.
    لحظه، نسيت: الخليجي مابيقيم السوري من ارضو، وبيستحقرو اكتر من التركي اللي بيستحقر السوري.
    بس و الله شي بيدوخ! يعني هلا قطر و السعوديه ممولين و مساهمين بلارهاب بسوريا و مساهمين بتخريب سوريا، طيب مايظبطو احوال الناس عندهون، و الا على الفاضي بتلتقو بنفس الجامع.

    1. أنت أحسن شي بتعلموا أنك تخلي اختصاصك بالمتة لأنك حتى في التشبيح فاشل وفايت في الحيط وعم تكتب متل السكرانين.. سلملي على سهيل الحسن بطريقك وقلو يبدل خفافتو الرياضية.

    2. إليك يا أبي عبد الزهرة المدعي أنه أبو عمر: الخليج ليس محل النقاش. البلد التي محل النقاش والتي هي ملعب سياسي هي سوريا وليس الخليج لماذا لا تعيش في الواقع؟ لا تتحدث عن ثورة في الخليج ولا عن غير ثورة الحديث فقط عن سوريا وإذا أردت العراق أو اليمن لأن كل دولة تضع إيران يدها فيها يبدأ الدمار. إيران تنتقم من العرب لأنهم أخروا ثورتها التي أرادت أيام الخميني أكل المنطقة فتركوا نشر الثورة وأصبح هدفهم التسبب بموت أكبر عدد ممكن من أهل المنطقة حتى لو كانوا شيعة أو علويين لتثبيت حكمهم في إيران حيث أصبح الشعب يكرههم فيقولون لهم انظروا كل الشعوب تعاني القتل إلا أنتم بفضلنا. فيا أيها الجاهل تتكلم عن الخليج والسعودية؟! هؤلاء أسيادك يا جاهل

  4. ليش السوريين الي كانو عم يشتغلو بالخليج وانتقلو لاوروبا كانو في بلاد امنة؟ نحن كنا عمنشتغل ونكسب اكثر بسبب ان تعبنا عحالنا و الاغلبية اصحاب كفاءات ولكل مجتهد نصيب ولا تنسى ان السوريين الي ضلو بسورية وانتقلو بعدها لاوروبا بسبب الحرب منهم الاغنياء وماشاءالله احيانا بشكل خرافي. الارزاق بيد الله وانتقالنا لاوروبا مكسب للجميع ونحن بشر ومتلنا متل الباقين مندور ع مكان امن للعيش نحن واولادنا بعد ما خربت البلد على ايدي فئة من من بقي في سورية وشال سلاح. من وجهة نظري نحن قراراتنا كانت صحيحة قبل وبعد الحرب ودايما في ناس بتنقهر من الناجح. كنا عمنشتغل ونتعب ونبني ب سورية و اجو الفاشلين وخربو ونهبو وقتلو … صفو القلوب والنيات حتى تتوفقو

    1. كل من ذهب إلى أوروبا -أو أي مكان- للعمل وكسب الرزق وإعطاء صورة إيجابية عن بلاد المسلمين عموما والسوريين خصوصا نشد على أيديه ونشجعه.
      المشكله أن معظم من “يفر من الخليج” ذهبوا إلى أوروبا للشحادة والعيش على المساعدات فعملهم بالخليج -مهما كان فيه معاناة وضيق- كان أفضل من البهدلة هذه وهذه الأشكال تسيء إلى صورة السوريين.

  5. على فكرة لح احكي الحقيقة لواحد متلي مقيم بالخليج
    تعرض للنصب و باع بيته يلي حقو 5 مليين
    مرة بيجي الكفيل بياخدلك عمالك
    مرة بدون يرفعوا الاجار عليك او بتنالع
    مرة بيرفعو عليك قضية لحماية المستهلك لأنك مالك حاطط مايونيز زيادة بسدندويشة الفلافل هاد غير المستشفيات يلي تقريرها كلها غلط و صابتنا صعقات من الهنود تبعهم .. و بنتي عايشة ع حبوب الاكتئاب … هيك تقارير بتهدف لتفرقة بيناتنا
    ايمتا لح تفهمو انو كل سوري معناتا مو مرتاح
    هلق صار كل السوريين معبايين مصاري بالخليج ؟
    انا مستعد اكل هوا باوروبا و ما بدي بناية بدبي لانو اي وقت بزتونا برا
    لو تعرفو شو صار معنا … بعنا كلشي بسوريا و قررنا ننسا امريكا يلي فيها اهلنا
    بس بالخليج ما ريحوا سمانا … فالرجاء تحسو بالغير كلياتنا 24 مليون و لسا حسد ع بعض و حقد لازم نوقف مع كل سوريا لو كان مليونير او فقير
    والله مستعد اكتب قصص موثقة على الحالة يلي مرينا فيها .. تركوها لله

    1. وين الاخوة والدين اللي بيجمع بينكون، المشكلة لم بنوصل لاوروبا بنضل موالين الهم دينيا وعرقيا، مع الاسف

    2. الدين ليس للعرب أو للخليج أو لأهل المنطقة فقط الدين للجنة واوروبا للنار ويمكن تموت قبل ما ينرفع الذل والاحتقار عنك في اوروبا

    3. كلام صحيح ياريت يلي عّم يقول سوريو الخليج يجي يعيش شي سنة سنتين بالخليج وقتها بيعرف تماماً ليش عّم نترك ونمشي بعدين في كتير عّم يهاجروا لكندا وأستراليا يعني مو فرصة متل ما عّم تقولوا ولا طمع متل ما تفضلتو بس يلي عّم يحكي يسأل حدا قريب منه عايش بالخليج رح يفهم السبب لك عمي راتبك بتحطه أجار ومصاريف ويادوب تاكل سندويش ومعلبات لك كلشي من سنتين لهلق صار دبل وكل ما بتضرط بدك تدفع مصاري وبس خسرت شغلك بقلولك مع السلامة لك تركيا أحسن من الخليج

  6. ان سوريو الخليج يبحثون عن الحريه وكرامه الانسان اضافهالى جواز سفر يحترم في كل مكان

  7. هاد الكلام غير صحيح سوريو الخليح مزلولين زل … حاج افتراء و افتعال حساسية
    بكرة هدول بسبو يلي عم يتهربو و العكس …

  8. غريب انا قدمت من السعودية 10 مرات و رفضونا منين هي سورين الخليج يغزون !! بعدين بلد ما هد عنا وين المشكلة …. داقت المانيا بلد 80 مليون علينا !! و لا الافغان يلي عم يقتلو ببلدنا و يجو للملانيا احسن من شعبنا المعزب

    1. المشكلة انو حضرتك بمحل آمن ولو كانت الظروف صعبة … غيرك عم يموت مية موتة كل يوم هاد غير إذا كان في إلو ناس بسوربا معيل إلهن و لازم يبعتلهن مصاري لحتى ما يموتوا من الجوع.. حرفيا بيموتوا من الجوع مو مجازيا .. انت اذا رحت بتاخد محل واحد حالتو أصعب منك بكتير … بالنهاية في حد لعدد اللاجئين اللي بالإمكان استقبالهن!

  9. الموضوع قديم من بداية ظهور موضة السويد وهناك الكثيرين ذهبوا من الخليج والسعودية..
    بس جميعهم تقريبا ليسوا اثرياء وليسوا ناجحين في الخليج بل ذاهبين ليعيشوا عالة على الغرب..
    كما ان غالبيتهم ذهبوا عن طريق الحصول على فيزا سياحية لليونان ومن بعدها لدولة اخرى..
    لا احد يكون ثري ثم يخاطر بحياته من اجل جنسية..
    بالمحصلة هي انانية كبرى وانحطاط خلقي فهؤلاء ياخذون فرصة من يحتاجون اللجوء حقيقة..
    للأسف كلام المجرم بشار الأسد صحيح بغض النظر عن هدفه..نحن نهرب من بلادنا ويأتي اشخاص من كل الدنيا ليحتلوها…فستكون من حقهم في النهاية..

  10. انا طلعت من الخليج بعد ما زتني كفيلتي بالشارع فياريت تزكرو بالتقرير الناس المعترة و يلي تتعرض لنصب الكفيل و استغلاله

    1. قديش نسبتهن اللي حالتهن متل حالتك؟ كتير قليلة وغالبية اللي عم يطلعوا عن طمع وفجع

  11. شعب طمّاع وعينو ديقة ما بيفكر إلا بمصلحتو ..

    اللي عم ياخد مكان غيرو بحب ذكرو انو كل دولة إلها قدرات وأعداد محددة من اللاجئين ما فينها تتجاوزها .. فلما انت بتطلب لجوء فأنت عم تاخد محل واحد معدم أندبوري هربان من الموت ومن العسكرية .. فكتير الله رح يباركلك.

    ومشان قبول اللجوء .. الشباب الطيبة عم يخترعوا قصص انهم مضطهدين وهربانين من القمع وفي خطر على حياتهم .. وانو دول الخليج رافضة تجددلهم إقامة (طبعا اللي بدو بيقدر يدبر تجديد إقامتو من تحت الأرض) .. اللي أوله كذب آخرتو مو منيحة .. وبكذبك عم تخلي قصص اللي فعلا مضطهدين وملاحقين مشكوك بمصداقيتها ..

    لما رح سافر رح شوف شي بلد بلا سوريين ورحلها .. اللي شفتو من السوريين بيأكد انو اللي الله عم يعملوا فينا من إيدينا ومنستاهلو. بلكي القطب الجنوبي مثلا؟

  12. انا صهري راتبه 10اﻻف ريال سعودي وطلع اوربا شي غريب اوربا هل هي الجنة ارض الميعاد

    1. يعني شو راتبو 10 درهم , اجار البيت 4-5 الاف ادا سكن بالشارقة يعني بتمرمط بالنهار الف مرة , كهربا ومي 1000-1500درهم بالشهر , اقل مدرسة للولد الواحد 150-2000 يعني ادا ولدين بالميتة 3000 بالشهر , هي ادا مافي جامعات واقل واحدة 20-30 الف بالسنة للولد , وادا تقاعد وما عندو شغل بصفي من دون اقامة وما مشفى بتقبلو ولو عبموت ادا ما معو مصاري وفوق هيك النظرة للسوري انو وافد وجاي يشتغل عنا وهو مواطن درجة 2و 3 , لك انتو شعب بدمو الخسة مين بعت مساعدات لاهل سوريا في البداية ما هنن المغتربين ومعظمهم في الخليج كانت كتير ناس تقتر على حالها وتبعت فلوس , مين عبمول الجمعيات الخيرية ؟؟؟؟ هلق اهل الخليج طماعين

    2. أنا راتبي 50 ألف بالشهر وعم فكر أترك. طبعا ماراح روح عالة وشحاد متل الأغلبية بس ممكن اذا لاقيت شغل

  13. احيانا بحس انو نحنا شعب بدو حرق
    ابنستغل ابونا يا زلمة حسبي الله ونعم الوكيل

  14. في ناس بعتت نسوانها والاولاد على السويد ولا المانيا وغيرو والرجال ضلت بالخليج تشتغل عشان يكسبو الطرفين الجنسيه عن طريق النسوان والاولاد والشغل والمصاري ماتروح عليهم بالخليج طيب الطمع وصل لدرجة انو الشخص هيك يتصرف بالفعل غاب الاحساس عن هيك اشكال ياعيب الشوم ٠

  15. السنة الخامسة على الثورة السورية …

    لو بدها تنحل كان حلوها ..

    ولكن املنا بالله كبير ..

    يوجد على الارض من يقاتل لنصرة الله ونصرة الثورة السورية واطفال وحرائر سوريا المهجرين والشهداء ..

  16. اكتر شي بيضحك قال جماعة الخليج رايحين على اوروبا مشان الحرية والكرامة الانسانية..مع العلم اول شيء راح يعملوه وقت ياخدوا الجواز يرجعوا يشتغلوا بالخليج…!!

  17. انا راتبي ٢٥٠٠٠ درهم يعني ٦٧٠٠ دولار، ورغم هيك الراتب ما بيكفي لاول الشهر بسبب غلاء المعيشة الرهيب بدبي واقساط مدارس وايجار ووو. وبالنهاية متلنا متل اللي بسوريا ما النا مكان نأمن فيه عحالنا وععيلنا لاننها هون عبد الكفيل بأي لحظة بيستغنو عنك. واوروبا عم تزيد توقعاتها باستقبال المزيد، فليش عينكون ديقة.

  18. هاد الكلام في شي من الصحة معظم تعرفت عليهم سوريين اجوا لهون من وقت الثورة أجوا من الإمارات وباقي دول الخليج ، كل ما أسمع عن سوريين روح بدي اتعرف عليهم لاقيهن جايين من دول الخليج وفي منهن شغلهن بعدو بدولة الخليج مع شريكه بس جابوا عوائلهن سجلوا أولادهن بالمدارس وهلأ رابطين بأميركا لأنه مقدمين لجوء وكل أسألتهن شو أحسن مشروع ممكن نفتحه بالمصريات اللي معنا ، وممكن وأنا مقدم لجوء سافر على الشام لما بيأثر على طلب اللجوء!!!!
    بس كمان في كام عيلة من حمص ، هي على مستوى المدينة اللي انا ساكنة فيها

  19. بعد ما قريت تعليقات الاغلبية الحاقدة ما ضل عندي غير اني ذكركم بالمأسي الي صارت بسبب نفوسكم المريضة والحاقدة والي راح يصير فيكم لسا اكتر وافظع ان ما شلتو الحقد من قلوبكم وصفيتو النية لترتاحو اول شي ولحتى ربنا يخلصكم ..

  20. الله يوفق جيمع السوريين في كل مكان…. انا بزعل من التعليقات اكثر من الخبر (بكل الاخبار مو بس هالخبر) .. لانو للأسف قلبنا مو على بعضنا وما في غير عمنسب بعض… شو يا جماعة قولو الله يوفق كل السوريين… بيكفي ما حدا عميرحمنا خلينا نرحم بعض علأقل

  21. مع احترامي لكل يلي علقوا على سوريي الخلبج بس في شغلة نسيتوها انه نحنا شعب بنستاهل اكتر من هيك تعرفو ليش لان حقارتنا كسوريين على بعض بلخلبج وبسوريا وحتى بلمريخ هي سبببلاوينا لان لوفبكم ذرة دم وخجلمافضحتو حالكم علشاتبتعليقاتكم بكرا يلي راح لاوروبا لما اوروبي بيشوفنا انذال على بعض رحيستحقرنا اكترواكتر ليش لان بلشدة حاقدين على بعض كيف بلسلم بس حطوما علىاكل هوى
    الله ياخدكن دمرتو بلد بثوركن الهمجية وتركتو بلدللكلاب بس في كلاب وفية اوفى منكن لانطم كلاب بانفاس نجسة

  22. حابب قول نحنا السوريين بعمرنا مارح نحب بعض كلنا عينا ديقه لهيك رب العالمين عم يجرب بلكي منتعظ بس لا حياه في من تنادي يا اخي كل واحد يشتغل عل حالو وكل واحد يتمنا الخير لاخو السوري حاج نحنا لازم نكون ايد وحدة والله مو ناقصنا غير محبه وقلوب صافيه وبس صار هل الشي الله بينصرنا حاج حاج حاج حقد حسبي الله ونعم الوكيل

  23. ياجماعة اي حدا بيقدر يطلع لايقصر. بس حرام اللي اموره ماشية بالخليج يخسر عمله منشان يطلع يعيش على مساعدات دوب تكفيه يعيش بالحد الادنى اذا ما كان عندو مشروع مدروس وواضح
    الحصول على الجنسية مو اوتوماتيكي باوروبا،
    اذا ماكان عندك شغل وما تدفع ضراءب فالامر صعب
    اطلعوا وانجحوا وعلموا اولادكن بس لاتنسوا سوريا وانووا انكم ترجعوا وتبنوها لاني والله الخطة واضحة وتسهيل اللجوء مو لسواد عيونكم او انسانية من الاوروبيين، ولكن في نية لتفريغ البلد من اهلو واعطاءها لناس تانية،وخاصة انو زواج المتعة الخفي بين ايران والغرب صار معلن. رجاء نربي اولادنا على هالشي ولانخليهم يدوبو بمجتمعاتهم الجديدة وينسوا سوريا

    1. هذا احلى تعليق قرأته بكل التعليقات واكيد هناك خطة ومو لسواد عيون السوريين اوروبا تفتح ابوابها للمسلمين السنة وهم بذبحوهم بسوريا والعراق بطاءراتهم …يا جماعة ايران عندها مخطط تعمل عليه من 36 سنة لاحتلال الوطن العربي والان فرصتها سانحة بمساعدة اوباما والغرب عبيد اوباما …لاتنسوا سوريا اذا سافرتوا لاوروبا …لانها هي الام الحنون لكل سوري .

  24. باختصار معظم يلي راحو ع أوروبة راحو مشان ياخدو مساعدات بدون شغل ، يلي مفكرين يشتغلو بأوروبة ما بيطلعو واحد بالمية والمساعدات مسمينها راتب يعني مقضينها شاي وقهوة ………اما بالخليج نحن منشتغل من الصبح لليل مشان يكفي الراتب اجار بيت وفواتير يعني ما عم نعمل ملايين متل مو مفكرين……وجب التنويه……….

  25. العيشة بالمخيمات شرف
    العيشة باوروبا دعارة
    الكثيرون يختارون الدعارة على الشرف.
    عيش 100 سنة ف يمخيم ودرب اولادك وابعثهم على الحرب لكن أطفال تقوم بتسليمهم إلى الكفار!! يعلمونهم الكفر والدعارة قبل الرياضيات وغدا ستراهم بعينيك يحتقرونك ويعاملونك كجرذ

  26. حمصي بالسعودية ، Syrien، ١ انتو ماشاطرين غير بالتنظير والفلسفة الزيادة وبيع الوطنيات الي عم بيجو من الخليج انتهازيين بمعنى الكلمة قال راتبو بالخليج ٦٧٠٠ دولار وما بكفو لك شو ها النصب والكذب لكن مستني بأوروبا يعطو ١٠ آلاف دولار بالشهر مثلا المضحك المبكي ??

  27. معقول يكون بدنا كم سنة تانيات من الحرب للحب بعض لك يا جماعة المشكلة انو عم نضحك العالم التانية علينا و صرنا فرجة من سبنا لبعض لاتنسو انو كل السوريين شاربين من مي وحدة و شامين هوا واحد والله حرام..
    بالنسبة للسوريين الي بالخليج انا واحد منهم والوضع مو متل ما بينحكى انو مرتاحين ومريشين والله هلئ طلع قرار ابعادي عن البلد وماعاد اقدر اعد بالبلد اكتر من شهرين لازم اطلع منها بعد 17 سنة فيها بهيك حالة شو بعمل يا جماعة ما حدا بياخد مكان حدا ولا رزقه حدا بس نشيل الحقد الي بالقلب موجود ونسامح حالنا اول الشي وقتها بترجعلنا سوريا

  28. السوري بالبلاد العربية للاسف ماعنده شي اسمه اقامة دائمة أوو تأمين صحي او اجتماعي في حال تجاوز عمر معين
    يعني لو قعد ١٠٠ سنة بالسعودية مثلاً هو لازم يكون عنده كفيل وعمل والا لازم يغادر البلد وممكن اذا الكفيل منيح يبقى بس رح يصرف اللي اشتغله كل عمره
    لا في امل يستثمر او ياخد جنسية
    وللاسف البسبور السوري صار تهمة بأي مكان والمصيبة الأكبر الرجعة عسورية بالنسبة له مستحيلة بالمستقبل القريب يعني السوري حتى ببلاد الخليج وان كان يوحي بالبريستيج بس هو محاصر كمان متل اي سوري بالعالم
    هاد السبب اللي عم يدفع السوريين ببلاد العرب اوطاني لهالتصرف
    هاد مابيعني انه اللي بالداخل المعترين مو بحاجة اكتر منهم بس السوريين مصيبتهم اكبر من هالحكي اللي عم تحكوه والنقد اللي عم نسمعه
    الله يرجع البلد ويعافيها لنرجع كلنا نبنيها اذا بقي بالعمر بقية

  29. حمصي في دبي آسف بس تعليقك مافيه مصداقيه فهمني كيف بدنا انمرقلك أيها راتبك ٦٧٠٠ دولار شهريآ ومابكفي ليش بأوروبا الدكتور او رئيس القسم بأي شي لا يتجاوز راتبه الشهري ٥٠٠٠ دولار شهريآ وانتي ماعاجبك الراتب .

  30. البلد عم يفرغوها لإسرائيل يا شطار مو لإيران
    حاجه جنان مامنين لليهود