الولايات المتحدة تستضيف آلاف اللاجئين السوريين العام المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الاثنين أن الولايات المتحدة ستستضيف عام 2016 ما بين خمسة آلاف وثمانية آلاف لاجئ سوري وأنها تدرس 15 ألف طلب لجوء قُدمت إليها عبر الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية جون كيربي إن الولايات المتحدة ستستضيف “ما بين ألف وألفي لاجئ سوري هذا العام وما بين خمسة آلاف وثمانية آلاف العالم المقبل”.

وأضاف المتحدث أن “هناك قيد الدرس 15 ألف لاجئ سوري أحالت (ملفاتهم) المفوضية العليا للاجئين” التابعة للأمم المتحدة، علماً بأن هذا العدد كان تسعة آلاف في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وأوضح المتحدث أنه “على الرغم من أننا لا نعتبر أن هذا هو المقياس للنجاح، فإن قبول لاجئين هو أحد المعايير”.

وقدمت الولايات المتحدة أربعة مليارات دولار من المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين السوريين منذ بدأ الحرب الأهلية في سوريا في آذار/ مارس 2011.

وكان رئيس المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس قد قال في تموز/ يوليو الماضي إن عدد اللاجئين السوريين تخطى أربعة ملايين تعيش غالبيتهم في الفقر ويحلم بعضهم بالاستقرار في أوروبا بعد فقدان الأمل بعودة سريعة إلى الوطن.

ويقيم القسم الأكبر من هؤلاء اللاجئين في تركيا ولبنان، وتوقعت المفوضية في حال استمرار حركة الفرار من سوريا أن يصل عددهم بحلول نهاية السنة إلى 4,27 مليوناً، يُضاف إليهم حوالي 7,6 ملايين نازح داخل سوريا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. أمريكا ستختار أهالي حمص و دمشق لتفريغ هاتين المدينتين من السنّة دعماً لتقسيم سوريا و إنشاء دولة نصيرية

  2. يكثر من خيرك يا أمريكا !! والله وفضلتي عالسوريين بها 5000 لاجئ ! بالسنة
    بس يمكن عندكم االبلد صغير ما يتسع ……

  3. لك يفضح عرضكن. لابيعجبكن العجب ولا الصيام برجب. اذا أخدوا اهل الشام وحمص بيصيروا عم يعملوا هل الشي لتفريغ سورية من السنة واذا اخدوا المسيحيين بتصيروا تقولوا انن بس بياخدوا الاقليات و اذا ماأخدوا حدا بتقولوا أنن لا يكترثون. شو هل الشعب الوسخ!