الاعتداء بالضرب على عائلة سعودية في مطار إسطنبول

تعرضت عائلة سعودية للضرب من قبل موظفي ورجال أمن مطار إسطنبول الدولي ، وكشف السعودي الذي تعرضت زوجته وأبناؤه الثلاثة، للاعتداء بالضرب، قبل أن يتم توقيفهم ومن ثم ترحيلهم للمملكة، تفاصيل الواقعة، والحالة الصحية لزوجته وأبنائه.

وقال السعودي (ع.م) إن موظفاً بالجوازات التركية بمطار اسطنبول ومعه 7 من رجال الأمن، طرحوا زوجته أرضا أثناء إنهائها إجراءات السفر، قبل أن يعتدوا عليها بالضرب، فتدخل الأبناء الثلاثة لإنقاذ أمهم، فقام رجال الأمن بالاعتداء عليهم أيضا، وذلك بحسب صحيفة عكاظ.

وأوضح أنه لم يكن متواجدا مع زوجته وأولاده وقت الواقعة وأنه حضر لموقع الاعتداء بعد ذللك، حيث أبلغته سيدة شاهدة عيان تفاصيل ما حدث، مضيفا بأنه توجه لمسؤولي المطار للاستفسار عن مكان الزوجة والأولاد، غير أنهم رفضوا في البداية، وبعد إلحاح وافقوا على مقابلة زوجته فقط، حيث وجدها “مُغمىً” عليها وفي حالة من الخوف والرعب.

وأضاف بأنه تواصل مع السفارة السعودية باسطنبول التي أرسلت إليه محامياً ومترجماً، وعلم بعد ذلك أنه تم احتجاز ابنه الأكبر في مقر شرطة المطار وابنيه الصغيرين بسجن الأحداث، وتم الاعتداء عليهم بالضرب ثانيةً.

وتابع بالقول: “بعدما أُوقفت عائلتي ليوم ونصف، تم ترحيلهم إلى المملكة، واتجهت بعد وصولنا مباشرةً إلى مدينة الملك سعود الطبية، حيث أجريت كشوفات طبية على أسرتي، أوضحت تعرض زوجتي لرضوض قوية في أصبعين من يدها، إضافةً إلى ساقها، وضربة في الرأس، وشرخ في أنف أحد أبنائي”.

وكانت السفارة السعودية في اسطنبول، أكدت أنها سترفع تقريرا كاملا في واقعة الاعتداء على المواطن وزوجته، للسلطات التركية للتحقيق في القضية ومحاسبة من يثبت تقصيره.

 

س

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. ماذا لو حدث أقل من هذا لعائلة أوروبية أو أمريكية؟ أكيد ستقوم الدنيا و تهتز تركيا و ترتعش بكل سلطاتها مهرولة تقدم صاغرة الاعتذار تلو الاعتذارمتوعدة بتطبيق أقصى العقوبات على مثل هذه البلطجة الرسمية.على الأقل استدعاء السفير التركي و تقديم احتجاج شديد اللهجة و تلويح بعقوبات سياحية. و الطلب من السفارة السعودية ملاحقة أولئك البلطجية قضائيا. و اتركونا من ثقافة “الأمور ما تستاهل” لأنها هي التي جعلتنا ملطشة خارج الحدود. و ما ذا ترون في حملة مقاطعة السياحة في تركيا إن كنتم فعلا مجروحي الذات ! !

  2. يعني هالخبر مو معقول ولا منطقي !!!
    موظف بالمطار رح يعتدي ويحتجز سيدة بدون سبب !!! وكمان في نقطة مهمة ؟؟ كيف الزوج مو موجود وقت تدقيق الجواز !!! هالحبر أكيد إله تفسير تاني !!! وطبعا الزوجة أو الزوج مارح يحكو شو السبب الحقيقي !!! حتى بأسؤ الدول بالعالم بيعاملو السياح بشكل جيد وتركيا دولة سياحية بأمتياز !!!

  3. لا بد و أن موظفي الأمن كانوا من جماعة حزب الإلحاد (العمال) الكردستاني لا يمكن لرجال الأمن الأتراك أن يعتدوا على إمراءة عربية مسلمة بهذا الشكل ….. هناك جهات تصر على تشويه صورة رجال الأمن الأتراك حماة الديار الإسلامية.

  4. حسب صحيفة الرياض ..
    أصدرت وزارة الداخلية التركية تعليمات في إجراء بحث وتحقيق فيما حدث بين موظفين جوازات مطار أتاتورك في إسطنبول وعائلة سعودية أثر تعرض ثلاثة أبناء ووالدتهم للشتم والضرب من موظفين المطار يوم الأربعاء الموافق 26/8/2015م.

    وأكد صباح الأحد طه كينتش أحد مستشاري رئيس مجلس الوزراء التركي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه ذهب إلى مطار إسطنبول، والتقى في المسؤولين ومدير شرطة المطار للإطلاع على التحقيق في قضية السيدة السعودية، واطلع على كل تفاصيل التحقيق، وشاهد تسجيل الفيديو أثناء الحدث.

    وبين كينتش بأن تفاصيل الواقعة بأن العائلة السعودية يدخلون إلى كاونتر الجوازات المخصص للمعاقين، وبعد وصولهم إلى شرطة الجوازات يقول لهم الشرطي باللغة الانجليزية والتركية أن هذا الكاونتر فقط للمعاقين، ولكن الشاب أبن السيدة الذي يبلغ من العمر 21 عاماً يصر ويقول لازم تختم الجوازات، ويكرر الشرطي ويقول لهم أذهبوا إلى كاونتر آخر ولكنهم يصرون، وبعدها يقوم الشرطي من مكانه ويؤشر لهم على لوحة الإعاقة في الكاونتر وإن المعاقين ينتظرون في الصف، ويأتي موظف آخر من المطار ويقول لهم لازم تذهبون إلى الكاونتر الآخر ولكنهم يصرون في عدم الذهاب، وعندما حصل تدافع من الطرفين وبدأت المشاجرة، وأضاف بعد المشاجرة بين الشاب السعودي وبين التركي جاءت الشرطة وحولوا الشاب إلى مركز شرطة المطار، وأفاد بأن تسجيل الفيديو واضح ولايوجد أي اعتداء على السيدة السعودية ولم يلمسها أحد، فقط كان التدافع بين الشاب وبين الشرطي الموظف في المطار.

  5. انا سافرت من هذا المطار خلال شهر واحد اكثر من مرة
    في المطار بشكل خاص واسطنبول بشكل عام تدقيق امني كبير على الوثائق والشخصيات والحقائب
    حتى حليب ابنتي الصغيرة نظر اليه موظف الامن بعين الشك
    والحقيقة انه للاسف السياح الخليجيين يتعاملون بتعال مع الموظفين الاتراك من باب انهم سياح وجاءوا لانفاق المال في بلدهم
    لذلك تجدهم لا يتقبلون اي ملاحظة من اي موظف
    وهذا الشي موجود وانا لمسته بيدي
    اكيد ان هذه العائلة اثارت شك الموظفين بشئ ما
    ولكن هذا ليس عذرا لكل هذا الضرب والاحتجاز ان كان تم فعلا
    نرجو متابعة الخبر ونشر بقية التفاصيل

  6. قالوها أجدادنا سابقا عدو جدك مايودك بس نحن المقصرين بالذهاب بقصد السياحة إلى تركيا مع العلم هناك مقولة عند الأتراك على العرب (عرب بيس ملت )بالعربي انجس شعب ويقصدون العرب جميعهم

  7. اي شو فلم هندي ؟ هيك ضربوهن بدون سبب !!
    أكيد الخبر ناقص و يعلم الله شو عملو لحتى هيك صار معاهن
    بدون تفسيرات و لا تأويلات هن عملو شي خلو الشرطة تجن عليهن و يتكالبو عليهن و يتلئمنو عليهن ما في مجال

  8. أصلا تستحقون أكثر من ذلك لماذا تذهبون إلى تركيا وأنا لا أعلم كيف يطيق السياح من كل الدول التعامل مع الأتراك الذين هم متعصبين وانفعاليين جدا ولأتفه الأسباب ويقفون مع بعضهم فقط في المشاجرات ودون أن يفهموا القصة. كذلك لا تظن أن السفارة السعودية ستخبر الخارجية السعودية بالتفاصيل قبل التأكد منها وأنت تعلم قوة المواقف السعودية لكن الخارجية السعودية معروفة بعدم الاستعجال ولذلك دائما مواقفها قوية ولربما أقول ربما يكون ما حصل لهذه المرأة وأبنائها يجعلك تفرح فلم نعلم التفاصيل بعد. وتأكد إن ككانت ظلمت أو هناك مبالغة في التعامل معها تأكد أن تركيا كلها ستدفع ثمن ذلك

  9. بعض السياح الخليجيين مفكرين تركيا متل مصر وسوريا سابقا..بيروحوا بيعتبروا حالهم اسياد والتانيين عبيد عندهم مشان البقشيش… طبعا بيكونوا مؤدبين جدا بالمطارات الأوروبية والأمريكية..
    فهذا فكر الأتراك من النوع الأول ولما اكتشف العكس الف قصة طويلة عريضة كشفت كذبها كاميرات المراقبة..
    هناك ملايين يسافرون من السعودية لتركيا كل سنة وما حدا اشتكى من شيء فشو عدا ما بدا هذا الضحية يعملوا معه كل هالارهاب..شوي وبيقول انهم ركبوه على بساط الريح..

  10. معراوي والهوى كرّاوي : ههههههههه بالظاهر حزب العمال الكوردستاني الأشاوس عاملين معك فصل ناقص بصغرك ؟؟؟؟هههههه الله يسامحك كنت تخبر الشرطة كانوا أخدولك حقك ورموهون من (على شاهق) هههه على قولتكون .

  11. لا فيمة للقانون ان لم يطبق ، بعدها لن يقفوا في ممر المعاقين طول حياتهم ، وعلى فكرة من كام سنة وصل عدد السياح في تركيا 27 مليون في السنة يعني اذا السعوديين زعلوا اعتقد اردوغان لن ينام الليل وهو يفكر في تقبل اقدامهم والأعتذار

  12. لك عمي بلا حكي فاضي ، اللي صار مع السعودية صار مع عشرات السوريين بالمطار وشي طبيعي من عناصر الامن التركي

  13. النظام , الدور و عدم تجاوز الاخرين من الرقي في التعامل و غير ذلك فهم بالفعل اشخاص معاقين لكن عقليا…..

  14. أسطنبول أسوء مكان في العالم لقضاء الأجازة ومن المعروف أن أسطنبول تقطنها أغلبية علمانية تكرة السائح العربي وتقدس السائح الأوروبي
    لقد زرت أسطنبول منذ فترة بسيطة وندمت على زيارتها ولولا حبي للتاريخ العثماني ورغبتي في زيارة عاصمة العثمانيين والأطلاع على أثارهم لما زرت مدينة أسطنبول أبداً