لاريجاني خلال استقباله وزير الصحة في حكومة النظام : إيران ترى من واجبها دعم سوريا

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني استمرار المساعدات الانسانية الايرانية لسوريا، لافتا الى ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترى من واجبها دعم سوريا.

وقال لاريجاني خلال استقباله في طهران أمس الاربعاء وزير الصحة في حكومة الأسد نزار يازجي، ان التعاون بين طهران ودمشق في مجال تقديم المساعدات الصحية والطبية يعتبر اجراء ايجابيا وان ايران تعتبر من واجبها دعم اشقائها في سوريا.

واضاف، ان سوريا تمر الان بظروف خاصة ونامل بان نشهد انتصار سوريا حكومة وشعبا على الجماعات الارهابية، على حد تعبيره.

واشار الي مصرع واصابة الكثير من المدنيين السوريين العزل منذ بدء الازمة وحاجة سوريا الى المساعدات الطبية والادوية لمعالجة المصابين بشكل اساسي، مؤكدا استمرار تقديم ايران للمساعدات الانسانية لسوريا قائلا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية دعمت الحكومة والشعب السوري خلال الازمة دوما ولن تالو جهدا في هذا المجال مستقبلا.

من جانبه هنأ وزير الصحة السوري خلال اللقاء ايران بنجاحها في القضية النووية، قائلا ان الشعب السوري يقدّر دوما الدعم المعنوي الايراني ولن ينساه، بحسب وكالة فارس الإيرانية.

واشار يازجي الى ان الشعب السوري بحاجة ماسة للمساعدات الطبية والادوية من اشقائه في إيران وان تنفيذ التوافقات الحاصلة الاخيرة علي وجه السرعة يعد خطوة هامة في خفض معاناة المصابين، معربا عن امله بتطوير التعاون الطبي بين البلدين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. من علامات الانبطاح ” والطوبزة” للمحتل الفارسي المجوسي عدم وجود علم صبي طهران وراء الشحاد الذي يستجدي ملالي قم….