لافروف : سياسة الغرب في سوريا أدت لظهور ” داعش “

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن محاولات الغرب الحفاظ على هيمنته من خلال التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى حولت منطقة الشرق الأوسط إلى بؤرة للإرهاب.

وأكد لافروف في أحدث تصريحاته أن “منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحولتا إلى بؤرة للإرهاب والتطرف العنيف، وتجتاح أوروبا الآن بسبب السياسات الغربية موجات كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين”، “الإرهاب والمهاجرون غير الشرعيين نتجا عقب تعنت الغرب في محاولته الحفاظ على هيمنته على الشؤون الدولية، من خلال التدخل في الشؤون الداخلية لدول ذات سيادة”.

ولفت إلى أن الدول الغربية وخاصة حلف شمال الأطلسي برئاسة الولايات المتحدة قامت منذ عام 1999 “بسحق جميع المبادئ لمعاهدة هلسينكي حين قصف أعضاء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا جماعيا دولة عضوا في المنظمة (يوغوسلافيا)”، خرقا لجميع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وأكد سيرغي لافروف أن روسيا تدعو الغرب إلى عدم استخدام الإرهاب في تحقيق أهدافه لأن هذا غير أخلاقي، مذكرا بقصف العراق واحتلاله لاحقا ومن ثم ضرب ليبيا.

وتابع قائلا: “نفس الشيء يحاولون فعله لسوريا، ما أسفر عن إعلان “الدولة الإسلامية” الخلافة على الأراضي العراقية والسورية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الحقيقة الوحيدة إن معظم قادة الدواعش والقاعدة كانوا في سجون صبيكم الأهبل بانتظار ” شيطنة” تحركات الشعب، يضاف لهم المجرمون واللصوص و المهربون و بقية حثالات المجتمع…….لذلك أيها البليد الأغبر ” سكّر هالبالوعة”

  2. دوما تباد بطائرات روسيا والزبداني والغوطة وادلب وكل قرية او حي في سوريا يتم ترميده وتهجير من ينجو بواسطة الاسلحة الروسية ..
    لافروف بيفهم هالحكي بس مو من صلاحياتو يفهم ..

  3. الى اكبر ةاحقر قواد عرفة التاريخ المعاصر انتم من اوصل الأمور لما هي علية. تعنت بوتين ووقاحة ايران وهبلنت الحمار بشار وراء كل ماحدث ويحدث. لذا سد هل كرية وريحنا من شكلك المقرف.

  4. روسيا + ايران = ارهاب وفساد ودمار ومجازر وخراب وقتل وفقر وجوع ونهب واستبداد ودعم لكل ديكتاتورية العالم الانجاس