طفل سوري لاجئ يتفوق على الألمان في اللغة الألمانية ! ( فيديو )

طفل سوري لاجئ تفوق على الألمان في اللغة الألمانية ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫28 تعليقات

  1. تهجير النخبة و الإبقاء على الحثالة

    يعطيكن العافية يا محور الممانعة اللي أول أهدافو حماية إسرائيل

  2. الله يحميكم، شي برفع الراس…

    لما بشوف هيك شباب متفوقين وبرفعوا راس كل سوري وعربي بخف وجعي وبقول ان شاء الله هالشباب يكبروا ويرجعوا لسوريا لتكون سوريا الجديدة وترجع تتعمر وتكون هل أزمة مجرد ماضي و امتحان ودرس للجميع وان شاء الله الكل يتعلم منه.

  3. الحمد لله.
    ذكرني بخمسه من الأطفال السوريين تعرفت عليهم جميعهم مروا بذات الظروف و كانوا متفوقين بحمد الله.
    و لكن للأسف يوجد بالمقابل كثير ممن لم يوفقوا.

  4. وين العرصات الحمير … يللي كل واحد بيقلك .. صرلي عشرين سنة بألمانيا ..
    وين الحمير البهائم أولاد البهائم اللي صرعونا وهنن يقولوا اللي جايين شحادين ..
    وكل جحش منهم بيقلك صرلي عشرين سنة هون .. وشعب عنصري .. وبلد ما فيها خير .. ووووووووووو
    ومفتكرين أنو كل الناس متلهم حمير أولاد حمير بيبقوا عشرين سنة بأوروبا وما بيعرفوا يحكوا كلمة أجنبي ..
    يا دبب .. يا بهائم .. أنتو رحتو على المانيا من زمان بصفة عمال وخدامين وزبالين وصبيان مطاعم …
    الناس اللي رايحة أكترهم طلاب جامعات وفهمانين .. والدليل ان كل يوم نسمع بالإعلام الإلماني عن التفوق والذكاء السوري.
    بس دنب الكلب أعوج لو حطوه مية سنة بالقالب … وأنتو يا (الماني عتيق) ويا (مغترب) بيتبقوا جهلة متخلفين لو حطوكم بأحسن بلاد العالم مليون سنة.

    1. ما شاء الله اسلوب راقي بالحوار. هذا يدل على ان الاخرين حمير و دبب وووووو كما نعتهم و انت الانسان الوحيد الصالح.
      اخي انا من الناس الي اجو على المانيا من عشرين سنة، بس مو متل ما تفضلت، عمال و خدم.
      انا درست طب في جامعة ماينتز و الان اعمل في قسم الامراض العصبية من اكثر من 11 سنة.
      70 % من المهاجرين هم حثالة الشعب السوري الراقي و العظيم.
      الي كان بسوريا عنده شهادة او مصلحة او مال ما اجا على اوربا. هود بتلاقيهم راحوا على تركيا او الدول العربية (في الخرطوم وحدها اكثر من 70 الف سوري) لانهم يبغون العيش بعرق جبينهم.
      كل يوم كذا سوري بالمشفى يريد Krankenmeldung. لان الاخ مو حابب يتعلم لغة. تساله شلون بدك تعيش. يقلك على مساعدة اللاجئين الحمد لله بتكفي و عم نوفر منها. والنسوان كلها بدها ورقة انها مريضة مشان ما تروح على كورس اللغة، جوزها ما بخليها لانه مختلط.
      و الله كل يوم كذا حاله من هالنماذج. هاي عدا سرقات المحلات كل يوم. الشباب ماي متعودة انو تفود على المحل و تاخذ الغراض على الكاسي و تدفع. لا بشيل و يتم طالع.
      طبعا مو كل السورين. ان تقديري 70 % من هيك نموذجات. طبعا في البقية ناس اكابر، متعلمين او لو ما متعلم جاي يشتغل و يعيش بكرامته مو عالة على المجتمع. و الشب الي بالتقرير من هذه الزمرة.
      بالنسبة للالمان و الله شعب عنصري. انا بالاصل كنت حابب ارجع على سوريا بعد الاختصاص. بس اجت هالازمة الله يفرجها. و بيناتنا دخل الاطباء هون عالي جدا.
      بس انا بعد 20 سنة ما عندي ولا صاحب الماني. يا رجل تقعد مع الواحد اول سؤال يسالك اياه تاكل خنزير و بتشرب خمر. بس قلتله لا ختم عليك.
      والله بذكر من ايام الدراسة لليوم تكون قاعد مع واحد و حكي و ضحك تاني يوم يشوفك يعمل حاله ما بيعرفك.
      او اذا كام مع المان تانين يستحي يسلم عليك.

    2. يعني رح تضحك علينا بالاسم (الموت لبني قيقي) .. وما الداعي لهذا الاسم وانت طبيب وتعيش منذ 20 سنة في ألمانيا .. يعني ما ترقيت .. ما تعلمت .. ما تثقفت طول هالسنين!؟
      بعدين عشرين سنة وبالصدفة خطر لك ترجع على سوريا .. يعني بقيت 15 سنة وفجأة سبحان الله كان بدك ترجع على سوريا بس اجت الأزمة الله يفرجها ..
      حبيب يعني انت على حساباتك بقيت تشتغل 6 سنين غير سنين الدراسة 9 سنين وفجأة خطرلك ترجع ترجع!!!!!!!!!!!!!!
      بعدين حاج كذب حاج .. هالناس رح تكون خصمك يوم القيامة .. بيكفي تتهم الناس بأنهم حثالة .. أنت عرفتهم واحد واحد وشفتهم حثالة ..
      وكمان كذبة ما بدهم دورات لغة لأن الصفوف مختلطة .. كذبة بتهوي .. استحي على حالك، الناس سافروا وعاشوا في الطرق والحدائق وركبوا القوارب ومشوا بالبر أيام وايام بس بعتقد ما كان في فصل بين الجنسين .. وما كان في قوارب ولا طرق ولا حدائق ولا أرصفة مخصصة للرجال وأخرى مخصصة للنساء …
      بعدين ليش دراسة اللغة بتصير بصفوف تعري يعني .. أو مطلوب من المرأة التي تدرس لغة أن تلبس مايوه!!!!!! العمى كذب مقرف واحترتوا شو بدكم تخترعوا أكاذيب عن السوريين.
      أما 70% من هؤلاء تقول عنهم حثالة .. فهذا يدل على نمط تفكيرك ونظرتك للآخرين المليئة بالعنصرية والكراهية .. وليس غريباً أن يطفش منك الألمان ولا يصاحبونك .. فلا داعي ليكون الإنسان ألماني أو هندي حتى ينفر من شخصيتك المقيتة التي تدل عليها كتاباتك .. يعني معهم حق الألمان ما يهضموك .
      بعدين بيكفي تكتب وكأنك الوحيد اللي عاشرت أوروبيين .. يعني حضرتك مفتكرنا عايشين بالكونغو ولا رواندا .. أنا بحكي عن حالي شايف غربيين ومعاشر غربيين ومسافر على دول أكتر من عدد سنوات عيشك في المانيا .. وما شفت اللي عم تحكي عليه من عنصرية! أصلاً أنت بتفرض احترامك على الغير من خلال احترامك لنفسك ..
      ولعلمك السودان فيها أكثر من 120 الف سوري وليس 70 ألف .. يعني معلوماتك بايتة .. بس ان اللي هاجروا عأوروبا حثالة .. فاسمحلي انت الحثالة .. لأن في كتير هاجروا معهم مال ومنهم من جاء من دول الخليج ومنهم من هاجر ومعه رأس مال ..
      يخرب بيتكم كيف بيتطلع منك تقول 70% من هؤلاء حثالة .. العمى شو عنصري .. والله الالماني معه مليون حق انه يكون عنصري معك .. لأن الواضح أنك أنت العنصري وتكره الآخرين.
      أنا واثق أن أخوك إذا كان مع ناس تانيين يستحي يسلم عليك .. لأن من الواضح أنك تجلب الخجل ….

    3. رد على الي رادد على ابن الطايفي الكريمة (الموت لبين قيقي)٠ عفوا بس الدكتور حكى رايه وبالاسلوب الي بعجبه يابترد على الدكتور باحترام يا بلا لانو بظهر انو كمان اسلوبك في قلة ادب وبعدين بالنسبه للي من الخليج ومعاهم اموال فهني ناس انتهازين حتى اسمعنا عن ناس بعتت نسوانها واولادها عشان لم الشمل والرجال ضلت بالخليج هاي قمة الانتهازيه
      وبالفعل ماعندهم دم لا حتى اسمعناعن سوريين اجو من امريكا لانو مافيها ضمان اجتماعي وحبو يضمنو الاقامه الالمانيه كرمال المعونه الشهريه لانو هيك شي مانو موجود بامريكا ويظهر الاخ الي عم برد وبمقال مفصل لا شغله ولا عمله وقاعد على المعونه الشهريه وعندو وقت كافي للاسف كمان انا دكتور وماعندي وقت اكتر لارد عليك اه قبل ماانسى انت شو عندك من شهادات ههههه :)

    4. آه قبل ما إنسى .. by the way شو عندك شهادات!!!!!
      ويليها: (ههههه) التي أستطيع أن أقسم وأنا مطمئن بأن من يستخدمها لا يرتفع في تفكيره عن تفكير العامل الأمي البسيط في سوق الهال!!
      بعض المفردات والمصطلحات تعطيك فكرة صحيحة تماماً عن الشخص الذي يكتب. وهل أفادته شهاداته التي يحملها أم إنها كأسفار يحملها بعير!
      انظر لهذا المدعي العلم الذي يقول أن بعض السوريين أتوا من أمريكا إلى ألمانيا من أجل المعونة!!! يعني استحى أن يقولها إنسان بسيط غير متعلم ..
      أمريكا التي يذهب إليها الأوروبي نفسه .. تركها السوري لكي يأتي إلى ألمانيا من أجل 350 يورو معونة شهرية!!!!
      هذه مسطرة مثال على أكثر المبتعثين ممن هم أقرباء المسؤولين ومخابرات النظام الذين يذهبون بعثات بعد نجاحهم بدرجات المعدل الأدنى في الثانوية العامة ليدرسوا في الجامعات الغربية!!
      طبعاً لا بد من الإشارة إلى أنه ومن المسلم به أن من يدعي علم الغيب ويتهم فلاناً وفلان بالجهل أو بالاعتماد على معونة شهرية دون معرفة شخصية به هو شيء من سفائف الأمور وارذلها .. وتدل إن دلت على فكر متحنط متحجر لم تستطع سنوات الدراسة والعيش في أوروبا أن تكسبه قليلاً من الليونة والحضارة.
      ولا بد من القول أننا نعلم أن كثير من الاشخاص الذين يعلقون في الموقع هم من أعلى الناس ثقافة وشهادات وبعض من مؤلفي الكتب والدارسين والباحثين …
      أما عن نفسي فلن أجيبك إن كنت أحمل شهادات أم لا .. وما مصدرها إن كنت حائزها .. وما هي مهنتي .. رغم إيماني الشديد بأن الشهادات لوحدها لا تصنع رجالاً ولا إنساناً .. ولا تكسب المرء ثقافة وأدباً إن لم يرافقها بداية بذرة أخلاقية صالحة تنمو في بيئة نظيفة وتكبر على أسس تربوية وأسرية سليمة.
      وإن كنا لا نأتِ على ذكر الشهادات .. فذلك عائد إلى عدم وجود أي ارتباط بين كون الشخص يعلق ويدلي بآرائه في أمور حياتية تهم جميع الشرائح ولا تقتصر على المتعلم والأكاديمي .. ولكي لا يكون ذلك تمايزاً عن كثير ممن يهتمون لمتابعة أخبار ما يحدث في بلدهم والإدلاء بآرائهم بخصوصها ممن لم يحالفهم الحظ في نيل قسط من التعليم لظروف خاصة بهم ليست من شأننا.
      من البديهي أن من ينظر للشهادات (على أهميتها) كمقياس للثقافة والمعرفة ولتوصيف الإنسان بالتأكيد يعاني من عقدة نقص لسبب أو لآخر .. ويحاول أن يقنع نفسه أن بإمكانه أن يغطي ويحجب عن الناس عيوباً ونواقص لديه بتلك الشهادات.
      شهاداتنا لنا ولا تهم الآخرين بشيء ولن تفيدهم إلا بقدر ما يفيد الناس كل إنسان بعمله وبتقديم ما يتقنه.
      اسفي على المتعلمين!!

    5. رد لسوري كلامك في شي من الصحه بس خف شوي ليطقلك عرق وبعدين كان ممكن توصل الي رح توصلو بس باسلوب حضاري ومافيه اي تهجم ومن دون استخدام الالفاظ السيئه بكتابتك الحمدالله انا ببرلين دكتور جراح قلبيه والي سمعتي ومكانتي المعروفه والحمدالله وفي مثلي العشرات من الدكاتره والمهندسيين من سوريا والي صرهم عدة سنوات في المانيا ابنائي وابنائهم من المتفوقين والحمدالله اما انك ماسمعت عنهم بالتلفزيون لا بالعكس الكثير منهم شاهدناهم من عشرات السنيين على التلفزيون الالماني بس اليوم الوضع مختلف والعالم اجمع عم بحكي عن البلد الي ضاع وعن المهاجريين السوريين عدى عن ذلك فمن مصلحة الحكومة الالمانيه انو توضح الفرق للشعب الالماني بين اللاجئ السوري عن غيره نظر لحجم الاعداد من السوريين بشكل خاص حتى لو اللاجئ السوري رح يطلع على التلفزيون كونه رجع ٥٠٠ يورو٠

    6. لا تستطيعون إخفاء نظرتكم الحقيقية إلى السوريين ..
      يعني حضرتك قعدت تكتب وأنت تتمالك أعصابك وتنتقي كلماتك وعباراتك .. ولكنك لم تطق صبراً .. حتى أتحفتنا بعبارة تفصح عن نظرتك الحقيقية نحو السوريين
      ((حتى لو اللاجئ السوري رح يطلع على التلفزيون كونه رجع ٥٠٠ يورو))
      يعني استخفاف بالسبب الذي أتاح لذلك الشاب السوري الظهور على شاشات التلفزيون!!
      وكأن المفروض أن ننتظر من شاب عمره 16 سنة أن يحقق المعجزات وربما يقبض على عصابات وينقذ المئات من البشر حتى نستطيع التأكد من معدنه الطيب وأخلاقه العالية!!
      الشاب أعاد 1200 يورو وليس 500 يورو .. والأهم ليس قيمة المبلغ .. الأهم تصرفه الواعي الأخلاقي الذي أعجب به الألمان أنفسهم وهم أصحاب البلاد وأهلها … ولم يعجب .. بل واستخف به دكتووووووووور يعيش في المانيا منذ 20 سنة ولم يتعلم من الالمان أن يحترم الفعل الطيب والصحيح مهما كان صغيراً ..
      أسفي ..

  5. من حق الحكومة الالمانية ان تغير جميع قوانين اللجوء عندما ترى هذه النخبة من السوريين .. طبعا نسبة قليلة ولكن قد تبقى افضل اللاجئين من الدول الاخرى ..

  6. اضافوا له علمات الشبيبة و القفز المطلي و حصل العلامة التامة و اعطوه منحة السيد الرئيسة و لذلك اتفوق

    1. يا اخي الكريم لازم نحكي في المستقبل افضل ما نحكي بي الماضي

  7. رد على سوري الشعب السوري برفع الراس معاك ياعم عفوا بس انت حضرتك شو معك من
    شهادات عشان نرفع راسنا فيك واذا طلعت بالتلفزيون ممكن توضحنا هاد الشي او لسا ماخلصت لغه :)

  8. يعني لو حسبناها كل الي طلعو بالتلفزيون عشره منقول مثلا مثلا عشره ضرب عشرة الاف بصير المجموع مائة الف وعشان البعض مايزعل بنضرب كمان ب ٢ بصيرو عنا مائتين الف سوري كويسين متفوقين وما بعتمدو على المعونه الشهريه وبقعدو مثل النسوان بالبيت لو فرضنا الرقم الخيالي المذكور سابقا صحيح بس ببقا ياجماعه عنا بحدود ٥٠٠ الف سوري زعران ومعتمديين عل مصاري الشحادي اذا ما اكتر لانو بعد عنا ٨٠٠ الف جايين على الطريق ولسا بحكيلك شوف الشعب السوري هههههه :)

    1. شو .. !! صاير خبير بعلم الإحصاء والاستبيان …
      حضرتك شكلك مختص .. وكتير فاهم .. عم تحط أرقام عكيفك وتقسم الناس هاد منيح وهاد قبيح …
      يا حيوان كيف عرفت ان 500 الف سوري زعران .. ومنين خلق هالرقم الكبير من الزعران ..
      يعني لو في 500 ألف أزعر بسوريا كانت صارت كرخانة ..
      يلعن اللي خلفتك وما عرفت تربيك ..

    2. ليش كم عدد السوريين في المانيا ..
      انت وين عايش بالمسلخ ..
      كل السوريين لحد الآن في المانيا ما بيطلعوا 150 ألف .. فشو هالتخبيص ..
      لما الواحد بيكون ما عندو علم بالشي .. ليش بيحكي وبيطلع حالو قليل فهم

  9. بألمانيا قابلت شخص موالي للنظام الزلمه كله ترك البلد من خمسين سنه لما تولى حافر المقبور و عاش طول عمره بين ألمانيا و سويسره صار دكتور و محترم و عنده اموال و ما بزور سوريا إلا بالمناسبات و بقلك أنا مع النظام,
    قلتله شو قدملك هل النظام حتى توقف معه قال كان مقدملنا الآمان.
    قلتله بس أنت من 40 سنه طالع من البلد و كل ثروتك عملتها هون و صار عندك جنسيه شو عرفك باللي كان عم يصير بالبلد.
    قال قرايبيني تهجروا و صاروا لاجئين.
    ظبعا لأنه محشي مصاري صار لازم يدفعلهم شوي.
    ما كل السوريين أذكياء و ما كلهم بهايم.
    في هيك و هيك و الشهاده و المصاري بعمرهم ما سووا بني آدم.

  10. والله شي بيرفع الراس يا أولاد بلدي..

    الله يحميكم ويجعل رجعتكم لسوريا قريبة مشان نبنيها مع بعضنا البعض بعد تحريرها من عصابات ايران وآل افسد.

  11. من الطبيعي ان يظهر التفوق من الشعب السوري فهو يملك حضاره يحاول تدميرها ابن المقبور وشبيحته لعدم انتمائهم للشعب السوري وولائهم للصهيوصفويه العدو الأول للسوريين والعرب والمسلمين فقبل الثوره احدى المدرسات تركب مع عدد من الطلاب المتفوقين في حافله ذاهبون لمنافسة مدرسه اخرى اسوقفتهم دوريه امنيه وسالها وين رايحين فاجابته انه يوجد مباره للمتفوقين فقال لها خليهم يصيروا دكاتره ونحنا رح نقتلهم هذا هو منطق الحكم النصيري في سوريا قبل وبعد الثوره المباركه التي ستطيح بكل الاقليات الخائنه ولو بعدحين ان شاء الله

  12. يعني على كل شي منختلف مستحيل نتفق على شي . جد لو كنت املك ذري لو ما تركت ولا ذريت احد من هالناس يلي عيشين بأجمل بقاع الارض بالشام بس شعب تعبان الله يصطفل فينا

  13. مع اعتذاري الكامل لشوفيرية الشحن

  14. انا امي وما معي ولاشهاده بدي رد الدكتور اللي يقول السوريين. 70% منون حثاله والله لو ما منبعك حثاله ما كان حكيت بهل اسلوب تطلع % حثاله انته واللي خلفك ولاك حيوان ليش عم تحكي البشر هيك لسه ماتعلمت حقوق الانسان بعد عشرين سنة تعليم معناها انت حمار لسه عشرين سنه كمان لتتعلم اسلوب الحظاري بلتعاطي مع الناس كلل واطي اصلاً الحق عل المان اللي حاوين مثل شكيلتك تلحس ماتيسرلك