قيادي تركماني في الجيش السوري الحر: اتفاق سري بين ” الاتحاد الديمقراطي الكردي ” و ” داعش “

قال زكريا قارصلي، القيادي التركماني في جبهة الشام التابعة للجيش السوري الحر، إن هناك “اتفاق سري” بين حزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي في سوريا) وتنظيم “داعش”، حيث سيطر الحزب على مدينة عين العرب (كوباني) ومنطقة الفرات من التنظيم دون أن يطلق رصاصة، بحسب تعبيره.

وأفاد قارصلي، في حوار مع وكالة أنباء الأناضول، أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قصفت، بعد انسحاب “داعش” من المنطقة، قرى العرب والتركمان، ليبدو الأمر وكأن حزب الاتحاد الديمقراطي استولى بالقتال على المنطقة من يد داعش، مشيرًا أن الأخير انسحب من تل أبيض (في محافظة الرقة) تحت إشراف القوى الغربية.

كما لفت أن حزب الاتحاد الديمقراطي ومنظمة “بي كا كا” هجّرا التركمان المقيمين في 12 قرية تابعة لمدينة تل أبيض، بعد السيطرة عليها، وأن أكرادًا من شمال العراق استوطنوا المناطق المهجرة، بحسب الوكالة.

وأضاف أن “تهجير سكان القرى التركمانية يأتي ضمن خطة من أجل إقامة دولة كردستان في شمال سوريا”، مشدداً أن “الجيش السوري الحر لن يسمح بذلك”.

ومضى قائلًا “تهدف هذه العملية إلى وضع أسس كردستان من خلال توطين الأكراد في المنطقة، إذ يسعى حزب الاتحاد الديمقراطي إلى ربط الممر بين عين العرب وعفرين”، مشددًا على حاجتهم للدعم من أجل وقف هذا المشروع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫43 تعليقات

  1. العالم كله يعرف أن الأحزاب الكردية الإرهابية لا تختلف بشيء عن داعش .. وإن الطرفين متفقين ..
    حزب العمال الكردستاني حزب مصنف عالمياً بوصفه إرهابياً .. وهذا أقل ما يقال بحقه .. فهو حزب مأجور ينفذ أجندات لا علاقة للشعب الكردي بها .. وضحاياه عملياته الإرهابية وتفجيراته في المدن أغلبهم من الأكراد ..

    1. والحزب الكردي شو اللي عملك, هو عندو قضية مع تركيا. أنت وأمثالك شو حشركم بالنص إلا إذا كنت موالين لتركيا لأسباب قومية كالتركمان أو مرحلية بحكم الدعم التركي الحالي لمعظم الفصائل المعارضة وبالأخص المتطرفة.
      على فكرة, أنت وغيرك صاير فيكم متل الببغاوات, شغلتكم ترددو كل ما تقوله تركيا. دون مراجعة وقراءة لحقائق الأمور.

    2. ليس من الضروري أن تكون تركمانياً أو عربياً أو هندياً أو صينياً ……… أو تتلقى مساعدات من تركيا حتى تقول الحق وتتحدث بالأوصاف المناسبة عن الأحزاب الممولة من جهات لا تهمها مصلحة الكورد.

  2. بيت قارصلي طلعوا تركمان بس هدول طورانيين بالسر يكره سوريا و يريدون ضمها للترك

    1. وعلى شو معترض حضرتك …
      كلنا نعرف أن (قارص) فيها سكان من كل القوميات أتراك وأكراد وتركمان وبعض العرب ايضاً ..
      فلماذا انسطلت بأن بيت قارصلي تركمان!!؟
      ممكن ايضاً يكون فيه عائلة قارصلي عرب .. وممكن أكراد .. وين المشكلة!؟
      وللا لازم نكون عنصريين في كل موضوع .. حتى بأسماء العائلات!؟

  3. واضحة ماراح تسمحوا للأكراد و لكن لماذا لتقيموا أنتم دولة التركمان التركية أيس كذلك؟ قيادي تركماني و مع وكالة أناضول و تحت علم تركماني واضحة!! مبروك للثورجية الأردوغانية في سوريا العربية

    1. نحن نريد سوريا دولة مدنية حضارية موحدة لكل مكوناتها ولا نريدها دولة قومية ..
      ولكن سؤال بسيط .. كيف استقام الأمر مع حضرتك أن تروج في كل تعليق للدولة الكردية بينما تعتبر أن الدولة التركمانية خطر على (الثورتجية) مع ملاحظة أن استخدامك لهذه الكلمة بهذا الشكل يبدي لنا موقفك من ثورة الشعب السوري.
      طبعاً مع رفضنا التام لفرضيتك عن إقامة دولة تركمانية لأن ذلك غير موجود إلا في خيالك لوحدك ..
      لنا أن نتساءل: كيف يكون إقامة دولة كردية (قومية) شيء جيد وليس فيه خداع للثوار والشعب السوري .. وإقامة دولة قومية أخرى أمر سيء وفيه خداع للثوار والشعب!!
      اشرحلنا هالشغلة من فضلك

  4. من هذا الغبي الذي يحاول تمرير السياسة و المصلحة التركية بكلام و أسلوب غبي و أدنى من الغباء.

  5. أكرادًا من شمال العراق استوطنوا المناطق المهجرة، hahahahahaaaaaaaaaa . :O

    1. رجولة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      زرع العبوات الناسفة في مترو اسطنبول …….. رجولة !!!!!!!!!!!!!!!!
      شباب وبنات طلاب مدارس وجامعات وناس رايحة تشوف أعمالها وأشغالها في محطة المترو كان ممكن يكون أي واحد منهم ضحية التفجير .. وعلى فكرة يوجد بين هؤلاء المواطني الأبرياء كثير من الأكراد ..
      قلتلي رجولة ….

  6. اغبى من هيك ما شفت عملاء اردوغان قال الاكراد اخدوا كوباني بدون اطلاق رصاصة اكتر من 3 اشهر كانوا يلعبون طابة مع داعش و الكذبة الاكبر قال اكراد شمال العراق يستوطنون في تل ابيض و قرى التركمان ليش ضل اكراد بالمناطق الكردية بسورية حتى يستوطنوا في ضيعة الغبي
    الاكراد معظمهم صاروا باوروبا بين البشر و هربا من القرف تبعكم
    ما في شي سري بين داعش و الاكراد لكن في شي علني بين داعش و اردوغان و ليبيا و مصر و العراق و سوريا يعرفون بان تركيا الداعم الاول لداعش

  7. لا يا باشا أتاتورك! اتفاق وسري بين “الملاحدة” والمعصومين الدواعش؟؟ ثخينة شوية؟ وفهمكم كفاية!!

    1. ليش أنتو ماسكينها لازمة : أتاتورك عالطالعة والنازلة ..
      يا مستر .. اتاتورك كان واجهة لمجموعة من الضباط والأشخاص وليس وحيداً ولم يكن يستطيع فعل شيء لو كان وحيداً ..
      اتاتورك كان يعتمد على شخصيات قيادية .. ومنها الرئيس الثاني للجمهورية التركية .. و المهندس والمنفذ الحقيقي للسياسات والخطط في عهد اتاتورك ومجموعته .. وهذا الشخص اسمه عصمت اينونو .. وكما تعلم أو قد لا تعلم أن اينونو كردي أباً عن جد.

  8. بس ماشرحت صدري،اي تضرب منك ليتعجب معلمك اردوغان،العمى ضربك شو غليظ وبايخ انت وعلمك ، لأَنِّي ماكان ناقصنا غير قرف جماعتك ،شو رأيك تلم حالك انت وجماعتك وتروحوا تعيشوا عند معلمكون رجب

  9. لك دخيل هل الغرة شو ظابطة مع هل العلم ، اسحب السيفونة لقلك يابو جاسم

    1. يسلملي راسك المثلث يا قردستاني .. بويجي قنادر المنشية بحلب

  10. ليس اتفاقا بل الأصح ان نسميه تواطؤ. فداعش اقتنع أنه يضيع طاقته في معاركه مع الأكراد ويفضل الحرب مع المعارضة عدوته الحقيقية. فترك الأكراد يأخذون تل أبيض يستفز تركيا ويهدئ هذه الجبهة ليتفزغ التنظيم لقضم المزيد من الأراضي المحررة.

  11. اما انت مصخرة بجد ،،،
    تضرب على هيك حكي ملخبط في بعضو
    وقال قيادي قال ،،،،
    الحق مو عليك
    الحق على الجحش اللي علمك تحكي هل الحكي التافه

  12. إذا كثر العواء من حولك فاعلم بأنك أوجعت الكلاب . روح حبيبي روح عحضن قردوغانكون هنيك فيه يحميكون وتحمولو قفاه أما عندنا ما الكون غير الدعس .

    1. أنا شايف أن النباح كثر من الذي ردوا على شخص قال رأيه وهو حر …
      على فكرة ردودكم السخيفة نباح وليس عواء .. لأن النباح هو صوت الكلب يا جحش
      أما العواء فهو صوت الذئب .. وأنتم كلاب جربانة ولستم ذئاب ..

  13. ايه في كمان اتفاق سري بين اردوغان والاسد وكمان بين حزب الله وجبهة النصرة وكمان غلاة العلويين والشيعة مع غلاة السنة وكمان بين امريكا وروسيا ومين بدكون كمان وصارت وصارت خلونا نروح مع هاالفهيم حتى النهاية .

  14. حفظوك يا قارصلي الكلمتين وحطولك شوية ليرات تركي بجيبك
    والله الغبي بيعرف ان اردوغان عم يلعب فيكن متل الطابة
    روح عمو تعلم الف باء السياسة

    1. ألف باء السياسة .. !!؟؟
      يا ولد انتا .. يا سياسي يا مخضرم أنت يا معتر .. يا دكتوراه سياسة يا بروفيسور الجامعات يا معتر ..
      شكلو دنبك طويل اكتر من اللازم يا معتر .. وكتير عليك ألف بي وبوباية

  15. شو مشان تخنتوها يعني هل كلام ما بصدقوا عاقل بالاول جبتوا داعش و اتحالفتوا معها و هلق صرتوا بس ررح تتبروا منها و تشلفوها ع العباد حاج بقا و الله المعارضة السورية صارت مسخرة بشرفي وعلى فكرة انا توركماني

    1. كيف يعني أنت توركماني .. !!؟
      وهات يا (عاقل) جبلنا اثباتاتك وخبرنا كيف جابوا داعش وتحالفوا معها .. أنت شفت بعينك .. ولا اكتشفت بذكاءك الخارف.. وللا البغدادي بذاتو .. اتصل فيك وقللك .. كيفك يا توركماني … كيف صحتك .. ؟ حبيت إنك تكون أول واحد يعرف أنو تحالفنا معهون .. عرفتون ..معهون .. هون .. هنن .. ما غيرهم .. فهمت ما .. ؟ هنن .. نن .. معهن .. نن

      تلحس ….. هي حكيتك بمستواك اللي بتستاهلو ..

      ولا تستحي على نفسك بأن تحلف بشرفك … يا عديم الشرف ..
      الرجل عندما يتكلم يكون مسؤولاً عن كلامه .. ومستعداً لإثباته …
      لا أن يتكلم ويهرف بما لا يعرف كالأبله السفيه ..
      هل خطر ببالك ولوهلة أنك اتهمت وحكمت وكأن لديك علوم الدنيا كلها .. وبماذا ..!!؟ في قضيتين هما لب الحراك الدائر في المنطقة والمبرر الأول لكل من أراد تدخلاً أو صيداً في الماء العكر في منطقتنا.
      تحلف بشرفك يا عديم الشرف وتتهم المعارضة السورية بأنها مسخرة .. يا ابن التافهة ..

      مليون طز فيك إن كنت توركماني أو كنت هندي .. فلا هذا ولا ذاك يعطيك صك براءة من النذالة والخسة .. لأن الأشخاص يقيّمون بأخلاقهم وأفكارهم وثقافتم وليس بانتمائهم العرقي أو القومي ..
      تافه .. ويسمي نفسه زلمة!

  16. الى من سمى نفسه حيدر واضح انك فارسي ولم تنسى الم قطع زيلكم من طرف العثمانيين التركمان ومردغه انوفكم بالتراب واختباء اسماعيل الصفوي وهربه بزي النساء بعد ان دخل بيته السلطان العثماني واسر زوجته وافرج عنها كونها امراءه ولاتنسى ان العالم باثره يشهد بشجاعه التركمان ووفائهم واذا كانت الشجاعه ان تخون بلدك واهلك فالتركمان لايريدون هذه الشجاعه لانها ليست من طباعهم فلا تحاول عبثا ممارسه هوايتكم لا بل حرفتكم بصناعه الفتنه والايقاع بين القوميات لان التركمان يعرفون نواياكم وهم جزء من هذا الشعب

  17. العمى…انا بعرف التركمان اغبياء … بس يطلع الناطق باسمون جحش معبّى ببنطلون ؟ هاد اخر شي كنت بتوقعوا ..لك يلعن يلي ربط الكديش و دشّرك..ما خرّب سوريا غير الغرباء من التركمان و من والاهم..

    1. بصراحة هذا تصريح ملغوم وفيه مقاصد ربما للفتنة وزرع الشقاق .. هذا متفقين عليه
      ولكن البعض دخل في أمور بعيدة عن لب الموضوع … فهناك من تحدث عن الغباء والذكاء
      وبصراحة نحن نعرف في سوريا (وبلا زعل) أن الكردي هو اغبى كائن يعيش في سوريا ..
      الشعب السوري لا يعرف شيء عن الكردي سوى أن رأسه مثلث الشكل .. وعادة الكردي الذي يعرفه السوري هو البويجي في المنشية أو شوفير السوزوكي أو عتال بسوق الهال ..
      أو أكثر الأحيان نعرف الكردي من خلال دور في مسلسل أو مسرحبة، حيث يكون الكردي بسيط ويضحك عليه الجميع.
      طبعاً نحن لا نرضى أن نجعل من أي من المكونات السورية مضحكة للجميع .. ولكن الأمر أعتقد كان مقصوداً ويجري الترويج له ودعمه من قبل نظام البعث .. ليس ضد الأكراد فقط .. وإنما ضد كل قومية بما يناسبها .. وللمصادفة فإن انتشار مفهوم (الكردي غبي) وعبارات(تستكردني) بمعنى تستجحش .. جعلت بعض الانتهازيين يعمل على تلك الصفات الرائجة للكردي ..

  18. كلما نطق ناطق منهم ظهرت رائحه مقرفه من اكاذيبهم و غبائهم هذا هو حال خوارج المعارضه السوريه المعتدله.
    نعم هم الخوارج كلاب النار خرجوا على شرع الله و خرجوا على أراده الشعوب الثوري.
    خرجوا عن طاعه ولي الأمر الخليفه البغدادي.
    باقيه و تتمدد رغم حقدكم و أكاذيبكم و تحالفاتكم الرخيصه يا مشولي الييوت و سارقي المعامل يا مهربي البشر و تجار المازوت و المخدرات, ياشبيحه الغرب الذي يحابي عدوكم الظاهري الفاسد.
    انسحب جيش النظام المجرم من تدمر بعد اربع اسابيع من المعارك الطاحنه فكذبتم و قلتم انه انسحب بإتفاق من دوله الخلافه, بينما خرج النظام من أريحا بعد أربع ساعات و صورتم العمليه و كأنها هجوم الأسود و النتيجه تدمير أكثر من نصف المدينه.
    حقيقتكم ظهرت يا خوارج العصر ايها الجيش الحر المزعوم اصحاب الرايات العميه.

  19. كلام غير منطقي اطلاقاً داعش خسرت المئات من كلابها في عين العرب والمدينة تدمرت على رؤوس اهلها وقتل منهم المئات كذلك وياتي هذا الغبي ويقول سلمت بدون طلقة

  20. التركمان استطاعوا الاندماج بالشعوب العربيه واكثرهم لهم علاقات جيده مع العرب ويكفي انهم مسلمين اما مايسمى الكرد فهم ليسوا قوميه واحده ولالغه واحده فهم بقايا شعوب من الهند وشرق روسيا واذربيجان واكثرهم ملاحده وروافض ونصيريه كانوا جنودا عند التتار يحاربون المسلمين وكلمه كرد تعني الجندي وقد تركهم التتار وراءهم بعد ان انحسروا وكسرت جيوشهم ليعيشو في مجموعات بين الدول التي خرجوا منها مثل الصهاينه الذين يجمعون اليهود من بحر الخزر ودول اوروبا واثيوبيا وبعض البلاد العربيه ليكونوا قوميه من عروق متباعده

  21. سؤال برىء من دخل مع pkk لتل ابيض و عين العرب وصرين و هجرا العرب و تركمان الجواب الجيش الحر بقيادة عبد الجبار العكيدي و كفى!!!!!!!!!!!!!!!! استغباء لعقولنا لأن شعبنا بسيط و لكن ليس أحمق

  22. الجبهة اللي تحوي هيك اشكال ما معقول تكون سورية. تضرب انت و اللي عملك قيادي.

  23. بصراحة وقت بشوف بعض التعليقات : اشعر فعلا أن النظام استطاع ان يصفر المشكلة وأن يقسم الصفوف …
    في البداية طلعنا كلنا كشعب سوري بثورة ضد النظام …فكان في فريقين فقط الشعب من جهة والنظام من جهة … بعدين النظام حسن عن طريق مخابراتو تحييد الأكراد .. عن طريق وعود سرية أو علنية وعن طريق الانسحاب الإدارة من مناطق الأكراد … وبهيك غباوة الاحزاب الكردية ذات المصلحة الآنية اخرجت الأكراد من الصراع …
    بعدين النظام طالع داعش عن طريق لعبة الدين والخلافة …وهي مو أول مرة بيحسن النظام يستخدم الدين لحرف اي اتجاه لصالحه . ..فانقسم المقاتلين نفسهم والثوار انفسهم إلى قسمين قسم بقي على حالو يحارب النظام وقسم تاني اتهم القسم الاول بالردة وصار يحاربهم مع النظام …. وهيك كانت ضربة قوية للثورة المسلحة ..
    النظام ضعيف جدا من حيث القوة العسكرية لكن مخابراتو وتوغلها كان قوي جدا في الشعب بحيث حسنت تفرض الانقسام والتشكيك والتكفير بين مكوناته .. طبعا النظام مو آكل هم الاكراد …لانو بكلمة سكتهم وبكلمة بدعس عليهم وهذا ما جرى خلال الخمسين سنة الماضية …
    النظام كمان مو آكل هم داعش … لانها مشروع فاشل فما في أي دولة مجاورة بتسمح بظهور وبقاء داعش …وتدميرها سيكون بسلاح دولي وليس بسلاح بشار …
    النظام عدوه الحقيقي فقط هو الثورة والثوار اللي طلعو في البداية واللي لحد هلق ملتزمين مسار القضاء على النظام … فلذلك سيبذل الغالي والنفيس لشق صفوف الثوار مرارا وتكرارا …حتى يفتت الثورة ويصبح لكل كتيبة شعارها واجندتها .. طبعا سيقوم النظام من أجل هذه الغاية ببذل الغالي والنفيس لتقوية داعش … تلميع داعش … تكبير داعش ..بشان اغلب الناس يفتنو بها …
    أيضا سيقوم النظام بخلق كتائب عميلة إلو ببعض المناطق واختراق قيادات كتائب اخرى من اجل خلق حالة يأس من كتائب الثورة لكي ينفض عنها المقاتلين …
    المفروض فينا كشعب ثائر أن نكون اذكى من النظام في هاد الموضوع …لازم نفطن عحالنا …لا زم نعرف ان طبع الذئب هو الغدر …ومستحيل النظام اللي أذاق الكرد والعرب الويلات منذ خمسين سنة أن يفي بوعده ومن يعد الآن من النظام فغدا سيذهب وسيبقى النظام الغادر المجرم القاتل …لذا يجب علينا عدم حرف البوصلة مهما أراد النظام ذلك

  24. كل من يعارض توجه الاكراد ويكشف مخططاتهم فهو شوفيني وعميل لاردوغان
    ياناس من بداية الثورة السوريه ونحن نحكي وننبه ان الاكراد عندهم مخطط لضم شمال وشمال شرق سوريا لشمال العراق وتكوين الدولة الكردية والكل يساعدهم على هذا الشيء واكثرهم مساعده هو اردوغان وتذكروا هذا الكلام جيدا الضحايا من الاكراد في تركيا رقم مبالغ فيه ولا ننكر انه عناك ضحايا حتى تكتمل الطبخه مثل ضحايا حزب الله في جنوب لبنان ضخموا الامور وهولوها حتى اصبح هو الدولة البنانية
    يا عرب يا عرب يا عرب افيقوا من سباتكم

  25. ابو شاكر بياع بقدونس قبل الثورة و بعد الثورة كان قايد فصيل كل يوم كان ياخد من الفرن الالي ٤٠٠ الف ليرة
    يوم هطوم فصائل منبج على داعش هو كان بسد تشرين عند امير داعش مشان يخبرو انو في هجوم
    يوم هجوم داعش علئ كتيبة جند الحرمين طلبت الحرمين منو ذخيرة صندوق واحد طالبهم بمصاري
    كان عندو حزام دولارات عخصرو
    اتحدي اذا يعرف يحكي كلمتين عبعض
    بياع بقدونس صار يعرف يحكي

  26. شو نوع الحشيش اللي عم تتعاطاه وبعدين لو كان الك اقل انتماء لسوريا والجيش الحر أقل شي كنت حطيت العلم تيع الثوار مو علم قردوغان وراك
    فعلاً تحولت ثورة أبطال سوريا إلى ثورة قرود واغبياء ومجموعة من اللصوص والمتسلقين

  27. ردا على يلي رد على الدانماركي.اولا الشحاذة صفة عربية و تركية و اكبر دليل على كلامي ما بقيت دولة عربية ما شحدت عالسوريين يلي بالاصل بشار النجس حولون لشحاذين في شوارع دول العالم فلا تحكي كلام انت مو قدوا و حتى تركيا ذات نفسها لوقت قريب كانت اكبر شحّادة من اميريكا حالها حال مصر و كتير دول ما تسمى عربية فلا تسبغوا صفاتكون عالاخرين.و بالنسبة لكلامك صحيح انو الكوردي دائما كان مضحكة الجميع لانو مو ابن حرام و صيّاد فرص متل الاخرين..بس زمن التبعية و الضحك على اللّحى و استغفال الاخرين ولّى يا (ذكي) اما بالنسبة للراس المثلث و المربع فبحب احيلك الى صفات العربي انو بيكون اجعد الشعر اسمر البشرة غليظ الشفتين..بس حضرتك بتقدر تقلي الشعب السوري يلي نصوا اشقر و عيونوا خضر من وين جاي؟هههههه..و التركماني او التركي معروف عنو انو منغولي عيونو متل اليابانيين و راسوا مثلث من ورا بتقدر تقلي ليش اشكالون متغيرة و شو يلي صاير معهون لحتى متغيرة كل صفاتون؟ اما بالنسبة للبويجية يلي بالمنشية معظمون من عربك و تركمانك يا معلم و معظمون بيحكوا كوردي كونون ساكنين بمناطق اغلبيتها كورد و كنا نلاحظ احيانا يحكوا جمل و كلمات ما الها علاقة باللغة الكوردية لا من قريب و لا من بعيد !!! بتقدر تقلي مين هدول؟ اما موضوع الاستكراد كمان المصريين معون حق..يلي بيفتح دول و بيحكمها و بيتركها للاغراب شو ما انحكى عليه قليل..جدنا الكوردي صلاح الدين حكم مصر و كان فيه يحوّل كل الدول الاسلامية الى كوردية متل مو عاميلن العرب اليوم بس ضميروا الانساني و ايمانوا الراسخ بالله عز و جلّ ما سمحلوا بهاد الفعل..لهاد السبب المصريين بيضربوا المتل بالغباء بالكوردي مفكر من شي قليل جاي كلمة مستكردني؟ على كل حال زمن الكوردي صاحب القلب الطيب ولّى الى غير رجعة..ترقبوا الكورد بنسختهم الجديدة.

    1. يعني هلأ نحنا صدقناك .. !!!
      قلتلي عرب وتركمان وبيحكوا كردي .. لأن ما عندهم لغة ..واللغة الكردية ..لغة العلم والعالم !!! فالكل بيحاول يتعلمها ليمشّي حالو لأنها لغة العصر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      وكمان قلتلي السوريين وتركيا شحادين!! والدليل ان الناس بهكاري ووان وديار بكر اللي كانو من كام سنة بيركبوا على الحمير صار عندهم سيارات أحدث موديل .. ونحن نتكلم عن تركيا حزب العدالة والتنمية الذي صالحتم الدنيا من أجل أن تتفرغوا لمعاداته.
      بعدين بعتقد أن الاكراد حتى الآن يتلقون مساعدات (ما شحادة ابداً) من كتبر من الدول …
      وقبل … قبل بكتير ما يعرف السوري الهجرة إلى اوروبا للشحادة … يا من تظن أنك ذكي لتتحدث عن الهجرة والشحادة .. قبل بسنوات طويله .. أول من هاجر من المنطقة هم الأكراد .. من شمالي العراق إلى السويد .. التي تضم أكبر تجمع كردي في العالم بعد منطقة الشرق الأوسط .. أم أنك نسيت !؟
      لدرجة أن وزير سويدي قال مرة أن المشكلة مع المهاجرين الأكراد في السويد أن أغلبهم لم يعش في مدينة قبل قدومه إلى السويد ….. يعني من الضيعة على أوربا
      وقلتلي العربي أجعد الشعر أسمر البشرة وغليظ الشفتين !!! طبعاً لأن معلوماتك أن العرب زنوج .. هيك شايف بالأفلام الأمريكية ومصدق هالشي وماشي ..
      وتأكيد لكلامك كان النبي صىلى الله عليه وسلم وسيدنا عمر وسيدنا علي وعثمان وأبو بكر ومعاوية رضي الله عنهم كان شعرهم أجعد وسمر وشفاههم غليظة !!!!!!!!!! فعلاً أنك غليظ
      وكل الأشعار والقصص التي تصف جمال الفتاة العربية وبياضها وحمرتها .. كان كلو غوا وماكياج وبودره .. على كلامك!!.. ووضاح اليمن الشاعر الذي كان يضرب المثل ببياض وجهه كان كلو بويا وبودرة .. وأهل قريش الذين كانوا يوصفون بالوسامة وكانت شعورهم تتدلى إلى أكتافهم … كلو باروكات .. شعر مستعار ..
      والتركماني والتركي .. منغولي!!!!!!!!!! العمى انت ما درست شي بحياتك .. فعلاً بويجي ….
      طيب شفلي شعوب بلاد آسيا الوسطي .. منشأ الأتراك الأساسي .. شكلهم منغولي .. يا منغولي !!
      شفلي فيهم حدا أسمر وراسو مثلث من ورا متل الكراد ؟؟!!!!!!!!!!!!!!
      والشعب السوري .. وين بيروح بأحفاد الكلدانيين والآشوريين والسريان .. ؟ بيدبحهم .. بيطردهم ..؟ مشان حضرتك لا تستغرب وجود سوريين عيونهم خضر !!
      يعني من أغبى الأشياء أنك تبحث عن عرق بشري صافي .. بعد اختلاط وتمازج الحضارات لمئات السنين ولمئات الاسباب..!!؟ يعني عندي شك انك عايش باوروبا !!
      بعدين صلاح الدين لم يثبت أنه كردي .. وإنما الأكراد هم من خرج علينا بهذه الشغلة … على كل حال ليس مهماً .. ولكن هل كان صلاح الدين كردياً أم مسلماً .. وهل كان جيشه من الأكراد أم من سكان بلاد الشام ومصر !؟
      كم كان عدد الأكراد في العالم كله في تلك الحقبة .. وهل تستطيع قومية قليلة العدد من فرض ثقافتها على المحيط الكبير الذي يحيط بها (طبعاً الأكراد ليس لديهم ثقافي وهذا الكلام من كتب المرحوم عمر ميران وليس من عندي)
      طيب قبل صلاح الدين كانت الدولة السلجوقية الزنكية .. فلماذا لم تحول ثقافة أهل بلاد الشام إلى الثقافة السلجوقية!؟
      ولماذا لم يحول المماليك البحرية التركمان الذين حكموا مصر إلى دولة تركمانية ….؟؟؟
      ولماذا لم يحول المماليك البرجية الشركس الذين أيضاً حكموا مصر لفترة إلى دولة شركسية …؟؟؟
      لماذا لم يحول الاحتلال الفرنسي سوريا إلى دولة فرنسية وشعب فرنسي …؟؟
      ولا انجلترا استطاعت أن تحول الشعب المصري نفسه الذي تتكلم عنه إلى شعب انجليزي ودولة إنجليزية.!!؟
      الجواب لأن القلة القليلة غير قادرة على فرض إرادتها في كل مناحي حياة شعب آخر .. والشغلة ليس كبسة زر أو تحويل خط قطار … أو تحويل حنفية الحمام من الماء الساخن إلى الماء البارد!!
      نعم قد تحكم الشعوب بالقوة العسكرية .. ولكنك لن تكون قادراً على تغيير ثقافتهم ولغتهم وعاداتهم ..
      شيء آخر .. كيف ستجعل العرب يتحولون إلى الكردية … طيب كم عمر أحرف الهجاء الكردية .. وما هو اقدم اثر مكتوب باللغة الكردية!!؟ وهل كانت اللغة الكردية مكتوبة في عهد صلاح الدين!!؟
      روح ولك ابني .. اطلع على الكتب والتاريخ قبل ما تكتب وتخبص.