خلافات بين إيران و نظام الأسد تطيح بهدنة الزبداني

أطاحت خلافات حادة بين الوفد الإيراني ونظام بشار الأسد بتجديد الهدنة، لوقف إطلاق النار في مدينة الزبداني، كما في بلدتي الفوعة وكفريا، وذلك بعد أقل من 48 ساعة على انطلاقها.

ونقلت مصادر مطلعة على سير المفاوضات بين «حركة أحرار الشام» المعارضة والوفد الإيراني، أن «خلافات حادة حصلت بين نظام الأسد والإيرانيين» بعد أن وافق الوفد الإيراني على طلب المعارضة إطلاق سراح آلاف المعتقلين بينهم نساء وأطفال محتجزون لدى نظام الأسد، لكن النظام رفض ذلك، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط”.

بدوره أشار المرصد السوري إلى أن سقوط الهدنة سببه رفض إيران شرط المعارضة شمول منطقة مضايا في ريف دمشق، بالهدنة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. قصفكم للفوعة وكفريا عرى ثورتكم المسخ
    إلى كل مدعي بأنها ثورة هل يمكن أن تشرح لنا عن معنى ثورة تستهدف أطفال وعائلات لاذنب لها سوى انها خلقت على هذه الأرض وتنتسب لمذهب مختلف عنكم .
    أهل الفوعة وكفريا لم يأتو من المريخ أو أيران بل هربو من التطهير الطائفي قبل 800 سنة
    أنتم تتساوون مع من تدعون أنه يقصفكم .
    ولكن هيهات منا الذلة سنقاوم طائفيتكم البغيضة حتى أخر رضيع وخصيمنا وأياكم رب العالمين .

    1. هلأ صرتوا تفهموا بالطائفية والله بكييييييروصرتوا تفهموا إنو في أطفال وعائلات .نحن ندعي أننا نقصف ؟ يمكن إيه ويمكن لأ مو هيك! سترون مالم يخطر على بالكم والأيام بيننا.

  2. يا خييي انا باكد انو الخبر مش صحيح لان اصغر عنصر من عنا معو صلاحية يفوت لعند بشار مرة واحدة و يجبروا شو يعمل , و معو صلاحية يربط اكبر راس بسوريا . شو خلافات و ما خلافات روحوا العبوا غيرها.

  3. أمريكا والغرب تحاول تقوية إيران الشيعية على حساب الدول الإسلامية السنية لأن المذهب الشيعي منذ أن تأسس على يد اليهودي أبن سباء وهم متقوقعين على أنفسهم ولم يشكلو خطر على النصرانية أو اليهودية كما فعل المسلمين السنة
    وعلى سبيل المثال أجتاحت الدولة العثمانية السنية نصف أوروبا وحاصرت مدينة فيينا في قلب أوروبا وكانت تخطط للقيام بحملة لفتح مدينة روما في إيطاليا وفتح العرب السنة الأندلس (أسبانيا)
    ووصلت فتوحاتهم إلى أبواب باريس وتوقفت بعد معركة بلاط الشهداء في عصر الدولة الأموية السنية
    وفي نفس الوقت كانت هناك الدولة الصفوية في بلاد فارس (إيران) ولم تشكل أي خطر على النصارى في أوروبا أنما كانت تشكل خطر على جيرانها السنة فقط
    ولم يسجل التاريخ يوماً أن للشيعة فتوحات أسلامية كما فعل السنة
    ثم أن الشيعة لا يبالون بمدينة القدس لأنها ليست مدينة مقدسة بالنسبة لهم – كما لا يبالون بالحرمين الشريفين مكة المكرمة والمدينة المنورة
    مدن الشيعة المقدسة هي فقط ١- كربلاء ٢- النجف ٣- قم
    ومنذ أن تأسس مذهب الشيعة وهم يخططون للوصول إلى مكة المكرمة وتدمير كعبة السنة كما يسمونها وتحويل القبلة إلى كربلاء