وليد المعلم : مجزرة دوما مفبركة و تم ترتيبها بـ ” فن إعلامي معين ” ! ( فيديو )

قال وزير خارجية الأسد، وليد المعلم، إن بلاده بدأت تتعرض لما وصفها بـ”المؤامرة” بعد رفضها إشراك الإخوان المسلمين في السلطة بطلب تركي، داعيا مصر إلى مراجعة قرار خفض التمثيل الدبلوماسي مع دمشق، إلى جانب رفض أي طلب سعودي لإنهاء أدوار إيران وحزب الله ببلاده.

وقال المعلم، في حديث لصحيفة “الأخبار” المصرية شبه الرسمية هو الأول له مع وسيلة إعلامية مصرية منذ بدء الأزمة في سوريا، إن بلاده رفضت ما وصفه بـ”الطلب التركي بإشراك الإخوان في الحكم فبدأت المؤامرة ضدها” على حد تعبيره، داعيا إلى إلغاء قرار الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي بتخفيض مستوى العلاقات مع سوريا.

ونفى المعلم أن تكون روسيا بوارد التفاوض على مصير بلاده قائلا إن جميع من وصفهم بـ”المتآمرين علي سوريا هم مأزمون وفي وضع صعب.. يقترب من اليأس”. وكشف وجود ما وصفه بـ”التعاون الأمني الذي قد يكون مقدمة لتطبيع العلاقات بين البلدين” واصفا مستوى العلاقات الحالي بأنه “ليس طبيعيا.”

وتناول المعلم الوضع في مصر قائلا: “ما معنى ظهور الإرهاب في سيناء؟ الهدف أن يخرج الجيش المصري لمكافحته وهناك قوى تريد إضعاف الجيش المصري ونحن على ثقة بأنه لن يضعف وهو حائط الصد ضد كل ما يحاك ضد الأمة العربية من مؤامرات” على حد قوله.

وردا على سؤال حول ما تسرب عن لقاء وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وعلي مملوك، مدير المخابرات السورية في جدة، ومطالب الرياض بإنهاء وجود حزب الله ودور إيران في سوريا رد المعلم بالقول: “هم من غادروا سوريا فلا يحق لهم أن يطالبوا بإنهاء دور إيران وحزب الله في الأزمة.. هل هناك عاقل يوافق علي مثل هذه المطالب أو الشروط.”

وعن المجزرة التي ارتكبها جيش رئيسه في دوما، قال المعلم إن كل ما يتم الحديث عنه من مجازر “هي أخبار ملفقة يتم ترتيبها “بفن إعلامي معين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. مو هاد نفسه في بداية الثورة طلع فيديو مفبرك لمسحلين من جبل محسن في لبنان على انه في سوريا..عندما كان لا يوجد مسلحين في سوريا..هذا دليل ان الارهاب من زمان يسعى النظام لنشره في سوريا لإخفاء المطالب العادلة الني خرج لاجلها الثوار في الحرية والعدالة ورفع الظلم عن الشعب السوري

  2. يا شباب هذا البغل عم يعطيه ابن أنيسة علف مغشوش فيصير يخرف…تتذكروا الفلم الذي عرضه في المؤتمر الصحفي من سنتين لما ضحكوا عليه المخابرات وطلع الفلم مصور بلبنان….الخلاصة: والله أنني أشعر بأنني ظلمت البغل عندما شبهت هذا البهيم

  3. إن شاء الله ستحشر يا وليد الكذاب المنافق مع القتلة والمجرمين وسترى عذاب جهنم بأم عينك ليل نهار دون فبركة ولا “فن اعلامي معين”

  4. نفس العقلية المتخلفة والمتحجرة منذ بداية الثورة لاشيئ جديد بحديثه ولكن هل يمكن للطرف الآخر أن يصدق ما يقوله هنا تكمن الكارثة.

  5. وقالوا المؤيدين هدول المدنيين حاضنين الارهاب…..بسيطة الرد رح يكون قاسي ياعلوية ويانظام والايام بيننا

    1. وزير الخارجية سني ورئيس مجلس الوزراء سني ووزير الدفاع سني ورئيس المخابرات سني ونص الشبيحه سنه وأنت جاي تهدد العلوية؟؟؟

    2. هؤلاء ليسوا سنة ، بل صرامي وحثالات وعبيد عند ضباط المخابرات النصيرية…ما في واحد منهم يقدر يشخ بدون إذن من المخابرات

    3. يعني شملت كل العلوية والسنة الذين في النظام ….اي علف تأكلون انتم يامؤيدون

    4. من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

      وليد المعلم (17 يوليو 1941 -)، وزير خارجية الجمهورية العربية السورية. من مواليد دمشق من أصل ارمني، وهو دمشقي من عائلات دمشق التي سكنت حي المزه.

  6. حسبي الله عليك حسبي الله عليك حسبي الله عليك يامجرم ياكاذب ياقاتل الله اكبر على شكلك وعلى كذبك

  7. هاد من شكلو وطريقة كلامو واضح عليه انو شربان لدايخ وكل يوم عم يشربوه سم الهاري مشان يضل بهالحالة وصار معو جلطات وشحوم وضغط وكبد من ورا العرق والبيرا والكحول ومن فترة اخدوه عالمشفى الامريكي بلبنان .. بتقرير المشفى طالبوا النظام ما يشربو كحول مشان صحتو بس بشار الاسد قلون مستحيل لازم المعلم يضل دايخ بالمؤتمرات الصحفية ولازم يشرب كل يوم غصب عن اختو

  8. أنا لا أعرف هل لازال هذا الرجل وزير خارجية سوريا
    حتى يطلب من أيران وحزب الله البقاء أو المغادرة ؟!
    أيران وحزب الله يحتلون سوريا ، فهم من يرسل المرتزقة
    ليقاتلو الشعب السوري تحت راية ما يسمى ” الجيش العربي السوري ” الذي أنتهى بشريآ باعتراف بشار .. وهم من يرسل الأموال التي هي السبب في بقاء هذا النظام حتى الان !
    باختصار هذا الرجل ورئيسه لم يعد في أيديهم
    أي شي .. فهم ينفذون أوامر ” الاحتلال الايراني ”
    بدون نقاش ! السوريين اليوم يقاتلون ” أحتلال فارسي ”
    لبلادهم ، والقتال ضد الاحتلال ” مشروع ” حسب
    القانون الدولي . أنها المرة الاولى التي تتعرض فيها
    سوريا لاحتلال ” فارسي ” ببركة هؤلاء العملاء ومنهم
    هذا الموجود في ” الفيديو ” ! وعندما قام أحد رموز
    هذا النظام ( رستم غزاله ) بالاعتراض على هذا
    الاحتلال ، قام الإيرانيين بتصفيته ! هذا الشخص الموجود في الفيديو لو أعترض على
    على الاحتلال الايراني لبلاده ، فسوف يتم تصفيته مثل رستم غزاله !
    لم يسبق لسوريا أن جلب
    حكامها “مرتزقة أجانب ” لمحاربة شعبهم واحتلال بلادهم !
    ثم يريدون من السعودية أن تشفع لهؤلاء العملاء عند
    الغرب !

  9. غزالة اعترض على الايرانيين وفي اكثر من موقع. اما هذا البغل المعلوف فهو اضعف من ان يكون ذو رأي.

  10. هاد وزير خارجية وين قصدي باي حظيره خنازير هو والكلاب اللي معه

  11. نسيتوا شيئ اهم من كلام الخنزيرالنجس المجرم وليد المعلم الكافرالقاتل نسيتوا الفرعون السيسي وعصابته وعسكره الكفارالقتله لي بيدعموا بشارالقاتل الكافرالخنزيرالنجس ويرسلوا له السلاح ودعموا بشارساسيا ودبلوماسياوإعلاميا السيسي وعسكره وعصابته الكفاالقتله عبيد وخدم صهاينه لي يحاصرون اهل غزه ويقتلون الفلسطينين والمصرين والسورين واللبين ويتامرون على ثورات الربيع العربي السيسي وعصابته الكفارالقتله بيحاربوا الشعب السوري ويضهدوا السورين بمصر والسيسي وعسكره وعصابته الكفار القتله رفضوا وجود المعارضه السوريه في مؤتمرالقمه العربيه بالقاهره على رغم قرارات القمم العربيه بالاعتراف بالمعارضه السوريه ممثله للشعب السوري\ونسيتوا موقف حكام السعوديه والامارات والكويت وباقي الخليج بدعم السيسي وعسكره الكفارالقتله بعشرات المليارات الدولارات ودعمه بالبترول وكل مايحتاجه ليثبت إنقلابه العسكري وهم لي جعلوا إنقلاب السيسي على الحريه والكرامه بمصر ينجح وهم من شاركوا بقتل الشعب المصري نسيتوا إن حكام السعوديه واللامارات والخليج لي يدعون انهم يدعمون الشعب السوري وثورته إنهم لايعترضون ولايحتجون ولايستنكرون مواقف السيسي الكافرالقاتل ودعمه ومساندته ومساعدته لبشارالكافرالقاتل وان حكام السعوديه والامارات والخليج لايضغطون ولايهددون السيسي لكي يغير سياساته الداعمه والمسانده والمساعده لبشارالاسدوعصاباته الكفارالقتله الخنازيرالانجاس البرابره الهمج النازيين الفاشين اعداءالله عبيدوخدم وعملاءصهاينه وامريكا ودول الغرب

  12. طيب ياحيوان ليش شبيحة قائدك الحيوان بشار كانوا يحتفلون بقتلى دوما مادام فن.
    بدك أورجيك الاف التعليقات للشبيحة وكلاب زميرة يحتفلون ويؤكدون القصف. ولكن عندما رأيت رد المجتمع ظهرت بأكاذيبك الحقيرة هذه.