تركيا : توقيف رئيسي بلديتين بعد مطالبتهما بـ ” حكم ذاتي “

قضت محكمة تركية، فجر يوم الأحد، باعتقال خمسة أشخاص من بينهم رئيسا بلديتي قضاءي سور، وسيلوان، في ولاية دياربكر، جنوب شرقي البلاد، بعد توقيفهما من قبل النيابة العامة على خلفية تصريحات طالبا فيها بـ”حكم ذاتي”.

وبحسب وكالة (الأناضول) فإن النيابة العامة في دياربكر، كانت قد أمرت في وقت سابق، بتوقيف الأشخاص الخمسة، ومن بينهم رئيسا بلديتي سور سعيد نارين، وسيلون يوكسل بوداكجي، بسبب تصريحات سابقة لهم طالبا فيها بـ”حكم ذاتي”، وبدأت تحقيقاتها معهم.

وفي إطار التحقيقات، أخذت النيابة أقوال المتهمين الخمسة، وقامت بإحالتهم، في وقت متأخر أمس، إلى المحكمة مطالبة باعتقالهم، وبالفعل قضت المحكمة باعتقالهم موجهة لهم تهمة “زعزعة وحدة أراضي البلاد”. إلى ذلك، تواصل السلطات البحث عن أربعة مشتبهين آخرين في إطار التحقيقات ذاتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. الاحزاب الكردية مدعومة من اسرائيل وامريكا – افهموها بقا – يجب القضاء عليهم – وعلى الاكراد تجنب هذه الاحزاب التي تريد توريطكم متلما ورط النظام النصيرية معه بدم الشعب السوري

  2. يا ابن سوريا انت كذاب و حاقد لا أكثر!!!! لو أن أمريكا و اسرائيل تدعم الأحزاب الكردية لكانت هذه الأحزاب سحقت كل الشرق الأوسط كما تفعل اسرائيل!!!! هي أسطوانة أمريكا و اسرائيل ما شبعتو منها طبعاً لأ ما أنتم ترباية الأسد و البعث!!! شعب مقسم و أرضه محتلة من أربع دول و من بينها عضو الناتو و يأتي غبي و يقول أن أمريكا تدعم الأكراد!!!

    1. عمال قول ليش اليهودي والاسرائيلي معبين أربيل
      أه هلق فهمتك يا ذكي
      تضرب أنت وكل كردي غبي بيطالب بكورد ستان
      لعبة بيد الدول ستبقون لحين ما يخلصو منكم ويبيعوكم
      مثل الأسد والجيش الكر وداعش

    2. ليش نسيت حالك يا اذكى, أصلا الحلبية ما شاطرين غير بالحكي.
      ليش ما لك شايف أعلام اسرائيل بنص عواصم بلدانكم العربية, طبعا اذا كنت عريي وما لك يوناني مستعرب, او بنص بلدك الجديد تركيا المسلمة, وطبعا كلها علنية وباتفاقات دولية واقليمية.

    3. وين الأعلام الإسرائيلية بالبلدان العربية …
      هات خبرنا بكام بلد …!!
      الزلمة بيحكي وبيكون مسؤول عن كلامو ..
      عددلنا العواصم العربية اللي فيها أعلام إسرائيل …
      ولا الشغلة صف حكي وبس؟

  3. ان الكراد اداة غبيه بيد الصهاينه التي تحالفت معهم ليكونوا شوكه في ظهر المسلمين والبلاد العربيه كما استخدمهم التتار سابقا في حروبهم ضد البلاد الاسلاميه وجاء بهم من بلاد مختلفه الهند وشرق روسيا واذربيجان ومن الغجر …وسماهم كرد يعني جندي مقاتل فلاقوميتهم واحده ولا لغة واحده وهذه الصفات تجمعهم مع الصهاينه التي تأتي بهم اسرائيل من كل اصقاع الارض ليحتلوا فلسطين العربيه

    1. ليش انت مين اللي كان السبب ببقاءك بهالأرض أصلاً ؟؟؟ ,,, لولا جيش صلاح الدين الأيوبي , الكردي رغما عن أنفكم , كنتو بقيتو بهالأرض؟!!! , فعلا إذا أكرمت اللئيم …. بيصير أنجس, و وينك , صرماية الاسرائيل بتسوى أمثالك , وأنت وأمثالك بيعرف تماما ليش.. عايشين كذبة كبيرة أودت فيكم للتهلكة وما حاسيين ع حالكون… أمثالك واللي عم يفكر متلك.

    2. شو نسبتك لصلاح الدين الأيوبي !؟
      بعدين ليش صلاح الدين كان يحارب لوحدو ..
      على فكرة معركة حطين كانت نتيجة تراكم انتصارات سبقت صلاح الدين وهي كانت الركيزة لنصر حطين . .. وتلك الانتصارات كانت على يد قادة الدولة الزنكوية السلجوقية.
      صلاح الدين الأيوبي كان يعمل في جيش نور الدين زنكي ..
      وشيء آخر .. أن أحداً لم يستطع أن يثبت أن صلاح الدين كان كردياً .. فالأقوال تتضارب، وبعض الأيوبيين أنفسهم قالوا «إنما نحن عرب، نزلنا عند الأكراد وتزوجنا منهم”.»

    3. أول من طرد الصليبيين من مدن المشرق و اسقط إمارتهم الصليبية، فهو عماد الدين زنكي أمير الموصل، الذي استولي علي حلب و وحد إمارتي حلب و الموصل ضد الصليبيين، ثم دعا المسلمين للجهاد، فتجمع عدد كبير من المجاهدين تحت لوائه فسار بجيش كبير و استولي علي إمارة الرها سنة 539 هج / 1144 م بعد 46 عاماً من تأسيسها، و كان هذا نصراً عظيماً ارتجت له جوانب العالم الإسلامي و أثار مخاوف الصليبيين.

      عماد الدين زنكي
      أما موحد الشام ضد الصليبيين فهو نور الدين محمود ابن عماد الدين زنكي، الذي قضي عشر سنوات يوحد مدن الشام ضد الصليبيين و يوجه ضربات موجعة للصليبيين، حتي استطاع توحيد مدن الموصل و حلب و دمشق تحت إمرته، ثم ارسل بجيشه بقيادة أسد الدين شيركوه لمصر ليسقط الخلافة الفاطمية الضعيفة و يضمها تحت لوائه لقتال الصليبيين، و تمكن أسد الدين من ضم مصر لملك نور الدين سنة 1168م ، و سقطت الخلافة الفاطمية بعدها بثلاث سنوات بوفاة الخليفة الفاطمي العاضد.

      لذلك يرجع الفضل لنور الدين محمود إنشاء جبهة إسلامية موحدة تضم مصر و الشام ضد الصليبيين. و كان تكوين هذه الجبهة إذاناً ببدء الهجوم الكبير الذي قاده صلاح الدين فيما بعد ضد الصليبيين.

      يعني لولا عماد ونور الدين الزنكي ما كان فيه حدا بقي في الارض .. وأنت لم تكن موجود حالياً … وحتى صلاح الدين لم يكن ليستطع أن يحقق ما حققه دون الاستناد إلى انتصارات سابقة على الصليبيين.

      وجدير بالذكر أن نور الدين زنكي .. الملقب بنور الدين الشهيد .. يعرف قدره جيداً المؤرخون والمفكرون المسلمون. أكثر مما يعرف عنه عامة الشعب.

  4. المطالبة بحكم ذاتي تهمة في بلد يدعي الديمقراطية
    اغلب الدول التي تحترم نفسها فيها حكم ذاتي و قوانين المقاطعات تختلف باختلاف شرائح المجتمع فيها
    و تعليقات اخوتنا في الوطن خير دليل على نجاح البعث في ترسيخ مصطلحات الامبريالية و الصهيونية
    و من النكات الجميلة عن الثورة السورية لافتة مكتوب عليها يسقط بشار الأسد و تحيا سورية الأسد

  5. بيجوز الاكراد اغبياء بيصدقو الحكي بسرعة متل اخوة وعيش مشترك, بس مالهم منافقين متل العرب اللي بينظرو للأمور وفقا لمصالحهم وليس مبادئهم

  6. صلاح الدين كان مسلم حقا ولم يكن عربي او كردي – وانتم وقت التي بدكن بتنسبو حالكن اله والى انتصاراته وقت التي بدكن بتسبوه وبتلعنو الساعة التي سمعتو باسمه – هو لا يتشرف بالاحزاب المنادية بالقوميات من امثالكم – لو عاد لوحد المسلمين وفتح القدس مرة تانية ولكنا رايناكم انتم ابناء قوميته في الصف الاول بالجيش الاسرائيلي تحاربون ضده – ام الاخ التاني التي اسمه Mountain Lion فاكتب على اليوتيوب (اسرائيل وكردستان) لتعرف مدى صحة ما اقول – سترى الاف الفيديوهات التي تحتفل اسرائيل فيكم كما انتم تحتفلون باسرائيل – فالعامل المشترك بينكم – انكم اتنينتكم مغتصبين للارض وناكرين الجميل – ثانيا انظر الى كوباني كيف كان التحالف (تكسي شغال عندكم) باوامر من اسرئيل – بينما اطفال سورة تدبح من من البوكمال الى درعا ولا ترى من يوقف المجرم ابن الجحش ( ياريتك تفهم بس )

  7. قسم من الاكراد اذكياء يعرفون الحقيقة وقسم اغبياء لايفقهون شيئا