إيسلندا : 10 ألاف شخص يعربون عن استعدادهم لاستقبال لاجئين سوريين

شارك شعب إيسلندا الصغير في الجهد الدولي لاستضافة اللاجئين السوريين. فقد أعرب أكثر من عشرة آلاف إيسلندي عن استعدادهم عبر صفحاتهم على موقع “فيسبوك” لاستقبال لاجئين سوريين. فيما أعلنت السلطات أنها لن تسمح سوى بدخول عدد معين.

وفي مبادرة إنسانية ملفتة للنظر، أعرب أكثر من عشرة آلاف إيسلندي الاثنين (31 أغسطس 2015) عن استعدادهم، عبر صفحاتهم على موقع “فيسبوك”، لاستقبال لاجئين سوريين، في وقت أعلنت فيه السلطات أنها لن تسمح سوى بدخول عدد معين بناء على نظام الحصص.

واقترحت الكاتبة والأستاذة برينديس بيورغفينسدوتير عبر “فيسبوك” على السكان التعبير عما إذا كانوا يريدون أن تستقبل إيسلندا، البالغ عدد سكانها 330 ألف نسمة، عدداً أكبر من اللاجئين السوريين. وبحلول بعد ظهر الاثنين كان أكثر من عشرة آلاف شخص قد أبدوا تأييدهم لذلك.

وكتبت إحدى الإيسلنديات، وتدعى هيكلا ستيفانسدوتير: “أنا أم عزباء لطفل في السادسة ويمكننا استقبال طفل عند الحاجة. أنا مدرسة وبوسعي أن أعلمه النطق والقراءة والكتابة بالإيسلندية والانخراط في مجتمعنا. لدينا ملابس وسرير وألعاب وكل ما يمكن أن يحتاج إليه طفل”، وفق وكالة فرانس برس.

كما اقترح عدد كبير استقبال لاجئين في منازلهم أيضاً وتقديم طعام وملابس والمساعدة على الاندماج في المجتمع الإيسلندي.

وأضافت الكاتبة بيورغفينسدوتير لقناة “آر يو في” الحكومية: “أعتقد أن الناس سئموا متابعة الأخبار ورؤية صور لمخيمات اللاجئين في البحر المتوسط ويريدون القيام بشيء الآن”.

من جهتها، أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية، إيغلو هارداردوتير لنفس القناة أن السلطات تقوم بجمع كل العروض التي وردت على “فيسبوك” وتريد زيادة عدد اللاجئين الذين يتم استقبالهم بموجب نظام الحصص، وهو ما مجمله 50 شخصاً لعامي 2015 و2016.

وأضافت الوزيرة: “كنت في غاية الوضوح حول الموضوع. لا أريد تحديد عدد أقصى لكننا ننظر في كل الاحتمالات لاستقبال عدد أكبر من اللاجئين”.

وبحسب الإحصاءات الوطنية، فإن إيسلندا – الجزيرة الواقعة في شمال المحيط الأطلسي – استقبلت 1117 لاجئاً في العام 2014.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

    1. هتلر وموسوليني والجنرال فرانكو والطيار الذي رمى القنبلة الذرية على هيروشيما كلهم مسيحيين
      المافيا والكوكلاس كلان وبايدر ماينهوف والأولية الحمراء وووووووو كلهم كانوا مسيحيين .. وتعلموا الدين المسيحي

    2. على أساس يلي سرق فلسطين و قتل أكثر من 120 ألف فلسطيني و دمر العراق و قتل أكتر من مليون عراقي و أباد أمة الهنود الحمر بتعداد يفوق 120 مليون مانو مسيحي أو يهودي أو ملحد ما هيك

  1. شي ببكي. الحمدلله على كل حال و الله يجيرنا بمصيبتنا و يعوضنا خير

  2. والله صدقت يااخ دريد لازم يتعلمو التسامح ويبعدوهن عن افكار القتل والارهاب

  3. عار عليكم يا حكام دول الخليج – ليتكم تتابعوا هذه الاخبار و تتعلموا كيف تحترمون الانسان.

  4. حذائك سيدتي اشرف من شوارب الزعماء العرب والمسلمين استفيقوا يضحكون عليكم

  5. للنازح…في الحرب العالمية الثانية قتل خمسين مليون إنسان في حرب بين دول مسيحية, ومن استخدم أول قنبلة نووية كانت دولة مسيحية ضد دولة لادينية

  6. قال الله تعالى ( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )

    1. ليكنا متبعين الاسلام شوف شو صار فينا
      بقى مابدنا نتبعوا وحل عن سمانا انت وامثالك

  7. يا حمار كل اللي يكرهون كانوا رجال سياسة ،،والدين ما بيعنيلك شي،وفرق لما القتل فيكون من الدين وتعاليمه او ليكون مت اراده بشريه

  8. إلى أبي عمر وأمثاله من المسلمين ( اللي هات ايدك والحقني ) ….ممن أجهض الثورة السورية المجيدة ……..
    أيسلاند وألمانيا والنمسا والدانمرك والسويد والنروج ، هي الاسلام…..لكن بلا مسلمين …..رحم الله الشيخ محمد عبده منذ قرن فقد كان يستشرف المستقبل …..