الأمم المتحدة : السوريون محاصرون بين قصف جيش بشار و الجماعات المتشددة .. و ” الصراع ” تديره قوى خارجية

قال محققون في جرائم الحرب يتبعون الأمم المتحدة، الخميس، إن السوريين محاصرون بين قصف جيش بشار الأسد للمناطق المدنية وجماعات متشددة لا ترحم، في صراع “تديره على نحو متزايد قوى خارجية ويتسم بانتشار التطرف”.

وأضاف المحققون أن تنظيم “داعش” الذي يسيطر على مناطق واسعة من محافظات بشمال وشرق سوريا، امتد إلى وسط البلاد وجنوبها ليبث الرعب ويرتكب جرائم ضد الإنسانية.

ويستند أحدث تقرير صادر عن الأمم المتحدة، لتوثيق أعمال القتل والاغتصاب والخطف التي ارتكبتها “كل الأطراف” في سوريا بين شهري يناير ويوليو، إلى 355 مقابلة، بالإضافة إلى صور فوتوغرافية وأخرى التقطتها الأقمار الصناعية وسجلات طبية.

وقالت لجنة التحقيق التي يقودها باولو بينيرو، بحسب ما نقلت سكاي نيوز : “يتردد صدى صرخة من أجل السلام والمحاسبة”، وأضاف التقرير دون أن يذكر أسماء: “قوى دولية وإقليمية تدير الحرب على نحو متزايد، خاصة وفقا لما يتماشى مع مصالحها الجغرافية الاستراتيجية”.

وقال التقرير: “أسفر التنافس بين القوى الإقليمية على النفوذ، عن تفاقم يبعث على القلق للبعد الطائفي بعد تدخل مقاتلين أجانب ومسلحين متشددين”.

وتابع أن جيش بشار الأسد، يواصل قصف المناطق السكنية في حلب ودير الزور وإدلب ودمشق ودرعا جوا “مما أدى إلى خسائر مدنية واسعة النطاق”، وأن طائرات هليكوبتر تابعة للنظام تواصل رمي البراميل المتفجرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لا يعني تركيا و قطر لازم تبعت المجرمين و الجيش يوقف يتفرج او يقلهن تفضلوا قعدوا

    1. . وقاحة الشبيحة وفجورهم في التعدي على الشعب. و تسليط رامي مخلوف و محمد مخلوف لاختلاس البنوك . و طبع أوراق نقدية بدون رصيد . لتمويل الحرب الإجرامية العلوية . كل هذا لاعلاقة له بالوضع الدولي . انما له علاقة بالعلوية الاجرامية

    2. وشو عن إيران وروسيا وكوريا وحزب الله بكافة فروعه والميليشيات الطائفية العراقية والافغانية والباكستانية ووووووووووووو فهمت

    3. ادعو السنة إلى الالتفاف حول قيادات يختارونها ، آن الأوان لتشكيل مرجعية سنية…

  2. برافو …. طالما اعترفت الأمم المتحدة بأن طائرات الأهبل المروحية تقوم بقصف المدنيين فالمفترض بداية بأن تنزعوا الشرعية الدولية عن نظام الأهبل وتطردوا سفيره (ذو القرنين) الجعفري ليعود مع ابنته إلى حضن معلمه أو حضن الوطن فلا فرق .

  3. المشکل الاساس هو الجیش الکرررررررررررررررر…لانهم افتحوا ابواب البلد لداعش و امثالهم ثم و بعد الفوات الآوان فهموا انهم اخطئوا….صح النوم…