الرئيس الفرنسي قلد أبطال قطار “تاليس” وسام “جوقة الشرف” لمنعهم وقوع مجزرة

قلد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند صباح الإثنين ثلاثة شبان أمريكيين وبريطاني وسام الشرف، لدورهم في منع منفذ إطلاق النار في قطار رابط بين أمستردام وباريس الجمعة، من ارتكاب مجزرة.

منح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند صباح اليوم الاثنين في قصر الإليزيه، وسام الشرف لثلاثة شبان أمريكيين وبريطاني سيطروا على مطلق النار داخل قطار “تاليس” الذي كان متجها من أمستردام إلى باريس.

ومنح الأمريكيين “أنطوني سادلر” و”آليك سكارلتوس” و”سبنسر ستون” والبريطاني “كريس نورمان” وسام (جوقة الشرف) من قبل الرئيس الفرنسي في احتفال أجريت مراسمه في الإليزيه، وفق وكالة فرانس برس.

واعتبر هولاند إنه تم تجنب حصول “مجزرة” في قطار تاليس بفضل تدخل هؤلاء الأشخاص.

وقال هولاند خلال حفل التكريم الذي نظم لهم “مساء الجمعة قرر شخص ارتكاب اعتداء على متن تاليس. كان لديه ما يكفي من الأسلحة والذخائر لارتكاب مجزرة فعلية. وكان ليقوم بذلك لو لم تتمكنوا من ضبطه مع المجازفة حتى بحياتكم”.

وأشارت مصادر في الإليزيه إلى أن فرنسيا لم يشأ كشف اسمه وفرنسيا أمريكيا يعالج في مستشفى في مدينة “ليل” سيمنحان أيضا وسام الشرف لاحقا.

والتحقيق مستمر في الحادثة التي وقعت الجمعة في قطار سريع كان يربط بين أمستردام وباريس، نفذها أيوب الخزاني (26 عاما) مغربي الجنسية، وكان اسمه مدرجا ضمن لائحة خاصة للمخابرات الفرنسية، سافر في الماضي إلى سوريا وينتمي إلى التيار الإسلامي المتطرف.

والأحد قالت محامية المشتبه به الذي كان مدججا بالسلاح وفتح النار في قطار فرنسي مزدحم، أنه قد “صعق” عندما علم باتهامه بالإرهاب، ونفى إطلاقه أي عيار ناري. وذكرت “صوفي ديفيد” التي كلفت القضية عند اعتقال المشتبه به في مدينة “آراس” شمال فرنسا، إن الخزاني ينفي كل التهم الموجهة إليه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات