صحيفة : روسيا تنوي إنشاء قاعدة عسكرية ثانية لها في مدينة جبلة

نقلت صحيفة “القدس العربي” عن ” مصدر مطلع ” أن روسيا تنوي إنشاء قاعدة عسكرية ثانية لها في سوريا، سيكون مقرها مدينة جبلة الساحلية لتضاف إلى قاعدة طرطوس البحرية، وأن نظام الأسد أبلغ موسكو موافقته على إنشاء القاعدة التي ستكون أكثر تقدماً وأهمية من قاعدة طرطوس.

و بحسب الصحيفة، أشار المصدر إلى أن الخدمات التي ستؤديها لصالح القوات العسكرية الروسية ولصالح جيش النظام ستكون أكثر تطوراً من خدمات قاعدة طرطوس.

وكان بشار الأسد قال في حوار مع قناة روسية في مارس الماضي أنه بإمكان روسيا بناء قاعدة عسكرية قوية في سوريا، مبيناً أن حكومته تنتظر مثل هذا الطلب وأنها ستوافق عليه.

وقال الأسد: “بالنسبة لنا كلما تعزز هذا التواجد في منطقتنا كلما كان أفضل بالنسبة للاستقرار في هذه المنطقة لأن روسيا تلعب دورا هاما في استقرار العالم”.

ويأتي هذه النبأ في الوقت الذي يؤكد فيه الإئتلاف السوري المعارض منذ أسابيع أن موسكو ليست متمسكة ببشار الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بس نصل لأزالتك سوف ترى أين سيكون مصير روسيا وأيران وحزب اللات .. لن أقول بس الأيام القادمة ستقول لك ..

  2. أميركا لا تقبل أحد ينافسها على البحر المتوسط .. لقد حاول حافظ الاسد تحويل
    قاعدة ” طرطوس ” الى قاعدة بحرية ضخمة لروسيا لكن ” الفيتو ” الأميركي منع ذلك .
    ما ذكرته هذه الصحيفة مجرد ” شائعة ” .

  3. خليون يشبعوا ببلادهم بعدين يفكروا بقواعد وكمان عدد طالبي اللجوء الروس بأوربا يفوق عدد السوريين … يعني طالبي اللجوء الروس رقم واحد بالعالم … طبعا احصائيات 2014 … بحياتون مابصيروا بشر … شوية فبركة امريكية بتخفيض سعر النفط صار في ازمة بروسيا والاقتصاد الروسي والروبل الروسي كان راح يصير بالباي باي … للي مفكر روسيا شي شغلة …