استطلاع رأي يظهر تراجع التأييد لحزب ” العدالة و التنمية ” في تركيا

أشار استطلاع الرأي الأحدث الذي أجرته مؤسسة “كيزيجه” أن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا لن يحصل على أصوات كافية لتشكيل حكومة بمفرده في الانتخابات المبكرة التي ستجرى في مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وأظهر الاستطلاع أن نسبة التأييد للحزب بلغت 38.9 في المئة، أي أقل من النسبة التي حصل عليها في انتخابات 7 حزيران (يونيو)، وكانت 40.7 في المئة.

وخسر الحزب في الانتخابات الماضية غالبيته للمرة الأولى منذ وصوله إلى السلطة في عام 2002، ودعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو شخصيات من المعارضة إلى الانضمام إلى حكومة انتقالية.

وأوضح استطلاع مؤسسة “كيزيجه” أن التأييد الراهن لحزب “الشعب الجمهوري”، وهو حزب المعارضة الرئيس، بلغ 27.8 في المئة، فيما حصل حزب “الحركة القومية” على نسبة تأييد 16.3 في المئة، وحزب “الشعوب الديموقراطي” المؤيد للأكراد على 13.5 في المئة.

وكان حزب “الشعب الجمهوري” حصل في انتخابات حزيران (يونيو) الماضي على 25.1 في المئة، وحصل حزب “الحركة القومية” على 16.5 في المئة، بينما حصل حزب “الشعوب الديموقراطي” على 13 في المئة.
وأظهر استطلاع آخر للرأي هذا الأسبوع أن نسبة التأييد لحزب “العدالة والتنمية” بلغت 41.7 في المئة. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هذه المؤسسة Gezici Araştırma معروفٌ في تركيا أنَّها تابعة لجماعة فتح الله كولن، ومعلوم العداء بين كولن وبين حزب العدالة والتنمية، لذلك لا يؤخذ بكلامها أبداً. والله أعلم.

  2. هذه ليست عدالة من جانب الشعب التركي الجحود فبعد كل اللي عملو اردوغان يقابل ذلك بالنكران ،كما ان الائتلاف سوف يعاني من ذلط وربما يتعرض للطرد والتقليع من تركيا عاى اعتبار انهم من ادوات اردوغان في تنفيذ مشروعه الديمقراطي في الشرق الاوسط وحطولي تحت الديمقراطي الف خط على ئولت سلنكو تبع ضيعة ضايعة

    1. ” كل اللي عملو اردوغان”؟؟ يا سلام، من يسمعك يظن أنه سوبرمان اشتغل بيديه … ذكرتني باللافتات التي كانت تنتشر في أيام حافر الأسد المقبور وتحيي قائد مسيرة البناء والتقدم، وتنسب إليه كل صغيرة وكبيرة، سواء تعلق الأمر بشق طريق سريعة، أو بناء مشفى، أو افتتاح حديقة… إلى متى نستمر في عبادة الأشخاص؟؟؟؟

  3. إنشاءالله سينتصر أردوغان في الأنتخابات و لو كره الكافرون (النصيرية و الأكراد و بني علمان) و لن نقبل (نحن أهل السنة) إلا أن تتشكل حكومة بيد حزب العدالة و التنمية فقط فيما عدا ذلك هو هراء و مضيعة لثوابت الأمة.

    1. ثوابت الأمة؟؟ أي أمة؟؟ مفكر حالك عايش لوحدك ؟؟ ألم يخلق الله سبحانه وتعالى الآخرين الذين لا ينتمون إلى “أمتك”؟ الأكراد الذين تشتمهم هم أصحاب الأرض الحقيقيين، وقردوغان وجماعته وافدون من أواسط منغوليا، وجيفة سليمان مؤسس دولتهم ما زالت تشهد على قدومهم من بعييييييد.

  4. الى زائر صحيح انو اﻻكراد اتوا من اواسط اسيا بء ممكن انتو تقلي منين جيتو سوريا اشتقت اسمها من السريانية اﻵشورية حيث ا ﻻن تقولون ارضكم