التحالف العربي يبدأ تدخله العسكري البري في اليمن

دخلت قوة عسكرية برية، تابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، صباح السبت، إلى أراضي محافظة حضرموت في شرق اليمن، متجهة إلى محافظة “مأرب” وسط البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني رفيع، إن القوة العسكرية تشمل أكثر من 100 مدرعة ودبابة وناقلة جند، مشيرا إلى أن القوة دخلت صباح اليوم إلى الأراضي اليمنية، عبر منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية، في محافظة حضرموت شرق اليمن.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، أن القوة العسكرية العربية، اتجهت نحو محافظة مأرب، لدعم قوات المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، التي تخوض منذ أشهر، مواجهات متواصلة مع مسلحي حركة “أنصار الله”.

وتوقع المصدر، بحسب وكالة أنباء الأناضول، أن تلعب القوة العربية “دورا مفصليا في دحر مسلحي الحوثي من المواقع التي يسيطرون عليها بمحافظة مأرب”.

يشار إلى أن محافظة مأرب وسط اليمن، تشهد منذ عدة أشهر، قتالا عنيفا ومعارك كر وفر، بين قوات المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي “أنصار الله” والقوات الموالية لها من جهة أخرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. اتمنى من اعماق قلبي يقتل كل حوثي اوعميل ويعلقون بالشورع ويكتب عليه خاين لظين والوطن وقاتل للمسلمين

  2. بارك الله بكم وبجهودكم …
    سدد الله رميكم وجعله في نحور عبيد كاهن طهران القذر ..
    ارجو أن لا تتوقفوا قبل إبادة آخر حوثي على أرض اليمن الطاهرة,

  3. هاد هو الشغل المضبوط دحر الحوثيين.. وتسليم الجيش الوطني اليمني ودعمه تسليحياً وبدعم جوي مستمر ؛ وبعد ذلك على القنوات البرية مغادرة اليمن بأقل مدة ممكنة ولكي لاتقع في حروب العصابات التي تستنزف الكثير من كل شي.

  4. طيب ماكانو يدخلو وقت اللي كانو السعوديين واقفين طابور على حدود اليمن مشان يشترو ولاد صغار يعتدو عليهون!؟
    هداك الوقت ماكان عندهون اي نيه بلتدخل.
    يارب هاي بلد الكفار، السعوديه، تنهد على اهلها.

    1. طال عمرك سلمان قاهر المجوس يا مجددعمر وسعد رضي الله عنهما

    2. وجعتكم كتيير السعودية في اليمن يا أولاد المتعة مو هيك؟

      ابقى خلي الرئيس المخلوع تبع اليمن ينفعكم يامنافقين وابقى سلملي على الخامنئي تبعك وقلو مايزعل حالو كتير لأنو الخوازيق القادمة أكتر بكتيييير…

      هههههههه

  5. بارك الله بالملك سلمان نعم بلاد العربي اوطاني و حيا الله المقتلين المدافعين عن الامة العربية و الخزي و العار لعملاء ايران الاستعمارية الغازية

  6. و كأني بمعركة ذي قار تدحر الفرس من الأراضي العربية. الحثاليون الحوثيون أذيال إيران هم سبب المشاكل في اليمن و إيران الصفوية هي سبب المشاكل في اوطن العربي.

  7. لتحل لعنة رب العالمين عليكم يامن تتقاتلون شيعة وسنة لينتصر بقتالكم أعدائكم. أنتم أوسخ من بعضكم. أدعو ربي ليقضي عليكم جميعاً ولتتنظف الكرة الأرضية منكم يا أيها الحثالة

  8. و الله انا متخوزق من زمان من السعوديين.
    شعب ابله و ما في براسهون غير الدعاره. كانو كل صيف في سوريا يوسخوها، و بيعاملوا الاجنبي كعبد، بقى اذا انت بتحب هيك ناس، هاي مشكلتك، الله يهنيكون بلملك خرفان من وراء البعير.
    بعدين مين خطرلو انو الحوثيين رح يتركو بهاي السهوله؟ شو عم نلعب افلام هنديه نحن، لسا في كر و فر و قتلى على قفا مين يشيل.

    1. بحب هنيك بمخيلتك الهندية يا أبو لؤلؤة يفضل تشيل أسم عمر..
      الحوثي اتمسحت فيه الأراضي ولاحقه معلمك الأبله وصبي ولي الفقيه.

      بعدين يلي عم تحكي عليهم أنو كانو يمارسو الدعارة بسورياز هاد الحق على حكومة سوريا الفاسدة يلي فاتحة الدعارة بس كرمال يقبضو مصاري

      قال كر وفر قال. هههههه

    1. الله يخلي صرماية السعوديين على عراسك انت اما بالنسبة النا السعوديين أخوة وأحباب

  9. لست مع الحوثيين الخونه عملاء النظام الفاشي اللاصالح و لكن هؤلاء آل سلول ليسوا بافضل منهم و هم دخلوا لإرضاء امريكا فلا تفرحوا بهم.

  10. والملك حقك الامعه هم من دعم الحوثيين لدخول صنعاء وقبلها تم دعمهم لكسر شوكة الاخوان واخراج السلفيين من دماج واشترك الحقير هادى وتامر معهم وكذبته الكبرى بانه استلم عمران وانسحب الحوثي تدل انه متآمر على الوطن وخاين للقسم الذى اقسمه ومن الان ايها السفله المنحطون انتم من يدمر اليمن كذبا”تدعون حب اليمن لوكنتم تحبون اليمن ايها الملوك والامراء الفجره لكنتم وقفتم مع اليمن وادخلتموها مجلس التعاثن واعلنتم ذلك في اخر قمه بمصر وكنت ستكسبون الشعب اليمني لا حثالةالمشايخ المتسولون مع عبدربه الدنبوع
    ولاكن كذبتم وكذبتم وكذبتم حتى صدقتم كذبكم على انفسكم اما الشعب اليمنى فيعي ويعرف انها اطماعكم في نفط الربع الخالى وانكم تقيمون علاقات وطيده مع اسرائيل ولو كنتم تحبون اليمن كنتم ستستهدفون الحوثى والزعيم صالح ولاكنكم كاذبون وعليكم غضب الله وسخطه واما الان ف نعال صالح اشرف واطهر من وجوهكم وقلوبكم ايها السفله السفخا لعنتم بكل الاديان وبكل اللغات انتم عبيد والعبد عبد عبيد للشهوات عبيد لامريكا واسرائيل الا ان لعنةالله على الكاذبين