تركيا تتهم “بي بي سي” بدعم الإرهاب لبثها حلقة عن الأكراد

اتهمت وزارة الخارجية التركية هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي”، الجمعة، بدعم الإرهاب لبثها حلقة عن مسلحين من حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) المحظور نشاطه.

وركزت الحلقة التي بثتها الـ”بي بي سي” على معسكر تدريب لحزب العمال الكردستاني بشمال العراق لمقاتلات من خلفيات عرقية مختلفة يستعد أكثرهن لخوض معركة ضد تنظيم (داعش)، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وانهار وقف إطلاق النار بين حزب العمال الكردستاني وتركيا الشهر الماضي بعد دوامه لأكثر من عامين، وأسفر تجدد القتال عن مقتل نحو 100 شخص بتركيا. وعلاوة على ذلك، شنت تركيا ضربات جوية ضد معسكرات حزب العمال الكردستاني في العراق.

وذكر بيان من الوزارة أن الحلقة التي بثتها الـ “بي بي سي” أظهر “دعما مفتوحا للإرهاب”، وأضاف أن العديد من الدول الأوروبية تعتبر حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.

وذكرت الوزارة أن الحلقة أظهرت حزب العمال الكردستاني على أنه “بريء” وقدم دعاية للجماعة المسلحة.

ودعت تركيا الـ “بي بي سي” للتعامل مع حزب العمال الكردستاني كما فعلت مع الجيش الجمهوري الأيرلندي عندما شن هجمات ضد الشرطة في أيرلندا الشمالية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بالمختصر المفيد…. أردوغان وحزبه الإخواني يحبون الدواعش ويكرهون الأكراد حتى لو اعتكفوا داخل المساجد……فقط لعقدة النقص الملازمة للعنصر التركي. لابد من وضع حزبه في خانة الدواعش والإرهاب.