لافروف : الأسد ” شرعي تماماً ” .. و الجيش ” السوري ” يمثل القوة الأكثر فعالية في مواجهة ” داعش “

اعتبر وزير الخارجية الروسي «سيرغي لافروف» أن «بشار الأسد ما زال رئيسا شرعيا تماما، على الرغم من التصريحات الغربية»، مشيرا إلى أن مطالبة «الأسد» بالرحيل كشرط مسبق للشروع في مكافحة الإرهاب، «أمر ضار وغير واقعي».

ودعا في في خطاب ألقاه اليوم الثلاثاء، أمام طلاب وأساتذة معهد موسكو للعلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية إلى التخلي عن هذه المطالب، «التي ما زال بعض شركاء روسيا يتمسكون بها».

واستدرك: «إنهم يحاولون اليوم ربط جميع الخطوات التي يجب اتخاذها للتسوية في سوريا برحيل الأسد باعتبار أنه لم يعد شرعيا، وهو نفس النهج الذي اعتمدوه للقضاء على صدام حسين ومعمر القذافي، لكن الأسد شرعي تماما».

ورأى الوزير الروسي أن «الجيش السوري يمثل اليوم القوة الأكثر فعالية التي تواجه تنظيم داعش على الأرض».

وأضاف : «من المستحيل أن يكون الأسد شرعيا فيما يخص أغراض تدمير الأسلحة الكيميائية، في الوقت الذي ليست له شرعية لمكافحة الإرهاب، يبدو أن المنطق ناقص هناك».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. ياسيد لابروف .. مادمت دائماً تقول بأن الشعب السوري هو من يقرر مصير الأسد ، إذاً فلتنظر إلى الموضوع بعين حيادية وليس بعين مصلحتكم على أشلاء السوريين .. إن عادة الدول التي تتدخل في حل الصراعات أنها تلزم جانب الحياد بين المتصارعين، ولكن روسيا لم تلزم الحياد أبداً وظلت ترسل السلاح المدمر الفتاك إلى النظام ليلقيه فوق رؤوس الناس في أفظع كارثة إنسانية في العالم.. ولم نسمع من أي مسئول روسي كلمة حق في رفض جرائم الإبادة التي يمارسها النظام، وخاصة البراميل التي أدانها بوضوح المفوض الأممي للأمم المتحدة، مع أنكم تحدثتم مراراً بالإدانة عن أخطاء الثوار، وعن جرائم التكفيريين. الشعب السوري كله شركاؤكم في محاربة الإرهاب، ولكن محاربة الإرهاب غير مجدية طالما أن النظام يمارس الظلم والعذاب الذي يدفع السوريين كل يوم إلى الانخراط في حركات اليأس والقهر. إنكم ياسيد لابروف لم تقوموا بفعل شيء لوقف غطرسة النظام بل إستخدمتم الفيتو لصالحه .. هل أنت أعمى أم أنك ترى أكثر من ثلاثة عشر مليون سوري صاروا مهجرين وهائمين في بلاد ال .. فأي شرعية تدعيها لبشار الأسد ؟ هل نظرت في عيون مليون سوري فقدوا أطرافهم أو أرزاقهم في وطن أصبح مقبرة للموتى بسبب نظام طائش لا يملك إلا حل الموت ؟ هل كلماتك هذه عن شرعية النظام ستوقف براميل الموت، أو إطلاق سجناء الرأي، أو تأسيس مجلس لحقوق الإنسان ؟ هل تتجرأ أن تقوم بإدانة صريحة لبراميل الموت التي يلقيها النظام على المدن المنكوبة ؟ أنت وإيران سبب موت السوريين وتهجيرهم وتدمير بلدهم ولن ننسى هذا .

    1. لا يا أخي مو هيك بيقصد ..هو أكيد ابن حرام
      بس القصد من كلمة شرعي يعني نكاح لافروف لبشار شرعي مو متعة

    2. “شرعي” طويل لعند الركبة , يا ريتو كان ” بكيني” كان انحدش بالبخش

  2. ياسيد لابروف .. كيف شرعي وهو لايطبق الشريعة ولايسمح حتى بإقامة الصلاة في الجيش ؟

    1. سقوط بشار يعني هيمنة داعش عا كل سوريا, نسيتو لما أهل بادية الجزيرة فوتوا الدواعش بالمبايعات؟ ازا سقط بشار ,الطائفة بتحمل حالها و بترجع عا مواقعها بالساحل, ما عاد في خط دفاع عن العاصمة, الجيش الحر اضعف من انو يصد هجوم الدواعش عالعاصمة عند سقوط النظام, و حتى جبهة النصرة, لا تستطيع ايقاف الدواعش, الحل انو يصير تدخل عسكري بري قبل اسقاط الاسد, للقضاء عا داعش نهائيا, بعدها بيصير نقل السلطة, بس ما حدا ناوي يتدخل عسكريا ضد داعش حاليا, عم يتاجروا فينا و مصالح مشتركة بتطويل الازمة

  3. على ما يبدو ياسيد لابروف أنك مصر على مشاركة الأسد في مجازره ، وعلى مايبدو أنن تصريحاتك المستفزة ستجعلنا متيقنين بأن روسيا دولة معادية لايرجى منها خير .. لهذا نقول لك توقف عن دعم المجرم أو لاتستغرب لو رأيت الشعب السوري يعلن إستهداف روسيا وجنودها ومرتزقتها ومصالحها أينما كانت. إذ لايمكن للثورة الاستمرار بالتخفي وراء أصبعها بأنها تقاتل نظام الأسد وحده وهي تعرف أن القوة والسلاح الذي يقاتل به هو روسي الصنع .

  4. لا زال هذا العلج الخمزير يطبل للنظام المتهالك ويحاول تسويقه، أما شبعت من دماء السوريين، ما بعد الكفر جريمة!

  5. ما حدا بيفيدنا، لازم كل الفصائل تتحد، وغير هيك رح يضلوا يلعبوا فينا وياكلونا فصيل فصيل، ولو اتحدت الفصائل كلها وتوكلت على الله وما رهنت نفسها بالخارج، ما بيوقف هالابن الحرام ولا نظامه ولا داعمينه شهر.

  6. شو عمي كم قنينة فودكا شربت قبل هذا التصريح؟ اكيد مو اقل من ثلاثة. قسما عظما انت ومعلمك اضرب من فشار لأنكم حقراء تماما. بس لاتزعل فشار احقر منكم لنو عمال يكسر ويخرب المكان الذي احتضنة واكل من خيراتة. لعنة اللة علية اولا لتلحقو انت ومعلمك ابو التين بوط تين.

  7. مافي حدا خسيس اكتر من لافروف و بوتين إلا الاسد و حسن نصرالله وخامنئي

  8. هل يوجد شخص شرعي يقتل نصف مليون سوري ويهجر عشر ملاين سوري سوى الابن لاحرام …بشار الجحش ابن حرام بشهادة شعوب العالم …وروسيا بلد ارهابي مكروها عالما احتلت نصف جورجيا واحتلت نصف أوكرانيا ويتكلم عن الشرعية !!!عندما يكون بوتين شرعي سيكون الأسد شرعي !!!

  9. شرعي ودمر ثلاث ارباع بلده وشرد نصف شعبه وقتل الاطفال والرجال والنساء والشيب والشباب قصف بالكيماوي والسارين والكلور وصواريخ سكود والقنابل العنقودية والفراغية والهاون وجميع الرشاشات والبراميل شرد نصف شعبه حتى وصلوا للقطب الشمالي والجيش السوري الذي يتحدث عنه اانهار من ثلاث سنوات ولم يستطع ان ياخذ حي واحد بعد كل المساعدات من كل العالم كلامك فارغ ووقح لست الا مجرما مثله بس الكلام ماذا يفيد لازم الكلام بوجه هذا الكلب المجرم المدعي لافروف حتى يكف دقيقة فقط بالدفاع عنه للسفاح

  10. الحاج لافروف أفتى أنو شرعي …..معنها شرعي .اللباس الشرعي لايشف ولا يصف والعينتين لا علاقة له بالشفافية ….معناها شرعي

  11. سؤال برسم التصحيح : لافروف وزير خارجية الأسد ولا وزير خارجية بوتين … لأن الإثنين زعماء عصابات جاءوا بتزوير الإنتخابات والقمع اللي عند بوتين مابيختلف كتير عن اللي عند بشار … بس لحتى نعرف لافروف وزير أي دكتاتور فيون…

  12. بشار شرعي تماما واسألوا حتى أبوه الروسي لافروف إذا مو مصدقين..

  13. يعني مين من الشباب حابب يستلم الحكم؟
    اكيد صياد النمل.
    و الله حاليا و بهاد الوضع مافي بديل و اي معارضه بدها تتحد، كلو راكض ورا الكرسي، لا هامو سوريا و لا شي.