الرئيس الإيراني روحاني : سنشتري السلاح ونبيعه دون إذن من أحد

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني: إن سياسة بلاده قائمة على الردع والتعاون، وأن طهران ستشتري السلاح دون إذن المجتمع الدولي.

وقال روحاني، في كلمة خلال مراسم تكريم “يوم الصناعة الدفاعية” في البلاد، اليوم السبت : “سنشتري السلاح من أي جهة لو استلزم الأمر، وإيران لا تنتظر الإذن من أحد، وسنبيع سلاحنا من دون الالتفات إلى أي قرار، لو رأينا ذلك ضرورياً”، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

واعتبر روحاني أن “صنع حاملات الطائرات يهدف إلى أغراض عسكرية هجومية فيما وراء البحار”، مضيفاً أن إستراتيجية طهران هي “الدفاع والردع”، مضيفاً: أن “سياستنا هي سياسة إزالة التوتر والتضامن وبناء الثقة مع العالم”، لافتاً إلى أن “هذه السياسة لا تتنافى مع تعزيز القدرات الدفاعية والصناعة العسكرية”.

وأوضح: “يمكننا إجراء مفاوضات مثمرة مع الطرف الآخر حينما نكون أقوياء، حينما نقول سياستنا ردعية فإن هذا الردع لن يتحقق بالسياسة والصناعة الدفاعية فقط، بل نحن بحاجة أيضاً إلى القدرات الثقافية والسياسية والاقتصادية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يامن انتقلتم من تقيتكم النجسة الى علنيتكم الوقحة والمضحك ان هنالك من يسمي قاطع الطرق هذا بالمعتدل فكيف بالمتطرفين منهم

  2. ضريطاني روح شبع شعبك بدل ما تجيب البلاء لهذا الشعب المسكين الجائع ومين انت ياجربان لتحكي ماوراء البحار شكلك خريان ومو دريان