روسيا تنفي إرسال طائرات أو تدخلها عسكرياً في سوريا

نفى مصدر في وزارة الدفاع الروسية تقارير تفيد بقيام موسكو بإرسال طائرات حربية إلى سوريا لمحاربة عناصر تنظيم “داعش”.

وقال المصدر لقناة روسيا اليوم، “لم يكن هناك أي إرسال لطائرات حربية روسية إلى سوريا، وطائرات القوات الجوية الروسية ترابط في مطاراتها الدائمة وفي مناطق أداء مهماتها وفقا لخطة تدريب القوات وأداء المناوبة القتالية”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد أفادت قبل أيام بأن روسيا بدأت التدخل العسكري في سوريا، عبر اتخاذ قاعدة جوية دائمة، ستكون منطلقا لشن هجمات ضد تنظيم داعش وقوات المعارضة في سوريا، فيما تلوذ الولايات المتحدة بالصمت.

وقالت الصحيفة العبرية إنه من المتوقع أن يبدأ تدفق الطائرات الروسية إلى سوريا خلال الأيام المقبلة، حيث ستحلق هذه المقاتلات الحربية مع المروحيات في سماء البلاد.

ونسبت الصحيفة إلى دبلوماسيين غربيين، قولهم إن التدخل السريع الروسية وصلت سوريا بالفعل، وأقامت معسكرا في قاعدة جوية تحت سلطة نظام بشار الأسد، يرجح أنها قرب دمشق.

وأضافت أنه في الأسابيع المقبلة سيتم إرسال آلاف العسكريين الروس إلى سوريا، بما في ذلك مستشارون ومدربون وعاملون في حقل الدعم اللوجستي، فضلا عن طواقم الدفاع الجوي، والطيارين الذين سوف يحلقون بالمقاتلات الحربية فوق سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بصفتي خبير طيران ( من أراد اختباري فليفعل ) أقول : إن طيران الروس القديم والحديث هو حديد خردة ، ولايغرنكم الضجيج والعجيج والصراخ والعواء ….لقد فقد الشعب السوري حوالي 1000 ألف طيار بدون فائدة منذ اشترت سورية الطائرات الروسية وقد كانت تفقد في المعارك الجوية مابين 4-8 طيارين ، وفي معركة البقاع في لبنان فقدت 120 طائرة دفعة واحدة و57 طياراً شهيداً و35 طياراً مفقوداً … وكانت هذه الخسارة برداً وسلاماً على النظام الطائفي العلوي ….وأعلب الطيارين كانوا من الطائفة السنية قبل أن يصفي المقبور حافيز وابنه الجرو القوى الجوية ويجعلها علوية خالصة ……
    من أراد التفاصيل فأنا جاهز لتزويده بها ………

    1. خلص فهمنا … مابعتو طيران ولا دعم ، مفهوم ، خلص صدقناكن مانكن كذابين أبدا.
      بس اللي ماني فاهمو ليش الناس حواليي لابسة خوذ ، ليكون الدولة عمتضرب عالروس.

  2. هي لغة مرمزة بين كل الدول ولحنا بس الوحيدين اللي ما عم نفهم. روسيا عم تقول لأميركا أنا بعتت طيارات وجنود عم تقلها خلينا نتعاون ، خلي طيرانا ينسق سوا وتحميلي جنودي عالأرض.

    أم يأن الأوان لتشكيل مرجعية سنية…