وزير الدفاع الأمريكي : الأكراد في سوريا قوة برية مقتدرة .. و روسيا تشكل خطراً وجودياً على أمريكا

قال وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، إن المقاتلين الأكراد يعتبرون قوة مقتدرة، لافتا إلى أن روسيا تشكل خطرا وجوديا على الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في كلمة ألقائها، مساء الخميس، قال فيها: “الأكراد في كل من سوريا والعراق هم تماما مثل ما نقول وقلنا في السابق، هم يشكلون قوة برية قوية وقادرة على السيطرة على أراض جديدة والاستمرار بالسيطرة عليها.”

وحول روسيا، قال كارتر: “روسيا تفرض خطرا وجوديا على الولايات المتحدة.. روسيا تحت قيادة الرئيس فلاديمير بوتين تتصرف في العديد من النواحي كخصم، وهذا أمر جديد، وهو أمر علينا إعادة التكيف معه ومقاومته.”

وتأتي هذه التصريحات بعد التحذيرات التي أطلقها كبار العسكريين الأمريكيين مثل تصريحات جوزيف دونفورد، رئيس هيئة الأركان بالجيش الأمريكي، في جلسة استماع أمام لجنة عسكرية تابعة للكونغرس الأمريكي، حيث قال “الحديث عن دولة يمكنها أن تهدد وجود الولايات المتحدة الأمريكية فهي روسيا، وإذا نظرتم إلى طريقة تصرفها فستلاحظون أنه لا يقل عن كونه تهديدا.”

ويشار إلى أنن تصريحات المسؤولين الأمريكيين تأتي في الو قت الذي تشير فيه تقارير استخباراتية أمريكية إلى أن روسيا من المحتمل أن توجه أعمالا عدائية إلى دول في شرق أوروبا بعد دعمها للانفصاليين في شرق أوكرانيا. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. ع ميتسلوا الامريكان ويلهوا العالم بتهوبلاتهم.. دافنينوا سوى هنن والروس.

  2. تصر أمريكا دائما على مدح عملائها ومرتزقتها الذين ربطوا مصيرهم بحبالها المزيفة أملا منهم بالحصول على رضاها ورضى الغرب واليهود على اقامة دولتهم التي لم ترى النور عبر التاريخ ولهم باليهود أكبر مثال.

    فعلا الاكراد طلعوا قوة ضاربة ولكن بيد أعداء العرب والمسلمين طلعوا أذناب امريكا العاهرة ومن ورائها الغرب واليهود ويبدو أن مصالحهم تقاطعت بشكل كبير مصالح أمريكا بتفتيت الدول العربية والاسلامية لضمان هيمنتها على أهم مناطق العالم ومصالح الاكراد بإقامة دولتهم المزعومة بعد رفضهم الاندماج ضمن الدول التي يعيشون ضمنها.

    حبال أمريكا ليست دائمة وبالسياسة لايوجد صديق دائم ولا عدو دائم الثابت بالسياسة هي المصالح وعندما ستتغير هذه المصالح لن ينفع المتآمرين غدرهم ونفاقهم والتاريخ القريب أكبر مثال.

    1. لك هذه:
      1- لم نربط حبالنا باحد، فحبالنا قوية والكل يتمنى أن يتمسك بها، لولا الكرد ما كان للفرس والعرب والترك وجود في الشرق الأوسط فكنا المنقذون لكم بدافع الأخوة والجيرة.
      2- نحن شعب لنا لغتنا وعاداتنا وتقاليدنا، ولنا كل الحق في العيش بحرية، والعرب والترك والفرس سبقونا في بناء دول قومية، لماذا تطلب منا الاندماج والتي تعني فيها الانصهار، وتم خيانة الكرد عند بناء دولكم القومية.
      3- من إنشىء سوريا والعراق وتركيا وإيران بحدودها الحالية، أليست هي فرنسا وبريطانيا عندما كانت تتحكم بجميع دول العالم، ولا حلال عليك يساعدوك وحرام علينا.

    2. حلفتك بالست الوالدة أن تشرح لنا كيف حافظ الأكراد على وجود الفرس والعرب والترك في الشرق الأوسط!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      احكي حكي يصدقه العاقل ..

    3. عم تشوف كوابيس شي بالليل
      ال حبالون قوية ال
      ههههههههههههههههههه
      ولولاهم لما كان هناك عرب أو فرس
      ههههههههههههههه

    4. طالما أن الاسلام يجمعنا فأعتقد أن الحوار سيكون مفيداً و سهلاً. أنا كردي و أقول لك نعم أمريكا تستخدم الأكراد لمصالحها! السؤال كيف تنظر أنت إلى علاقة العرب بأمريكا هي علاقة صداقة أم ندية أم عمالة! و أيضاً كيف تنظر إلى علاقة تركيا بأمريكا هل هي علاقة عمالة أم ندية أم صداقة!! و كذلك ملالي قم!!! العرب في سوريا و العراق و الأتراك و الفرس هم جيران الأكراد!!! كيف تنظر إلى معاملة تركيا التي أنشأءها أتاتورك العلماني الذي ألغى الخلافة و طبق قوانين أقلها لا تمشي مع الاسلام!!! أم أنك تنسى كل تاريخ تركيا في إنكار وجود الأكراد و إطلاق اسم أتراك الجبال عليهم و المجازر و التهجير و منع التكلم بالكردية!! طبعاً قد تتجاهل كل ذلك و تتحجج بأن أردوغان غير ذلك !!! أقول لك نعم أردوغان غير القشور و لكن اللب بقي!! أرجو منك يا سيد إن لم تكن مغترباً في تركيا أن تسأل أي أحد يعيش الآن في تركيا هل توجد مدرسة واحدة بتركيا تدرس باللغة الكردية بشكل رسمي و مناهج الدولة!!! هل هناك جامعة كردية!!! هل أعادت تركيا أسماء القرى و المدن إلى ما قبل تتريكها!!! هل تسمح تركيا بأن تعود كنية الأكراد ( اسم العائلة) قبل تتريكها!! مع ذلك هذه كلها أيضاً قشور الحقوق الكردية. الحق الكردي هو قضية أرض و شعب!! هناك عشرين مليون كردي على مساحة أكبر من مساحة سوريا!! و أنت تعلم أن الأتراك هم قادمون من أواسط أسيا !! أي لا يمكن أن تكون هذه أرضهم!! ألم يتفق أتاتورك مع الأكراد أقام الدولة التركية بمساعدتهم و عندما استتب الأمر له خانهم و سحقهم!! أرجو أن تقرأ عن الاتفاق بين الأكراد و أتاتورك و تتأكد بنفسك من الذي أراد دولة اسلامية و من خان الآخر! إن الدفاع عن الظلم عقابه شديد عند الله و أنت حر فهناك رب سيحاسبني و يحاسبك!! العرب و الترك و الفرس يسحقون الأكراد بمساعدة أمريكا و نحن نعلم هذا!! و إلا كيف تفسر أن العرب و الترك و الفرس من مئة سنة يمنعون أي حق للأكراد!!

    5. أنت تعوي وتهرف بما لا تعرف .. معاداتك للأتراك تركة ورثتها عند جدودك الجهلة الرعاع المتخلفين .. الذين لا يعرفون شيئ في الحياة.
      الأكراد كان الشريك الأول للدولة العثمانية بكل شيء ..
      والأكراد هم الشريك الأول لأتاتورك .. ويكفي أن نعرف أن الذراع اليمنى لأتاتورك ووريث الكمالية والرئيس الثاني للجمهورية عصمت اينونو هو كردي أباً عن جد. وهو المنفذ الحقيقي لكل قوانين ومخططات أتاتورك . … ثم تأتي حضرتك لتتهم الناس زوراً وبهتاناً وتتهم أردوغان وهو أول من تجرأ عن الكلام عن حقوق الأكراد في تركيا وكانت النتيجة أن تعرض للطعن في الظهر منهم .. وبكل غباء يريدون من أردوغان الشجاع أن يغير ميراث 80سنة من عمر الجمهورية بكبسة زر … مع العلم أن أكثر المعارضين للتسوية مع الأكراد هم حزب الشعب الجمهوري وريث الأتاتوركية التي تحالف معه حزب الشعوب الديمقراطي الكردي!!!!!!!!!!!!!! هل يمكن لأحد ان يصدق أن يتحالف الحزب الذي يدعي المطالبة بحقوق الأكراد مع أكبر معارض للتسوية مع الأكراد ضد الحزب الذي يقر حقوق الكرد!!؟؟
      تفضل حضرتك وتكلم عن اينونو كما تتكلم عن أتاتورك!!!
      أصلاً حتى اليوم السياسيين والمسؤولين الأكراد في تركيا عددهم أكبر من أن نحصيهم ويكفي أن تعرف أن بولنت أرينتش النائب الدائم لرئيس الوزراء المؤيد لحزب العدالة والتنمية وصاحب المناصب العليا الدائمة في الحكومات والرئاسات التركية هو كردي يعارض التحركات المشبوهة لحزب الشعوب الديمقراطي.

      أما عن التحالف مع أمريكا لسحق الأكراد .. فوالله لو كنت حائط لكنت فهمت.. ولكنك منافق كاذب .. ايها الدجال من الذي صنع لكم إقليم كردستان العراق !؟؟ طبعاً أمريكا
      من الذي أرسل لكم السلاح والمال والعتاد والمعلومات الاستخبارية في عين العرب؟! طبعاً أمريكا
      من الذي يدعم الأكراد مادياً ومعنوياً وإعلاميا|ً لتفريغ مناطق الحسكة وتل أبيض!؟ أمريكا
      من الذي وجه تحية شكر وإكبار وإجلال لأوباما وشكره على جهوده ومعوناته؟! الرئيس الكردي البرازاني وكل قادة الأحزاب الإرهابية الكردية !!

      فكيف تصل بك الوقاحة لاتهام غيرك بما تفعلوه أنتم وبلا خجل بل بفخر واعتزاز!!!؟
      فعلاً إن لم تستح فافعل وقل ما شئت.

  3. الاكراد قوة بدعمكم وباللعب على احلامهم واستثارت طموحاتهم فكما طعنتم الخنجر الاول الصهيوني وبقي وحيد القرن في ظهر الامة والوطن العربي . فلا بد الان من طعن الخنجر الكردي الثاني في ظهر الامة – انتم لستم اذكياء – كنا ومازلنا نحن الاغبياء الذين ننتظر ما تخططونه لنا اخذين دور المدافع بدل المهاجم وانتم الاعداء الواضحين لجميع شعوب وبلدان الكرة الارضية – فانتم اصلا سرطان وجد على انقاض امة امريكا الحقيقيين (الهنود الحمر ) وانتم اصلا مجرمين بريطانيا وباقي اوروبا التي تم نفيكم الى ارض الهنود ثم اصبحتم اقوى قوة مجرمة بغباءنا وليس بقوتكم الحقيقية – لان جبهة النصرة وهي فصيل قادرة تهزم الف امريكا عندما يكون الايمان حقيقي وليس اباتشي وباتريود

    1. بعد اعترافك بانك غبي و هذا واضح من الاسم الذي اخترته لنفسك ما في داعي للتعليق على كلامك