آليات عسكرية حديثة و ضباط مشرفون على العمليات .. صحيفة ” تايمز ” البريطانية : روسيا ترسل الرجال و السلاح لدعم نظام الأسد المحتضر ( فيديو )

نشرت صحيفة “تايمز” البريطانية أمس الأربعاء تقريراً تحت عنوان “روسيا ترسل الرجال و السلاح لدعم نظام الأسد المحتضر”، ألقت الضوء فيه على شريط فيديو بثه تلفزيون النظام يثبت قتال الروس إلى جانب قوات النظام.

وأوضحت الصحيفة أن مقطع فيديو مدته 3 دقائق صوره مسلحون موالون للأسد يظهر مصفحة تعد من المركبات الأكثر تطوراً التي يستخدمها الجيش الروسي.

وبحسب تقرير “تايمز” الذي اطلع عليه عكس السير، تظهر المركبة المصفحة BTR-82A الحديثة، والتي سلمت للقوات الروسية العام الماضي، وهي تستهدف مواقع المعارضة.

والمركبة المذكورة مزودة بنظام رؤية ليلية و نظام تحديد موقع عبر الأقمار الصناعية بالإضافة إلى أدوات أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أصوات روسية واضحة تٌسمع في الفيديو، الذي قيل إنه صٌور في جبال اللاذقية، ويوجه شخص يتحدث الروسية تعليمات لشخص لا يظهر في الفيديو.

ونقلت الصحيفة عن ايغور سوتياجن و هو متخصص في الجيش الروسي بالمعهد الملكي في المملكة المتحدة قوله إنه من غير الواضح فيما إذا كانوا جنود نظاميون أو من الذين تم التعاقد معهم، مؤكداً : “يمكنك سماع اللغة الروسية ، هذا صحيح”.

وقال ناشط يرافق الجيش الحر في المنطقة التي تم تصوير الفيديو فيها للصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الروس موجودون هناك منذ وقت طويل، مضيفاً أن مسؤولون روس إضافيون وصلوا لصلنفة في الأسابيع الأخيرة، لا يمكننا تحديد عددهم لكن يمكننا تأكيد وصول تعزيزات روسية”.

وتقول الصحيفة إنه من المعروف أن الروس يرسلون مدربين روس لسوريا سيما بوجود قاعدة عسكرية روسية فيها، لكنا المرة الأولى التي يتضح أنهم يشاركون في القتال بشكل مباشر.

وكانت روسيا نفت الأسبوع الماضي ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية عن أن موسكو تخطط لإرسال قوة تدخل سريع لسوريا قوامها آلاف الجنود.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. وهل انتصرت روسيا في أفغانستان عندما كان الضباط والجنود والعتاد روسي 100% ؟ ولن تنتصر كذلك في سوريا فالحمار بوتين يريد إعادة أمجاد الإمبراطورية الروسية السابقة على جماجم السوريين وخراب بلدهم كما يفعل الإيراني بمحاولته إعادة أمجاد إمبراطورية فارس ولكن لم لايحاول الطرفان ذلك إحياء تلك الأحلام المريضة طالما أن وقود هذه الحرب وهم الموتورين العلويين جاهزين ومندفعين حتى النهاية في محاولة مستميتة لإعادة إخضاع السوريين لحكمهم الدموي العسكري الطائفي القذر من جديد وكأنهم يحاولون عكس عجلة التاريخ بجحشنة وحماقة وغباء وحقد لاتجدونهم إلا لدى الحمير والحمقى والأغبياء والحاقدين منذ الأزل وما زالوا عليه .

  2. اهلا بالحامل والمحمول،،روسيا اهلا بك،،شيشان توانست غجر نور أطالبه وحمايه اخونجيه برا الى قاع المتوسط

  3. حتى الآن كل ما رآه الاسد من تحطيم لجيشه وقواته ونخبته هو مجرد نزهة صيف. فالينتظر ضربة الصقور فهي لم تبدأ بعد .

  4. سيحطم أهل الشام الأمبراطوية الروسية كما حطم الأفغان الأمبرطوريات البريطانية والسوفيتية و الأمريكية

    1. كما حطم الأفغان…. صرنا نتشابه مع الأفغان…
      هل تتذكر كيف حطمت القاعدة التمثالين في أفغانستان؟ كنًّا نفرح عندها على زيادة الإيجارات بالشام وحلب. الآن زادت الإيجارات على السوريين وذهبت آثارنا للأبد.
      هل أنت سعيد ومسرور لأن أفغانستان (أفغانستان للتأكيد أفغانستان التي عانق سكانها الفضاء وحاكى علمائها الفقه وسيطرت نسائها كزنوبيا على التجارة والسياسة و… ) حطمت وإنتصرت

    2. تلك التماثيل ﻵلهة يعبدها الحمقى في هذا الزمان وليست كالآثار التي يحطمها داعش أي أننا لا نلوم طالبان على تدميرها أصلا بل سلمت أيديهم وجزاهم الله خيرا.

  5. والله ياريت يجيبوا حتى الشياطين المهم نخلص من حراميه الفووره وإرهابهم

    1. بس تشوف أن ثورة شعب في التاريخ لم تنتصر … يبقى احكي وقول يجيبوا حتى الشياطين ..
      أصلاً الواقع أن النصيرية والروس والمجوس شياطين .. فهل هناك شياطين نوع آخر ..
      على كل حال لن نحزن عليكم عندما يدوسك جيش الفتح .. وصدقني بأن ذلك سيكون بدون إنذار ..
      هي فلتة لشحنة اسلحة متطورة من التي تصل بين الحين والآخر .. وسيندم النصيرية على جرائمهم ضد الشعب السوري ساعة لا ينفع الندم …

  6. اقسم بالله ان الروس اغبياء و هم من يقحمون انفسهم بما لا طاقة لهم به الان ستنشر الفيديوهات و ستكون روسيا و الشعب الروسي هدف لجميع الشباب المسلمين داخل روسيا تخيلوا عربة 11 طن ستضرب داخل موسكو او ان استشهادي انتقام لاطفال المسلمين قد وضع في سيارته بدون اي قرار من احد حوالي طن من التي ان تي و دخل الساحة الحمراء اعرفوا ايها الروس ان الحكومة الروسية من تقتلكم و ليس الشعب السوري الان حجة لجميع الاستشهاديين لاختيار اهداف سهلة داخل موسكو و انا متاكد انه في الايام القادمة سنرى الاف الجثث و الاشلاء في ساحات موسكو انتم من جنيتم على انفسم و قدمتم لقتل الشعب السوري و المسلم و من حقهم الرد عليكم بعقر داركم دفعتم بشار لاستخدام الكيماوي و البراميل و كل الاسلحة المحرمة و لكن اعتقد خلال ايام ستزرفون الدموع على غلطتكم

  7. الشي الغريب يلي ماله تفسير انه روسيا شو عم تستفيد من دعم النظام فهمنا ايران عندها مخطط شيعي بس روسيا مخطط شو والنظام ما عم يفهم لحتى الآن انه بالآخر رح يتبهدل واقلها رح يصير فيه متل القذافي بدل ما كان يتحالف مع روسيا وايران ومدري شو كان يتحالف مع شعبه واهل بلده بس يبدو انه ابوه يا روسي يا ايراني

  8. اين احساس ومشاعر شبيحة ونبيحة واذناب طهران من غرق وموت وحرق وهجرة ونزوح ملايين السورين وتدمير مدن باكملها ومسحها من الوجود من اجل بقاء مجرم علوي سفاح خائن للوطن وبعد كل هذا الخراب والدماء يستجلبون اسلحة روسية فتاكة وحديثة وايرانية وصينية جديدة للقضاء على من تبقى في سوريا ……….. العلوين للطائفية والحقد عنوان !!!