وزير خارجية النمسا : سنقدم خبرتنا في المجال الإنساني لمواجهة أزمة اللاجئين في مقدونيا

قال وزير الخارجية النمساوي، سابستيان كورتس، يوم الاثنين، أن بلاده يمكنها أن تقدم خبراتها ومساعداتها في مجال العمل الإنساني، لمقدونيا لمواجهة أزمة اللاجئين المتدفقين إلى أوروبا عبر أراضيها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده كورتس مع نظيره المقدوني عقب لقائهما في العاصمة المقدونية، سكوبيه.

ودعا كورتس الحكومات الأوروبية خلال قمتهم المرتقبة في بروكسل بالبحث عن حل سريع لأزمة اللاجئين، مشيراً إلى أن مقدونيا بلد معبر للاجئين.

من جهته طالب وزير الخارجية المقدوني، نيكولا بوبوسكي، الشركاء الأوروبين بضرورة التضامن لمواجهة أزمة اللاجئين لمنع تفاقمها.

وتأتي زيارة كورتس لسكوبيه، قبل 48 ساعة من انعقاد مؤتمر غرب البلقان بفيينا يومي الثلاثاء والأربعاء، الذي سيشارك فيه رؤوساء الحكومات، ووزارة الخارجية والاقتصاد في مقدونيا، وصربيا، والجبل الأسود، والبوسنة والهرسك، وألبانيا، وكرواتيا، وسلوفينيا، وكوسوفو، فضلاً عن النمسا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، حيث تتصدر قضية اللاجئين جدول الأعمال.

وكان الوزير النمساوي، قد تفقد في وقت سابق اليوم، منطقة الحدود المقدونية اليونانية، التي شهدت أحداث مثيرة الأسبوع الماضي، بسبب تدفق اللاجئين القادمين من اليونان، قاصدين غرب أوروبا، عبر طريق مقدونيا–صربيا.

واضطرت قوات الشرطة المقدونية السبت الماضي إلى فتح الحدود أمام التدفق الكبير للاجئين بعد أن منعت دخولهم عدة أيام.

وحسب تقديرات المفوضية الأممية فإن أكثر من 7 آلاف شخص وصل صربيا في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، حيث سافروا بالحافلات والقطارات إلى المجر. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كفاكم كذبا ونفاقا وتشبيحا على الشعب السوري المسكين … إمنعوا الطائرات العلوية من قصف وتدمير ماتبقى من سوريا وبذلك ستحلون 80% من مشكلة اللاجئين السوريين ولن يتدفقوا بتلك الكثافة الحالية على أوروبا .