العثور على جثث 40 مهاجراً غير شرعي في قعر مركب في البحر المتوسط

اعلن خفر السواحل السويدي العثور الاربعاء على جثث نحو اربعين شخصا في قعر قارب خشبي قبالة سواحل ليبيا، مؤكدا انقاذ اكثر من 430 اخرين على متن هذا القارب.

وقد اعلنت وسائل اعلام ايطالية في وقت سابق العثور على خمسين جثة من دون ان تحدد مصادرها. وقال ماتياس لندولم، المتحدث باسم خفر السواحل السويدي لفرانس برس ان سفينتهم “بوزيدون”، المشاركة في العملية الاوروبية “تريتون”، تدخلت لانقاذ 439 شخصا كانوا على متن قارب خشبي.

واضاف “لسوء الحظ، كانت هناك نحو اربعين جثة في قعر القارب، يجري نقلها الى بوزيدون. لقد حدث ذلك قبالة الساحل الليبي، حيث ما تتم التدخلات غالبا”.

وتشارك “بوزيدون” في عمليات الاغاثة مع سفن ايطالية وسفينة “فينكس”، التي استأجرتها منظمة اطباء بلا حدود، ومنظمة “مواس” المالطية.

وخلال هذه العملية، تم رصد قارب آخر يحمل نحو 700 مهاجر في المنطقة، وفقا لوسائل الاعلام الايطالية. واعلنت “مواس” في تغريدة على تويتر انها “عملية انقاذ معقدة تعمل مواس واطباء بلا حدود وفينيكس مع السفن الايطالية والسويدية لمساعدة آلاف اللاجئين”.

وردا على سؤال لفرانس برس، اكد حرس السواحل الايطالي ان هناك عشر عمليات قبالة سواحل ليبيا، لانقاذ الفي مهاجر على الاقل “وربما اكثر من ذلك”.

وفي الخامس عشر من الشهر الحالي، عثرت البحرية الايطالية على جثث 49 مهاجرا غير شرعي قضوا اختناقا في قعر مركب طوله 13 مترا بعد ان منعهم المهربون من الخروج ووجهوا لهم لكمات وركلات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هذه هي المدنية والحضارة الحديثة التي تعيش على معاناة الشعوب, فلكي تحيا بعض شعوب العالم “المتمدن” تقوم الحروب وتهدم بلاد ويضطر أهلها للهجرة واقتحام الموت

  2. من اكثر من اسبوع وهناك حتى في لاعلام عربي وغربي شي ما يحدث هل هو تمهيد لشيء ما يطبخ في خفاء ام ان هناك ايدي تلعب من اكثر من اربع سنوات وكل يعرف انه هناك اناس تلجىء لاوربا عن طريق يونان ومقدونيا وغيرها ماذا جرى ليتم تسليط ضوء بهذا شكل مرعب على طريق لقد مات سورين كثر غرقا وقتل على هذا طريق حتى في لهجه لاعلام هناك بعض يقول لك بشار باقي لاى مرحله انتقاليه وان حرب لن تحسم لاحد طرفين وما خلفه هذه حرب هو داعش وكان داعش هي نتيجه لتلك حرب ؟؟؟ لا اد اعلم ولكني اشم رائحته عفنه جدا من مثل هذا كلام علينا تنبه وخاصه الاعلام مصري يتحدثون عم لامن قومي عربي واقليمي وكان دماء سورين هي ثمن لذلك تقارب روسي خليجي مصري نحن لن ندفع دماء لبقاء هذا حلف او ذاك من ارد لاتفاق مع روس على دماء سورين لن يفلح ولن ينجح يتكلمون عم امن قومي اي امن قومي هذا وان بشار ليس مشكله بحد ذاتها انما هو جزء من مشكله ليس اكثر هل على سورين تحمل داعش التي فرضت باراده من بشار وروسيا وايران لا يمكن لاي امن قومي عربي ان يقام على حساب دم سوري لترفض روسيا ويرفض عالم بدا تكبير لازمه سوريه من تهجير وقتل وعالم نائم لا يعلم شيء اليوم يتباكون علينا وهم من بداي لازمه يدعمون هذا مجرم ويفقرون شعب سوري ليرضخ ولتتعلم باقي شعوب عربي ان اي شعب سوف يقوم ضد حاكم عليه تحمل نتائج خذو يمن مثلا الحوثين دمرو يمن بنفس طريقه في سوريا لبنان اقامو تلك مظاهره التي سميت طلعت ريحتكم ليفهم شعب لبناني ان عليه سكوت ورضوخ والا هو خراب ودمار ونفس موضوع في ليبيا لا يا عزيزي لن يعود تاريخ للخلف ابدا مهما فعلتم ليحرق عالم كله وليموت عالم كله لا ترجع ولا استسلام اما ان تكون او ننتصر نحن قوم خرجنا لهدف ولن نعود الا وهو لنا والله لو عدنا عن هذا هدف لنسحق ونزل بشكل لا يتخيله عقل بشري نصر قادم وبشار يعيش لحظاته لاخير عندما بدا يتهوا بدء بحث عن سلمي ؟؟؟ صحيح نفقد اخوتنا ودمار ولكنها حركت تاريخ لن نكون مثل جزائر عادو عن ثورتهم فحكمهم رجل مريض له بامبرز وجنرلات جيش يا اخوت احزو سفر لاوربا ضغط على عالم وعلى مجتمع دولي ليسافر من يستطيع ولك مهمه في هذه حياة ومقاتل على جبهه يكذبون علينا ان بشار سيكون لمرحله انتقاليه وهذا كذب اما ثوره كامله او لا عوده هناك من يريد كسب ثوره وتحوليها كما حصل في مصر لا نتبهو تنبهو لا يمكن ان يبقى مجرم على كرسيه سيحاكم وسقتل بصرامي عتيقه واذا قبلنا به ولو حتى لمرحله انتقاليه فاعلمو ايها شعب سوري لن تقام لكم قيامه بعدها ؟؟؟؟؟ سيكون سوري ارخص من اي رخيص سيكون دم سوري ارخص من ماء لن يركع شعب للاراده وليه هذه مرحله صبر وصمود نصر صبر ساعه وكتب عليكم قتال وهو كره لنا صبرو وصابرو وتقوى بعزيمه نصر وما نصر الا من عند الله لن يهزم شعب ظالم لم يعد هناك شيء نخسره تنبهو يا ايها ناس الهم اني قد بلغت الهم فشهد

  3. هذا نتيجة عدم النهوض بثورة في وقت مبكر على الحكام الذين ألهو أنفسهم مثل حافظ المقيور وابنه المسعور