مهندس تركي ينتج بطيخاً على شكل قلوب و مكعبات

أنتج مهندس غابات تركي يُدعى إسماعيل يانارطاش، ثمار بطيخ على شكل قلوب ومكعبات، لافتاً إلى نجاح فكرته بعد بذله مجهوداً شاقاً، وسيكون من الممكن التعبير عن المحبة بإهداء البطيخ.

وأوضح يانارطاش لوكالة الأناضول، أنه سافر للخارج وترجم مقالات أكاديمية إلى التركية، واستفاد من دعم بعض الجهات المحترفة؛ من أجل إنتاج البطيخ بالأشكال المذكورة، مشيراً إلى أن مرحلة البحث والتطوير كانت شاقة، لكنها تكللت بالنجاح.

وأفاد يانارطاش أنه يعتزم طرح منتجه في الأسواق التركية، فضلاً عن تسويقه في روسيا وأوروبا وبلدان الخليج العربي على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن محصول الموسم الحالي كان محدوداً وسيقتصر توزيعه على السوق المحلي.

وأشار إلى أنه يمكن استخدام المنتج في تبادل الهدايا على الأخص في المجال السياحي، أو تزيين محلات بيع الفاكهة، فضلاً عن إمكانية تناوله بكل سهولة، مضيفاً: “يعبر الناس عن محبتهم بإهداء الورود، وأصبح بالإمكان الآن التعبير عن المحبة بالبطيخ”.

ولفت إلى اعتزامه إنتاج ثمار الليمون والخيار على شكل قلوب، وطرحها للبيع في السوق المحلي، في فصل الشتاء القادم، موضحاً أنها المرة الأولى التي يتم فيها إنتاج هذه الثمار بالأشكال المذكورة في تركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. تركيا اتاتورك نبذت دين الرمال فأتت الانجازات

    1. هههههه بالله بجد … ترى مشان الله ارجع للاسلام .. كتير مستفقدينك

    1. تفضل اعمل مثلها .. نحن نقبل أن تقلدها وتسرقها من اليابان ومسامح سلف

  2. سويتوها اختراع مافي اسهل منها وهي عباره عن وضع قالب بالثمره قبل النضوج و تعطيك الشكل الذي تريده بعد النمو داخل القالب

  3. حبيبي عاملتها اليابان من زمان مشان يقدرو يطبقو البضاعة فوق بعضها بالشاحنات – يعني توفير قيمة الشحن يعني (اقتصاد) مو هدايا يا معلم

    على كل حال الله يعطيك العافية

  4. اقسم بالله لا اختراع و لا شيء مرة بالصدفة زارع باذنجان باذنجاة داخل قنينة زجاج اخدت شكل القنينة