حملة ” طلعت ريحتكم ” تأجل تحركها و الهدوء يعود إلى وسط بيروت

أعلنت حملة “طلعت ريحتكم” في لبنان، الإثنين، تأجيل التظاهرة التي كان من المقرر إجراؤها الساعة السادسة من مساءً اليوم، لـ “دواع سيعلن عنها”.

وأضاف بيان صادر عن منظمي الحملة، أن الحراك لم يتوقف إلا أن الموعد قد تأجل، وأن تأجيل الموعد لا يعتبر تراجعًا، إنما هو لإعادة تقييم وترتيب المطالب والاستماع للناس.

وتابع البيان: “فقدنا كافة أجهزة الصوتيات اللازمة، نحن بحاجة إلى تدارك ضعف التنسيق اللوجستي، لم ولن نتخلى عن أحد ولا عن المطالب المحقة.. بزخم أكبر مستمرون”.

يشار إلى أن العاصمة اللبنانية بيروت، شهدت الأحد، أعمال شغب واسعة، من قبل متظاهرين محتجين على “تفاقم أزمة النفايات في البلاد، وفساد المسؤولين اللبنانيين”، تخللها أعمال تكسير لواجهات محال تجارية وسيارات، وحرق للإطارات، واستمرت أعمال العنف حتى ساعة متأخر من ليلة أمس، وتمت السيطرة على تلك الأعمال، بعد أن تدخل الجيش وإلقاء القبض على مثيري الشغب.

وانتشرت قوات من الجيش اللبناني، في شوارع الوسط التجاري ببيروت، بعد عدم تمكن القوى الأمنية من السيطرة على أعمال الشغب، التي نجمع عنها إصابة أكثر من 250 شخصًا، بين مدني وعسكري.

وكانت أعمال الشغب اندلعت بعد محاولات بعض المتظاهرين اقتحام مقر الحكومة اللبنانية، التي طالبوها بالاستقالة فورًا، قابلتها القوى الأمنية بخراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي.

واتهم ناشطون من حملة “طلعت ريحتكم” المنظمة للحراك، متظاهرين وصفتهم بـالـ”مندسين” بافتعال أعمال الشغب مع القوى الأمنية وتكسير المحال التجارية “من أجل إفشال تحركهم السلمي”.

وأعلنت قوى الأمن الداخلي في بيان أن بعض المتظاهرين قاموا برشق عناصر قوى الأمن بزجاجات “المولوتوف” الحارقة وبشتى الوسائل من حجارة وألواح خشبية وغيرها ما أدى إلى سقوط 40 جريحًا من القوى الأمنية.

وكان الآلاف من المتظاهرين، تجمعوا السبت، بساحة رياض الصلح وسط بيروت، على مقربة من مقرّي الحكومة والبرلمان، بدعوة من حملة “طلعت ريحتكم” (في إشارة إلى المسؤولين الحكوميين)، وبمشاركة عدد من الفنانين والإعلاميين اللبنانيين، منددين بـ”فساد” المسؤولين اللبنانيين، ومطالبين بـ”إسقاط النظام”.(Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الشعب اللبناني طائفي ومنحاز الى التطرف كان حافظ مأدبهون كالنعجة يعني هذا الشعب ما بيمشي إلا بالصرماية كما نعامل العراعير في سوريا ابادتهم يلي نشئ على الدعس ما بيمشي إلا بالدعس ، عاش حافظ وابو حافظ الدكتور المتفوق على التمرد ، ، ،

  2. هاد احمد واحد شبيح ابن شبيح رأسمالو فجلة مو اكتر ، واحد طرطور مثلو في كتير في اوروبا يحاولون تجنيد الشباب لحساب ابو نص لسان مقابل الف ٥٠٠ دولار شهريا، مازالك بتحبو لهذا الطاغية روح لحاس البوط العسكري يا جبان، قال رجال قال ، ، ،