تركيا : مقتل 771 “متمرداً كردياً” منذ بدء الحملة العسكرية

ذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية التركية اليوم الجمعة أن الجيش التركي قتل 771 متمرداً كردياً منذ بدء حملته العسكرية الواسعة ضد حزب العمال الكردستاني قبل شهر واحد.

وقالت الوكالة في أرقام لا يمكن التأكد منها أن “771 إرهابياً تم شل قدرتهم على الحاق الأذى منذ 22 يوليو”.

وأوضحت الأناضول أن العدد الكبير من الغارات الجوية التي شنها الطيران التركي على القواعد الخلفية لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق أدى إلى مقتل 430 متمرداً بينما توفي آخرون متأثرين بجروحهم.

و نقلت وكالة فرانس برس عن الأناضول التي تستقي معلوماتها بشكل عام من مصادر الاستخبارات العسكرية أن 260 مقاتلا كرديا قتلوا في العمليات البرية.

وتتركز العمليات في جنوب شرق الأناضول الذي يشكل الأكراد غالبية سكانه ويشهد حركة تمرد منذ 1984.

وشنت تركيا في 24 يوليو “حربا على الإرهاب” ضد حزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش، لكن عشرات الغارات التي تلت ذلك استهدفت المتمردين الاكراد ولم تقصف تركيا التنظيم الجهادي سوى ثلاث مرات.

من جهته، استأنف حزب العمال الكردستاني هجماته ضد الجيش والشرطة وقتل نحو خمسين من أفراد قوات الامن منذ نهاية يوليو، حسب ارقام نشرتها الصحف التركية.

وهاجم مسلحون الجمعة مركزا للشرطة في حي ايسن يورت الشعبي في اسطنبول بدون التسبب في سقوط جرحى، كما ذكرت وكالة الأنباء التركية “دوغان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. حزب العمال الكردستاني الإرهابي يضع قنابل وعبوات ناسفة في محطات المترو ليقتل الناس الأبرياء .. ما ذنب الأناس الأبرياء في محطات المترو وهم غالباً من الشباب والفتيات الجامعيين وطلاب المدارس الصغار والأطفال والعمال والموظفين الذاهبين إلى أعمالهم ليعيلوا أسرهم .. لكي يموتوا بقنبلة يزرعها حاقد جاهل لا يقرأ ولا يكتب!!؟
    لعن الله كل من يؤيد حزب العمال الكردستاني الملحد الإرهابي المجرم المأجور ..

  2. بعد القصف كان مراد علمدار ينزل بالمظلة يعد الجثث و بعدين يروح للمستشفيات الميدانية يعد الجرحى و بعدين يشعل سيجارة و تخلص الحلقة

    1. شو هالتخبيص .. شو علمدار وفلم دار يا …………..
      خليك انت بالمسلسلات .. بس لمعلوماتك: في كل الحروب والمعارك بلا استثناء … الأطراف المتحاربة لها مصادرها تستقي منها المعلومات داخل الجهات المعادية .. يعني لقربلك الشغلة (جواسيس ومتعاملين) قد يكونوا مواطنين من اهل منطقة العدو أو أفراد من ضمن تشكيلات العدو وحتى أطباء ومسعفين في المشافي أو منظمات إغاثية أو دولية.. ولا يقتصر ذلك على طرف دون آخر ..
      نصيحة خليك بالمسلسلات ..