تنظيم ” داعش ” ينشر نص ” عقد الذمة ” بينه و بين المسيحيين في مدينة القريتين بريف حمص ( صور )

تنظيم ” داعش ” ينشر نص ” عقد الذمة ” بينه و بين المسيحيين في مدينة القريتين بريف حمص ( صور )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫38 تعليقات

    1. بس كأنه داعش ماعم بتطبق الاسلام اللي عم بتمثله يا رويبضة….. الاسلام ليس ترك بعضه وتطبيق بعضه

    2. ادعو السنة إلى الالتفاف حول قيادات يختارونها ، آن الأوان لتشكيل مرجعية سنية…

    3. طالما أنت مسلم و لدك مرجعيه خليك مسلم و رجال و بايع الخليفه البغدادي بصير عندك مرجعيه.

  1. العقد معظمه صحيح من الناحية الشرعية
    و لكن للاسف داعش تنظيم صنعته المخابرات الامريكية بمساعدة كلاب مخابرات البعث العراقي المنحل الذين يقودونه عسكريا و امنيا و الهدف من صناعته : الاساءة للاسلام و للعقيدة السلفية النقية و تنفير الناس من حكم الشريعة و عمل فتنة بين اهل السنة في العراق و اهل السنة في الشام

    1. أمثالك لو جائهم عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لكذبوه و لو ظهر المسيح عليه السلام لصلبوه.

  2. عقد صلح مع أهل الذمة ومع المسلمين السنة قطع الروس على ابو جنب
    اذا ضرط الواحد قصيتو راسو
    الاحسن معناتو هالمسلمين تصير مسيحيين مشان ما حدا يشردهم
    ولك يلعن شرفكم يادواعش الكلب
    اي نسيت عفوا مافي عندكم شرف

    1. يعني أسأل أهل أدلب شو عمل جيش الفتح لما دخل عليها و أسأل أهل درعا شو عمل جيش بشار لما دخل عليها, لو الأمر بقطع الرؤوس الكل عم يتسابق مين يقطع أكبر عدد منهم.

  3. متخلفين وظلاميين ومجرمين يخرب بيتكم واحد واحد وبيت كل من يؤيدكم ويتعاطف معكم على كثرة ما شوهتم صورة الإسلام بأعمالكم وأفعالكم الصبيانية القذرة والتي إن دلت فإنما تدل على غبائكم وقلة علمكم الديني والدنيوي وكثرة قمعكم وقذارتكم لا أستثني منكم أحدا فوالله لو صرفت أمريكا مليارات الدولارات على الدعاية ضد الإسلام لم تكن لتنجح كما نجحتم أتتم …. قبح الله وجوهكم على قباحتها ونهايتكم بإذن في جهنم وتحت أقدام الأحرار .

  4. يوم بعد أخر تثبت الدولة الإسلامية حفظها الله بأنها الوحيدة القادرة على إقامة شرع الله بين العباد وكل من يطعن بها لا يستطيع أن يقوم بعشر معشار ما قامت به لنصرة الإسلام والمسلمين

    1. الآن هذا الأمر صار شرع الله؟؟ هذه قواعد مجحفة ظالمة وضعها بشر منذ قرون ونسبوها إلى الله … والآن يأتي حمقى مرضى عقليون مصابون بالإيدز ويريدون أن يطبقوها من جديد. يخرب بيتكم على التخلف!

  5. «بسم الله الرحمن الرحيم،
    هذا ما أعطى عبد الله، عمر، أمير المؤمنين، أهل إيلياء من الأمان، أعطاهم أماناً لأنفسهم وأموالهم ولكنائسهم وصلبانهم وسقمها وبريئها وسائر ملتها. أنه لا تسكن كنائسهم ولا تهدم، ولا ينقص منها ولا من حيِّزها ولا من صليبهم ولا من شيء من أموالهم، ولا يُكرهون على دينهم، ولا يضارّ أحد منهم، ولا يسكن بإيلياء معهم أحد من اليهود. وعلى أهل إيلياء أن يُعطوا الجزية كما يُعطي أهل المدائن. وعليهم أن يُخرِجوا منها الروم واللصوص. فمن خرج منهم فإنه آمن على نفسه وماله حتى يبلغوا أمنهم. ومن أقام منهم فهو آمن، وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزية. ومن أحب من أهل إيلياء أن يسير بنفسه وماله مع الروم ويخلي بِيَعهم وصلبهم، فإنهم آمنون على أنفسهم وعلى بِيَعهم وصلبهم حتى يبلغوا أمنهم. فمن شاء منهم قعد وعليه مثل ما على أهل إيلياء من الجزية. ومن شاء سار مع الروم. ومن شاء رجع إلى أهله، فإنه لا يؤخذ منهم شيء حتى يحصد حصادهم.
    وعلى ما في هذا الكتاب عهد الله وذمة رسوله وذمة الخلفاء وذمة المؤمنين، إذا أعطوا الذي عليهم من الجزية.
    كتب وحضر سنة خمس عشرة هجرية.
    شهد على ذلك: خالد بن الوليد، وعبد الرحمن بن عوف، وعمرو بن العاص، ومعاوية بن أبي سفيان.»

  6. وميركل ابنة القس التي حوت الهاربين من الاسلام الحقيقي تبعك وفعلت ما عجز عنه كل المسلمين. ميركل تمثل المسيحيه الحقيقيه ،،انشروا عكس السير لا تخجلوا بدينكم

    1. الألمان حكومة وشعبا أناس متحضرين ومحترمين وهذا يشهد به المسلمون ولكن لماذا تتجنى على الاسلام ؟
      الذي يقتل في سوريا هو الحاكم العلماني وأبوه الذي كان من قبله يحكمون منذ 40 عاما !
      اما تقول هناك داعش فأصبحت لعبتها مكشوفة ودعم النظام لها لا يخفى على عاقل فهو يريد تخويف الغرب بها لكي يفضلوه عليها ويتركوه ونظامه ليحكم سورية .
      ثانيا : انظر الى بولونيا وسلوفاكيا وهنغاريا التي تقول صراحة لانستقبل الا المسيحيين ونترك المسلمين يموتون تحت البراميل وغرقا في البحار فهل هؤلاء يمثلون المسيحية؟ بل ان بولونيا استقبلت مسيحيين سوريين وفقط من مذهب مسيحي محدد !
      هؤلاء لايختلفون عن داعش الا انهم يرتدون بدلات رسمية وربطات عنق فاخرة.
      في كل دين وملة هناك الصالح والطالح واذا كنت منصفا عليك ان تنظر بعينين وليس بعين واحدة
      والسلام

    2. لو تعرف من هي ميركل لسكتت, أنا من ناخبيها و أعزها و أعرف أنها من أفضل ساستنا و لكن لا يغرك الإعلام.
      ميركل تعمل لمصلحة شعبها أولاُ و أخيراُ و إذا اقتضت المصلحة طرد اللاجئين لفعلنا.

  7. they don’t represent Muslims
    they are bunch of sick terrorists came to destroy Syria with the regime and have people all over the world hate Islam

  8. لقد تغير العالم وأتت شرعة الأمم المتحدة ولم يعد الأنسان يصنّف على اساس ديني او عرقي او المفروض ، وانتهى زمن فرز الناس من بطون امهاتها ، هذه الناس لا تريد ان تتغير لأنها تعتقد ان الخلاص الروحاني يأتي بالأتباع الحرفي لقانون وضع لأناس من 1500 سنة ، حتى جوهر خلاف الأمة الأسلامية على كلمة الروافض وحقيقة لم اكن اعرف معناها آخر شي تبين لي ان الروافض هم اناس رفضوا حكم شخص مات من 1500 سنة!!! يعني اذا رفضوا الآن او قبلوه ما الذي سيغير من الواقع شيء !!!! ولكن هذه تسمى الأصولية بمعنى اتباع الأصول الحرفية للنص بغض النظر عن الزمان والمكان الذي تعيشه ، وهذه المدرسة لا تؤمن بالتصوف والروحانية وتعتبرهم عبا قبور وشركيين وبالتالي جميع العبادات التي تقوم بها هي طقوس عادات ورثوها عن ابائهم لا تغير فيهم قيد انملة بدون روح العبادة وهذا مفقود ، وبالتالي دين داعش دين فراطة مسّح **** فيه ، اما وقودهم فهم الشاويين واهالي المخيمات والطبقات المعدمة يللي ما بيعرف الخمسة من الطمسة هذه الناس ممكن يضحك عليها وبالتالي نجدهم لم يخترقوا المدن والمجتمعات المتفتحة نوعاً ما

    1. يقطع عمرك, قلتلي ما بيعرفوا الخمسة من الطمسة, يقطع عمرك إن شاء الله.

    2. يعني طعنت بالدين وبالرسول واستهزئت بالشوايا واهالي المخيمات على فكرة هدول ناسنا واهلنا وانت اندفس خليك بلبنان انا ما بحب ادعي عالناس بس شو رأيك لو اشتعلت لبنان ولا من شكلك واضح انك مسيحي بيعطوك لجوء على طول ربما جنسية كمان ساعتها منرتاح من اشكالكون

  9. أعتقد أنه في زمن الخلفاء الراشدين حصلوا على حقوق أكثر من ذلك بكثير فهل الدواعش المتنطعون يفهمون الإسلام أكثر من الخلفاء الراشدين.

  10. ياسلام .. عالاسلام .. هي كتير بتشبه العهدة العمرية بس لازم كمان يلبسوهون شي يدل على انو ذميين .. مشان تصير متل العمرية تماما

  11. الله أكبر الله أكبر ظهر الحق و هزم الباطل.
    لقد أحسنتم صنعاً يا أسود الوغى بارك الله بكم.

  12. بيطلع سوري مسلم عا المانيا بؤوول هاد وطني, بيصير الو معاش اعانة من ألمانيا (دولة مسيحية علمانية) و مكان اقامة لحين يدبر امورو, بيجوا دواعش عا مسيحيين سوريين ولاد البلد بيفرضوا عليهون جزية للعيش ببلدون!!! و يللي مو طبيعي اكتر تعليقات و لايكات كلها مؤيدة لهيك شي ,أنو مسيحي سوري يدفع جزية ببلدو!!!!!, ازا هيك معناتا لازم المسلمين بأوروبا يدفعوا الجزية للدول يللي استضافتون, و للا عا راسنا ريشة نحنا؟؟؟؟

    1. يا سيد رامي…اول شي شكرًا لأنك ما جرحت بديني الاسلام (متل كتير مسيحيين و أقباط بعملو على اصغر عصبية). انا ما فرأت الرسالة او العقد اللي بالخبر ولا بدّي اقرأها لأنو مش شايل داعش من ارضها أصلا و لا معترف فيهن. بالإسلام الجزية كانت موجودة لزمن مش بعيد و هو زمن الخلافة العثمانية، اذا انت مسيحي فعلا اسأل جدك الكبير اذا عايش و بقلك نعم كان في جزية ولكن المبلغ المطلوب دفعه سنويا هو دينار ذهب عن كامل عيلة رب المنزل “اذا استطاع”! فقط! يعني اقل من ٥٠٠$ بالسنة! و المسلم بدفع زكاة ماله ٢.٥٪ يعني اذا اشتغل المسلم و عمل ٢٠،٠٠٠$ بالسنة بدفع ٥٠٠$! و الجزية معناتها جائزة او اجر لأنو أنتم في حماية الاسلام و تدفعون تكاليف أمنكم مثل المسلم. لما دخل الاسلام الشام ما حدا اسلم لعلمك، و الجيوش الاسلامية اعادت الجزية لاهلها لما رجع جيش العدو و ما كان بمقدور المسلمين الدفاع عن الشام…لما أهل الشام شافو الاسلام هيك اسلمو و انضموا لجيش المسلمين.

    2. ياسيد آدم … القضية ليست بدفع مبلغ من المال تحت مسمى الجزية بل هي حرمان هؤلاء الناس من جميع حقوقهم والتعامل معهم كحيوانات لا كمواطنين حيث يسمح لهم بالطعام لاغير. لقد هدمت مقداستهم (دير مار اليان) ويمنعنون من ممارسة طقوسهم ومن الخدمة في الشأن العام أو الدولة وإن اعترضوا يتم قتلهم وفي أفضل الأحوال تهجيرهم من قبل من يسموا نفسهم الدولة الإسلامية التي تحكم بشرع الله.

    3. رامي الغبي.
      أنا ساكن بفرنسا وماني لاجئ وعم أدرس وعلى حسابي يعني م بمنية منهم وأبحاثي عم قدمها باسم جامعاتهم وفوق هاد الشي كله بدفع كل سنة (جزية) من شان جدد الإقامة إلي ولزوجتي. فهمت يا حباب كيف بحصلوا الجزية منك وإنت مش داري. أما اللاجئين المبهورين باللشي اللي عم يقدمولهم ياه فلا تفرح كثير فهاد الدعم والمصاري والمسكن هو ثمن أولاد المهاجرين اللي عم يشتروهم من أهلهم بالتقصيط. أنا عايش بفرنسا من قبل بداية الأحداث بسوريا وشفت بعيني واقع المساجد والمسلمين بفرنسا فلا ينط واحد فهمان ويتفلسف علي ويقولي أنوا المسلمين بأوروبا مكيفين لأن بكون عم يتضحك على حالوا وعم يضيع ولادو وحالوا ويوم بعد يوم عم بيصير العري والفسق والإلحاد واللواط والزنى عنده أمور حرية شخصية. يالله ما بدي طول عليك. بعدين إذا عندك إعتراض عالجزية فلا تعود تقرأ القرآن إن كنت مسلم لان الدولة الإسلامية ما جابت شي من عندها وأما إن كنت مسيحي فأبشرك رح تدفعوا الجزية غصباً عنكم بإذن الله

    4. تفه عليك على هل الإفتراء والفكر الظلامي.
      الأقساط الجامعية وهي رمزية هلق صارت جزية؟؟؟؟؟
      طيب يامنافق إذا كل هيك شاعر أنك مظلوم في بلاد”الكفر” ليش ماتنقبر بترجع للجزيرة العربية منبت إسلامك “العادل”.

    5. انت خسارة ما تكون بارض الخلافة. شو مقعدك بفرنسا الكافرة ويللي مو عاجبتك؟

    6. يعني يا سيد رامي أيهم أفضل ضريبه 35% من راتبك للدوله أم الجزيه.
      نعم يا فهيم الضربيه في أوربا قد تصل 35% يعني لو راتبك يا فهيم 2000 يورو رح تدفع 700 يورو كل شهر ضريبه و إذا حبيت ممكن نسميها جزيه كمان, إختلفت الأسماء و النتيجه واحده و على فكره المسيجيين يرفضوا الجزيه لأنها تعني انه حكم أسلامي و ما بيعترفوا فيه بس الضريبه بقبلوها لانها من النظام المسيجي.

  13. خليك بحضارتك ما إلك علاقة وبس نوصل لعندك رح يعرف أولادك وين الحضارة الحقيقية. متخلف وقاعد يتفلسف

  14. داعش هم كلاب النار إرهابيون متسترون بغطاء الإسلام ويتكلمون باسم الله , دوائهم الشافي و للأبد هو عندنا ( الدعس ) سندوس عليهم وعلى دويلتهم الإرهابية و على كل من آزرهم ولو بكلمة .

  15. كل من انتقد الجزية من المسيحين فهو لانه يعرف انها ستدفع غصب عنكم و بلنسبه ل المسلمين اللذين ينتقدون الجزية هذا هو ديننا اما ل كوردستاني ف انت اعلم من دعس في كوباني و ريف صرين و القامشلي و حصاركم ك الجرذان في عفرين و سلملي على كوردستان و اردوجان