كندة شماط .. من أحضان سهيل الحسن إلى الإقالة !

أصدر بشار الأسد مرسوماً يقضي بإعفاء وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل كندة الشماط من منصبها، إضافة إلى إعفاء وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أن الأسد «أصدر مرسوماً بتسمية ريما القادري وزيرة للشؤون الاجتماعية، بعد إعفاء الدكتورة كندة الشماط من مهماتها، وأصدر مرسوماً آخر بتسمية جمال شاهين وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، بعد إعفاء حسان صفية من مهماته».

وكانت صور عدة للوزيرة الشماط انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أمس، تجمعها بالعقيد سهيل الحسن، وظهرت وهي تعانقه بحميمية واضحة، ما فسّره العديد من المتابعين والمعلّقين على مواقع التواصل بأنه السبب الحقيقي وراء إقالة الوزيرة.

وظهرت شماط وهي في أحضان الحسن بإحدى نقاط الجيش النظامي بريف حماة، إلى جانب عدد من العناصر والضباط.

ونقل الإعلام الموالي عن شماط قولها بعد الزيارة : “هناك من يحمل الوطن في قلبه، وفي حقيبة سفره، أو ربما في رصيده وهناك من يعيش الوطن بتفاصيله، تتحول حياته لساحة حرب، تتحول الثواني في يومه إلى تاريخ يقف شامخاً لا خيارات لديه..خياره الوحيد النصرتحكيه قصص الأمهات.. تردده الفتيات بلهجة حالمة وأراه بلباسه العسكري بمساحة الوطن…أي رجل هو…ثمة رجل لا يمكن لوصف أن يحتويه”.

يذكر أن سهيل الحسن غاب عن الساحة بعد الهزائم المخزية التي مني بها جيشه في إدلب وريفها، لكنه عاد خلال معارك سهل الغاب الأخيرة، لينافس مجدداً كلاً من بشار الأسد والبوط العسكري، على الظفر بلقب المعشوق الأول للمؤيدين.

مواضيع متعلقة :

بالصور .. وزيرة شؤون الأسد الاجتماعية في أحضان سهيل الحسن بريف حماة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. شو الدخل الصور باقالتا؟ منذ عدة شهور و المؤیدین ینتقدون شماط بسبب ارسال الطعام و الدواء ضمن مایسمی المصالحات الی المناطق المعارضة مثل دوما و حی الوعر بحمص…ولکن ولا رقیف واحد للنبل و الزهراء و کفریا و الفوعة…لو تتابعوا الصفحات المؤیدین کلها انتقاد من شماط من زماااااااااااان

  2. أكثر من تبقى في قلب الشام هم العاهرات والغادرين والحاقدين والمجرمين والفسادين ووالحثالة من من عديمي الضمير والنسانية والكراومة وبعض الميليشيات الطائفية تتحكم في بعض مفاصل الحياة ولسه بعض اهل الشام عابتفرجوا ومخدوعين بباب الحارة بس الحق على بعض اهل الشام وسوريا

    1. عيب عليك والله جالس برا وتنظر…انتم اللي خربتوها. ..الله لايسامحكم

  3. عالاغلب صورة مفبركة
    مبين وجهو مع النضارات و كأنو قناع و هاية ما البنية الجسمية تبعو ….هوي انحف من هيك
    و مين هادا اللي عيمين الصورة؟؟؟ بيشبه سليم ادريس

  4. لازم ابو البيش يحدد سبب الإقالة؟؟؟ شو بيعرفنا شو فيه بيناتهم.

  5. نقلا عن سانا : الوزيرة كنده الشماط اعطيت اجازة مفتوحة ……………؟ لانها حاااااااااااااااااااامل ……….. وحملها يستدعي تدخل رئيس النظام لكي يتأكد بنفسه …………؟

  6. من يؤيد قتل الاطفال ويعانق البوط العكسري الاسدي يكون عديم الشرف والاخلاق

  7. فشروا يكون سليم ادريس معهم ، اذا بتشوفو باقي الصور بتعرفو…………

  8. يخرب بيتك يابيشو شو طلعت غيور ومدود, لهذه الدرجة تغار من النمر الوردي…طيب إذا حضنتك كندة بترجعها لمنصبها

  9. هادا ليس سهيل الحسن لكن عملوها لحتى يعملوا بالرز بصل..انتبهوا هذه الصورة مفبركة لضرب الجيش بالقيادة. ..