الإدعاء على الشيخ أحمد الأسير بجرم القيام بـ “أعمال إرهابية” قد تؤدي إلى الحكم عليه بالإعدام

ادعت النيابة العامة العسكرية في لبنان على الشيخ أحمد الأسير بجرم القيام بـ”أعمال إرهابية” والتخطيط لاغتيال شخصيات سياسية وقتل عسكريين، بالاستناد الى مواد قانونية تنص على الاعدام، بحسب ما ذكر مصدر قضائي الاربعاء لوكالة فرانس برس.

واوقفت اجهزة الامن في 15 آب/اغسطس رجل الدين السني المتطرف الذي كان ملاحقا لتورطه في معارك دامية ضد الجيش وقعت قبل سنتين في جنوب لبنان. وتم توقيفه في مطار بيروت اثناء محاولته مغادرة البلاد متنكرا وبجوار سفر فلسطيني مزور.

وقال المصدر “ادعى مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي داني زعني على الموقوف احمد الاسير بجرم تأليف عصابة مسلحة بقصد القيام باعمال ارهابية وقتل ومحاولة قتل عسكريين في الجيش اللبناني”.

كما وجه اليه تهمة “التخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات السياسية المنتمية الى طائفة معينة”.

وكان الاسير من أشد المعادين لحزب الله الشيعي، حليف النظام السوري، ومن المطالبين بتجريد الحزب من سلاحه.

واحيل الاسير الى قاضي التحقيق العسكري الذي سيباشر باستجوابه غدا، وفق مصادر قضائية.

وبرز نجم الاسير الذي كان امام مسجد صغير في بلدة عبرا قرب مدينة صيدا الجنوبية، في 2012 عندما دعا الى التظاهر دعما للمعارضة السورية.

وتحول سريعا الى ظاهرة استقطبت الاعلام في بلد يواجه انقساما عميقا بين مؤيدي ومعارضي النظام السوري في لبنان، بالاضافة الى التوترات الطائفية. كما اعتمد خطابا طائفيا حادا تميز غالبا بفجاجته.

وبعد سلسلة تحركات لانصاره تخللتها عمليات قطع طرق واعتصامات، وقعت مواجهات بين المجموعة التي يتزعمها والجيش اللبناني في 24 حزيران/يونيو 2013 تسببت بمقتل 18 جنديا في الجيش و11 من انصاره، وتوارى الاسير وعدد من رفاقه بعدها عن الانظار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. معناه حسن النص ليره لازم يقطعوه أو يفرموه فرم على أعماله خلال الخمس سنوات الماضيه.

  2. لعنة الله على حزب الشيطان الذي يتحكم في هذه الدولة الخُلَّبية التي لا تملك أصلاً مقومات دولة.
    يحاكمون الشيخ البطل الأسير نيابة عن روافض الجنوب و نظام النصيريين في سوريا و لكنهم لايعلمون أن إعدامه سيهز عرشهم و يجعلهم يندمون على ذلك ألف مرة.

  3. قلتوا لي الشيخ ؟؟ طيب ما شفتوا صورته وهو يحاول الهرب بالمطار لابس بنطلون وقميص وحليق الذقن والشنب ؟؟

    بعدين خلي الولد سعدو ينفعه

  4. ميشيل سماحه مجرم ومسؤول حكومي يحمل بسيارته متفجرات لم يحكم بالاعدام حسن حزب الشيطان عميل ايراني مجرم مسؤو ل عن عشرات الاغتيالات ومنهم الرئيس الحريري لم يعتقل او يحكم اعدام والذين قتلوا المساجين تجت التعذيب والذين قتلوا 65 بيروتيا كذلك وقائمه كبيره من المجرمين الذي ثبت جرمهم لم يحقق معهم فالمؤامره واضحه على المسلمين من قبل الروافض والصليبيه وهذه تحتاج وقفه رادعه من المسلمين لوقف هذه المهزله التي تأتي من الاقليات الخائنه المدعومه من الصهيوصفويه والصليبيه وتطهير البلاد الاسلاميه من هذه الثله الفاسده

  5. اي دغري هيك؟؟؟؟ و شو مشان ميشيل سماحة ولا لأنه في عاهر وراه حاميه!!!!!