مقدونيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة تدفق المهاجرين إلى أراضيها

أعلنت الحكومة المقدونية الخميس حالة الطوارئ خصوصا في جنوب البلاد الذي يواجه تدفقا مصدره اليونان للمهاجرين غير الشرعيين الساعين للوصول إلى أوروبا الغربية.

كما أعلنت أنها ستنشر قوات من الجيش للمساعدة في إدارة هذه “الأزمة”، وفق وكالة فرانس برس.

وأفاد بيان للحكومة “بسبب الضغط المتزايد على الحدود الذي تكثف على الممر البلقاني حيث سجل عبور غير شرعي كثيف مصدره اليونان، رأينا أنه من الضروري فرض مراقبة أكثر أهمية وفعالية”.

وتدفق في الأيام الأخيرة على جنوب مقدونيا بمدينة جيفيليا على الحدود مع اليونان، آلاف المهاجرين وخصوصا من اللاجئين السوريين وأيضا الصوماليين والباكستانيين والأفغان والعراقيين.

وهم يأملون أن يستقلوا من هذه المدينة المقدونية القطار باتجاه الشمال ثم صربيا وصولا إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقررت الحكومة المقدونية أيضا نشر قوات من الجيش في المنطقة التي تشهد هذا التدفق لمساعدة السلطات المحلية. كما تم تركيز قيادة عامة في المكان لإدارة “الأزمة”.

وقال البيان إن العسكريين الذين سيتم نشرهم ولم يحدد عددهم بعد، سيتولون “تعزيز الأمن للأهالي وتأطير عملية التكفل بالأشخاص الذين ينوون طلب اللجوء وفق قدرات” البلد.

وكانت مقدونيا حذرت الأربعاء من أن “الوضع يثير القلق” ووجهت نداء إلى دول الجوار لإرسال مقطورات لنقل المهاجرين باتجاه الشمال لأن قدراتها الذاتية باتت لا تكفي.

ومنذ كانون الثاني/يناير الماضي وصل إلى جزر بحر إيجه اليونانية من السواحل التركية الغربية القريبة، نحو 160 ألف مهاجر قادمين خصوصا من مناطق الحروب في سوريا وأفغانستان والعراق، وفق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. لكم حلان الاول بناء سياج بين اليونان و مقدونيا باعتبار الاسلام ما بيجي منهم غير الخراب , و الثاني معالجة اصل المشكلة بالقاء قنبلة نووية على مكة

    1. كان بودي أن أسأله لماذا تسب الإسلام الدموي الإرهابي إذا كانت حلولك على هذا الشكل وهل هذه الأخلاق في دينك الجديد بس يا جماعة اتركوه هذا عقلية مريضة. …
      يدعي أنه ترك الإسلام -وأشك في صحة ذلك- بسبب دمويته ولكنه يريد إبادة المسلمين بحرب نووية. أعزائي القراء هذا مثال حي على درجة “عقلانية” و “ذكاء” الحاقدين على الإسلام ..

    2. لك لو شو ما اعتنقت بتم بنظرهم لاجئ دوني درجة عاشرة ، عقدة النقص الي عندك بدها دكتور

    3. هناك أمران لا ثالث لهما … إما أنك ديوس مجهول النسب أو مختل عقليا .. وأنا أرشح الأولى

    4. مبين عليك إنك باقي متل ماكنت ج….ش ، ومتطرف، وألمانيا رح تكشفك يا إرهابي

  2. في الحقيقة هو حل واحد و هو اقامة حد الردة على الحاقدين التافهين امثالك اللي فكروا حالهم صاروا بشر لمجرد وصولهم لاوربا رغم العنصرية و النظرة الدونية اللي بتنظر فيها المانيا و اوروبا للمهاجرين …

  3. موت بغيظك …. يا مسلم معتنق المسيحية ….. لن يبنى سياج و لن تلقى قنبلة نووية و الإسلام باقي و يعلو رغماً عن أنفك و أنف أسيادك …. على أساس صرت حضاري ليش بدك تلغي الآخرين بالقنابل النووية ؟؟؟ الله يشفيك و يهديك … أو يمسخك

  4. بلكي بتيجي القنبلة بعيلتك كلها وتقلعها من جذورها لانو الناس مابدها أشكالك الحقوديين تفه .

  5. اقرأ سورة الفيل . وتعلم ماذا حصل في غزوة الأحزاب. أتريد أن تقاتل الله يا أحمق.
    الإسلام ينتشر رغم ملايين المرتدين كل عام لكنك أحمق لا تعلم مكر الله. وستجد ربما في بيت من جعلك كافر من يصبح مسلما. ستبقى أحمق.
    لكن شو كان بالأول مذهبك؟لنتأكد من إسلامك. وهل قرأت القرآن كما أنزل أم بلغة قومك؟ ههه

  6. من سالف التاريخ ما جلب الدين اﻻ الويلات للشعوب الدين لله و الوطن اذا ضل منه شي للجميع

  7. هذا واحد كذاب بحياتو ما كان مسلم بس يريد الفتنه مسكين مريض عقلينه

  8. ليش يا حاقد شفت حدا من مكة او السعودية كلها شايفك او بيطلعوا للجووء اهل السعودية كلهم بيطلعوا خلال ايام على اي بلد ببختاروا و بسكنوا بافضل الاماكن كمان
    طبعا انا سوري للتنويه اما هؤلاء المهاجرين معظمخم من ضحايا رئيسك المجرم بشار