منشق سوري يروي كيف يبدأ التعذيب في سجون بشار الأسد : فحص طبي و تحسس حجم العضلات لمعرفة أي مرحلة تعذيب ستبدأ

قال قتيبة الإدلبي، أحد المنشقين عن نظام بشار الأسد وممن تعرضوا لعمليات تعذيب في سجون سوريا النظامية، إن عمليات التعذيب تبدأ بفحص طبي لمعرفة مدى قدرة الفرد على التحمل.

وأوضح الإدلبي في مقابلة مع CNN: “عند اعتقالي طلبوا مني نزع ملابسي بالكامل ثم دخل طبيب وبدأ بتحسس جسمي وعضلاتي وبعدها قال لمن كان معه ابدأوا معه من المرحلة الثالثة وذلك في سبيل عدم إضاعة الوقت والبدء بمرحل سابقة يمكن لجسمي تحملها.”

وبين الإدلبي بأن هناك رجلا عذب معه اسمه محمود فقط لأنه كان جارا له في الحي ذاته، حيث أن آخر كلمات محمود بحسب ما أخبره به كانت: “لا أريد الموت.”

وبحسب نشطاء حقوقيين فإن أغلب السجناء الذين يخضعون لعمليات التعذيب هذه هم من المدنيين بعضهم قال أمورا ضد بشار الأسد أو أنه يعتقد بأن لديهم معلومات عن أشخاص قالوا مثل هذه الأمور.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. تقدم مهم جيد فحص المختطف وقدرته على تحمل التعذيب هه ولكن النتيجة واحدة وهي الموت تحت التعذيب.
    هلأ الأمريكان صاروا إنسانيين وأبرياء ؛ وهم أصل الإجرام وداعميه… أم إنهم نسوا كيف سلموا الكثير من المعتقلين للأنظمة الإستبدادية العربية المارقة لكي تقوم بإستجوابهم بالتعذيب والإرهاب ومنها نظام الأسد الإرهابي … فلماذا ال سيه. ن.ن تجري هذا الحوار وهم يعلمون تماماً كيفية القتل في السجون الأسدية بل حاولوا التغطية عليها عندما سرب المنشق عن الشرطة العسكرية قيصر.. صور أكثر من 11 ألف ضحية قتلوا تحت التعذيب. اجرام هذه الانظمة العربية المارقة معلومة ومحمية من إدارات الولايات المتحدة الأمريكية المتعاقبة والتي يسيطر عليها اللوبي الصهيوني الداعم لإسرائيل.. ف لا ياكلوا خ..!.

  2. كل هذا الكلام لزوم ما لا يلزم
    لو كان العالم صادقاً في معاقبة المجرمين .. فهو يملك من الأدلة ما يضع حبل المشنقة حول رقبة أبو رقبة بشار الأحمق المجرم في لحظات …
    جرائم موثقة يراها العالم كله في نفس اللحظة ..
    مجزرة دوما لوحدها التي شاهدها العالم كله وأدانها المسؤولون تكفي لكي يكون بشار المجرم في السجن مدى الحياة.
    رغم أن هذه المجزرة نقطة في بحر جرائم قتل وإبادة وتطهير ديني وعرقي مستمرة منذ 50سنة.

  3. منشق ببدلة فيرزاتشي و قصة اوربية شو هل الانشقاق هاد ياريتني ملحق انشق

    1. وليش لأ يعني ولا بدكم تحاسبوا البشر حتى على لباسهم؟؟؟؟!

      ليش السوريين مو بشر وبحقلهم يلبسوا لبس محترم ويظهروا بمظهر لائق متل كل البشر؟؟!

      على كل حال يازلمة إذا أنت منظرك مبهدل مو شرط العالم تصير متلك.

  4. اقول اهذا الطبيب الملعون … ان شاء الله ستدخل في اسفل جهنم واتخيلك وانت مربوط بسلسلة من حديد حام في عنقك ومحشور في حفرة نصفها مملوء من صهارة من حديد بدرجة الغليان …. واثنان من ملائكة العذاب الغلاظ الشداد يدخلون اسياخ من حديد مسنن في فمك حتى تخرج من دبرك … ثم تغلق عليك الحفرة وتبقى حتى تتمنى الموت ولا ياتيك …. ستدخلون جهنم ايها الملاعين يا من عذبتم الابرياء وقتلتم الاطفال واغتصبتم النساء ….عليكم اللعنة الى يوم الدين وعلى كل من والاكم وايدكم ولو بكلمة ….اللهم العن كل من ايد النصيرية وادخله جهنم خالدا مخلدا وصب عليه العذاب صبا