الائتلاف الوطني السوري : لقاءات مع منظمات مجتمع مدني لبحث خطة دي ميستورا

أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض للنظام في دمشق، أن أعضاء من هيئته السياسية التقوا اليوم الاثنين، ممثلين عن بعض منظمات المجتمع المدني، وتم الاتفاق على تنظيم لقاءات دورية بهدف الوصول إلى رؤية متكاملة حول خطة المبعوث الاممي ستافان دي ميستورا وأي مبادرات أخرى حول الحل السياسي في سورية.

وحسب المكتب الاعلامي للإئتلاف، فإنه خلال اللقاء “تم التشاور مع الممثلين على مستجدات مسودة الخطة التي تقدم بها المبعوث دي ميستورا أمام مجلس الأمن في منتصف الشهر الجاري، والتي حصلت على تأييد مجلس الأمن الدولي”.

وبحث الاجتماع أيضاً “وضع المعابر الحدودية مع تركيا وتنظيم آلية الدخول والخروج من خلالها للتمهيد لفتحها من جديد أمام المنظمات وممثليهم والعاملين بها”.

وفي هذا الصدد، قالت نائب رئيس الائتلاف نغم غادري “نحن بحاجة للتنسيق والتواصل مع منظمات المجتمع المدني بشكل دائم للعمل سوياً على توحيد الرؤية والخطاب”، معلنة أنه “لدينا عمل مشترك يصب في مصلحة سورية والثورة السورية، ويحقق تطلعات الشعب السوري في الحصول على الحرية والكرامة ومحاسبة المجرمين وعلى رأسهم بشار الأسد وزمرته الحاكمة”، حسبما نقل عنها المكتب الاعلامي للإئتلاف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ممكن تشرحوا للقراء الكرام مين هدول منظمات المجتمع المدني. مشان نفهم